مقالات سياسية

أنقذوا الجزيرة .. أهلنا يعيشون في جحيم  مستعر!

الشعب السوداني ينزلق الى الأسفل يوماً بعد آخر كل شيء في السودان انتهى اقتصاد أمن وأمان وبنية تحتية وتعليم وصحة وكل شيء انتهى  والخدمات معدومة شعب يعيش بدون راتب وبدون أمن وصحة.

أهلنا في الجزيرة يعيشون جحيم مكتمل الأركان لم يعرف أهل السودان محنة وظروف كهذه لقد تفاقمت الحاجة للمساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية بسبب الحرب العبثية المدمرة .

بإتفاق الشيخين الدولة أصبحت في قبضة الحركة اللاإسلامية بعد أن سلمتها السلطة الإنقلابية كل مؤسسات الدولة عسكرية ومدنية  وتمتلك كل الصلاحيات المطلقة على كل شيء في البلاد من الجيش والقضاء والمال والإعلام  من أجل تنظيم إرهابي اختصر مؤسسات الدولة  للمواليين من مدنيين وعسكريين وصحفيين وقونات  و(حركات استرزاق مصلح ) ودواعش لا يصنعون مجداً أو ينتصرون لوطن.

مليشيا الدعم  السريع  مارست كل أساليب التوحش قتل واعتقالات واغتصابات وسرقة ونهب ممتلكات أهلنا في الجزيرة هذا هو أسلوبهم في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم وخاصة ولاية الجزيرة وعاصمتها مدينة ودمدني  بعد هروب الجيش وغض الطرف من قادته  عن ما يحدث من إنتهاكات  وزل وإهانة لإنسان الجزيرة الذي الأعزل أصبح تحت رحمة قتلة لا يرحمون وإصرارهم على مواصلة الانتهاكات وأهل الجزيرة  معظمهم أصبحوا نازحين والعدد القليل  الموجود معظمهم  كبار في السن ومرضى لم يستطيعوا الخروج  لعدم توفر المال وسلموا أمرهم لله .

قادة الجيش المختطف من  الحركة الإسلامية  احتفظوا  بقواتهم في بورتسودان مقر الحكومة والقضارف وكسلا وشندي  حفاظاً على أرواحهم وعائلاتهم مستكينين في (خليج البسفور)  وأهلنا في الجزيرة وحباتهم رصاص من (مطبخ الجنجويد).

الإحتفالات بتحرير مبنى الإذاعة والتلفزيون بأمدرمان (حمل كاذب) لم نشهد أي دماء تشير إلى هناك معركة معركة لو سلمنا جدلاً أنها معركة با(الخنق) أين الجثث ؟؟  المليشيا الجنجويدية انسحبت قبل  دخولكم الإذاعة  ووجودها خالية من عروشها واصبح المبنى مزاراً ومسرحاً للتصوير ومنصة ( للطلس والوهم  والكذب) بإنتصار مزيف ونسوا  معاناة أهل الجزيرة وفي خضم الاحتفالات  الوهمية  قوات الدعم السريع اسست إدارة مدنية لولاية الجزيرة من 31 عضواً برئاسة صديق أحمد وتم إنتخابه أهلية يمثلون محليات الولاية المختلفة اختيروا عبر توافق من مجتمع المحليات الذي يترأسه أحمد محمد البشير ومن صلاحياته انتخاب رئيس الإدارة المدنية.

كلام نائب القائد العام للجيش الجنرال الكضباشي عن ضبط ما يسمى بالمقاومة الشعبية وأن تكون تحت أمرة القوات المسلحة الكل يعلم أنها ليست مقاومة شعبية هي مليشيات إسلامية ودواعش  بعد حل لجان الخدمات والتغيير  ولجان المقاومة الديسمبرية وطرد وتشكيل لجان تسييرية. بإشراف ولاة الولايات الذين يتبعون للنظام المباد  في إعتقادي أن كضباشي  لم يكن مطمئناً  لبعض المستنفرين  من الثوار الديسمبريون وملوك الإشتباكات وغاضبون بلا حدود السلميين الذين يشاركون  في القتال مع الجيش على قول (المنعنش) ياسر العطا  والآن يحملون السلاح ولن  يغيب عن فطنتهم حين تدق ساعة المواجهة فالذين نهضوا من بين رماد وجراحات وأحزان مجزرة إعتصام القيادة العامة يوم 29رمضان 2019م  لن يستسلموا لباطش جديد ولن يتركوا درباً طويلًا مشوه بالتضحيات والدم.. قد ينبت العشب على مرعى الثري ونظل حزازات النفوس كما هيا ..ثورة.

تخريج دفعة جديدة من جيش تحرير السودان  وحركة العدل والمساوة  للمشاركة في القتال مع الجيش ما هو إلا ميلاد جديد لميلشيات جديدة على نهج أبناء عمومتهم الدعم السريع.

مليشيا الدعم السريع الارهابية الغازية التي تدعي كذبا وزورا دعمها للديمقراطية ومحاربة الفلول وفي نفس الوقت  تقوم  بقتل أهلنا في الجزيرة  وفي كل مكان في  السودان وايضاً عناصر من الجيش السوداني بعد خروج الجنجويد من أمدرمان  قامت بسرقة ونهب منازل أهل أمدرمان  وضرب المواطنين والاستيلاء على أموالهم  وممتلكاتهم ولا فرق بينهم وبين مليشيا الدعم السريع الذي خرج من رحمهم الخبيث.

معليش ما عندنا جيش كان لنا جيش عمره نحو مائة عام لدية قادة من أفضل  القادة العسكريين في التاريخ  ولكن بعد أدلجته  من قبل الحركة اللاإسلامية وخضوع  قادته للتحقيق من (القونة)  عفواً السفيرة الإسلامية السابقة سناء حمد حول أسباب سقوط النظام والمؤسف  كان من ضمنهم  (وزير الدفاع)  عم عوض ابنعوف  قمة المهازل!!ّ! وفتش عن الجيش..!!!

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)  بقيادة المؤسس د.عبدالله حمدوك  والمناضلين الشرفاء  مهما قلتم عنهم أيها المتأسلمين عسكر ومدنيين  لن نصدقكم  فهم لم يسرقوا ولم يسفكوا دماء ولم يغتصبوا  ولم يخونوا  وطنهم  ولم يسلموا ولاية الجزيرة  قلب السودان النابض  لأوباش الدعم سريع الذين سفكوا دماء أهلنا في ولاية الجزيرة  قتلوا وسرقوا واغتصبوا ومارسوا معهم كل الأساليب الوحشية البربرية  وطردوهم من منازلهم وأصبحوا نازحين لم يملكون  قرش (لحفار القبور) والجيش يتفرج ونشاهد فلاشات وصور لجنود ومستنفرين من المتطرفين والدواعش يطلقون رصاص في الهواء  يكبرون ونسمع مبروك.. تباريك وههم في وهم  طلس وكذب  وقادة الجيش  لا زال يكذبون الكذبة ويصدقونها ثم يطالبونك تصديقها  وغير ذلك تسمع  منهم هذه الكلمات ( خائن  قحاتي دعامي ) بينما هم الخونة والقتلة باعوا الوطن ودمروه ودمروا أهله من أجل  تنظيم إرهابي محظور.

نقول لكم أيها القتلة الخونة ..أهل الجزيرة التي بعتوها بثمن بخس بالصبر على المحن والبلاء سيحرروا مدينتهم بعزيمة الرجال إن شاء الله ستعودوا مدني  عاصمة مشرقة من جديد وسيعود الشعب السوداني مجدداً بسلام فإذا الجزيرة غابت غاب السودان  وحتما ًولن تفلتوا من العقاب جيش فلول  جنجويد  مطبلاتية خونة عملاء ..الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية  ثورة إنتهى.

التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها وتحية  خاصة للمناضل عبدالفتاح الفرنساوي .. نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.. المجد والخلود للشهداء.

جدة غير وخير والسلام في جدة وإن طال السفر .. والبند السابع على مرمى حجر

سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم  طريقو قاسي من أولو ….

لا للحرب..  والف لا …. لا للحرب

لك الله يا مدني فغداً ستشرق شمسك

‫31 تعليقات

  1. جزيرة الخير والعطاء الام الرؤوم ابناؤها هم أبناء السودان ما قدم إليها سودانى من اى شبر من أرض الوطن الا وارضعته الحنان وسقته الحب فيتشبث بها حبا وغراما الغريب قبل القريب تعز عليه مقارقتها كل من وطئت اقدامه ترابها تعلق بها واحب انسانها الكريم المضياف قدمت كل شئ لكل سودانى كنت ارى ابن الخرطوم عندما يأتى الى الجزيرة وهو مرغم يطيب له المقام بها ويفضل البقاء بها عن العودة إلى الخرطوم وكذا هو الحال لكل أبناء ولايات السودان فالجزيرة بها سحر لا مثيل له طمأنينة ما بعدها اطمئنان لكن هؤلاء الخونة والمجرمين من أبناء بلادى الذين لا دين لهم ولا أخلاق فاخلاقهم الكوزنة المقيته ودينهم النهب ووالقتل هم من عضوا يدها التى امتدت لهم فشردوا اهلها الكرام البررة قتلوا ابناءها نهبوا خيراتها وهكذا ارادوا لها وحتما نعود وحينها لكل حدث حديث ولكل فعل رد

  2. إتضح و منذ بداية الحرب انها حرب
    ( الأحقاد و الغل ) تجاه الشعب السوداني قاطبة و هذا واضح من خلال تدميرهم للبنية التحتية و المدارس و الجامعات و المستشفيات و الاغتصاب و تهجير المواطنين من منازلهم و حتي المتحف القومي لم ينجو من التدمير و من يري خلاف ذلك عليه إعادة النظر مرة و مرتين و ثلاثة.

    1. من الذي دمر البنية التحتية بالقصف بالطائرات ايها المنافق ؟
      من الذي أخرج الحرب من الاطار العسكري البحت الى حرب المدن بقصف معسكرات الطرف التاني بالانتينوف أيها الناكر للحقيقة ؟

      لماذا قام جيش أوليائك بعمليات قصف جوي لمعسكرات الدعم التي بداخلها الالاف من الجنود و هو يعلم اي الجيش أن هؤلاء سيدخلون بعد ذلك الى المناطق السكنية ؟

      لماذا لم ينازل الجيش مليشيا الدعم السريع بقوات مشاة درءا لاتساع الحرب

      معليش ما عندنا جيش

      من الواضح أيها المنافق ان الديش لا يهتم بسلامة المواطنين و مستعد لسحق الملايين لكي يحقق انتصارا هزيلا سوف يأتي بعده القحاتة مدعومين من الخارج الذي يخاف منه برهان و ياسر و كباشي

      1. المدعو مؤدب المنافقين قبل ان تدعي إنك مؤدب المنافقين طهر و نظف قلبك الأسود من الحقد و الغل تجاه الشعب السوداني لأن كل من يدافع و يؤيد و يدعم المرتزقة المغتصبين يبقي إنسان غير سوي و حقود و يشعر بالنقص و الدونية.

  3. 😎 الجزيرة ارض الكيزان و شيوخ الصوفية الذين لا عدد لهم فلماذا لا نرى بعضًا من كراماتهم التي ظلوا يصدعون رؤوسنا بها ؟😳

  4. نجارتا الصوفية لهم فضل نشر الدين الاسلامى فى السودان وجل حفظة القرآن تتلمذوا على يد مشايخهم وخلاويهم لهم تقابة لا تنطفى نارها يتدارس حولها طالبى العلم وهم مكون اساسى من مكونات هذا الوطن اما انتم أنصار السنه لم نسمع بكم الا حديثا فى السودان لانكم نكرات أنصار السنة عاشقى النساء آكلى الباسطة واللحوم حتى الطخمة لم تعرفوا من من القرآن سوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وانكحوا ما طاب لكم من النساء والصوفية ناس زاهدين ناس لالوبة وقرضة تاسيا بالرسول الذى كان يربط الحجر على بطنه اما انتم تموتون من الطخمة وجاركم جائع يكفيكم نموذجا المجرم الهارب عبدالحى يوسف شيخ النفاق والخمسة مليون دولار تشهد على نفاقه ولماذا هرب شيخكم فان كان على حق لماذا غادر الوطن وان مات او قتل غدرا فهو شهيد ولكنه حب الدنيا والوهن

    1. 😎 الصوفية هم آفة اهل الجزيرة مثلهم مثل الفئران و الجراد الذي يفتك بمحاصيلهم 😳

      انت تعتقد ان تدريس القران يقع ضمن دايرة العلم و انا لا اعرف ان العلم يدرس ان الشمس تغرب في عين حمئه تحت عرش الرحمن 😳

      لماذا لا تظهر مقدرات شيوخ الصوفية الان و نرى كيف سينقذون اتباعهم من الاهانة و فقدان الممتلكات ؟😳

      40 تناقض في القرآن

      سامي المنصوري

      ينكر القرآن وجود أي متناقضات في نصه: “أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا” (النساء 4: 82). على الرغم من ذلك، توجد فيه متناقضات عديدة. هذه حجة قوية ضد الإدعاء بمصدره الإلهي، كما يخبرنا القرآن في الآية السابقة. نقدم قليلا من الأمثلة عن هذه المتناقضات في ما يلي:

