أخبار السودان

اشتباكات وسط قوات الدعم السريع وعمليات نهب في القطينة

الراكوبة: رشا حسن

كشف شهود عيان في محلية القطينة بولاية النيل الأبيض عن وقوع اشتباكات بين قوات الدعم السريع في المدنية دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وأفاد مواطنون لـ “الراكوبة” بأن الاشتباكات استمرت لمدة تقارب ثلاثة أيام، مما أثار الخوف والرعب في نفوس المواطنين، بالإضافة إلى حدوث عمليات نهب مسلحة في عدد من منازل الحي (12) بالقطينة.

وأكدوا تعرض أكثر من ثلاث منازل لعمليات نهب تحت التهديد بالسلاح خلال شهر مارس الجاري، حيث أبلغت المواطنة (ج.أ) السلطات في المدنية عن تعرض منزلها لعملية نهب مسلحة، من قبل أربعة أفراد يرتدون زي قوات الدعم السريع، وتم سرقة مبلغ (500) ألف جنيه سوداني بالإضافة إلى عدد من الهواتف المحمولة.

وفي ذات السياق، اشتكى المواطن (ص.أ) لـ “الراكوبة” من تعرض منزله لعملية نهب مسلحة أمس الأول، حيث استطاع أشخاص يرتدون زي الدعم السريع بالحي (12) سرقة هواتف عائلته وهاتفه الخاص، بالإضافة إلى مبلغ من المال، وأشار إلى أن هذه الحوادث ليست الأولى، حيث تعرضت ثلاثة منازل أخرى في نفس الحي لعمليات نهب مسلحة.

وقد استولت قوات الدعم السريع على محلية القطينة في ولاية النيل الأبيض بعد انسحاب الجيش السوداني منها في 19 ديسمبر من العام الماضي.

‫2 تعليقات

  1. المليشيا تمارس النهب المسلح أينما حلت ..
    البرهان وكباشي لو ما سلحتو المقاومة الشعبية حتكونو أول الخاسرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..