أخبار السودان

حركة “مناوي” تتهم الدعم السريع باختطاف عدد من عناصرها بغرض ابتزاز الحركة وذويهم

أدانت حركة تحرير السودان قيادة مناوي اختطاف عدداً أفرادها في مدينة مليط كرهائن لدى الدعم السريع بغرض إبتزاز الحركة وابتزاز ذويهم لجمع الأموال الطائلة.

وأشار الصادق علي نور الناطق الرسمي لحركة جيش تحرير السودان في بيان يوم الأحد إلى هجوم غادر على منطقة لبدو بشمال دارفور وقتل إثنين من المواطنين ونهب المنطقة بأكملها وتهجير جميع سكانها. كما أدان هجوم الدعم السريع على المواطنين بالجزيرة بجانب هجومها على قوات حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد بالفاشر.

واتهمها بالاعتداء على قوافل الإغاثة التابعة للمنظمات الدولية القادمة من مدينة بورتسودان متجهة الي دارفور وتعريض حياة موظفي الإغاثة للخطر.

تعزيزات عسكرية

قالت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح إن عناصر حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي بقيادة الهادي ادريس انسحبت من القوة المشتركة بسبب مشاكل داخل الحركة.

وكانت قيادات المجلس الانتقالي أرجعت انسحابها من القوة المشتركة لتخلي الحركات المنضوية تحتها عن الحياد.

ووصفت القوة المشتركة- في تعميم لها- ما يتردد عن انسحابها من ولاية شمال دارفور بالشائعات. وأكدت إنها دفعت مباشرة بتعزيزات عسكرية استعدادا لأي احتمالات كما اشارت إلى ترتيبات تجري بشأن المواجهة الشاملة.

وبحسب اعلام القوة المشتركة، فإن أعضاء هيئة القيادة والسيطرة للقوة المشتركة بقيادة الفريق جمعة حقار، وتجاني الضهيب ، وعبود آدم خاطر، زاروا مواقع  تمركزات وانتشار القوة المشتركة بما في ذلك ارتكازات  حماية الأسواق ومقرات المنظمات والبعثات والمؤسسات وتأمينات الأحياء. وقال تجاني ضهيب في مخاطبه أمام عدد من جنود يوم الأحد تعزيز القوات لمكافحة الظواهر السالبة بالولاية تجنباً لوقوع الجرائم مما يمكن أن تتطور في ظل الهشاشة الأمنية. وقال إن القوة لديها قوة لضبط الجرائم سواء في الفاشر أو معسكرات النازحين.

دبنقا

‫3 تعليقات

  1. بالمنطق كيف يكونوا مختطفين وهم قوات تحمل السلاح ضمن مليشيا مسلحة اعلنوا بانفسهم وبمل ارادتهم الخروج من حالة الحياد و انهم في حالة حرب ضد الدعم السريع هل تاجر الحرب مناوي يريد أن تقدم له قوات الدعم السريع الورود، يا مناوي إذا فشلت قواتك الدفاع عن نفسها وهم يحملون السلاح في ارض المعركة فهذه مشكلتهم ومشكلتك ويشكر الدعم السريع أن قام بأسرهم وحافظ على ارواحهم ولم يقوم بتصفيتهم والجميع يعلم أن تصفية هؤلاء الفلنقايات اسهل واقل تكلفة بكثير من قتلهم في ميدان المعركة وبالرغم عن ذلك نقول (الجيش للثكانات والجنجويد وجميع المليشيات تتحل)

  2. ياريت لو كانو خطفوك انت يامناوي وريحونا من هبالتك دي وطلتك البهيه.أركز وماتتجرس وابقي راجل وماتشرد من دارفور وتعمل فيها جاي تحرر الجزيره او الخرطوم.انت وعساكرك العطالي ديل المقعدكم في بورتسودان شنو ودارفور مافضل فيها الا نص الفاشر.ان شاء الله الجنجويد ديل يحتلو الفاشر دي ويعلنو انفصال دارفور(الذي نتمناه),ونشوفك بعد داك بتقعد وين تاني

  3. هكذا هم فلنقايات الهامش العنصري المجرم عبيد وخدام للكيزان الارهابيين ولعموم الدكتاتوريين والقتلة في الخرطوم وفي النهاية يجو يشيلوها لينا انحنا الجلابة كما ينعتوننا بها ابناء دولة دارفور واقليم جبال النوبة.