      1. يدعي القرآن الآتي: “بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ” (البروج 85: 21-22)؛ “وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ” (الأنعام 6: 34، 115؛ يونس 10: 64؛ الكهف 18: 27). هذا الإدعاء بأن القرآن هو كلمة الله التي لا تتغير المكتوبة على لوح محفوظ في الأبدية يناقض بوضوح مبدأ النسخ (تغيير القرآن) الذي يؤسسه القرآن: “مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” (البقرة 2: 106؛ النحل 16: 101؛ الرعد 13: 39). يتناقض هذا الإدعاء أيضا مع الحقائق التاريخية المعروفة عن التغيرات التي حدثت لنص القرآن في تناقله عبر القرون كما شرحنا سابقا.
      *
      2. يناقض مبدأ الوحي الشيطاني في القرآن (الحج 22: 52) تحدي القرآن بأن ينتج أحد مثله: “قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا” (الإسراء 17: 88؛ البقرة 2: 23؛ يونس 10: 38). قبل ابليس هذا التحدي وأعطى الآيات الشيطانية في سورة النجم 53: 19-23. قرأها محمد بنفسه ولم يستطع أن يميز بينها وبين القرآن الآخر. حُذفت هذه الآيات بعد ذلك.
      *
      3. بحسب سور يونس 10: 3 وسبأ 34: 23 والنجم 53: 26، إلخ يسمح الله ويأذن بالشفاعة. تناقض ذلك سور الزمر 39: 44 والسجدة 32: 4 والبقرة 2: 123، 254، إلخ عندما تخبرنا أن الشفاعة غير مسموح بها.
      *
      4. تخبرنا سور البقرة 2: 62 والمائدة 5: 69 أن المسلمين واليهود والمسيحيين وآخرين سيخلصون في الأبدية. تناقض هذا سورة العمران 3: 85 بقولها: “وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ.”
      *
      5. تقول سورة النساء 4: 48، 116 أن خطيئة الشرك لن تغفر. تناقضها سور النساء 4: 153 والفرقان 25: 68-71 إذ يقولا عكس ذلك أنه يمكن غفران خطيئة الشرك؟
      *
      6. تحرم آيات البقرة 2: 219 والمائدة 5: 90 الخمر، لكن تسمح بها آيات النحل 16: 67 ومحمد 47: 15 والمطففين 83: 25، 26.
      *
      7. يحدثنا القرآن عن الذين سيذهبون إلى الجنة، فيقول في سورة الواقعة 56: 11-14: “أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ.” تناقض هذا سورة الواقعة 56: 34-40 عندما تقول: “وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ.” هل قليل أم كثير (ثلة) من الآخرين سيذهبون إلى الجنة؟
      *
      8. يؤكد القرآن أنه قد أعطي باللغة العربية (النحل 16: 103؛ الشعراء 26: 195؛ الزمر 39: 28؛ الشورى 42: 7؛ الزخرف 43: 3). لكن يخبرنا العالم المسلم السيوطي (ألإتقان، الجزء الثاني، ص. 108-119) أن القرآن يحتوي على ما لا يقل عن 107 كلمات أجنبية مأخوذة من اللغات الفارسية والأشورية والسُريانية والعبرية واليونانية والقبطية والحبشية. هذا يناقض ما يقوله القرآن؟
      *
      9. أعلن محمد في القرآن أنه لا يستطيع عمل أي معجزات: “وَقَالُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ” (العنكبوت 29: 50)؛ “أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً” (ألإسراء 17: 93 ب). لكن الناس لم يقتنعوا بهذه الإجابة وضغطوا عليه مرارا كثيرة كي يريهم معجزة: “بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ” (الأنبياء 21: 5)؛ “وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً” (ألإسراء 17: 90-92). عكس محمد موقفه بسبب هذه الضغوط وادعى أن القرآن هو معجزته: “قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا” (ألإسراء 17: 88؛ البقرة 2: 23؛ يونس 10: 38). هذا يناقض الأقوال القرآنية الأخرى التي تخبرنا أن محمدا لا يستطيع فعل المعجزات. دراستنا هنا توضح الحجج المختلفة التي تثبت أن القرآن ليس معجزة.
      *
      10. أقوال القرآن عن فترة خلق السماء والأرض متناقضة. يخبرنا القرآن سبعة مرات أن الله قد خلق الأرض والسماء في ستة أيام (ألأعراف 7: 54؛ يونس 10: 3؛ هود 11: 7؛ الفرقان 25: 59؛ السجدة 32: 4؛ قاف 50: 38؛ الحديد 57: 4). سورة فصلت 41: 9-12 تناقض ذلك إذ تخبرنا أن الله قد خلق السماء والأرض في ثمانية أيام؟
      *
      11. تخبرنا سورة العمران 3: 42، 45 أن مجموعة من الملائكة بشرت مريم بحبلها بيسوع المسيح. تناقض هذا سورة مريم 19: 17-21 إذ تخبرنا أن روح الله على هيئة رجل أتى لمريم وبشرها بحبلها بيسوع المسيح. أجابت مريم في كلا الحالتين بنفس الكلمات قائلة: “أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ” (العمران 3: 47؛ مريم 19: 20). هذا يبين أنه قد جاءت إلى مريم بشارة واحدة حيث آمنت بكلمة الله ولهذا فلم تحتج إلى بشارة ثانية.
      *
      12. يقول القرآن في سورة يونس 10: 89-92 أن فرعون الذي طارد موسى وبني إسرائيل لم يُقتل في المعركة. قد نجاه الله من الغرق بعد أن آمن به. تناقض هذا سور الإسراء 17: 102-103؛ والقصص 28: 40؛ والزخرف 43: 55 إذ يقولوا أن فرعون قد غرق.
      *
      13. تخبرنا سورة الأنبياء 21: 76 والصفت 37: 77 أن نوحا وعائلته نجوا من الموت في الطوفان. تناقض هذا سورة هود 11: 42-43 إذ تخبرنا أن أحد أبناء نوح قد هلك في الطوفان؟ المشكلة الأخرى في سورة هود 11: 40 هي الآتي: لماذا غرق وهلك ألئك الذين آمنوا برسالة نوح؟
      *
      14. سورة مريم :
      يقول الربّ بلسان السيد المسيح ( السلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أُبعث حيا ) ، بمعنى أن المسيح مرّ بكل المراحل التي نمر بها نحن البشر حسب كل العقائد الدينية ( بما فيها أديان الشرق القديم التي سبقت اليهودية والمسيحية والإسلام ) ، وهنا لا غبار على القول ، لكن فجأةٍ وفي سورة النساء 157 ، يقول الرّب بلسانه ( ما قتلوه وما صلبوه بل رفعة الله إليه ) ، أي إنه رُفع حياً ولم يقتل أو يموت .
      *
      15. في سورة فصلت – 9 : ( ائنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين .. ……..)
      إلى أن قال وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا آتينا طائعين فقضاهن سبع سموات في يومين )…!
      ألا يعني هذا أن مجموع أيام خلق الأرض وحدها ستة ، يومين في البدء وأربعة لتقدير الأقوات ، نضيف لها يومين لخلق السماوات ، يغدو المجموع ثمانية أيام …!
      طيب … لكن في سبعة مواضع أخرى ، نجد أن أيام الخلق ستة لا ثمانية ، أنظر
      ( الأعراف 52- يونس 2 – هود 9 – الفرقان 60 – السجدة 3) .
      ثالثاً : في قرابة ال 125 آية متفرقة في 63 :
      *
      نجد الرّب يأمر بالصفح والتولي والإعراض والكف عن غير المسلمين ، ولكن فجأة وفي آية السيف تنقلب الحال ويتحول الرّب الداعي للتسامح والحب إلى عدوانيٌ شرسٌ يحض على المسارعة في القتل حالما تنتهي الأشهر الحرم … ، إذ يقول في سورة التوبة 5 ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) …!
      *
      16. النساء 47 : ( إن الله لا يغفر خطية الشرك و يغفر ما دون ذلك والشرك هو اتخاذ آلهة مع الله أو دونه إلا انه ورد في ( الأنعام 76-78 ) أن إبراهيم اتخذ الشمس والقمر والنجوم آلهة دون الله فيكفي كلامه أليها على إثبات الشرك وهذا شرك بين في حين أن إبراهيم يؤمن المسلمون انه معصوم مثل كل الأنبياء ولم يشرك أبدا
      *
      17.- القدر 3 : ( ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ) إي من كل أمر قدر في تلك السنة وقال في الدخان 3 ( أنا أنزلناه في ليلة مباركة ) وهي في الإسلام ليلة مباركة تفصل فيها الأقضية ويقدر كل أمر يقع في ذلك العام من حياة أو موت أو غير ذلك . وهذا معناه أن أمور الخلق تقدر عاما إثر آخر . لكنه في ( الحديد 22) (ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبراها ) إي إلا مكتوبة في اللوح المحفوظ مثبتة في لوح الله من قبل أن تخلق ثم يقول وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ( إسراء 13) إي ألزمناه عمله .
      *
      18.يقصد بالناسخ والمنسوخ ، التدريج في توصيل استحقاقات والتزامات العبد تجاه ربه وأوامر الرّب ، بمعنى أن يأتيك اليوم أمراً متواضعاً يسير الأداء ثم بعد فترة معقولة يمكن أن يزداد ثقل التكليف بعد أن تكون قد تمرنت أنت ومن معك من المؤمنين على الالتزام الأول المتواضع ، لكن كيف بأن يأتي الأمر أو التكليف معكوساً بالكامل عن ما سبقه ، أي تضادٌ وليس تدرج ثم ( وهذا هو المستغرب ) إن التضاد يأتي بشكل استثنائي ولخدمة أغراض شخص واحد هو زعيم جموع المؤمنين ونبيهم والذي يفترض أن يكون معصوماً من الخطأ لأنه القدوة الحسنة والأجدر بحمل ثقيل المهمات لا خفيفها ، ففي ( الأحزاب 52) يقول الله لمحمد ( لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن ) وهنا نهي محمد عن الزواج غير أن الله رجع في كلامه وبدله بأمر مناقض هو الآية 50 ( أنّا أحللنا لك أزواجك إلى قوله وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها ) فقارن معي القول ( لا يحل لك) بالقول ( أنا أحللنا لك) والغريب جدا أن التحليل أتى أولا ثم التحريم أتى بعد ذلك ويكون المنسوخ أولا ثم الناسخ بعد ذلك .
      *
      19. في اكثر من سورة يرد القول التالي :
      “وَلا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ” (الأنعام 34) ، “لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ” (الأنعام 115) ، “لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ” (يونس 64 ) مع انه يقول (وإذا بدلنا آية مكان آية و الله اعلم بما ينزل قالوا إنما آنت مفتر) (النحل 101) .
      ففي الآيات الأولى نفهم إن الله في جميع أحواله لا يبدل آياته مهما حدث وكرر هذا في اكثر من آية واكثر من موضوع إما الأخيرة فبدل الله آياته وبررها بالقول الله اعلم .. وكيف ينسى الله آية ؟ (ما ننسخ من آية آو ننسها نأتي بخير منها آو مثلها) (بقرة106)
      هل يمكن أن نصدق أن الرّب يقول عن نفسه أنه ينسى ، ثم وإذ ينسى يؤتي نبيه بالأحسن اعتذارا عن النسيان …أمعقول هذا …!!!
      ثم كيف يبدل وهو القائل (لا تبديل لكلمات الله ) (يونس 65) و (لا مبدل لكلمات الله) (أنعام 34) .. ثم تأتى الآية (وإذا بدلنا آية مكان آية و الله اعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر) (النحل 101) . ( لن تجد لسنة الله تبديلا )
      فإذا قلنا آن الله يبدل الآيات نكذب حينئذ (يونس 65 و أنعام 34) .
      وإذا قلنا آن الله لا يبدل الآيات نكون أنكرنا بذلك ( بقرة 106 و النحل 101 ) و أنكرنا الناسخ و المنسوخ .
      و هناك آية أن الرسول لا يستطيع التبديل على كيفه وهذا يعني انه يوجد تبديل إنما له شروط ، والشروط هي أن يأتي أمر عاجل من الرّب بالتبديل ، لأن خلالاً إستراتيجياً قد حصل ، فهل يعقل هذا …؟؟
      ( وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ ما يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا ما يوحي إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ) (يونس:15) .
      *
      20.تغيير عدة المتوفى عنها زوجها :في البدء أمر الله الأرملة بالاعتداد حولاً كاملاً ثم نسخ بأربعة أشهر وعشراً
      “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً لِأَزْوَاجِهِمْ مَتَاعاً إلى الْحَوْلِ -;- (البقرة 2: 240) هذه الآية منسوخة بآيةٍ سبقتها هي: “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْراً -;- (2: 234) .
      مثل هذه الآيات الناسخة تدل على أن القائل لم يكن متمكن من معرفة الاحتياجات النفسية والجنسية والاجتماعية للمرأة بشكل تام ، فإن كان الله فإنه الأعرق بمخلوقاته لأنه العلام الملم بكل شيء ، وبالتالي فإن من المشكوك فيه أن تكون الآيات تلك من عند الله .
      *
      21. جاء في سورة الكهف :يرد في هذه السورة جملة أخطاء فيما لو أخذت حرفياً ( وهذا ما ينبغي أن يكون ) كالآتي :
      ( وترى الشمس إذا طلعت ) والشمس لا تطلع لكن الأرض هي التي تدور حول الشمس وكذلك ( الشمس إذا غربت) إن الشمس ثابتة إنما ما يجعل الشروق والغروب يحدثان هو دوران الأرض وحركتها وليس حركة الشمس هي ما يسبب الشروق و الغروب .
      *
      22.في سورة العنكبوت 39 : ( قارون وفرعون وهامان ولقد جاءكم موسى بالبينات فاستكبروا في الأرض ) وهنا نرى أن قارون مع فرعون وهامان إي من قومهم ، لكن في ( المؤمنين 44- 48) نرى فريقان أمام بعضهم الفريق الأول موسى وهارون والفريق الثاني فرعون وملأه ، أما في ( القصص 76) فنرى قارون من قوم موسى ، فمن ينتمي لمن يا ترى ؟
      *
      23. في عمران 35- 37 ) :نجد إن مريم العذراء كفلها زكريا في المحراب أما في ( سورة مريم 15 – 21) فنجد أن مريم انتبذت لوحدها مكاناً قصيا …!
      *
      24. من ( هود 25 – 27) :هنا نعرف أن من آمن بنوحٍ هم الأراذل ، وهم من أتبعوه ولكن في ( الصافات 77) نرى أنه لم ينجى من الطوفان إلا نوحٍ وآله ، طيب لماذا غرق الأراذل وهم المؤمنين بنوحٍ ودعوته ، أو هذا جزائهم …؟
      *
      25. يرد في الأنعام 20 : (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمُ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) ، هنا أهل الكتاب يعرفون الكتاب كما يعرفون أبنائهم.. ، وهذا مناقض لما ورد في سورة الجمعة ( مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {5} وهنا تشبيههم بالحمار الحامل كتبا لا يدرى ما فيها .. فكيف كانوا يعرفون محمد كنبي لله ورسوله من كتابهم كما قال الرازى في تفسير الآية الأولى ومع ذلك لا يدرون ما فيه كما لا يدرى البهيم ما في الكتب المحملة على ظهره فأي الآيتان هي الصائبة ؟
      *
      26. ورد الآتي في سورة البقرة : ( وَاتَّبَعُواْ ما تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا ما يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ ما يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ ما لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ ما شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ {102}
      ولكن أليس الملائكة معصومين عن الخطيئة ، لإنهم خدم الله القائمون بطاعته وانفاذ كلمته ، وعبارة القران هنا تفيد انهم غير معصومين وهو خلاف الصواب ، إذ ورد في القران ما يفيد عصمتهم فورد في سورة التحريم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ ما أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ ما يُؤْمَرُونَ {6} وفي سورة الأنبياء يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لَا يَفْتُرُونَ {20}وورد في سورة النحل وَلِلّهِ يَسْجُدُ ما فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرضِ مِن دَآبَّةٍ وَالْمَلآئِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ {49} يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ ما يُؤْمَرُونَ {50} … غير أن مسالة هاروت وماروت تكشف لنا عدم عصمة الملائكة فأي أقوال القرآن نصدق ؟؟؟ وكم هو حجم التناقض هنا بين آية سورة البقرة وباقى الآيات التي تفيد عصمة الملائكة ؟؟
      *
      27. يرد في الأنبياء :30( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) ولكن باعتبار أن الجان كائنات حية فهل هي من الماء أم من النار كما يرد في ( الرحمن :15 ) ( وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ ما رِجٍ مِنْ نَارٍ) (الرحمن:15) ( قَالَ ما مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ) (لأعراف:12) ، وكما نعلم فالنار والماء لا يمتزجان ولا يجتمعان ، وهذا تناقض واضح .
      *
      28.هناك وجهات نظر متضاربة في إدعاء محمد بالنبوة ، ففي السورة (53 :6-15) ذكر بها أن الله نفسه أوحى إليه ، بينما في السور (16: 102، 26: 192-194) ، ذكر بها أن “روح القدس” نزلت إلى محمد ، أما في السورة (15 :8) فقد ورد أن العديد من الملائكة نزلوا على محمد ، أما في السورة (2: 97) ذكر بها أن الملاك جبريل (واحد فقط) ، علماً بأنه لم يذكر لا في القرآن ولا في الإنجيل أن جبريل هو ذاته الروح القدس …!!
      *
      29.من الطريف أن محمد هو المتكلم في العديد من الآيات ، فكيف يمكن اعتبار القرآن قد أوحى إلى محمد ، وفي نفس الوقت نجد أنه ذاته المتكلم ، أنظر السور والآيات التالية : سورة 1 الآية 5،7 – وفي سورة 2،105 الآية 117،163 وكما في سورة 3 الآية 2، وفي سورة رقم 40 الآية 65، والسورة رقم 43 الآية 88، 89 ؟
      *
      30.هناك آراء متضاربة في كيفية خلق الإنسان. فالسورة (25: 54-55) يذكر بها أن الإنسان خلق من ماء ، أما في السورة (36: 77-78) ذكر بها أنه خلق من نطفة و (37: 71-72) ذكر بها أنه خلق من طين ، علماً بأن ما ورد في سجلات الحفريات لا يساند نظرية التطور الداروينية .
      *
      31.(ويسألونك عن المحيض قل هو آذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن….. ) . سورة البقرة والآية 222 ثم نرى في بعض الأحاديث الصحيحة عن عائشة: إن النبي كان يتكئ في حجرها وهي حائض… صحيح البخاري رقم 293.
      وتقول في حديثٍ آخر : كنت اغتسل أنا والنبي من أناء واحد كلانا جنب ، وكان يأمرني فأتزر، فيباشرني وأنا حائض… صحيح البخاري رقم 295.
      وعن زينب بنت أبي سلمة تقول :
      حضت وأنا مع النبي في الخميلة فانسللت فخرجت منها فأخذت ثياب حيضي فلبستها فقال لي رسول الله أنفست قلت نعم فدعاني فأدخلني معه في الخميلة قالت أن النبي كان يقبلها وهو صائم وكنت أغتسل أنا والنبي من إناء واحد من الجنابة . البخاري 311.) فلماذا لم يطع محمد أمر القران بان يعتزل النساء وقت الحيض مطيعا للقران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أو لماذا لا يذهب إلى زوجةٍ أخرى وقت حيض الأولى ، وقطعاً لا يمكن أن يصدف أن تكون كل نسائه حائضات ؟
      لماذا الإصرار على واحدة حائضة وعنده الكثيرات غيرها …؟
      ثم أليس الاعتزال صريحٌ غاية الصراحة فلم المعصية وهو القدوة التي يجب أن تكون معصومةٍ من الخطيئة والهوى ؟؟
      *
      32.نجد في الموقف الواحد وفي القصة الواحدة ، وصفين مختلفين كل الاختلاف لشيء واحد ، ففي (النمل:10) :
      ( وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِراً وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لا تَخَفْ إِنِّي لا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ) …!
      أما في (القصص:31)
      وَأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِراً وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى أَقْبِلْ وَلا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ) ..!
      *
      33.( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا ما ئَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفاً مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ) (لأنفال:65) ، هنا يعد الله المؤمنين بأن الواحد منهم يغلب عشرة والعشرون مائتين ، والمائة يغلبون ألفاً ، ولكن حين حلت الهزيمة ، نزلت آيةٌ أخرى مغايرة تقول ( الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ) (لأنفال:66) وهنا صحح الله الوضع .. !!
      لا … والغريب أن يرد النص التالي ( الآن علم أن فيكم ضعفاً ) ، عجيب … كيف لا يعلم الله الضعف وهو العالم بكل شيء ، وكيف يخطأ في التقدير فيغير وعده السابق بوعدٍ جديدٍ على ضوء العلم الجديد الذي عرفه …!!
      أو ليس هو العليم بما في الأرحام وما في الغيب ، فكيف يغيب عنه العلم بضعف رجال محمد ، فينكر سابق قوله ويقول بلهجة أعتذارية ” الآن علم أن فيكم ضعفاً ” …!!
      *
      34.أقرأ هنا : ( تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ ما اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ ما جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ ما اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ ما يُرِيدُ) (البقرة:253) وهنا نرى أن هناك رسل مفضلة عند الله وبعضهم رفع درجات على الآخر ولكن ، في الآيات التالية نرى أن لا فرق بينهم :
      ( قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إلى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة:136) ) آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة:285) ) قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (آل عمران:84)
      فكيف لا يفرق الله بين أنبيائه ومرسليه ، ثم نراه يفرق ويفضل هذا على ذاك ويرفع بعضهم عن بعضٍ درجات …؟؟
      *
      35.يرد في القرآن أن إبراهيم الخليل هو مسلمٌ أيضاً مع أنّه ظهر سنة2700 قبل ظهور الدعوة المحمدية ، في جنوب بلاد ما بين النهرين ( العراق حالياً ) فكيف يصح هذا …؟
      أسمع القول : ما كان إبراهيم يهوديّاً ولا نصرانيّاً ولكن كان حنيفاً مسلماً… [ ( آل عمران 67 ) .
      ثم إن محمد ذاته يقول في الأنعام 163 ( أنا أول المسلمين ) ، فمن نصدق يا ترى …!
      *
      36.يقول ربك في كتابه :
      ( ما فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ” (الأنعام ٦-;-: ٣-;-٨-;-) )
      ( وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ” (الأنعام ٦-;-: ٥-;-٩-;-) …!
      علماً بإن القرآن لم يشتمل على أكثر العلوم الأصوليَّة والطبيعية والرياضية والطبية، ولا على الحوادث اليومية!
      وجلّ ما فيه أحاديث عن نساء محمد ورغبات وحمد وحروب محمد وكيف يقسم الغنائم بين جنوده وأهل بيته وتفاصيل صغيرة وتافهة عن نسوانه وعن الحيض والجنس و…و…و… الخ …!
      *
      37.يتكرر في القرآن ذكر عروبية هذا الكتاب في ثمان مواضع :
      ( إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) (يوسف:2) …!
      فكيف نفسر وجود كلمات عبرية مثل :
      ( آدم، توراة، جهنم و آمين ) و فارسية ( أباريق، إستبرق، سرادق ) و بهلوية ( حور، زنجبيل، سجيل، فردوس، مقاليد ) و حبشية ( طاغوت، مشكاة ) و فينيقية ( حبر ) و مصرية ( تابوت ) و آشورية ( إبراهيم ) و يونانية ( إنجيل ) و آرامية ( سكينة ، ماروت ) و أرمنية ( هاروت وماروت ) و سريانية ( سورة، عدن، فرعون ) ، لا بل وكلمة ” الله ” ذاتها والتي ترد في القرآن خمسمائة وستٍ وستون مرة ، هي تحريفٌ للكلمة العبرية ” إلوه ” ، أو عن السريانية ” الاهه ” ، وهذا ذاته يؤكد الشكوك في المصدر الأساس للدين الإسلامي وهو اليهودية ….!!
      وربما لهذا السبب أختلف محمد مع اليهود وأعلن الكراهية المطلقة لهم وحاول محخالفتهم لاحقاً في كل شيء ليؤكد استقلالية ديانته ليطمس جريمة تبنيه لديانتهم ، ثم ادعائه أنها من الله ذاته …!!
      *
      38.يرد في النحل – 103 :
      أن القران ( لسان عربى مبين ) لكن ، كم من الآيات من لا ينطبق عليها هذا القول مثل ( ا ل م – ا ل ر – كهيعص – طه … الخ ، فهل هذا مبين يا ترى …؟؟
      *
      39.جاء في سورة آل عمران 169:3-170 “ولا تحسبنَّ الذين قُتلوا في سبيلِ اللهِ أمواتاً بَلْ أحياءٌ عند ربهم يرزقون. فرحينَ بما آتاهُمُ اللهُ من فضلِهِ ويستبشرونَ بالّذينَ لم يلحقوا بهم من خلفِهِم ألا حذف عليهم ولا هم يحزنون”. فإن كان الشهيد سيدخل الجنة حقاً، فلماذا قال في سورة مريم 71:19 إن الجميع سيدخلون النّار وبدون استثناء ؟ مريم 71:19-72 “وإِن مِنْكُم إٍلا وارِدَها، كانَ على ربُّكَ حَتْماً مَقضيَّاً. ثُمَّ نُنَجِّي الّذينَ اتَّقوا ونَذَر الظَّالِمينَ فيها جِثِيَّا ”
      *
      40.في سورة الحديد ، يرد ما يؤكد أن الرهبانية بدعةٍ إنسانية وليست تكليف إلهي :
      ( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا ما كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد:27) …!
      ولكن في نصٍ آخر نجد تكريماً للرهبان إذ يقول :
      لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82) …!
      طيب كيف يكونون مبتدعين على الله ما لم يكلفهم بهم أو منا لا يرضيه ، ثم يمدحون كل هذا المدح الجميل ويكونون أقرب الناس إلى المسلمين
      اعتذر عن الأخطاء

