أهم الأخبار والمقالات

خالد عمر يوسف: الدعم السريع يرتكب إنتهاكات “بشعة” في الجزيرة

أعرب نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، عن أسفه الشديد لتزايد الإنتهاكات المروّعة التي يتعرض لها المدنيون العزل في الجزيرة على يد قوات الدعم السريع يوماً بعد يوم.

وقال على حسابه اليوم بمنصة إكس إن سكان الجزيرة يعانون من كل أشكال التنكيل من قتل وسلب ونهب وتعديات على العزل وجبايات وغياب للخدمات.

ووصف ذلك بالجرائم التي يندى لها الجبين وقال إنها مدانة ويجب أن تتوقف فوراً والأّ تمر دون حساب وعقاب.

ودعا خالد عمر يوسف إلى وقف الحرب وخروج القوات المتقاتلة من مناطق المدنيين عبر وجود آليات رقابة حقيقية.

دبنقا

‫22 تعليقات

  1. جايي بعد سنة تتكلم عن جرائم المليشيا البشعة.. خلاص راح اللي راح ولم يتبقى للشعب السوداني شئ غير مقاتلة جنجويد العصر حتى قتلهم جميعا فردا فردا و على كل من دعمهم وتحالف معهم برغبة المخابرات الإمارات.
    لا شئ يغسل عارك يا سلك، والشعب السوداني قادر على هزيمة عصابات ال دقلو وابادتهم

  2. يا عرص الجزيرة اصلا ما فيها قوات متقاتلة، فيها عصابات انت واقف
    معاها قاعدة تحشر لي اهلك.

  3. ودعا لوقف الحرب وخروج القوات المتقابلة من مناطق المدنين
    خالد عمر هذا مش ممكن يكون انسان او بشر
    قال خروج القوات المتقاتلة
    هذه قوات الدعم السريع الإرهابية ضد شعب قري الجزيرة الاعزل
    عاوز سكان القرى يخرجوا من بيوتهم
    لقد فر غالبيتهم وتكرر ما حدث بولاية الخرطوم
    انتم يا من تتلمذتم على الفكر الشيوعي لم تعودوا تصلحون لان تكونوا سودانيون تتحدثون في اي شان سوداني
    لم تعودوا تصلحون ولن يسمح لكم بدخول السودان فالشعب لن يغفر لكم زلاتكم الخطيرة بحقه
    انتم لا تجرؤن على إدانة مليشيا الدعم السريع الإرهابية وقول الحقيقة لأنكم انتم وهذه المليشيا المتمردة ترضعون صديدا من ثدي محمد بن زايد
    خسئتم

    1. منو الخاين والعميل؟ البدين الانتهاكات و لا جيشك الانسحب وخلي اهل الجزيزه تحت رحمه المغول؟ الخاين هو البرهان وقياده الجيش الاتنصلوا من واجباتهم. ناس بتفهم بالمقلوب.

  4. المرحومة قحت المركزية و حزب المؤتمر السوداني و خالد سلك يدينون جرائم المرتزقة في الجزيرة فهل هي صحوت ضمير ولا محاولة للقفز من مركب المرتزقة الذي أوشك علي الغرق؟
    الافندية……

  5. لا يا اخي ما معقول تظلم الدعم السريع بهذه الطريقة مش ممكن يكونوا فلول؟ او متفلتين يرتدون زي الدعم السريع؟ 😂😂😂
    عيب عليك عايز تحاسبهم على هذه الجرائم (المزعومة) احسن تكتفي بكلمة للحرب يمكن تجيب نتيجة😆

  6. قبال 4 سنة لما كنا بنقول الدعم السريع مليشيا مجرمة إستوطنت حواكير الزرقة في دارفور ونهبت بيوتهم وقراهم كنتو بتغالطونا وتقولو لينا ما تقولو كدا، الدعم السريع شريكنا في الثورة وفي الإنتقال، وهسه لما الجرائم حصلت في فداسي بيقتو بتحقلبو

    1. أمشي أقرا كلامي كويس يا حمار عشان تفهم، أنا قلت (((نحن))) كنا بنقول الدعم السريع نليشيا مجرمة إستوطنت حواكير الزرقة في دارفور ونهبت بيوتهم وقراهم (((وهم))) بيغالطونا ويقولو لينا ما تقولو كدا، الدعم السريع شريكنا في الثورة وفي الإنتقال..

      والمقصود بكلمة ((هم)) القحاتة، زي ماهو واضح من السياق..

      إنت في حصة الضمائر الظاهرة والمستترة كنت نايم وللا شنو؟؟ هههههه

      والله صحي أب سروال، وناصل كمان..

      جبت كم في الشهادة السودانية يا حمار؟

  7. خلونا من سلك وين الجيش؟!!! أليس من مهامه حماية المواطن؟!! ناس تمسك في مواضيع فارغة وتترك المهم والاساس….عالم فارغة يدها في الموية

      1. شر البليه مايضحك. انت جادي؟ لا للحرب يعني الجيش يعمل رايح ويخلي الجنجوييد يحتلوا البلد؟ فعلا كوز وفهم كوز الله يخيبك.

    1. يا نازح….كيف نخليك من سلك الممعوط مش هو احد الاذرع السياسية للمرتزقة و هو الذي صرح من قبل و قال من يرتكبون الجرائم لا علاقة لهم بالمرتزقة.
      غايتو تصريح الممعوط عمل جلطة و طحال للمرتزقة و ابواقهم.