    قلنا الانفصال هو الحل الكبير والوحيد والنهائي والناجع لكل هذه المشاكل الحاصلة
    حذرنا من اطماع ابناء دافور في اراضي الشماليين اراضي الشريط النيلي عشقهم الكبير والعيش علي قفا المواطن الشمالى الغلبان وتزوج شمالية ومن جاء منهم الى الشريط النيلي لم يرجع الى بلده دارفور ولم يزور اهله الذين يدعى انهم رفعوا السلاح من اجلهم.

    كل المشاكل والحروب والقتل بيقيف بمجرد انهاء هذه الوحدة المصنوعة وحدة الحروب والخراب والغاء سودان الانجليز سودان الحروب والخراب والدمار والتهجير والقتل والكراهية والحقد والموت سمبلا.

    دولة دارفور ضماها المستعمر الانجليزى لوادى النيل في يوم الاثنين الاسود الموافق ل ١يناير ١٩١٧م.

    اقليم جبال النوبة وضم لوادى النيل في ١٩٠٠م بواسطة الانجليز بعد ان رسم الحدود بيننا ودولة الجنوب الان

    دارفور كانت دولة مستقلة كاملة الدسم لها سفاراتها وتمثيلها الخارجي وضمها لوادى النيل جعل نخبتها يشعلوا الحروب فيها وذلك من اجل السلطة وشوية مال والرتبة الاونطة

    عندما زعل داوود يحي بولاد من جماعته الكيزان الارهابيين تجار الدين ذهب واشعل الحرب في بلده دارفور فقط للانتقام من تنظيم الكيزان الارهابي الذي كان احد كبار خدامهم وعضويتهم.

    ايضا في العام ١٩٩٩م عندما اختلف كيزان الشمال مع كيزان دارفور بسبب اجرام الطرفين وتركيبتهم النفسية قام كيزان دارفور باشعال الحروب فيها وقتل اهلهم وتشريدهم وذلك فقط من اجل زعزعة حكومة كيزان الشمال في الخرطوم، وكان نتيجة لهذا التمرد الدارفوري ضحايا بالالاف ومقابر جماعية وقتل بالجملة واغتصابات واهات وعذابات ومجازر وارهاب وسفك لدماء الدارفوريين الابرياء بيد ابناء دارفور انفسهم ونخبتها المجرمة.

    الجلابة نخبتهم فاشلة وارهابية اما الداارفوريين فنخبتهم مجرمة وعنصرية

    لعن الله تغشي الذي كان السبب وراء هذه الوحدة المصنوعة التى لم تجلب الا الحروب والموت والخراب.

    الى الاخوة محرري الغراء الراكوبة….
    لماذا ظللتم تحظروا تعليقاتي باستمرار؟؟؟ هل هنالك اساء واحدة في كلامي ؟؟؟
    ما اقوله فقط الحقائق علي الارض وتاريخنا الحقيقي.

    انا ادعو لتصحيح الخطا التاريخي الذى ورطنا فيه الانجليز وادعو الى وقف الحروب وحفظ دماء الجلابة والنوباويين وحتى الدارفوريين هسي كلامي دا فيهو حاجة؟؟؟؟

    وبالمناسبة دى نفس دعوة الكمرد الحلو من ٢٠١١م باعلان استقلال جبال النوبة مرة اخري

    الظاهر فيكم بعض المحررين البيعجبهم الموت والخراب والدمار الحاصل دا.

    تسمحوا لجداد الكيزان الارهابي النجس بالاساء للثورة وقواها الحية وتحجبوا من يدعوا للانفصال والسلام.

    غريبة والله

    قريبا جدا ستضطر الراكوبة لنشر العنوان التالي:

    اعلان قيام دولة وادى النيل ورفرفة علمها الجديد فوق ارض كوش مرة اخري.

    وسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..