          1. افند شنو يا وهم انت إذا لديك رأي في الدين الاسلامي احتفظ به لنفسك و ما تبقي عديم الاخلاق و القيم الإنسانية بعدم مراعاتك لشعور المسلمين و هذا الاسلوب المنحط لن يفيدك في شئ بل العكس يقلل من قيمتك و مكانتك إذا كنت تمتلكهما.
            ربنا يهديك و يهديني.

        1. 7. يحدثنا القرآن عن الذين سيذهبون إلى الجنة، فيقول في سورة الواقعة 56: 11-14: “أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ.” تناقض هذا سورة الواقعة 56: 34-40 عندما تقول: “وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ.” هل قليل أم كثير (ثلة) من الآخرين سيذهبون إلى الجنة؟
          ……………………………………………….
          ماهو الفرق بين ثلة وقليل ارجع الى المعجم ……………..
          8. يؤكد القرآن أنه قد أعطي باللغة العربية (النحل 16: 103؛ الشعراء 26: 195؛ الزمر 39: 28؛ الشورى 42: 7؛ الزخرف 43: 3). لكن يخبرنا العالم المسلم السيوطي (ألإتقان، الجزء الثاني، ص. 108-119) أن القرآن يحتوي على ما لا يقل عن 107 كلمات أجنبية مأخوذة من اللغات الفارسية والأشورية والسُريانية والعبرية واليونانية والقبطية والحبشية. هذا يناقض ما يقوله القرآن؟
          ………………………………………………….
          هل ينفى وجود كلمات عربية باللغة الانجليزية هل ذلك يعنى انها ليست لغة انجليزية وهل وجود كلمات أجنبية بالقرآن ينفى أنه لسان عربى مبين وهل تلك أن القرآن انزل باللغة العربية ………………
          9. أعلن محمد في القرآن أنه لا يستطيع عمل أي معجزات: “وَقَالُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ” (العنكبوت 29: 50)؛ “أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً” (ألإسراء 17: 93 ب). لكن الناس لم يقتنعوا بهذه الإجابة وضغطوا عليه مرارا كثيرة كي يريهم معجزة: “بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ” (الأنبياء 21: 5)؛ “وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً” (ألإسراء 17: 90-92). عكس محمد موقفه بسبب هذه الضغوط وادعى أن القرآن هو معجزته: “قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا” (ألإسراء 17: 88؛ البقرة 2: 23؛ يونس 10: 38). هذا يناقض الأقوال القرآنية الأخرى التي تخبرنا أن محمدا لا يستطيع فعل المعجزات. دراستنا هنا توضح الحجج المختلفة التي تثبت أن القرآن ليس معجزة.
          …………………………………………………..عندما باضت وفرخت الحمامة ببيت العنكبوت فى مدخل الغار وهو اوهن البيوت وهل من إعجاز بعد القرآن الذى تحدث عن كروية الأرض قبل خمسة عشر قرن يكون الليل والنهار

