أهم الأخبار والمقالات

الجيش السوداني يطالب المدنيين بالابتعاد عن تجمعات الدعم السريع

طالب الجيش السوداني، الثلاثاء، المدنيين بالابتعاد عن مناطق تجمعات قوات الدعم السريع في مختلف أنحاء البلاد.

وقال الجيش في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك إن مناطق تجمعات قوات الدعم السريع تُعَد “أهدافا عسكرية مشروعة” لضربات قواته الجوية.

وأكد الجيش السوداني “حرصه التام على تفادي إلحاق أي أضرار يمكن أن تطال المواطنين والأعيان المدنية، طبقا للمعايير الدولية للاستهداف”، وأشار إلى أنه رصد “تعمُّد قوات الدعم السريع اتخاذ المدنيين دروعا بشرية من خلال استخدامهم للمنازل والأعيان المدنية مواقع عسكرية على غرار ما يجري في جنوب كردفان وشمال وشرق دارفور وكل مناطق وجودها”، وفقا للبيان.

جهود لاستئناف المفاوضات

وفي إطار تطورات الصراع في السودان، أعرب مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى السودان توم بيرييلو، الثلاثاء، عن أمله استئناف طرفي النزاع الحوار بعد رمضان، والعمل لمنع اندلاع حرب إقليمية أوسع، رغم فشل المفاوضات السابقة.

وبعد جولة شملت سبع دول، أفاد عضو الكونغرس الأمريكي السابق، الذي عُيّن مبعوثا إلى السودان، أن المحادثات التي ستشارك السعودية في قيادتها قد تنطلق بحدود 18 إبريل/نيسان المقبل.

وفي منتصف إبريل 2023، اندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف، وأجبر الملايين على الفرار، ودفع ملايين المواطنين إلى حافة المجاعة.

المصدر : فيسبوك + وكالات

 

‫5 تعليقات

  1. انتو ياسر العطا الهطلة، تلميذ الكوزة الصفيقة سناء حمد مش قبل سنة طالب المواطنين المدنيين بالابتعاد عن الجضار بيت بيتين وسيقضي علي الدعم السريع، الذي خرج من رحم الجيش الكيزاني الخايب، في ازبوع ازبوعين، بالله لسه ماقضي عليهم؟ انا افتكرت كملوهم جت!!!! يلا ورونا الجديد شنو، ونديكم تاني ازبوع ازبوعين. كيزان حرامية منافقين.

  2. الآن مواطني سليم بالحلاوين ،يحاصرهم الدعم السريع،قتل منهم ثلاثة.ونهب ابقارهم..ويمنعهم من الخروج…أو دخول مواد…
    ارسلوا نداء استغاثة..ويريدون حماية من الجيش عاجلة..أو ضربة طيران…
    الدعم السريع ذهب الي قري الجزيرة…يوم الجمعة الماضية قتل 3 افراد في مناقزا..وجرح اخرين ،اثناء خروجهم من التراويح…

  3. جيش الفلول يطالب المواطنين بهجر بيوتهم, الى أين يريدهم أن يتوجهوا !! هل أعد لهم لهم مخيمات ومعسكرات ليقيمو فيها!! يحاولون تبرير جرائم القصف التى يرتكبونها ضد المواطنين الابرياء, ما تبقى لجيش الفلول الآن فى هذه الحرب هو القصف العشوائى بألطيران الذى سيظل ضحاياه فقط المواطنين وليس الدعم السريع.

    1. CitizenK ياتشادي إرجع وعُد الي أنجامينا أحسن ليك..دَعْ السُّودانيين العُزَّل وشأنهم يا جنجويدي ياأجنبي… نناشد كافة المواطنين ضرورة الإسراع في الإبتعاد عن معسكرات وتجمُّعات والحواضن الشعبية للجنجويد في ولاية دارفور الكُبري. ستبدأ عمليات ملاحقة وإبادة والإجهاز علي فلول مرتزقة الجنجويد التشاديين الإرهابيين المجرمين قطَّاع الطُّرق والقتَلة كلاب الصحراء ؛ ستتم عمليات ملاحقتهم وقتلهم في الفاشر ومدينة الضِّعين ومنطقة الزُّرق والجنينة وزالنجي ونيالا..الجنجويد أورَام سرطانية في أطراف الوطن يجب إستئصالهم وبترهم وقطعهم. الذبح والموت والفناء والهلاك والعار لمرتزقة آل دقلو الجنجويد الإرهابيين المجرمين. لا لتواجد الجنجويد علَي أرض السُّودان. عشرات الآلاف مِن جُثث وجِيَف عصابات مرتزقة الجنجويد المجرمين تنتشر في شوارع وأحياء وأسوار محلِّيات ولاية الخرطوم والجزيرة وكردفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..