مقالات سياسية

تصريحات سناء

تصريح سناء حمد المتعلقه بإستجواب قيادات الجيش لا علاقة لها بالشعب وليست موجه إليه لإنه شعب ،علي إيه حال، يمتليء بمشاعر الذكوره ولا يقبل أن تقوم سيده باستجواب قيادات الجيش التي ترمز إلي القوه والفحوله في الذهنيه العامه ، حتي لو كانت هذه السناء مجرد أداه للحركه الإسلاميه في التنفيذ. وعموما فإن التحقيقات بغرض الإخضاع عادة لا يكون الهدف منها الوصول الي الحقيقه وتعد أمرا شائعا داخل المنظمات الشموليه. الاخوان ظلوا يعتمدون علي المعرفه الفطريه في تعاملهم مع الشعب ولكن ما تناقلته الوسائط عن إمرأة في السودان تمتلك سلطه إستحواب قياده الجيش أمر يتناقض مع المعرفه counter intuitive الفطريه التي ظلوا يعتمدونها في التواصل والتضليل

التصريح عباره عن رساله موجهة للعالم الخارجي تحاول تصوير مدي سيطره الاسلاميين علي الاوضاع في السودان مما يعني بالضرورة عدم اهمالهم في إيه مفاوضات قادمه .

الحركه الإسلاميه في السودان وبعد سيطرتها علي مقدرات البلاد قامت لأكثر من ثلاثه عقود  بتمويل حركه حماس وحركات الجهاد الأخري علي حساب الشعب الفقير وهو ما جعلني حتي اشك في أن عمليه ٧ أكتوبر في غزه كانت قد تمت بإيعاز منهم وكذلك ما تم بالأمس من هجوم داخل روسيا . دور كتيبة أنصار دوله الشريعه أصبح واضحا في المعارك وقد أصدروا بيانهم في ١٠ رمضان ابتهاحا بضرب ضريح الشيخ قريب الله وقام الجيش صباح اليوم بتدمير كنيسه عريقه بأمدرمان بقذائف الهاون.

 

الناس تحتاج لأن تفهم  العقل الجمعي للاسلام السياسي ، فهم يرسلون رسائل للعالم مفادها أن فقدهم للسلطه في السودان والسعي لمحاسبتهم شيء مكلف جدا ..

طلعت محمد الطيب

‫4 تعليقات

  1. مساندة الشعب الفلسطيني شرف أكبر من أن ينسب لأي جهة لأننا بذلك ننسب انتصار مهرته دماء الملايين من الفلسطينيين سائلين الله لهم الثبات.
    أرجو أن لا نخلط الكيمان

  2. يعني الكلام دة جد؟!!!!

    _ورجالت البلد كانوا وين؟

    _وقع عليهم سقف الجامع وهم بصلوا جنازة علي سيد ابو مسعود..

  3. كلامك عميق جدا استاذ طلعت محمد الطيب
    لايقوله الا الخبراء الاستراتيجيين الكبار في المراكز
    البحثيه المتخصصه .
    الفشله المهزومين جنرالات جيشنا السحاسيح في
    واقع الامر هو مجرد بيادق لا اراده لهم واكبر دليل
    علي ذلك ماقاله رئيس هيئة الاركان السابق عندما
    فشلت محاولته الانقلابيه عندما قال انه يتلقي
    التعليمات والاوامر من اميره في الحركة الاسلاميه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..