          10. أقوال القرآن عن فترة خلق السماء والأرض متناقضة. يخبرنا القرآن سبعة مرات أن الله قد خلق الأرض والسماء في ستة أيام (ألأعراف 7: 54؛ يونس 10: 3؛ هود 11: 7؛ الفرقان 25: 59؛ السجدة 32: 4؛ قاف 50: 38؛ الحديد 57: 4). سورة فصلت 41: 9-12 تناقض ذلك إذ تخبرنا أن الله قد خلق السماء والأرض في ثمانية أيام؟
          …………….خلق السموات والأرض والاستواء على العرش وتحدث الخالق ثم استوى على العرش فالتفاسير تبين لك الحقائق ………….
          11. تخبرنا سورة العمران 3: 42، 45 أن مجموعة من الملائكة بشرت مريم بحبلها بيسوع المسيح. تناقض هذا سورة مريم 19: 17-21 إذ تخبرنا أن روح الله على هيئة رجل أتى لمريم وبشرها بحبلها بيسوع المسيح. أجابت مريم في كلا الحالتين بنفس الكلمات قائلة: “أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ” (العمران 3: 47؛ مريم 19: 20). هذا يبين أنه قد جاءت إلى مريم بشارة واحدة حيث آمنت بكلمة الله ولهذا فلم تحتج إلى بشارة ثانية.
          ……………………..اين التناقض فى تبشير الملائكة للسيدة مريم وتمثل الروح لها لتهب لها غلام بل كلام متسق موزون ………..
          12. يقول القرآن في سورة يونس 10: 89-92 أن فرعون الذي طارد موسى وبني إسرائيل لم يُقتل في المعركة. قد نجاه الله من الغرق بعد أن آمن به. تناقض هذا سور الإسراء 17: 102-103؛ والقصص 28: 40؛ والزخرف 43: 55 إذ يقولوا أن فرعون قد غرق.
          ………….. أن الله نجى سيدنا موسى وقومه ولم ينجى فرعون الذى قال آمنت برب موسي وهارون ولم تقبل توبته اين التناقض هنا ………. ..
          13. تخبرنا سورة الأنبياء 21: 76 والصفت 37: 77 أن نوحا وعائلته نجوا من الموت في الطوفان. تناقض هذا سورة هود 11: 42-43 إذ تخبرنا أن أحد أبناء نوح قد هلك في الطوفان؟ المشكلة الأخرى في سورة هود 11: 40 هي الآتي: لماذا غرق وهلك ألئك الذين آمنوا برسالة نوح؟………………..أن الله نجى نوح وعائلته وان تحدثت ايه عن غرق ابنه فليس هذا تناقض إنما هو مزيد من الايضاح التناقض أن وجدنا آية تتحدث أن نوح هلك هو وعائلته وهذا ما لم يحدث …………………………………………..
          14. سورة مريم :
          يقول الربّ بلسان السيد المسيح ( السلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أُبعث حيا ) ، بمعنى أن المسيح مرّ بكل المراحل التي نمر بها نحن البشر حسب كل العقائد الدينية ( بما فيها أديان الشرق القديم التي سبقت اليهودية والمسيحية والإسلام ) ، وهنا لا غبار على القول ، لكن فجأةٍ وفي سورة النساء 157 ، يقول الرّب بلسانه ( ما قتلوه وما صلبوه بل رفعة الله إليه ) ، أي إنه رُفع حياً ولم يقتل أو يموت .
          …………. قلت أن الرب تحدث بلسان المسيح فالمسيح لم يعلم بيوم وفاته أو أنه سيرفع ام سيموت وهذا امر بديهى ……………

          15. في سورة فصلت – 9 : ( ائنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين .. ……..)
          إلى أن قال وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا آتينا طائعين فقضاهن سبع سموات في يومين )…!
          ألا يعني هذا أن مجموع أيام خلق الأرض وحدها ستة ، يومين في البدء وأربعة لتقدير الأقوات ، نضيف لها يومين لخلق السماوات ، يغدو المجموع ثمانية أيام …!
          طيب … لكن في سبعة مواضع أخرى ، نجد أن أيام الخلق ستة لا ثمانية ، أنظر
          ( الأعراف 52- يونس 2 – هود 9 – الفرقان 60 – السجدة 3) .
          ثالثاً : في قرابة ال 125 آية متفرقة في 63 …………………فقضاهن سبع سموات فى يومين ما معنى هذا القضاء هو الحكم اذن اين التناقض…………..
          نجد الرّب يأمر بالصفح والتولي والإعراض والكف عن غير المسلمين ، ولكن فجأة وفي آية السيف تنقلب الحال ويتحول الرّب الداعي للتسامح والحب إلى عدوانيٌ شرسٌ يحض على المسارعة في القتل حالما تنتهي الأشهر الحرم … ، إذ يقول في سورة التوبة 5 ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) …!
          لا يوجد تناقض هنا فإن جنجوا للسلم فاجنح لها ……………
          16. النساء 47 : ( إن الله لا يغفر خطية الشرك و يغفر ما دون ذلك والشرك هو اتخاذ آلهة مع الله أو دونه إلا انه ورد في ( الأنعام 76-78 ) أن إبراهيم اتخذ الشمس والقمر والنجوم آلهة دون الله فيكفي كلامه أليها على إثبات الشرك وهذا شرك بين في حين أن إبراهيم يؤمن المسلمون انه معصوم مثل كل الأنبياء ولم يشرك أبدا
          ……………… أن الله لا يفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ………………. ………….
          17.- القدر 3 : ( ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ) إي من كل أمر قدر في تلك السنة وقال في الدخان 3 ( أنا أنزلناه في ليلة مباركة ) وهي في الإسلام ليلة مباركة تفصل فيها الأقضية ويقدر كل أمر يقع في ذلك العام من حياة أو موت أو غير ذلك . وهذا معناه أن أمور الخلق تقدر عاما إثر آخر . لكنه في ( الحديد 22) (ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبراها ) إي إلا مكتوبة في اللوح المحفوظ مثبتة في لوح الله من قبل أن تخلق ثم يقول وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ( إسراء 13) إي ألزمناه عمله …………….
          هناك أمور الإنسان مسير فيها وهذه لا يحاسب عليها وامور مخير وهنا يكون الحساب ومنها نفهم ما هو مقدر ومسلم به وما هو متروك لك وتحاسب عليه ……… ……..
          18.يقصد بالناسخ والمنسوخ ، التدريج في توصيل استحقاقات والتزامات العبد تجاه ربه وأوامر الرّب ، بمعنى أن يأتيك اليوم أمراً متواضعاً يسير الأداء ثم بعد فترة معقولة يمكن أن يزداد ثقل التكليف بعد أن تكون قد تمرنت أنت ومن معك من المؤمنين على الالتزام الأول المتواضع ، لكن كيف بأن يأتي الأمر أو التكليف معكوساً بالكامل عن ما سبقه ، أي تضادٌ وليس تدرج ثم ( وهذا هو المستغرب ) إن التضاد يأتي بشكل استثنائي ولخدمة أغراض شخص واحد هو زعيم جموع المؤمنين ونبيهم والذي يفترض أن يكون معصوماً من الخطأ لأنه القدوة الحسنة والأجدر بحمل ثقيل المهمات لا خفيفها ، ففي ( الأحزاب 52) يقول الله لمحمد ( لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن ) وهنا نهي محمد عن الزواج غير أن الله رجع في كلامه وبدله بأمر مناقض هو الآية 50 ( أنّا أحللنا لك أزواجك إلى قوله وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها ) فقارن معي القول ( لا يحل لك) بالقول ( أنا أحللنا لك) والغريب جدا أن التحليل أتى أولا ثم التحريم أتى بعد ذلك ويكون المنسوخ أولا …………………ربنا احل له الزواج بأكثر من اربعة نساء وبعدها حرم عليه الزواج حتى وان توفيت واحدة من زوجاته……………………………………………اكتفى بهذا القدر وذلك لان كاتب هذه التناقضات انتقى هذه الآيات بمعزل عن اسباب نزولها وبمعزل عن معانيها فى إطار السور التى وردت بها تلك الآيات وهذا يؤدى لاخلال بمعانيها ويفرغ طرح الكاتب من كل معانى الدقة والأمانة فى الطرح

    2. يا زول ساي انت فعلا زول ساي

      نجير كسن جارتها لا يؤمن اساسا بدين الاسلام و يعتبر كل المسلمين من الصوفية و انصار السنة مشاريع هجوم له و يجب تفريغهم من عقائدهم

  5. انت الجزيرة بتعرف ليها شنو يا نجيب
    ارجع دافع عنها بلاش جعجعه ووهمه
    وما تنسى انك كنت تربية كيزان وربيبهم وتاريخك معروف فما تعمل فيها بطل

    1. بطل عصباً وأرجل منك يا مكابر نحن لا نعرفه شخصياً إلا من كتاباته منذ سنين ودنين بكتب في الراكوبة وسودانايل وجريدة الجريدة وسودانيز اونلاين والجرايد السودانية والفيسبوك ومتابعين كتاباتو والكيزان كتروا البلاغات عليهو لادارة الفيسبوك وقفت صفحاته لأنه غلبهم مية صفر يا كوز يا نتنن هذا الرجل النجيب رمز وبطل من أبطال الجزيرة والثورة ولا جدال في ذلك وهارد مصارينكم يا عيال حاج نور لعنة الله عليكم يا قتلة يا لصوص دمرتوا السودان والخلاص منكم قرب يا كوز نتن

      1. انت يا نجيب بتكتب وبتدافع عن نفسك بإسم مستعار هو بكري حسن هههههههههههههههههههه
        امش يا نجيب حكحكه وهذا اسمك في مدني
        كنت بتحكحك للكيزان والولاه والمسؤولين بلاش اوانطه معاك منذ متى عملت فيها بطل يا وهم.

    2. الكوز النتن عبدالنبي المكابرابي أنت لا بتعرف الجزيرة ولا يتعرف نجيب وانت محرشنك أسيادك الكيزان نجيب عبدالرحيم أبوأحمد وشهرته جندوبي نعرفه جيدا رجل رياضي وليس له أي علاقة بالسياسة ولكنه وطني وليس له أي إنتماء مع أي كيان غير الرياضة رغم أنه من بيت أنصاري والده رحمة الله عليه شاعر حزب الأمة وجده العارف بالله الشيخ محمد مدني السني مؤسسة مدينة ودمدني حاضرة الولاية والبسال ما بتوه أسال ناس مدني يا كوز يا نتن ورجلكم فوق رقبتكم حتوقعوا الإطاري والبل جاييكم يا كيزان بعتوا مدني للجنجويد اللصوص القتلة تربيتكم لأن ما عندكم تربية أصلا كفاية ولا نزيد يا كوز يا نتن

    3. الكوز النتن عبدالنبي المكابرابي أنت لا بتعرف الجزيرة ولا يتعرف نجيب وانت محرشنك أسيادك الكيزان نجيب عبدالرحيم أبوأحمد وشهرته جندوبي نعرفه جيدا رجل رياضي وليس له أي علاقة بالسياسة ولكنه وطني وليس له أي إنتماء مع أي كيان غير الرياضة رغم أنه من بيت أنصاري والده رحمة الله عليه شاعر حزب الأمة وجده العارف بالله الشيخ محمد مدني السني مؤسسة مدينة ودمدني حاضرة الولاية والبسال ما بتوه أسال ناس مدني يا كوز يا نتن ورجلكم فوق رقبتكم حتوقعوا الإطاري والبل جاييكم يا كيزان بعتوا مدني للجنجويد اللصوص القتلة تربيتكم لأن ما عندكم تربية أصلا كفاية ولا نزيد يا كوز يا نتن

      https://www.alrakoba.net/562672/%D9%8A%D8%A7-

      يا بشير .. ومن الذي قضى على الجزيرة !؟
      صورة نجيب عبدالرحيم نجيب عبدالرحيم10 ديسمبر، 2014
      فيسبوك X

      ولاية الجزيرة تاريخ يجبر من يقرأ سطوره على التأمل والتوقف عند صفحاته بدهشة الإنجاز في تنمية وعمران السودان وراعي الضان في الخلاء يعرف أن مشروع الجزيرة كان ركيزة إقتصاد السودان وقامت على أكتافه كل مؤسسات الدولة مدنية ، عسكرية ، تعليمية وصحية، وسككك حديدية، ومواني بحرية ، وغيرها وكل ذلك بجهد وعرق إنسان الجزيرة الذي أنهكته الملاريا والبلهارسيا الفشل الكلوى والسرطانات وغيرها ولم يستطيع توفير نفقات العلاج لهذا الداء ومات الكثيرون منهم بسبب تلك الأمراض الفتاكة.

      قبل حكومة الإنقاذ كان أهل الجزيرة يعيشون في نعيم ونعمة وترطيب وكل شيء وفير بفضل مخرجات المشروع الذي كان يبيض ذهباً لكل مواطني السودان ولكن تبدل الحال إلى جحيم بسبب سياسة أهل الإنقاذ ومحاسيبها الذين حطموا ودمروا المشروع العملاق بقانون 2005م وباعوا كل أدواته وشردوا الموظفين والعمال وباعوا منازلهم وأدوات الإدارة الهندسية والزراعية السككك الحديدية بيعت سكراب والبنية التحتية أصبحت مهترئة والشوارع أصبحت مثل شوارع قندهار وحاضرة الولاية مدينة ود مدني الجميلة ( أرض المحنة) التي غنى لها وتغزل فيها كثير من الشعراء والفنانين ترتسم ملامح الشيخوخة على مبانيها ومرافقها العامة وأصبحت مثل مدينة الأشباح وفي الخريف أصبح المواطن يخوض معركة مع برك المياه الراكدة والحفر العميقة التي خلفها الخريف وذلك بفعل الإهمال والغش والسرقة والفساد الذي أصبح اللغة السائدة لأهل الإنقاذ.

      كنا نتوقع من رئيس الجمهورية أن يعيد الحياة ويبعث الروح في المشروع الذي توفى منذ قدوم حكومته وينصب المشانق للمجرمين الذين قتلوه ونهبوا كل أدواته ولكننا دهشنا وصدمنا من حديثه لقبيلة الإعلاميين ووصف مشروع الجزيرة العملاق بأنه أصبح عالة على الدولة منذ الستينيات إتهام غير صحيح ومبني على خيال مخبر ينقل لكم معلومات مغلوطة ومزارعي الجزيرة تربية شيوعيين لا حرج في ذلك فالشيوعيين هم أبناء الوطن وشرفاء ولهم بصمات إيجابية في بناء السودان والمشروع الذهبي الذي كان محور إقتصاد السودان أما بخصوص المزارعين بكذبوا وبياكلوا حق الحكومة يعني حرامية لا هم ليس كذلك هم ربونا بعرق جبينهم وسواعدهم القوية وهم يعملون في الحقول والمزارع والحواشات وسط الهجير والشمس الحارقة والبرقو المطر ولو سلمنا جدلاً أنهم أكلوا الحكومة كما يقولون حلال عليهم فالكيزان أكلوا حق الحكومة وحق الناس وحق الجيران.

      الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( وأيم الله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها) ماذا تقول أيها الحاكم عن سرقة المليارات التي حدثت في مكتب والي ولاية الخرطوم وبطلها الصبي الملياردير الصغير غسان الذي أسند له دور البطولة لم نسمع له حس ولا خبر ولا طلة على المشاهدين وأصبح بعيدا عن مسرح الأحداث ولا ندري هل هو في التوقيف أم في إجازة أو ربما يكون غادر البلاد متوجهاً إلى أحد الدول الأسيوية للاستثمار أما والي الولاية وود الخضر( الما بنقدر) لازال في سدة الحكم أيهما أفضل تربية الكيزان أم الشيوعيين !؟
      الكلام القالو الريس في أهلنا الشرفاء القلتوا يا ريس في أهلنا الشرفاء شين تب طبعاً الشينة منكورة وأهل الجزيرة ما بسكتوا على الكلام ده مستشارين الرئيس عندما شعروا أن الخطر قادم من أكبر ولاية في السودان قالوا ليهو كلامك القلتو ده بفتح لينا جبهة كبيرة والفينا مكفينا عشان نخرج من الورطة دي لازم نلم الموضوع قبل الأوضاع ما تتأزم أكثر من كده لازم ننفي الكلام الشين القلتو في حق أهل الجزيرة وهنا قام عماد سيد احمد السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية بنفي الخبر وأكد أنه لا أساس له من الصحة لإمتصاص غضب أبناء الجزيرة الذي توعدوا بالرد على هذه الإساءات بالطرق التي يعرفونها.

