أخبار السودان

مقتل وإصابة 6 أشخاص في عمليتي نهب مسلح بمحلية مرشينج

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرين بجروح في عمليتي نهب مسلح منفصلتين بمحلية مرشينج بولاية جنوب دارفور يوم أمس الثلاثاء.
وقال مواطن من مرشينج لراديو دبنقا إن الحادث الأول وقع بين كدنير ومرشينح حيث تعرض ركاب موتر تكتك قادمين من سوق كدنير في طريقهم إلى مرشينج للإيقاف من أفراد مليشيا وطلب منهم دفع مبلغ 2 الف جينه نظير مرورهم، مبيناً أن سائق الموتر التكتك رفض دفع المبلغ فتم إطلاق النار عليه ليسقط قتيلاً في الحال. والقتيل هو عبد الرحمن أحمد محمد ويبلغ من العمر 60 عاماً من معسكر منواشي، وجرح في الحادث آدم أحمد البالغ من العمر 65 سنة وهو نازح يقيم في معسكر هشابة.
في حادث منفصل آخر، تعرضت عربة تجارية قادمة من سوق غرابشي الي مرشينج لعملية نهب مسلح في منطقة حمادة. وأشار المواطن في حديث لراديو دبنقا إلى أن أفراد المليشيا أطلقوا النار على العربة مما أدي الي مقتل النازح عبد الرازق أحمد كلمان، 37 عاماً المقيم في معسكر هشابة ومواطن من مرشينج يدعي أزرق على، 30 عاماً، وجرح النازح حسن على آدم والذي يبلغ من العمر 40 عاماً وهو من نازحي معسكر حي الجبل بمرشينج.

على صعيد آخر، قال نازح من معسكر كيلا بمرشينج لراديو دبنقا أن أفراد من المليشيات على ظهور مواتر دخلوا الي معسكر كيلا بحجة أن لديهم أحد أفرادهم قد قتل وهم تتبعوا الأثر حتى المعسكر. وأبان أن شيخ المعسكر تحدث معهم وأخبرهم بأنه لا يعرف من قتل أحد أفرادهم فتم ضرب شيخ المعسكر. وهدد أفراد المليشيا شيخ المعسكر والنازحين من مغبة عدم دفع مبلغ الدية الذي حددوه بمليار ونصف مليار جنيه.

دبنقا

تعليق واحد

  1. دارفور…دارفوضي….الدعم السريع اذا مسيطر علي المناطق دي ليه ما يفرض الامن؟ انتو عايزين تحكموا السودان الكبير دة كيف؟ الله لا كسبكم يا كيزان وجنجويد نزعت الرحمة من قلوبكم اللهم ببركة هذا الشهر الكريم عجل لنا بدخول قوات اممية وأرنا طائرات الناتو في سماء السودان وهي تدك وتسحق الكيزان والجنجويد أعداء الوطن والإنسانية….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..