أهم الأخبار والمقالات

احتجاز مواطنة (5) أيام بعنبر الولادة بسبب (45) ألف جنيه رغم وفاة جنينها

مدير عام مستشفى ام روابة سنة أولى إنسانية

متابعة: محمد أحمد الدويخ

في حادثة غير (انسانية) تم احتجاز المواطنة زهرة محمد حميدة (40) عاماً بعنبر النساء والتوليد بمستشفى أم روابة لمدة (5) أيام من ولادتها على ذمة متبقي مبلغ مالي قدره (45) ألف جنيه لم تتمكن اسرتها القروية من تسديده ..

وقال إدريس محمد إدريس (زوجة المواطنة)  ان زوجته تعرضت الى نزيف حاد وتم اسعافها من قرية دريزا ريفي ام روابة بواسطة لوري تعطل في الطريق قبل وصوله المستشفى واضطروا الى استئجار عربة اخرى لانقاذها بمستشفى ام روابة الحكومي، تطلب ذلك اجراء عملية ولادة قيصرية عاجلة وتوفير عدد (4) قزازة دم بمبلغ (80) الف جنيه.

شاءت الاقدار ان يخرج المولود ميتاً مع سلامة والدته والحمد لله.

ويضيف الزوج إدريس ان جميع ما لديهم من مال نفد بعد توفير كرتونة الولادة بمبلغ (100) ألف جنيه..وتكلفة نقل دم (80) الف جنيه  ومشوار اللوري بما يفوق ال(200) الف جنيه وظلوا بالمستشفى على مدى (5) أيام  لم يتمكنوا فيها من اكمال مبلغ العلمية البالغ (80) الف جنيه رغم توفر مبلغ مالي (35) الف جنيه..

الشاهد ان زوج المواطنة المذكورة ذهب الى السوق لتكملة تكلفة ما تبقى ولكنه عاد مكسوفاً غير آسفٍ لما رمته به الظروف الأقدار .

مدير عام مستشفى ام روابة..سنة أولى انسانية :

على مدى (22) عاماً من العمل الصحفي ظللنا تلعب دور الوسيط والحث تنوير المؤسسات ومنسوبيها بما يلزم تجاه المواطن البسيط المغلوب على امره ..وفي هذه حادثة اتصلت بالدكتورة انعام علي حامد مدير عام مستشفى ام روابة الحكومي التعليمي (المكلف) بخصوص حالة المواطنة زهرة والظروف غير الطبيعية التي واجهتها في طريق انقاذها من الريف الى المدينة وعجز اسرتها عن اكملو مبلغ (45) الف جنيه ظلت محتجزة من أجله (4) أيام بعنبر النساء والتوليد بمستشفى أم روابة غير انها اوجزت اجابتها في طلب بسيط :

(تعال الدكاترة كلمهم يتنازلوا عن حقهم في العملية) ..مع العلم ان راعي المواشي في الخلا يدرك ان الكوادر الطبية بالمستشفى الحكومي يعملون بالمرتب الشهري وليس (بالقطع الناشف) وراتب العملية اليومي كما هو متبع بالمستوصفات الخاصة..عليه تظل الرسالة الإنسانية بهذا المرفق الصحي ناقصة الى حين تكملة تخصص الانسانية الذي بُعد بمثابة الطلاء الأجمل  لكل طبيب من رسل الإنسانية.

الخلاصة :

ثلاثة من مرافقي المواطنة الفجوعة الموجوعة شرفونا بتناول وجبة افطار رمضان ب(لمتنا) العامرة في رمضان .. حيث تعهد مواطنون بتكملة مبلغ العملية غدا وشراء بعض لوازم تلك المواطنة على ان تعود الى قريتها في رحلة اللوري الوحيد والتي تتكرر (3) مرات فقط في الاسبوع.

‫10 تعليقات

  1. مستشفى حكومى يحتجز مواطنة كرهينة لمدة خمسة ايام حتى يدفع لهم مبلغ 45 الف جنيه رغم وفاة طفلها, هذه ليست عدم انسانية فقط هذه جريمة.

  2. الانسان هو ارخص شئ في السودان..التراب اغلى منه.
    ليس هناك جهة حقوقية ترعى ابسط حقوق الانسان السودانى.
    ااسودان انتهت فيه القيم والمثل والاخلاق والنظام منذ ان اعتلى اخوان الشيطان السلطة في ٣٠ يونيو ١٩٨٩ .
    حزب لا يعرف سوى النهب والخداع واللصوصية

  3. هذا احتجاز غير قانوني وهو جريمة
    علي أهل المريضة رفع دعوي ضد المستشفي

    1. دعوى ضد المستشفى ههههه السودانى رخيس ما زول زاتو قرد فى الزمن دا قال دعوه أمشى غور ياخى الله زاتو بنتقم من السودان عشان الأعمال الزى دى بلا يخمك و يخم الشعب دا غضب رباني من أعمالنا ما فى مفر من غضب الله أعمال الكيزان و الناس المعندها ضمير زى ناس المستشفى دى حا تودى البلد للاخره دعوه شنو با خوى دعوه من غضب الله ما ممكن

  4. دعوى ضد المستشفى ههههه السودانى رخيس ما زول زاتو قرد فى الزمن دا قال دعوه أمشى غور ياخى الله زاتو بنتقم من السودان عشان الأعمال الزى دى بلا يخمك و يخم الشعب دا غضب رباني من أعمالنا ما فى مفر من غضب الله أعمال الكيزان و الناس المعندها ضمير زى ناس المستشفى دى حا تودى البلد للاخره دعوه شنو با خوى دعوه من غضب الله ما ممكن

  5. يلا بل بس عشان يرجع الجيش يمسك ويمص دمكم ويقتلكم كدا بلد جهل وهبالة عجيبة الله يولي علينا خيارنا ويضرب الظالمين بالظالمين الجيش بالدعم ويبيدهم الإثنين وكل من ساندهم عشان يطلع جيل جديد

  6. السودانيين لم يأخذوا عبرة حتى الان من الحرب. الحرب غضب من الله على افعالكمز وتنبيه لكم

  7. اولا يجب ان ترفع دعوى فيما يتعلق بسبب وفاة المولود، ممكن تكون وفاته بسبب خطأ طبي عشان يحاكم هذا الطاقم الطبي المجرم المجرد من الإنسانية. ثانيا: ترفع دعوى أخرى بسبب الإحتجاز غير القانوني لمريضة خارجة من عملية وجنينها متوفي غير معروفة سبب وفاته.

  8. لادين يقبل هكذا عمل ولا اخلاق ولاطب يقر هذه الافعال التي تصدر عن قتله يرتدون ثياب انبل مهنه وهم في الحقيقه جزارون وسفاحون وجبناء لاينطبق عليهم وصف وسثط هذا العالم فهم اشرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..