أخبار السودان

مقتل خمسة أشخاص في هجوم على قرية الدردار بالنيل الأبيض

قال حزب الأمة القومي إن خمسة أشخاص قتلوا يوم الأحد في هجوم للدعم السريع على قرية “الدرادر” بولاية النيل الأبيض، وأوضح الحزب- في بيان حصل عليه راديو دبنقا- إن الهجوم أدى لإصابة عدد من الجرحى نقلوا لمستشفى الدويم بعضهم في حالات حرجة، مبيناً إن القتلى والجرحى سقطوا أثناء تصديهم للهجوم دفاعاً عن انفسهم وأهلهم.

وأدان حزب الامة القومي الهجوم الذي وصفه بالغادر على مواطني قرية “الدرادر” واستمرار الانتهاكات بولايتي الجزيرة والنيل الأبيض من قبل قوات الدعم السريع.

ونبه إلى استمرار عمليات القتل والسلب والنهب للمواطنين رغم المطالبات المستمرة لقيادات تلك القوات بضرورة حماية المدنيين والابتعاد عن القري والمناطق السكنية.

وأكد الحزب أن استمرار هذه الحرب لأي يوم إضافي يؤدي لتكلفة باهظة يدفعها المواطنون الأبرياء مطالباً بوقفها لتجنيب المدنيين أضرارها ومحاسبة المنتهكين واسترداد الحقوق المغتصبة لأهلها.

من جهة أخرى اتهمت لجان مقاومة الحصاحيصا قوات الدعم السريع بالهجوم على قرية “الكُبر” والاطلاق الكثيف للرصاص مما أدى لإصابة إصابة مرتضى علي محمد في الرجل. وقالت إن قوات الدعم السريع أجبرت المواطنين على إخلاء القرية.

وتشهد قرى بولايتي الجزيرة والنيل الأبيض وسنار سلسلة من الهجمات بواسطة الدعم السريع أدت لسقوط قتلى وجرحى ونزوح جماعي للمواطنين.

وبالمقابل اتهم المقدم عبدالرحمن البيشي أحد قادة الدعم السريع في ولاية الجزيرة متفلتين بالهجوم على عدد من القرى موضحاً إن قوات الدعم السريع تمكنت من حسم المتفلتين.

دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..