      عموماً نفي الخبر لا يفيد والاعتذار لا يفيد ومهما تقولوا ستظل ولاية الجزيرة أرض المحنة والطيبة والكرم والشهامة والنضال دائما متميزة بمكوناتها الثقافية والسياسة والاقتصادية والرياضية والاجتماعية وتمثل ثقلاً اجتماعياً وشعبياً كبيرا تمازجت فيها كل القوميات والطوائف.

      الكل منتظر ساعة الخلاص من إستبدادكم وظلمكم وقهركم فصلتوا جنوب السودان عن شماله من أجل البقاء في السلطة الأمر الذي جعل السواد الأعظم من المواطنين السودانيين يعيشون تحت خط الفقر والكيزان يعيشون مرفهين منعمين علي أجساد المواطنين المنهكة ويركبون العربات الوثيرة والفاخرة وأصبح المواطن المسكين المغلوب على أمره يصارع من أجل الحصول على لقمة يسد بها رمقه حتى ( لحم الحمير) الذي أصبح من ضمن وجبة الغذاء فشل في الحصول عليها وفقد كل شيء حتى الإيمان في عهدكم البائس اليائس المظلم تضاعفت نسبة الانتحار بنسبة كبيرة لقد شهدنا انتحار كثيرا ًمن المواطنين بالأمس القريب مواطن ذبح نفسه أمام ديوان الزكاة لأنه عجز عن توفير نفقات العلاج لإبنته ومماطلة المسؤولين في الديوان في تقديم المساعدة له وشاب جامعي يلقى بنفسه منتحراً من أحد الجسور العالية ليتخلص من الفقر والجوع وجحيم الكيزان.

      فخامة المشير الجزيرة أرض خصبة وارض خيرات وشجرتها طيبة كشجرة الصندل كل ما زاد ضرب الفؤوس عليها ازدادت عطراً وكالنخل عن الأحقاد مرتفعاً يرمى بحجرٍ فيرمي أطيب الثمر والإنسان لا يريد من الدنيا سوى الكلمة الطيبة والسيرة الحسنة هي أطول من العمر إن كنت محبوبا عند الناس أسال المولى عز وجل أن يحبك.

      كل أهل السودان يا ريس يعرفون أن رياح التغيير دائما تهب من الجزيرة أرض النضال والأبطال التي أنجبت قامات رفيعة وقبائل شريفة وأنجبت أسد الجزيرة البطل الشهيد (عبدالقادر ود حبوبة) ورجالات الجزيرة ليسوا عاجزين عن حمل السلاح ولكل حادث حديث وبكرة قريبة.

      لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

      الله أكبر ولله الحمد

      نجيب عبدالرحيم
      [email][email protected][/email]

    4. الكوز النتن عبدالنبي
      https://www.alrakoba.net/562672/%D9%8A%D8%A7- رابط المقال

      يا بشير .. ومن الذي قضى على الجزيرة !؟
      صورة نجيب عبدالرحيم نجيب عبدالرحيم10 ديسمبر، 2014
      فيسبوك X

      ولاية الجزيرة تاريخ يجبر من يقرأ سطوره على التأمل والتوقف عند صفحاته بدهشة الإنجاز في تنمية وعمران السودان وراعي الضان في الخلاء يعرف أن مشروع الجزيرة كان ركيزة إقتصاد السودان وقامت على أكتافه كل مؤسسات الدولة مدنية ، عسكرية ، تعليمية وصحية، وسككك حديدية، ومواني بحرية ، وغيرها وكل ذلك بجهد وعرق إنسان الجزيرة الذي أنهكته الملاريا والبلهارسيا الفشل الكلوى والسرطانات وغيرها ولم يستطيع توفير نفقات العلاج لهذا الداء ومات الكثيرون منهم بسبب تلك الأمراض الفتاكة.

      قبل حكومة الإنقاذ كان أهل الجزيرة يعيشون في نعيم ونعمة وترطيب وكل شيء وفير بفضل مخرجات المشروع الذي كان يبيض ذهباً لكل مواطني السودان ولكن تبدل الحال إلى جحيم بسبب سياسة أهل الإنقاذ ومحاسيبها الذين حطموا ودمروا المشروع العملاق بقانون 2005م وباعوا كل أدواته وشردوا الموظفين والعمال وباعوا منازلهم وأدوات الإدارة الهندسية والزراعية السككك الحديدية بيعت سكراب والبنية التحتية أصبحت مهترئة والشوارع أصبحت مثل شوارع قندهار وحاضرة الولاية مدينة ود مدني الجميلة ( أرض المحنة) التي غنى لها وتغزل فيها كثير من الشعراء والفنانين ترتسم ملامح الشيخوخة على مبانيها ومرافقها العامة وأصبحت مثل مدينة الأشباح وفي الخريف أصبح المواطن يخوض معركة مع برك المياه الراكدة والحفر العميقة التي خلفها الخريف وذلك بفعل الإهمال والغش والسرقة والفساد الذي أصبح اللغة السائدة لأهل الإنقاذ.

      كنا نتوقع من رئيس الجمهورية أن يعيد الحياة ويبعث الروح في المشروع الذي توفى منذ قدوم حكومته وينصب المشانق للمجرمين الذين قتلوه ونهبوا كل أدواته ولكننا دهشنا وصدمنا من حديثه لقبيلة الإعلاميين ووصف مشروع الجزيرة العملاق بأنه أصبح عالة على الدولة منذ الستينيات إتهام غير صحيح ومبني على خيال مخبر ينقل لكم معلومات مغلوطة ومزارعي الجزيرة تربية شيوعيين لا حرج في ذلك فالشيوعيين هم أبناء الوطن وشرفاء ولهم بصمات إيجابية في بناء السودان والمشروع الذهبي الذي كان محور إقتصاد السودان أما بخصوص المزارعين بكذبوا وبياكلوا حق الحكومة يعني حرامية لا هم ليس كذلك هم ربونا بعرق جبينهم وسواعدهم القوية وهم يعملون في الحقول والمزارع والحواشات وسط الهجير والشمس الحارقة والبرقو المطر ولو سلمنا جدلاً أنهم أكلوا الحكومة كما يقولون حلال عليهم فالكيزان أكلوا حق الحكومة وحق الناس وحق الجيران.

      الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( وأيم الله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها) ماذا تقول أيها الحاكم عن سرقة المليارات التي حدثت في مكتب والي ولاية الخرطوم وبطلها الصبي الملياردير الصغير غسان الذي أسند له دور البطولة لم نسمع له حس ولا خبر ولا طلة على المشاهدين وأصبح بعيدا عن مسرح الأحداث ولا ندري هل هو في التوقيف أم في إجازة أو ربما يكون غادر البلاد متوجهاً إلى أحد الدول الأسيوية للاستثمار أما والي الولاية وود الخضر( الما بنقدر) لازال في سدة الحكم أيهما أفضل تربية الكيزان أم الشيوعيين !؟
      الكلام القالو الريس في أهلنا الشرفاء القلتوا يا ريس في أهلنا الشرفاء شين تب طبعاً الشينة منكورة وأهل الجزيرة ما بسكتوا على الكلام ده مستشارين الرئيس عندما شعروا أن الخطر قادم من أكبر ولاية في السودان قالوا ليهو كلامك القلتو ده بفتح لينا جبهة كبيرة والفينا مكفينا عشان نخرج من الورطة دي لازم نلم الموضوع قبل الأوضاع ما تتأزم أكثر من كده لازم ننفي الكلام الشين القلتو في حق أهل الجزيرة وهنا قام عماد سيد احمد السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية بنفي الخبر وأكد أنه لا أساس له من الصحة لإمتصاص غضب أبناء الجزيرة الذي توعدوا بالرد على هذه الإساءات بالطرق التي يعرفونها.

      عموماً نفي الخبر لا يفيد والاعتذار لا يفيد ومهما تقولوا ستظل ولاية الجزيرة أرض المحنة والطيبة والكرم والشهامة والنضال دائما متميزة بمكوناتها الثقافية والسياسة والاقتصادية والرياضية والاجتماعية وتمثل ثقلاً اجتماعياً وشعبياً كبيرا تمازجت فيها كل القوميات والطوائف.

      الكل منتظر ساعة الخلاص من إستبدادكم وظلمكم وقهركم فصلتوا جنوب السودان عن شماله من أجل البقاء في السلطة الأمر الذي جعل السواد الأعظم من المواطنين السودانيين يعيشون تحت خط الفقر والكيزان يعيشون مرفهين منعمين علي أجساد المواطنين المنهكة ويركبون العربات الوثيرة والفاخرة وأصبح المواطن المسكين المغلوب على أمره يصارع من أجل الحصول على لقمة يسد بها رمقه حتى ( لحم الحمير) الذي أصبح من ضمن وجبة الغذاء فشل في الحصول عليها وفقد كل شيء حتى الإيمان في عهدكم البائس اليائس المظلم تضاعفت نسبة الانتحار بنسبة كبيرة لقد شهدنا انتحار كثيرا ًمن المواطنين بالأمس القريب مواطن ذبح نفسه أمام ديوان الزكاة لأنه عجز عن توفير نفقات العلاج لإبنته ومماطلة المسؤولين في الديوان في تقديم المساعدة له وشاب جامعي يلقى بنفسه منتحراً من أحد الجسور العالية ليتخلص من الفقر والجوع وجحيم الكيزان.

      فخامة المشير الجزيرة أرض خصبة وارض خيرات وشجرتها طيبة كشجرة الصندل كل ما زاد ضرب الفؤوس عليها ازدادت عطراً وكالنخل عن الأحقاد مرتفعاً يرمى بحجرٍ فيرمي أطيب الثمر والإنسان لا يريد من الدنيا سوى الكلمة الطيبة والسيرة الحسنة هي أطول من العمر إن كنت محبوبا عند الناس أسال المولى عز وجل أن يحبك.

      كل أهل السودان يا ريس يعرفون أن رياح التغيير دائما تهب من الجزيرة أرض النضال والأبطال التي أنجبت قامات رفيعة وقبائل شريفة وأنجبت أسد الجزيرة البطل الشهيد (عبدالقادر ود حبوبة) ورجالات الجزيرة ليسوا عاجزين عن حمل السلاح ولكل حادث حديث وبكرة قريبة.

      لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

      الله أكبر ولله الحمد

      نجيب عبدالرحيم
      [email][email protected][/email]

  6. استاذ النجيب .. سلام

    منذ العام ٢٠٢٠م وانا كنت بكتب ليك (كاحد المثقفين وابن للجزيرة) تعليقات هنا عن ضرورة تبصير اهلنا بالتاريخ الحقيقي لبلدنا وان دولتنا وادى النيل/ مملكة كوش قديما هى دولة وحضارة عمرها اكثر من ٧ الف سنة ولاعلاقة لها بدولة دارفور واقليم جبال النوبة الذان ضمهم لنا المستعمر الانجليزي في القرن العشرين فقط عندما كان يحتل بلدنا ونحن شعب مختلف و لاعلاقة لنا بشعب دارفور او شعب جبال النوبة و تبني خيار الانفصال بالتى هي احسن وذلك لخير مواطنى هذه الدول الثلاثة والشعوب المختلفة وان نلغي سودان الانجليز سودان ٥٦ المصنوع من شعوب مختلفة غير متجانسة وان يحكم ابناء كل منطقة بلدهم كما كنا منذ الازل:

    دولة وادى النيل او مملكة كوش

    دولة دارفور/ سلطنة دارفور

    دولة جبال النوبة

    لكنك يا استاذ النجيب اخترت السكوت والتطنيش وعدم الرد علي تعليقاتى علي مقالاتك المحترمة.

    باختصار يا استاذ بسكوتك وتطنيشك لقضية الانفصال العادلة كانك بتختار الكنابي وما تسكله من خطر داهم علي سكان الجزيرة وكانك بتختار حركات دارفور القبلية المسلحة المجرمة العنصرية التى لها اطماع في ارض النيلين وخاصة الجزيرة وكانك بتختار الحروب والمشاكل والموت الحاصل الان بسبب هذه الوحدة المصنوعة والدولة المشوهة.

    الرجاء يا استاذ تبني خيار اعلان قيام دولة وادى النيل مرة اخري ومواصلة الكتابة لتبصير اهلنا بخطر الوحدة المصنوعة وسودان الانجليز ودولة ٥٦ المشوهة.

    كمثقف وكاتب صحفي مفروض تكشف فظائع فترة المهدية الداعشية التى بدات تطل الان وهاهم ابناء الجزيرة يدفعوا في ثمن فواتيرها مرة اخري.

    1. نجارتا النسخ ليس بتناقض انما هو تدرج لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى ليس فيه تحريم للخمر وبعد ان تقبل الصحابه ذلك بعده اتاهم ان الخمر رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه وبعدها اتى التحريم صراحة حرم عليكم الخمر والميسر والقصد التدرج وحسب. والكل يعلم ان هناك اسباب لنزول الآيات واختلاف الأسباب لا يعنى تناقض فى القران عليك ان تقرأ كل اية مع سبب نزولها ستوضح لك ايضا متى تكون هناك شفاعة ومتى لا تكون اما بالنسبة للاية التى اتى بها ابليس ما هو مرجعك وماهى هذه الآية!!!؟ وبالنسبة للكتابيين غير المسلمين عندما قال القران انهم الخاسرين فهذا لا يعنى ان هناك تناقض فالكل يعرف معنى الخسارة فانها لا تعنى النهاية فخسارتك لن تحرمك من باقى حقوقك عزيزى نجارتا هدانا الله وإياك ما نقلته انت هو مجرد جهد بشرى من إنسان اوتى من العلم قليله لان تفكير الإنسان محدود والخالق هو المطلق ولايمكن لعقل محدود ان يبلغ الكمال او يستوعب المطلق لان الكمال لله وحده فلا يمكن لعقل محدود ان يبلغ الكمال وبالتالى ما نتج عنه من فكر فهو يحتمل الصواب والخطأ ولوسرت معك فى تتبع الأربعين تناقض لوجدت اكثر منها وفى نفس الوقت لوجدت لها مببرراتها التى تتناسب وقدراتنا العقليه ونسأل الله أن يجعل قلوبنا مبصرة فهى طريق نجاتنا وخلاصنا ولا يخفى عليك قول الفيلسوف هيجل حينما قال انا افكر اذن انا موجود فمن الذى اوجدنى اننى لم أوجد نفسى بنفسى والا أعطيتها كل صفات الكمال ولم يوجدنى اله ناقص الا وقلنا من الذى اوجده فلم يبقى الا ان خالقى اله كامل

      1. 😎 النسخ يا سعادتك يضرب في مصداقية القرآن و في مبدأ ان القران موجود منذ الأزل في لوح محفوظ فهل حفظ القرآن في اللوح قبل او بعد النسخ ؟😳

        الناسخ والمنسوخ أكبر جريمة حدثت في التاريخ ألأسلامي !!!

