أخبار السودان

الحزب الشيوعي يتبرأ من اجتماع القاهرة مع حزبي الأمة والبعث

تبرأ الحزب الشيوعي السوداني، اليوم الأربعاء، من اجتماع القاهرة الذي جمع قياداته منه بحزبي الأمة القومي والبعث العربي، قائلًا أن القيادات الشيوعية يمثلون أنفسهم في الاجتماع وليس الحزب.

وكان بيان مشترك صدر باسم الحزب الشيوعي والأمة القومي والبعث العربي، بتاريخ 15 مارس الجاري، تحدث عن لقاء مشترك جري بالعاصمة المصرية القاهرة، ناقش الأوضاع المتردية في مجمل الحياة السودانية جرّاء الحرب، والنظر في كيفية توحيد الرؤى والمواقف الوطنية تجاه معالجة التحديات التي تواجه مصير ومستقبل السودان.

وقال المكتب السياسي للحزب الشيوعي في بيان اليوم الأربعاء إنه وصلته إستفسارات من عضوية الحزب حول البيان المشار اليه ولماذا لم ينشر تنوير حوله لعضوية الحزب والجماهير، وما إذا كان هو توجه لتكوين تحالف جديد.

وأوضح أن “الاجتماع تم بدون علم مركز الحزب، فلم تكلف قيادة الحزب الشيوعي في الداخل ولا قيادة فرع الحزب في الخارج أحداً لحضور هذا الاجتماع، بالتالي فان الزملاء الذين حضروا هذا الاجتماع يمثلون انفسهم”.

وذكر أن المكتب السياسي يسجري التقصي اللازم، ويرفع الحصيلة الي اللجنة المركزية، مركدًا أنه ليس بصدد تكوين تحالف جديد، فما زال الحزب ضمن تحالف قوى التغيير الجذري، وفقًا للبيان.

وأشار إلى القيادات التي حضرت الاجتماع مع جوبي الأمة والبعث، خرقوا قراراً سابقاً للجنة المركزية للحزب بعدم الاجتماع مع كتل، بل مع كل حزب على حدة، وبعد تكليف حزبى محدد سواء كان من قيادة الحزب بالداخل أو قيادة فرع الحزب في البلد المعين في الخارج.

وشدد على ضرورة التمسك بالأسس التنظيمية السليمة للسير قدماً في بناء اوسع تحالف جماهيري قاعدي لوقف الحرب واسترداد الثورة، والوقوف سداً منيعاً ضدما سماها بـ”التسوية الجارية” كما في اتفاق “المنامة” الذي يعيد إنتاج الأزمة والحرب مرة أخرى بالشراكة مع العسكر والدعم السريع، والإفلات من العقاب، وفق البيان.

‫11 تعليقات

  1. وها هي الخلافات داخل الحزب قد وصلت لمرحلة الإنقسام
    المحير في الأمر
    أن الحزب الشيوعي ورغم تخبطه المستمر منذ قيام الثورة وحتي الآن ما زال يتنفس
    السؤال الحزب دا عايش كيف؟؟؟؟؟؟؟؟
    كنت مفتكر بعد فشل تجربة التغيير الجذري يشمعوا الباب ويسلموا المفاتيح للغفير

      1. احييييييييييييييييييييك اخوى ادروب علي التعليق الجميل دا

        اقسم بالله ماقلت الا الحقيقة

        ارفع لك القبعة يا بطل

      2. امجد فريد مفصول من الحزب الشيوعي من قبل الثورة أو بعدها بقليل. و كذلك الشفيع خضر. لكن هذا البيان المتعلق بالبيان المشترك بينهم و حزب الامة و حزب البعث دليل علي أزمة من نوع ما.

  2. حسب الاعلان بعد اجتماع القاهرة الثلاثي الأستاذ مسعود الحسن عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صرح للاعلام وتحدث باسم الحزب ..
    فهل مسعود ذبـح الخروف … أم والخــروف ذبـح مسعود ؟؟
    المركزية ام المكتب السياسي للمركزية ؟؟ قصة عجيبة ؟؟

  3. لكن دا ما اجتماع مع كتل، دا اجتماع مع حزبين بمثلو نفسهم، حزب الامة ما دخل الاجتماع ممثل لقحت ولا ممثل لتقدم، ما تهيجو وختو الكورة واطة

  4. هههههههههههه اضحك الله سنك يا ادروب ضحكتني لامن دمعت. والله العظيم انا لم انتمي لاي حزب سياسي حزبي الوحيد هو السودان. لكن كنت احترم الحزب الشيوعي لثباته على مبادئه. لكن حقيقة أصبح فعلا شوكة حوت في حلق ثورة ديسمبر المجيدة ولم يسعى لاتفاق مع بقية القوى السياسية الأخري احتراما لدماء الشهداء مما أضعف القوى المدنية وتركها ضعيفة في مواجهة المكون العسكري بشقيه جيش ودعم سريع. مما جعل المكون العسكري يستأسد عليها وخنق حكومة حمدوك ترتيبا لعدم تسليم السلطة للمدنيين .

  5. خليكم يا سجم السجم حياتكم كلها خلافات والسودان يتقطع ويدمر بالعسكر وكيزانهم احزاب لا هم لها غير انها تختلف والعسكر يريد هذا الاختلاف ليظل في الحكم والفساد ينتشر والمليشيات في تزايد ونحن مختلفين لا ازالة لهؤلاء العسكر ومحاكمتهم الا باتحاد كل القوة لاجل هذا الوطن الذي يباع بالعلاقات الازلية والعمق الاستراتيجي و استثمار الجيش المصري ل 3مليون فدان في الشمال لمدة 99 سنة وتوطين مصرين داخل الاراضي السودانية الدولة التي تحتل ارضنا هذا جزاءنا لها وفوق هذا حاميه عسكرية من سنين في مطار مروي اعاشتهم علي هذا السودان الهامل وجيشهم يحتل ارض سودانية هكذا نعامل من يحتلونا اراضينا ومن لا يريدون لحكم مدني في السودان بعد حصة مياه النيل وتهجير حلفا كمان فوق البيعة 3 مليون فدان لا يعرف هذا الشعب ماهو شكل العقد خلاف لمدة 99 سنة واسواء مافي العقد توطين مصرين داخل اراض سودانية هذا احتلال بطريقة سلمية وبعد مدة سوف يقال عليها اراضي مصرية

  6. النميري رحمه الله بدأ بداية موفقة حيث قام بحل الإدارة الأهلية والاحزاب السياسية وقام بالتاميم والمصادر وبدأ يضع للدولة السودانية الأسس المتين لكن للأسف الحزب الشيوعي تآمر على النميري بانقلابه الفاشل ويا ليت النميري اعدم مع قادته قادة الطائفية والله السودان كان أصبح افضل دولة في أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..