أخبار السودان

لجنة المعلمين تؤكد صدور قرار باستئناف الدراسة في جميع ولايات السودان

الراكوبة : رشا حسن

أكد المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين، الأستاذ سامي الباقر، أن وزير التربية والتعليم الاتحادي أصدر قرارًا باستئناف الدراسة في جميع ولايات السودان التي تخضع لسيطرة الجيش.

وقال الباقر لـ”الراكوبة” إن الوزارة لم تتحرك في تنفيذه القرار إلا في ولاية البحر الأحمر حيث أصدر الوالي، أمس، قرارًا قضى بفتح المدارس في منتصف أبريل القادم، مشيرًا إلى استمرار العام الدراسي ولاية نهر النيل ومحلياتها.

وأوضح المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين، أن موقفهم من استئناف العملية التعليمية في السودان في ظل هذه الحرب هو أن التعليم يجب ألا يتوقف، ولكن سياسات الدولة تجاه التعليم يجب أن تستصحب مبدأين أساسيين وهما: العدالة والشمول وأن يكون التعليم وسيلة لكبح جماح الحرب، أو لإيقافها، ولا يكون وسيلة للتصالح مع الحرب ونتائجها.

وأشار إلى أن الوضع الحالي يستبعد عددًا كبيرًا من الطلاب والتلاميذ، مما قد يؤدي إلى تقسيم السودان.

وبالنسبة لامتحان الشهادة السودانية، يرى الباقر، أنه في ظل الحرب الدائرة في البلاد، من غير المنصف و الممكن إجراء الامتحانات.

من جانبه، قال مصطفى حسن، المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض، في حديثه لـ”الراكوبة”
إن هناك توجهات من الوزارة الاتحادية بالتمهيد لفتح المدارس في الولاية، ويتم البحث عن بديل لمراكز الإيواء ومعالجة أوضاع الوافدين قبل بدء عملية فتح المدارس، بالإضافة إلى استيعاب الطلاب الوافدين في المدارس.

‫4 تعليقات

  1. ارجو الا ينكسر المعلمون لهذه القرارات غير المسئولة اذا تمت المحاولة لغشهم بصرف نصف شهر أبريل ٢٠٢٣م.

  2. اولا مايسمى بلجنه المعلمين هى واجهة الحزب الشيوعى السودانى وتنفذ استراتيجية الحزب الشيوعى السودانى. وهم سرقوا أصول المعلمين واموال المعلمين

  3. رغم اختلافى كليا مع الشيوعيين لكن لم اسمع مطلقا ان الشيوعيين يسرقون.ااسرقة والنهب والاختلاس حكر على الكيزان وحدهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..