        نافع شابو

        الناسخ والمنسوخ أكبر جريمة حدثت في التاريخ ألأسلامي !!!

        يقول الأستاذ د جهاد علاونة في مقال منشور في موقع “الحوار المتمدن”:
        هنالك شيء مثير لا ينتبه إليه المسلمون.
        ولو يحركوا عقولهم قدر أنمله لاكتشفوه
        تعلمنا منذ الصغر, أن الكمال لله وحده, والله وحده هو الذي يخلق أعمالا كاملة لا يزيد عليها ولا يطور عليها ولا ينقحها ولا يغير رأيه فيها.
        وهذا ما حصل فعلا مع القرآن, لقد كان محمد نبي الإسلام في كل مرة يراجع فيها هو وكتاب الوحي القرآن, كانوا يضيفون عليه وينقحونه, كان محمد مثلا ينسخ, أو لنقل كان الله ينسخ بعض الآيات, يغير رأيه ويبدله.
        إلى هنا….أو إلى هذا الحد دعونا نتوقف قليلا, أو لنقل هذا يكفي.
        فكيف مثلا الله يغير رأيه بين يوم وليله وينسخ ما قاله بالأمس؟
        حتى إن لم نعترض فدعونا الآن نقارن.
        كلنا قرأنا الإنجيل.
        أو على الأقل استمعنا له.
        مما يلفت النظر.
        مما يلفت الانتباه للإنسان الحصيف, هو أننا لم نسمع طوال حياتنا من خوري…أو من قس…أو من راهب..أو من خادم أو حتى شماس كنيسة أنه قال مثلا: هذه الآية من الإنجيل منسوخة.
        هذه الآية نسخها المسيح.
        مثلا: قرأنا موعظة الجبل من ألجلده إلى ألجلده ومن الوادي إلى قمة الجبل والناس على أكتاف الوادي مترامية الأطراف, فلم يأت مثلا يسوع بعد فترة لينسخ ما قاله!! ولم يأت أي رسول من رسل المسيح ليقول: هذه منسوخة
        الآن حصحص الحق”انتهى الأقتباس”(1)
        . في لقاء ابراهيم عيسى مع المفكر توفيق حميد في” برنامج مختلف عليه ” على القناة الفضائية “الحُرّة ” ، كان موضوع النقاش غاية في الأهمية بعنوان :”الناسخ والمنسوخ اكبر جريمة في تاريخ الأسلام !!!!!!!!
        ملاحظة :ليس عنوان هذا المقال هو عنوان كاتب من خارج الدين الأسلامي بل هو عنوان لمقابلة مع مفكر عربي مسلم .
        الأسئلة التي سألها واجاب عليها المفكر توفيق حميد هي الكارثة والتي يجب على كُل مسلم ان يتوقف عليها طويلا لكي يفهم الدين الأسلامي الجديد الذي – بموجب الدراسات الحديثة -ـ أسّسه الخلفاءالعباسيين بعد حواليى 150- 200 سنة بعد وفاة محمد.
        لماذا نُسخت آيات السلم بآيات الحرب مثلا؟
        لماذا الله يناقض نفسه فينزّل آية اليوم ويلغيها غدا؟
        هل القرآ ن الحالي تمّ تزويره وحذف آيات منه واضافة آيات بعد وفاة محمد في عهد الخلفاء الأمويين والعباسيين ؟
        لماذا هذا الكم الهائل من التناقضات في “ألقرآن” الذي يعتبر الكتاب “المقدّس” لدى المسلمين؟
        لماذا المراجع الأسلامية وعلى رأسها جامعة الأزهر لا يُحرِّكُ ساكناًَ
        اً:لتصحيح آيات الحرب والقتل والذبح في القرآن والتي يعتمد عليها الأرهابيين اليوم ؟
        إذا سألت مُسلم عن آية في التسامح والسلام في القرآن ،لأخرج من جيبه الأيمن آية ويقول لك خذ هذه الآية . وإذاسألت نفس المسلم عن الجهاد في سبيل الله وقتل المشركين لأخرج لك آية من جيبه الأيسر ويقول لك خذ هذه الآية . فهناك آيات متناقضة في القرآن بالأضافة الى ألآيات الناسخة لآيات اخرى ، اي هناك آيات نزلت وبعدها أتت آيات نسخت ألآيات السابقة او تناقضت معها .إنَّ هذه األأشكالية في العقيدة الأسلامية خلقت انفصام في شخصية المسلم(شوزوفرينيا) ، واحدثت مخاطر كبيرة في إختيار الأنسان المسلم للآية التي يأخذ بها . فقد حوّت آيات النسخ في القرآن الحرام حلال والحلال حرام والمُباح محضورا والمحضور مباحا ” (سورة البقرة :106)تقول ” ما ننسخ بآية أو نُنسها نأتي بخير منها او مثلها ألم تعلم انّ الله على كُل شيء قدير”.
        اليوم ، وعبر التاريخ ،رجال الدين والأئمة وشيوخ المسلمين يتلاعبون بعقول ومشاعر المسلمين ويتاجرون بدمائهم من خلال استغلال هذه التناقضات في الآيات القرآنية وخاصة الناسخ والمنسوخ (راجع مقال للكاتب بعنوان :”مَا نَنسَخْ مِنْ فتوى أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أنّنا شيوخ الفتاوى ؟ راجع الموقع التالي)

        https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=667275

        في القرآن آيات تدعو الى الخير والسلام والرحمة والتسامح وحرية العقيدة ، ولكن (وهنا الكارثة) سرعان ما نرى كُل هذه ألآيات تُنسخ في آيات أخرى تدعو الى القتل والترهيب وفرض العقيدة الأسلامية على ألآخرين او دفع الجزية او الموت .مثال على ذلك آية السيف(سورة التوبة 5) وسورة التوبة 29 وغيرهما التي .
        جاء في موقع اسلام ويب عن الناسخ والمنسوخ مايلي:
        “جاءت شريعة الإسلام ناسخة لما سبقها من الشرائع، ومهيمنة عليها، واقتضت حكمة الله سبحانه أن يشرع أحكامًا لحكمة يعلمها، ثم ينسخها لحكمة أيضًا تستدعي ذلك النسخ، إلى أن استقرت أحكام الشريعة أخيراً، وأتم الله دينه، كما أخبر تعالى بقوله: {اليوم أكملت لكم دينكم} (المائدة:3) .(2)
        عجيب وغريب انّ الله ينسخ ما ورد في كتب الأنبياء السابقين من الشرائع لياتي محمد بشريعة جديدة ولكن حتى شريعة محمد يتم نسخها في ليلة وضحاها بآيات تنسخ ايات سابقة في عهد محمد!!!!!!
        62% من السور الآيات القرآنية منسوخة (راجع الأتقان في تحريف القرآن لابي جعفر النحاس). النسخ في معجم اللغة العربية :هو “الأزالة او المحو اوالإبطال ووقف الحُكم بعمل ”
        والحقيقة أنّ الناس في عهد محمد اصابتهم الصدمة والحيرة بهذا التناقض الرهيب في نزول آيات قرآنية ناسخة لقبلها ، واتهموا محمد بانّه “مُفتري” . فجاء التبرير من محمد( او من اتوا من بعده من الصحابا والخلفاء ) ما هو دليل على مزاجية اله المسلمين في تراجعه عن اقواله السابقة باقوال متناقضة . فنزلت الآية 101 من سورة النحل لتبرير عمله هذا:” وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ ۙ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ”.
        إعتراف الشيوخ بالناسخ والمنسوخ واعتباره وقف الحكم بعمل آية بآية جديدة هو واقع حال يؤكده التاريخ الأسلامي الدموي بحق الشعوب ويؤكد وجود تلاعب في كتاب القرآن وأدلة على وجود ايادي كثيرة في حذف واضافة ونسخ ايات قرآنية كثيرة من الكتاب الأصلي ، وخاصة في زمن العباسيين حيث اغلبية الفقهاء والمفسرين كانوا فرس وعجم.
        ولكن نسمع اليوم و بعد 1400 سنة من يعترض على الناسخ والمنسوخ “امثال دكتور “محمد عمارة “(عضو مجمع البحوث الأسلامية بالأزهر وعضو هيئة كبار علماء الأزهر) ويقول:
        “موضوع النسخ يجب أن يُراجع في الفكر ألأسلامي ” يعني معنى ذلك هناك آية وحكم نسخت آية وحكم آخر ، يعني ذلك بان هناك تناقض ” ولهذا لايوجد من الناس من يرد على زكريا بطرس الذي يركز على هذا الموضوع :
        ويضيف فيقلول :”ليس هناك ايّ ُ نَسخ بمعنى المحو لأيّ آية لأيّ حكم لأيّ حرف لأي كلمة من كلمات القران الكريم .. الذين يستدلون بالنسخ هؤلاء سيودون بنا الى الداهية.فهنا انت تنسخ كُلِّ الأسلام “(انتهى الأقتباس)
        هاجم دكتور عمارة التراث الأسلامي بخصوص الناسخ والمنسوخ وقال :”ان قضيّة النسخ تحدث فتنة في الأسلام ولوجود تناقض في الآيات القرآنية فالنسخ يعني طوي صفحة حكم مُعيّن بحكم آخر مختلف ، وهنا ينشا في القرآن تناقضات ، فآيات الرحمة نسختها آية السيف(سورة التوبة :5).
        يعلق ألأب زكريا بطرس على قول الدكتور ” محمد عمارة:”ليس هناك نسخ بمعنى الحذف”فيرد قائلا:
        “في محاولة له (اشارة الى محمد عمارة ) أنقاذ القرآن من ورطة يقول “محمد عمارة “إنّ وجود الناسخ والمنسوخ يؤكِّد وجود التناقض في القرآن اي تناقض الوحي الإلهي وتناقض الوحي هو نسخ كُلِّ الأسلام”!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
        يضيف ابونا زكريا بطرس فيقول:
        صحيح إنّ قضية الناسخ والمنسوخ عملية تؤدي الى القضاء على اسطورة وحي الله ويهدم الأسلام من اساسه ، ولكن ياسيادة الدكتور “عمارة ” لم يتجرأ احد من المسلمين الرد علينا
        خلال هذه السنوات وإنّ اقوالك فيها تناقضات فلا تفقد مصداقيّتك بل الناسخ والمنسوخ هي عقيدة الأسلام بأجماع ألأمم وأنّ آية السيف نسخت 120 آية كما جاء في كتاب “إبن الجوزي ج1 “فآيات المهادنات نسختها آية السيف راجع ايضا كتاب “إبن العربي عن الناسخ والمنسوخ ” ايضا “إبن حزم الأندلسي عن الناسخ والمنسوخ ”
        السؤال هو يادكتور لماذا تتمسك سيادتك بمنطوق هذه ألآية ” ما ننسخ من آية ….الخ ام انت تؤمن بنضرية الأنتقاء .ألأسلام يدعوك ان تكون ملتزما بايات القرآن لان هناك تضاربا في ايات القرآن ولايمكن لأقوال الله ان يكون هناك تضاربا “النساء 82”
        “لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا”
        الأسلام دين العنف والأرهاب بسبب آية السيف وما عجبني للغاية دعوة “دكتور محمد عمارة ” ان يكون المسلمون صرحاء ، فقد لمس مصيبة كبرى بعدم الصراحة في الأسلام .فقد آن الأوان فعلا ان يواجه المسلمون انفسهم بصراحة . لقد احسن “دكتور عمارة ” في تشبيهه الآيات بالموميات المحطّنة في متاحف التاريخ وليست كم في كلمة اللها (الفعالة) كما يقول المسيح :”الكلام الذي اكلّمكم به هو روحٌ وحياة”.
        السؤال الموجه الى حضرة” الدكتور عمارة ” : عندما تقول ليس هناك نسخ بموجب( سورة الحجر:9)” إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا ٱلذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُۥ لَحَٰفِظُونَ”
        اذن لماذا تتمسّك بمنطوق الآية القرآنية التي تقول:
        “مَا نَنسَخْ مِنْ ءَايَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍۢ مِّنْهَآ أَوْ مِثْلِهَآ ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ قَدِير”البقرة :106” .(3)
        وهذا الذي حصل عبر التاريخ الأسلامي حيث استخدمت آية السيف وعشرات الآيات الأخرى مثل سورة التوبة 29 في الغزوات الأسلامية لبلدان المشركين والكفار من اهل الكتاب فكانوا يدفعون الجزية وهم صاغرون او فرض العقيدة الأسلامية عليهم اوالموت .
        ابراهيم عيسى في برنامجه “بكُلّ وضوح ” على القناة الحرة يسأل المفكر “توفيق حميد “ويقول :
        “حضرتك لك جملة شديدة الوضوخ وربما شديدة القسوة انّ الناسخ والمنسوخ اكبر جريمة حدثت في التاريخ الأسلامي ، فما هي اركان الجريمة يا دكتور ؟
        اجاب المفكر توفيق حميد:
        اركان الجريمة هي :أنَّهم اخترعوا دين جديد!!!!!!.