    2. يا نازح الجيش لا يتحرك دون خطة استراتيجية لذا الفعل وردة الفعل تكون بطيئة لكن حسم وبل وجغم بس طول بالك

  8. من الاشيا المثير للدهشة انو في تقاريرعند وجود البرهان ولكباشي في القصر محاصرين من االدعم السريع والدعامه مصرين علي قتلهم تدخل قحت ومجموعته واتصلو بحميدتي وطلبو منه بان لايقتلهم ويتركهم ليخرجو ؟ هذا هو قحتكم فماذا ترجون منه؟ والا كان الدعامة كان قتلهم ؟ اها هم قحت صبو حبل المنشنقه بعد خروج البرهان والكباشي كل يوم نبذووعيد اها قمو وسرو ؟ لو تركتو الدعامة دفنههم في القصر ماكان ارتحنا منهم؟

    1. Avatar photo يقول بل راسك ياخللودي ، المرتزقة التشاديين وقرود النايجر وصلوا حلتكم وكما تدين تدان:

      أجي يا خالد سلك! أجي ، أجي ، سجم خشمي بتلوم أحبابك ناس الدعم السريع؟ إخص عليك ياسلك كيف تخون العُشره والملح والملاح بعد أكلت مع ناس النهب السريع من نفس الصحن المطبوخ في مطبخ محمد بن زايد وأخوانه. الدعامه والمرتزقة التشاديين اللي شجعتوهم وأيدتوهم وبررتم أعمالهم وأغتصاباتهم ونهبهم للبنوك وببوت وعربات الناس ياخالودي كلاب سعرانه وماعندهم أمان واليوم لما دخلوا بيوتكم في قريتكم ما إحترموا الملح والملاح الكان بينكم وبينهم وماقالوا ده بيت ناس خللودي سلك خلوهو ماتنهبوهو ، قاموا إغتصلوا بناتكم ونهبوا بيوتكم وغدروا بيكم ، وهسه جاي تدين إنتهاكتهم وفظائعهم؟ أمشي إشتكيهم لي محمد بن زايد وأخوانه ، لكن ياخللودي محمد بن زايد ذاتو أصبح ما دايركم لأنه إستخدمكم في تنفيذ مشروعه لدمار السودان ونهب خيرات السودان والإستيلاء على سواحل البحر الأحمر ، والآن بن زايد عرف إنه صلاحيتكم مع مشروعه إنتهت ، وزبلكم في القمامة وإتعامل معكم زي مدخن السيجارة ، يدخنها حتى الكيف ويرمي عقابها (أو في حالتك إنت شخصيآ إستخدمك زي سفة التمباك بصقك بعد ما إتكيف) ياحرام!! بن زايد إستخدمكم زي إستخدام الزاني للعاهرة التي يزني بها ، وبعد يطيير في فرجها ووجها يمسح قضيبه في شعر راسها ويبصق على وجهها ويرمي ليها قروش ويمشي يخليها ، وده برضو مصير آل دقلو مع بن زايد بعد مايستخدمهم كعاهرات راح يمسح قضيبه على وجوه آل دقلو ويبصق على رؤوسهم وينفذ مخططاته لإستعمار السودان. معليش يا خللودي كرت النهب السريع وكرت الرزيقات وبقية عفن العطاوة وكرتكم وكرت قحط وتقدم وحمدوك وبنات الصادق وبقية الذين باعوا السودان كما باع يهوذا السيد المسيح بثلاثين من الفضة ، الكرت بتاعكم حرق وعود الكبريت مابيولع مرتين… وفي المستقبل ماعندكم مؤطيء قدم في السودان لأنكم بالفعل والقول قوادين معرصين ومعرصات عاوزين كرسي الحكم ولو بثمن دماء بكارات عذارى السودان اللآئي إغتصبهن قرود غرب أفريقيا. تفووووو على وجوهكم واحد واحد يا أبناء وبنات العار والذل ويانطاف الخيانة والمهانة والسودان يستحق الدمار لأنه أنجب أمثالكم ، ولعن الله و لابارك الله أبدآ في باطل الرجال الرقاص بجعباتو البشير وعصابته وعصابة الكيزان وعصابات أحزاب الخراب والشر الذين دمروا السودان وأوصلوه إلى هذه الدرجة من السقم والهزال حتى يطمع فيه مخانيث الأمارات وتغزوه قرود غرب إفريقيا ويخونه الديوثين والقوادين من باعة الأوطان من أمثالكم. تفوووو عليكم.

  9. اما و قد وقعت الحرب أقال الله عثرة الشعب الذليل من بطش الدعم السريع و أعان الدعم السريع على الفتك بالفلول من العسكر و الحركات المسلحة و المغفلين الذين لا يرجى منهم حتى تقوم لهذا البلد قائمة من تحت رماد هذه الحرب للأجيال القادمة

  10. خالد عمر هندسة ضيعت نفسك ودخلت بحر لا تحسن السباحة فيهو يا مسكين يا ود فداسي ……….خالك الوالي ما نصحك بخصوص وعر السياسة السودانية ……. كم هي وعره كم هي وعره ………. ليست نزهة …….. ولا موضوع دولة دينية او علمانية يا مسكين ……… لا هندسة استفدت منها ولا أ ب ت ث السياسة احرزت …….. انا لله وانا اليه راجعون …….. اجارنا الله في مصابكم نحن ابناء الجزيرة …………..الخزي والعار لكل عميل

  11. يا ايوعزو والله الفهم قسم…انت اهبل؟!! الان انتهاكات كبيرة من الجنجويد في قري الجزيرة وسنار والنيل الأبيض يعني هناك في موت يا حمار وين الجيش؟!! نهب قتل تهجير نزوح وين الجيش يا غبي؟!!! من سيحمي المواطن؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..