أخبار مختارة

(تقدم) تناقش وقف الحرب في أول اجتماع لهيئتها القيادية

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) اليوم الاثنين أن الهيئة القيادية ستجتمع غدا الثلاثاء لمناقشة عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية ومتابعة التحضيرات للمؤتمر التأسيسي، وسبل وقف الحرب وإحلال السلام في البلاد.

نص البيان

بيان حول انعقاد اجتماع الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) خلال الفترة من 2-4 أبريل 2024م

تفتتح صباح يوم غدٍ الثلاثاء الموافق ٢ أبريل ٢٠٢٤م أعمال اجتماع الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتنعقد الإجتماعات خلال الفترة من 2- 4 أبريل 2024م.

يكتسب هذا الإجتماع أهميته لعوامل عديدة على رأسها إقتراب حرب 15 أبريل من إكمال عامها الأول وما خلفته من ضحايا وجرحى وتسببها في أكبر كارثة نزوح في العالم في ظل تصاعد نذر مجاعة تهدد أكثر من عشرين مليون إنسان في  السودان، وهو ما سيترتب عليه إفراد حيز واسع من نقاشات ومداولات هذا الإجتماع سيما بعد إطلاق (تقدم) لحملة أنقذوا السودان.

يعتبر هذا الإجتماع الحضورى الأول الذي تعقده الهبئة القيادية لـ(تقدم) منذ تكوينها وسبقه إنعقاد إجتماع حضوري للمكتب التنفيذي لـ(تقدم) في العاصمة الكينية نيروبي في ديسمبر 2023م، ومن المقرر أن يناقش الإجتماع عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية  ومتابعة التحضيرات للمؤتمر التأسيسي لتقدم، وسبل وقف الحرب وإحلال السلام في البلاد.

إن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بعقد إجتماع هيئتها القيادية تؤكد تصميمها على إستكمال خطاها ومساعيها لتجميع ووحدة صفوف السودانيين والسودانيات المؤمنين/ المؤمنات برفض الحرب ووقفها وتحقيق السلام الشامل الدائم وتأسيس حكم مدني ديمقراطي مستدام في ظل دولة شعارات ثورة ديسمبر في الحرية والسلام والعدالة في ظل دولة مدنية ديمقراطية تعبر عن كل مكونات الشعب السوداني بشكل حقيقي دون تمييز أو إقصاء.

هذا وستقوم اللجنة الإعلامية بمتابعة فعاليات هذا الإجتماع عبر صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي وتنوير الرأي العام بأبرز القرارات والتوصيات الصادرة عن هذا الإجتماع.

اللجنة الإعلامية

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)

١ أبريل ٢٠٢٤م

‫8 تعليقات

    1. كل التحيا والامنيات الصادقة للإخوة فى تنسيقية القوى المدنية ” تقدم” .. وندعو الله سبحانه وتعالى ان يسخر لبلادنا أمثال هؤلاء الرجال الشرفاء لوقف الحرب فى السودان والتأسيس لنظام مدنى ديموقراطى يكمل مسار ثورة ديسمبر المجيدة ويحقق أمنيات الشعب السودانى فى الحرية والسلام والعدالة و فى الخلاص من نظام الكيزان الاجرامى ومليشياتهم الداعشية الارهابية حتى تنعم بلادنا بحكم مدنى ديموقراطى مستدام ومستقر لتخرج من وهدتها التى تطاولت لأكثر من ثلاثة عقود سوداء وينعم شعبنا الطيب المسالم بخيرات بلاده التى ظل هؤلاء المجرمون فى نهبها طوال سنين حكمهم البائس.

  1. اسمعو انتو يا شماشة يا صاعيين، السودان الان ما فيهو حرب فيهو عصابات مسلحة بترتكب في اهوال وفظائع يندى لها جبين الحر، الشعب السوداني كلو حا يتصدي لها، انتو معانا ولا مع الخيانة.

  2. يا تقدم
    اقسم بالله العظيم انا مجرد مواطن سوداني عادي جدا جدا ولا علاقة لي لا بالكيزان ولا بالجيش
    اسألكم ، وارجوكم فهمونا بالمقصود بايقاف الحرب؟ هل معناها الحرب تقيف والجنجويد مسيطرين على الجزيرة ودارفور وبعض المناطق في العاصمة؟ هل تريدوها مثلا زي ليبيا المليشيا لها اماكن سيطرة والحكومة لها اماكن سيطرة؟
    واذا حدث ذلك هل هذا يعني ان الحرب وقفت؟
    ام انتم بالفعل تقصدون بايقاف الحرب ظهور الجنجويد كسلطة جديدة وبالتالي السودان يكون قد بدأ مشروع التقسيم الذي تدعمه قوى اقليمية بقوة؟
    مين المجنون الما عايز الحرب تقيف احتمال حتى ابليس عايز الحرب تقيف
    ولكن تقيف بهذه الاعداد الهائلة من الجنجويد وهي تحمل السلاح وتنتشر في كل مكان ويقومون بالسبعة وذمتها وقادتهم يقولون لك هؤلاء متفلتين رغم ان الجنجويد كلهم نهابين متفلتين؟
    هل تريدونه سودان المتفلتين، وبعدين م ين قال ليكم الحرب لن تقوم مرة اخرى اذا كان هذا هو الحال؟
    سؤال يا تقدم استحلفكم بالله ان تشرحوا لنا تصوركم المفصل لما سيكون عليه الحال اذا وقفت الحرب بهذه الطريقة التي تريدون؟
    اذا لم تكن لديكم اجابة مقنعة فهذا يثير حولكم الكثير من الشبهات.
    اسف لصراحتي ولكنه امر وطن

    1. كلام صحيح..الكل يريد وقف الحرب ..ولكن بالوضع الراهن مع وجود مغتصب للديار والمال والامان بدون حساب ولا عقاب…لايمكن تسمية ذلك سلام …الموت بشرف افضل من الحياة بذلة… ربنا يصلح الحال ويجلب السلام والأمن للسودان

      1. أوع تكون جنوبى و بتقول كلامك دا, ملايين الجنوبيين قتلوا فى حرب ظالمة وانت ما تعلمت حاجة , استحى يا زول.

    2. السلام عليكم يا حبيب انا اشرح ليك وبكل بساطة رقم انا مواطن عادي بس فاهم الحاصل كويس إيقاف الحرب يعني شنو يعني إيقاف القتال في السودان أولا ثانيا اتفاق علي نقاط محددة تكون جيش وطني موحد لا في حاجة اسمها كيزان مسيطرين علي الجيش ولا فيها قوات أخرى في الأرض غير مسمى واحد جيش السودان يعمل علي حماية الأرض والعرض اول من الأعداء الخارجين اما الفلتات وغيروا دة مهمة الشرطة في حماية المواطن وحققه دة معنى وقف الحرب ببساطة شديدة

    3. الداير يحارب الجنجويد ياها ديك النقعة اليمشى يشيل السلاح ويحاربهم أما الكلام الفارغ المامنو فايدة والبلاد بتنزف لها سنة أصبح مجرد سخف ونفخة فى الفاضى وكلو جاى منكم انتو الهجاصين ناس بل بس القاعدين برا, الحرب دى يجب أن تقيف بأى شكل كان, لأنو فى مجاعة وأطفال بموتو وجيل كامل حيكون معطل و معطوب وما حيكون فى بلد موحد اسمو السودان , أصحوا يا عالم عوووووك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..