        ألأسلام الأصلي واضحة الآيات و المبادئء العليا فيه أنّه ” لاعدوان إلاّ على الظالمين ، فلا تعتدوا انّ الله لايُحبُّ المعتدين ” (البقرة :190″فحوّلوها الى ديانة تُعلن الحرب على الناس وتطلب منهم إمّا الأسلام او دفع الجزية او القتل دينانة تقول لك “لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ” سورة البقرة :256″فيلغوا الآية بمبدأ الناسخ والمنسوخ ، ويقول لك انك ممكن ان تُجبر الناس على الصلاة والصوم ..الخ . ديانة تقول “فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر “الكهف :29″. لغوا هذه الآية واستبدلوها (اي بمعنى نسخوها ، لأن النسخ هو الغاء ) واستبدلوها بحكم الردّة .” وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ..”(البقرة :217″
        وجاء في صحيح البخاري عن النبي قوله” ( من بدّل دينه فاقتلوه)
        ديانة تقول :”وما ارسلناك الاّ رحمة للعالمين ” . حوّلوها بأحاديث ان الرسول ياتي بشاعرة هاجته(أُم قرفة) . الذي قال الله للرسول “فاصفَحِ الصَّفح الجميل انَّ ربك هو الخلاق العليم “. ولكن حسب الأحاديث الرسول مسكها وشدَّها بجملين وشقَّها الى نصفين (حديث عن ام قرفة ). هذا لأمر لا يفعله الا المتوحّش . هذه اكبر جريمة في تاريخ الأسلام لأنّها شوّهت صورة الله ، وشوّهت صورة القرآن (وصورة الرسول) امام العالم . لهذا انا اعتبرها جريمة ، انت شوّهت دين كامل وتسببت في ضحايا باعداد رهيبة عبر التاريخ ، ضحايا الغاء الآيات السلمية واستبدالها او نسخها ، بآيات مخصصة كانت للقتال كانوا يستخدموها ، ولغوا الآيات السلمية في القرآن.
        ويسال ابراهيم عيسى المفكّر فيقول : لكنهم يعتمدون على ايات ونصوص قرآنية يفسّروا فيه كلمة النسخ ، بمعنى الأبدال والمحو على النحو الذي يعود بنا الى الدين الآخر او الديانة الجديدة التي حضرتك تتكلم عنها ، اي ديانة عنف لاعلاقة لها بالدين الأسلامي
        يجاوب المفكر ” توفيق حميد ” ليشرح عن رأيه في آية الناسخ والمنسوخ بحسب مفهومه فيقول :
        ألآية (سورة البقرة :106)تقول ” ما ننسخ بآية أو نُنسها نأتي بخير منها او مثلها ألم تعلم انّ الله على كُل شيء قدير ” أنا اعرض عليك المفهوم من القرآن نفسه . هم (اي العلماء والمفسرون المسلمون وجامعة الأزهر و المجامع الأسلامية ) فسّروا الآية بان نلغي الآية . انا اقول كلمة النسخ هل جاءت بمعنى واحد ام معنيين متناقضين تماما . واحد منهم ، أنّك تُلغي الشيء فينسخ الله ما يُلقي الشيطان ثُمَّ يُحكم الله آياته ” .[اشارةالى سورة الحج الآية 52 والتي هي برايي الشخصي كارثة اكثر خطورة من ايات النسخ في الأسلام . فعندما يلقي الشيطان وحييه لمحمد وياتي الله ليصحح هذا الوحي الشيطاني، فهنا يجب ان يتوقف المسلم ويُفكّر بعقله وليس بعواطفه ].
        ولكن في معنى آخر قول آخر في القرآن يأتي(النسخ) بمعنى التدوين (تُدوّن الشيء). “هذا كتابنا يَنطق عليكم بالحق (في يوم القيامة) إنّ كُنّا نستنسخ ما كُنتم تعملون “(الجاثية :29). هذا المعنى جاء من الأستنساخ مثلا اعطني نسخة من هذا الكتاب اي دوّن هذا الكتاب واعطيني صورة اخرى منه اي نسخة اخرى منه.
        فهنا يجب ان نعرف اي المعاني كان القرآن يريد ان يوصله : هناك مهمتين في ألآية :ما ننسخ من آية او نُنسيها .”او” حرف عطف يفيد الأختلاف . مثلا اقول لك سافر بالقطار او بالسيارة .إنّ تخفوا ما في انفسكم او تُبدوه” فهنا مقابلة فلا يمكن الغي اية باية اخرى فهنا النسخ يعني بمعنى ان ادون الشيء أو نُنسها ، يعني لانُدوّنها . وهنا يشير الى آيات اي بمعجزات سابقة ، مثل شق البحر الأحمر (بعصى موسى ). اي الآيات التي فيها كسر لقوانين الطبيعة . فيقول” ما ننسخ من ايات او ننسيها ناتي بخير منها او مثلها الم تعلم ان الله على كل شيء قدير” فاي قدرة في الألغاء ؟ الألغاء يعني ان تأتي بشيء افضل . ستقول لي ماهو الشيء الأفضل على سبيل المثال : القرآن عندما يتكلم عن لفظ آية في أغلب ألأحيان فهو يتكلم عن معجزة “:إنّ قد جئناك بآية من ربك والسلام من اتبع الهدى “طه :47″.اي الله جاء بمعجزة . كان الكفار والمشركين ينتظرون من الرسول ان ياتي بمعجزة تخرق قوانين الطبيعة حتى يؤمنوا به . وقالوا لن نؤمن بك حتى تفجر لنا من ألأرض ينبوع ” اي يريدون حاجة خارقة للطبيعة ، فجاءهم القرآن ليقول لهم معنى جديد . انتم تطالبون بآية تكسر القوانين الطبيعية :”ويقول الذين كفروا لولا اُنزل عليه آية من ربي”
        جاء الرد الألهي يقول له في سورة الرعد “إنّما انت مُنذر ولكل قوم هاد “الرعد :7” اي لكلِّ قوم له اسلوب هداية مختلف . بعدها جاء القرآن ليقول “الله يعلم ما تحمل كل أنثى “الرعد:8″. هذه هي الآيات التي اعتمد عليها .إن الله يقول انتم تريدون اية ؟ اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَار”.
        فهنا القرآن انتقل من معنى الآية من كسر قانون الطبيعة الى ان نقلع في الفكر البشري الى ان الآيات هي قوانين الطبيعة ذاتها . ولهذا استشهدبالآية” واية لهم الأرض الميتة احييناها “يس :33″ . ” واية لهم الليل نسلخ منه النهار”يس :37″.
        فمعنى الآية باختصار شديد:أننا اذا ننسخُ من آية ، أي ندوّن معجزات الرسل السابقين ، او لاندوّنها في الكتب السماوية ،(التوراة والأنجيل) فينساها الناس لأنها غير مدونة ، نأتي بخير منها او مثلها ، سناتي بآيات من نوع جديد الا وهو : خلق السماوات والأرض نفسها . هذه هي ألآيات الجديدة ، واصبح قوانين الطبيعة وليس كسر قوانين الطبيعة هي ألآيات الربانية .
        وعن سؤال “إبراهيم عيسى”
        ولكن من اين اتوا بمفوم الناسخ بانها ايات قرانية ولماذا حصروا النسخ في انه هو الآية القرانية ؟ لماذا المفسرين والمؤمنين بالناسخ والمنسوخ اشتغلوا كل السنين الماضية في بناء الديانة الجديدة على ان المنسوخ هنا هو ألآية ليس بمعناها خرق الطبيعة التي وصفتها ؟
        يجاوب المفكر “توفيق حميد”: ” لأنّ بالنسبة لهم القرآن كان عامل لهم مشكلة ، وهم ارادوا استخدام الدين للحكم والسيطرة على الناس فيات القرآن ويعطيهم الحرية الدينية “من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ” وهذا يتعارض مع اجندتهم ،لأنهم ارادوا ان يسيطروا على الناس . فبالنسبة لهم ارادوا ان يلغوا هذه الآيات ويُعلوا من آيات كانت خاصة ويضعوها كاساس في القران .ألآية الخاصة كانت في موقع خاص والأسهل عليه ، حتى لايرد عليه احد يقول بوجود آية سلم فيرد عليه انها آية ملغية للتخلص من تساءلات الناس . كان لهم اجندة سياسية في السيطرة . وكان اسهل شيء بالنسبة لهم ان يلغوا التي فيها تلاعب . مثلا هو يريد ان يعلن حرب فلا يمكن ان تكون هناك آية “إنّ الله لايحب المعتدين” ويذهب ويعلن الحرب على الناس .ألأسهل له ان يلغي الآية ويفهم المعنى بالغاء المعاني في ايات القران .
        وعن سؤال مهم من ابراهيم عيسى
        لماذا على طول الوقت تركيز النسخ على كل ما نسخ تقريبا او معظمه وما يدعو للتسامح والأنفتاح والرحمة والحرية ، حتى ما هو مخفف ؟ بمعنى مثلا لمّا يقول في اية الرجم اكلتها العنزة ولكن يضل حكمها ؟ لماذا على طول الناسخ والمنسوخ هو عنوان للعنف والقسوة ، ولايوجد رحمة ولو قليلا فيها لذر الرماد في العيون في الناسخ والمنسوخ؟
        الجواب : والله صدقت !!!! الآيات المنسوخة معظمها ليست ايات قتالية هم نسخوا فقط ألآيات السلمية . وهذا يؤكد لنا ان رغبتهم (الخلفاء المسلمون )في السيطرة ورغبتهم في الحروب وسفك الدماء كانت اكبر بكثير في رغبتهم عمل السلام على الأرض ، وهي الأرادة الألهية “أدخلوا في السلم كافة”البقرة :208”
        وانا اتذكر الآية “أن الأعراب اشد كفرا …” والآية الأخرة ” وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل فان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم”
        هم انقلبوا على اعقابهم وجاءوا بدين مختلف الفكر تماما عن الأسس القرآنية الموجودة ، وحوّلوا كتاب الله من أساسا كان يدعو الى السلام واخذوا منه المحور الثاني الذي هوالحرب والعدوان والوحشية ولذا انا اعتبرتها جريمة “!!!!!!!!
        والسؤال الأهم الذي طرحه ابراهيم عيسى على المفكر”توفيق حميد” :
        لكن نفس ألأفواه نفس الخطب ونفس الندوات والمؤتمرات والفتاوى ، تتحدّث عن دين الرحمة ودين السماحة ، ثم يقومون باعطائنا آيات الناسخ والمنسوخ [قصد ابراهيم عيسى المرجعيات والفتاوى وشيوخ وعلماء المسلمين اليوم هم يعترفون بالناسخ والونسوخ]
        فإذا هنا حالة التناقض تستدعي الدهشة !!!!!!
        جواب المفكر “توفيق حميد “كان صادما عندما قال :
        “هذه هي شوزيفرينيا الفكر الأسلامي ( اي انفصام في شخصيات رجال الدين المسلمين في عصرنا ]. مثال انت تُدرّس حُكم الردّة وانت تنتظر من الناس ان يقولوا لك ان الأسلام هو من احترم الحريات الدينية!!!!
        تُدرّ س الرجم ثم تطلب منهم ان يتحدثوا عن سماحة الأسلام (وحقوق ألأنسان)!!!!!
        تدرس للناس انّ على “اهل الكتاب ” ان يختاروا الأسلام او الجزية او القتل، ثم تريد منهم ان يقولوا لك ان الأسلام دين السلام . !!!!
        وانا اقول والله لن يحدث ذلك طالما أنتم تدرسون هذه الأشياء ، وطالما منهجكم الديني لن يتغير ويدرس المعاني السامية الراقية التي تكلمنا عنها مثل “لا اكراه في الدين فمن شاء فليؤمن ومن شاء ليكفر إن الله لا يُحبُّ المعتدين ” ،”إدفع بالتي هي احسن ”
        اي الذي يسيء اليك ترد عليه بالحسنى (قارن تعاليم المسيح باقوال المفكر توفيق حميد)
        إذا لم تنتصر هذه المعاني داخل الفقه الأسلامي وداخل العرض الأسلامي للدين فلا ينتظروا سوى المزيد من الكراهية للأسلام والمزيد من العداء للأسلام .
        وعن سؤال من هم هؤلاء الجماعة الذين حوّلوا الدين من دين الى دولة وسيطروا به على الناس ؟
        اجاب المفكر توفيق حميد:
        “مُعضم الفقهاء عبر التاريخ الذين استمدوا فقهم من الفقهاء الأربعة والبخاري الى الترمزي الى ابن ماجة الى ابن تيمية الى ابن قيم . كل هؤلاء مجموعة وصاحبة الفكر السلفي التي قتلت المعتزلة وقتلت كل من يريد الأستنارة من التاريخ .ألأستنارة في الأسلام تاخر جدا لأنك اذا اتيت بفكر جديد أحلّوا دمك [وهذا مستمر الى يومنا هذا ]فكيف يكون هناك استنارة ؟فكيف تتم الأستنارة اذا كان كل واحد ياتي بفكر فهذا مفهوم جديد للدين .
        بالمناسبة المفهوم الجديد للدين بالنسبة لي مختلف
        سأل ابراهيم عيسى المفكر “توفيق حميد”: هل تقصد المفهوم الحقيقي للدين ام مفهوم جديد للدين ؟
        الجواب الرأيي الشخصي . كان سيكون المفهوم الحقيقي للدين ولكن تم تشويهه فانتهى !!!خلاص !!! أصبحت الصورة مشوه تماما ، فكل اية تفهمها من خلال نظارتهم هم ،فهم سيطروا على الساحة (ساحة الدين) منذ 1500 سنة. فاصبح الناس تقرأ الآية ولاتفهمها الا من خلال منظورهم وفكرهم .
        وعن مداخلة ابراهيم عيس يقول : حتى الآيات المنسوخة اختلفوا فيها وقالوا هذا حديث ينسخ القرآن بمعنى خلق قوّة اقوى من القرآن شخصيا وهي الحديث النبوي . كل ذلك بسبب توجه فكر السلطة الى العنف او الى دعوى الى دين مختلف عن الدين الحقيقي الذي انزله الله سبحانه
        يجاوب المفكر توفيق حميد” فيقول:
        “رجال الدين عندما يفسدوا وكما يقول المثل في بيت الشعر “من يصلح الملح اذا الملح فسد” [ بالمناسبة هذا ليس بيت شعر بل قول المسيح ]
        رجال الدين الذين يقضون ساعات مع اخرين للسيطرة على الشعب فهم يعملوا كل شيء ، هناك مثل “راس بوتين في روسيا القيصرية ماذا فعل ”
        رجال الدين عبر التاريخ يستخدموا الدين كقوة للسيطرة على العقول ، ممكن ان يكونوا ساديّي النزعة.امّا عن سؤال كيف افسر الأختلاف بينهم؟
        هناك اية في القران “لوكان من غير دين الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا”النساء :82”
        فألأختلاف عن ايات الناسخ والمنسوخ قسم يقولون 500 وقسم يقولون 100 ،هذا يؤكد ان هذا ليس من عند الله (اي الأختلاف في اراء المفسرين والفقها ء دليل على ان هذا الفهم ليس من عند الله )
        ويضيف فيقول :”وفي اعتقادي ليس القضية ان ذلك بسبب جهلهم ، ممكن الجهل ، ولكن من الصعب ان تفسر ان هذا الجهل من وجود احدهم يخرج من هذه المنظومة ،إلاّ اذا كانت منظومة حُكُم ، واستخدمت الدين على انها تظهر مفهوم معيّن يساعدها للسيطرة على الآخرين
        يعلّق ابراهيم عيسى فيقول :
        الحريّة في سبيل الله وإن العقل في سبيل الله ، وأنّ سبيل الله لايمكن ان تمظي اليه وتتجه نحوه وتعيش فيه (تقيم علاقة معه) او له الا بحرية الأرادة والعقل . العقل الذي يُفكر ويناقش ، العقل المنفتح ، العقل المتسامح ، العقل النقدي ، العقل المتامل ، العقل المستوعب ، العقل المجادل ، العقل الباحث ، والحرية . فلا شيء في الوجود الا الحرية .لأ شيء في الوجود يسمح لك ان تكون انسانا صالحا ، مسلما صالحا ، مسيحيا صالحا ، يهوديا صالحا ، بوذيّا صالحا ، حتى ملحدا صالحا ،إلاّ بالحرية .
        الحُرّية هي رسالة الأديان ، الحُريّة هي رسالة ألأديان ، الحُريَّة هي رسالة الأديان . (4).
        يقول المفكر العربي “يوسف الصديق” (عن آية السيف )سورة التوبة الآية 5 :
        فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”.
        هذه الأية التي يستخدمها ألأرهابيون
        قبلها كان”لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغى” سورة البقرة : 256″
        اذن الفقيه يضحك على المسلمين ويقو ل انها نُسخت بآية السيف لسورة التوبة 5 اعلاه,
        الله مع الحرية وحرية المعتقد ، ولكن في ظرف اشهر او اعوام يشجع على قتل المشركين ، والسبب ان الرسول لم ينجح في استقطاب اليهود والنصارى . ويضيف : لايمكن ان يكون هذا(ألأنقلاب والتناقض) مطمح لأله كامل ينسخ حرية الدين والعقيدة ليحل محلها آية السيف. هناك علامات استفهام يجب ان يفهمها الناس.(5)
        تعليقي على ما قاله كُلّ من الشيخ “محمد عمارة ” والمفكر “توفيق حميد ” و الدكتور يوسف الصديق هو:
        إنّ الأسئلة التي طُرِحت والتي تم الأجابة عليها من خلال هذا الحوار ” هي “الكارثة” والتي يجب على كُل مسلم ان يتوقف عليها طويلا لكي يفهم الدين الأسلامي الجديد الذي – بموجب الدراسات الحديثة -ـ أسّسه الخلفاءالعباسيين بعد حواليى 150- 200 سنة بعد وفاة محمد ونسخوا اكثر من 120 آية قرآنية من كتاب القرآن القديم لتحل محلها نصوص لآيات قرآنية تجيز قتل المرتد وقتل الكفار وقتل المشركين وغزوا بلدانهم وسبي نسائهم واطفالهم .
        الناسخ والمنسوخ نصوص موجودة ومثبة في “كتاب الله ” المُنزّل من اللوح المحفوظ واية مساس او حذف للآيات الناسخة فهذا يعني عند المرجعيات الدينية الأسلامية هي طعن في “الثوابت المقدّسة “لكتاب “الله” وهذا يعني الطعن في مصداقية كلام الله وسيؤدي في النهاية الى اعادة النظر في القرآن كله وفي نصوصه ليصبح كتابا عاديا .
        المسلم عليه ان يأخذ بآية السيف(سورة التوبة :5) وكل ادعاء عكس ذلك هو تجميل لصورة ألأسلام والدليل ان الأسلام طبَّق اية السيف عبر التاريخ الأسلامي . وبحسب ما ورد في تفسير عن ” النسخ” : هو ازالة ،اي التبديل ، وابطال آية والأتيان بآية جديدة(راجع تفسير الطبري والدمقشري والبيضاوي) .
        امّا القول انّ الله اعطى حرية الأعتقاد للناس فهو مخالف للوقائع التاريخية بدءا من الرسول نفسه ،بحسب التراث الأسلامي ، (وكذلك بحسب المؤرخ الأرمني سيبيوس ومخطوطات سريانية تؤكد على انه كان قائد عسكري )، شكّل جيش من الأنصار والمهاجرين والصعاليك وقطاع الطرق وقام بغزو القوافل التجارية وابادة يهود بني قريضة ،وقتل كل من كان يعارضه. وبموجب سورة التوبة 29 أقام “اله محمد” حُكما ارهابيا على اهل الكتاب حيثُ خُيِروا بين أن يتركوا دينهم وياتوا الى الأسلام او يُقتلوا او ان يدفعو الجزية وهم صاغرون “..
        المراجع الشيعية والسنية يروجان لمحاكمة كُلّ انسان يحاول انتقاد العقيدة الأسلامية ، وحتى الذي يريد تجميل صورة ألأسلام بازالة التراث الأسلامي المخزي الذي يسيء حتى على رسول المسلمين “محمد “واصحابه.
        اذن الناسخ والمنسوخ كارثة وجريمة ليس على الأسلام فقط بل على العالم اجمع. ويحتاج المسلمون الى مراجعة كتابهم ” المقدس ” القرآن قبل ان يجمّلوا صورة التراث الأسلامي الذي بُني على النصوص القرآنية وخاصة ألآيات التي نسخت آيات السلم بايات القتال وسفك الدماء والحقد والكراهية وتحليل اموال واراضي الغير المسلمين واغتصاب نسائهم وبيعهن في سوق النخاسة .
        كما يتطلب تصحيح التناقضات الرهيبة في النص القرآني واحيانا في سورة واحدة

  7. الكوز النتن عبدالنبي المكابرابي أنت لا بتعرف الجزيرة ولا يتعرف نجيب وانت محرشنك أسيادك الكيزان نجيب عبدالرحيم أبوأحمد وشهرته جندوبي نعرفه جيدا رجل رياضي وليس له أي علاقة بالسياسة ولكنه وطني وليس له أي إنتماء مع أي كيان غير الرياضة رغم أنه من بيت أنصاري والده رحمة الله عليه شاعر حزب الأمة وجده العارف بالله الشيخ محمد مدني السني مؤسسة مدينة ودمدني حاضرة الولاية والبسال ما بتوه أسال ناس مدني يا كوز يا نتن ورجلكم فوق رقبتكم حتوقعوا الإطاري والبل جاييكم يا كيزان بعتوا مدني للجنجويد اللصوص القتلة تربيتكم لأن ما عندكم تربية أصلا كفاية ولا نزيد يا كوز يا نتن

  8. نجيب بدأ يتحدث عن الجزيرة بعد الثورة كان كاتب ركيك العبارات يكتب في الرياضة والكورة
    لم نعرف له اي اهتمامات بإنسان الجزيرة وكنا نرى مقالاته عن الكورة فقط يطبل فيها للمسؤولين وقادة الاندية
    بعد الثورة بحث لنفسه عن مكان ولكن الثورة تجاهلته لأنه كوز معروف وليست له اي مواقف مع مواطن الجزيرة.

    1. المقال عمل حكحكة لي أسيادكم الكيزان با كيزان الشوارع البل جاييكم كتابة ركيكة يترد عليها لي كان ما حارقاكم لعنة الله عليكم وعلى أسيادكم البرسلوكم تردوا مقابل شحن رصيد يا متسولين يا ارزقية والبل مستمر والبغ بنفغل

  9. الكوز عبدالنبي عباس المكابرابي جزء عن ما قاله حمد النيل بشير الحجزي في صفحته على الفيسبوك عن نجيب المناضل الوطني المصادم الشرس الذين نعرفه

    حمد النيل بشير الحجزي يكتب عن نجيب عبدالرحيم مؤسس صفحة مجموعة رموز ونجوم ودمدني على الفيسبوك
    رجل بقامة وطن —————– رجل له بين الرجال بشاشة * تجلو العبوس عن الحقود العاد ماسار تيها” فى الحياة وإنما * خلق التسامح شيمة الأجداد ——————– هكذا دوما” تنجب أمنا الروؤم الولود ريحانة المدن أرض المحنه مدنى أم المدائن بنيها رجالا” نجباءا” بقامة وطن ؛ والكثير من الأوطان تحتفى بمتميزيها بعد ترجلهم عن متن سيارة الحياة ولكننا نحتفى بهم وهم فى قمة مجدهم وعطائهم المستمر فى دلالة واضحه على إنسان مدينة ودمدنى الراقى المحترم المثقف الواعى فمن منا لا يعرف نجيب البطل .. نجيب جندوبى فهو علم على رأسه نار وأقل ما يستحقه الرجل أن نحتفى به فلمثله يجب أن ترفع له القبعات وتنتزع منا إنحناءة تعبر عن مدى حبنا وتقديرنا له لما ظل يقدمه من عطاء متميز طوال حياته ومازال .. فهو سليل أعرق البيوتات بمدينة ودمدنى ويكفيه فخرا” أنه حفيد العالم الجليل الشيخ محمد مدنى السنى فمن علق قلبه بحب مدينة السنى مؤسس حاضرة الولاية مدينة ودمدنى .. ومن علق قلبه بحبها فقط كان وطنيا” غيورا ناهيك أن يكون جده هو المؤسس ؛ من منا لم يقرأ له في أعظم الصحف السيارة الأوسع إنتشارا” وأكثرها توزيعا” من منا لم ينتظر منشوراته الجديدة بشغف على مواقع التواصل الإجتماعى وعلى الصحف الإلكترونية من منا لم يشاهده على القنوات الفضائية السعودية محللا” رياضيا” لا يشق له غبار فقد تجاوز المحلية الى الإقليمية الى العالمية تجده شعلة من نشاط فى كافة الأنشطة التي تقوم بها الجالية السودانية بالمملكة العربية السعودية متحدثا” مفوها” على كافة الأصعدة الثقافية والأدبية والفنية والرياضية والسياسية والإجتماعية ؛ إذا تكلم أفهم وأسمع وإذا كتب ضرب وأجع فالرجل وهو ممسكا” بقلمه كالفارس على صهوة جواده ممسكا” بلجامه فقد قام بترويض قلمه كما يروض الفارس فرسه والكلمات طوع بنانه يشكلها كيفما أراد متى ومتى ما أراد ، فكتاباته أشبه بالنطاس البارع الذى يستطيع أن يضع بعلمه وخبراته أصبعه مباشرة” فى موضع الألم فيعالج مابك من أمراض بوصفاته الطبية الناجعه حسب العلة ونوع المرض فأحيانا” تكون بما يشرب وأحيانا بما يبلع وقد يستخدم السرنجة إذا تعذر ذلك أو المشرط إذا لزم الأمر فهو صاحب قلم جرئ منافحا” ومصادم ولا يخشى فى قول

  10. الكوز عبدالنبي عباس مكابرابي جزء عن ما قاله بشير الحجزي في صفحته على الفيسبوك عن نجيب المناضل الوطني المصادم الشرس الذين نعرفه

    حمد النيل بشير الحجزي يكتب عن نجيب عبدالرحيم مؤسس صفحة مجموعة رموز ونجوم ودمدني على الفيسبوك
    رجل بقامة وطن —————– رجل له بين الرجال بشاشة * تجلو العبوس عن الحقود العاد ماسار تيها” فى الحياة وإنما * خلق التسامح شيمة الأجداد ——————– هكذا دوما” تنجب أمنا الروؤم الولود ريحانة المدن أرض المحنه مدنى أم المدائن بنيها رجالا” نجباءا” بقامة وطن ؛ والكثير من الأوطان تحتفى بمتميزيها بعد ترجلهم عن متن سيارة الحياة ولكننا نحتفى بهم وهم فى قمة مجدهم وعطائهم المستمر فى دلالة واضحه على إنسان مدينة ودمدنى الراقى المحترم المثقف الواعى فمن منا لا يعرف نجيب البطل .. نجيب جندوبى فهو علم على رأسه نار وأقل ما يستحقه الرجل أن نحتفى به فلمثله يجب أن ترفع له القبعات وتنتزع منا إنحناءة تعبر عن مدى حبنا وتقديرنا له لما ظل يقدمه من عطاء متميز طوال حياته ومازال .. فهو سليل أعرق البيوتات بمدينة ودمدنى ويكفيه فخرا” أنه حفيد العالم الجليل الشيخ محمد مدنى السنى فمن علق قلبه بحب مدينة السنى مؤسس حاضرة الولاية مدينة ودمدنى .. ومن علق قلبه بحبها فقط كان وطنيا” غيورا ناهيك أن يكون جده هو المؤسس ؛ من منا لم يقرأ له في أعظم الصحف السيارة الأوسع إنتشارا” وأكثرها توزيعا” من منا لم ينتظر منشوراته الجديدة بشغف على مواقع التواصل الإجتماعى وعلى الصحف الإلكترونية من منا لم يشاهده على القنوات الفضائية السعودية محللا” رياضيا” لا يشق له غبار فقد تجاوز المحلية الى الإقليمية الى العالمية تجده شعلة من نشاط فى كافة الأنشطة التي تقوم بها الجالية السودانية بالمملكة العربية السعودية متحدثا” مفوها” على كافة الأصعدة الثقافية والأدبية والفنية والرياضية والسياسية والإجتماعية ؛ إذا تكلم أفهم وأسمع وإذا كتب ضرب وأجع فالرجل وهو ممسكا” بقلمه كالفارس على صهوة جواده ممسكا” بلجامه فقد قام بترويض قلمه كما يروض الفارس فرسه والكلمات طوع بنانه يشكلها كيفما أراد متى ومتى ما أراد ، فكتاباته أشبه بالنطاس البارع الذى يستطيع أن يضع بعلمه وخبراته أصبعه مباشرة” فى موضع الألم فيعالج مابك من أمراض بوصفاته الطبية الناجعه حسب العلة ونوع المرض فأحيانا” تكون بما يشرب وأحيانا بما يبلع وقد يستخدم السرنجة إذا تعذر ذلك أو المشرط إذا لزم الأمر فهو صاحب قلم جرئ منافحا” ومصادم ولا يخشى فى قول

  11. المقال عمل حكحكة لي أسيادكم الكيزان با كيزان الشوارع البل جاييكم كتابة ركيكة يترد عليها لي كان ما حارقاكم لعنة الله عليكم وعلى أسيادكم البرسلوكم تردوا مقابل شحن رصيد يا متسولين يا ارزقية والبل مستمر والبغ بنفغل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..