أخبار السودان

المبعوث الأمريكي يطالب بدعم المجهود الإنساني في السودان

طالب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بورييلو، برفع مستوى الدعم للمجموعات الإنسانية المتواجدة في الخطوط الأمامية للحرب في السودان.

توم بورييلو: ألهمتني المنظمات الإنسانية وقادة المجتمع المدني الذين يعملون على إيصال المساعدات المنقذة للحياة للاجئين السودانيين بمجرد وصولهم إلى تشاد
وقال بورييلو في تغريدة عقب زيارة لمعسكرات اللاجئين السودانيين في تشاد: “لقد ألهمتني المنظمات الإنسانية وقادة المجتمع المدني الذين يعملون على إيصال المساعدات المنقذة للحياة للاجئين السودانيين بمجرد وصولهم إلى تشاد، فضلًا عن البراعة والتصميم في الوصول إلى المدنيين الذين يعيشون في السودان في ظل ظروف وحشية”.

وأضاف: “يجب على جميع البلدان وذوي الضمائر الحية رفع مستوى دعمهم -نعم $$$- للمجموعات الإنسانية الموجودة على الخطوط الأمامية لهذه الحرب، والتي تعمل بلا كلل كل يوم لإنقاذ الأرواح”، بحسب تعبيره.

وكان المبعوث الأمريكي قد أجرى مجموعة من اللقاءات ضمن جولة إقليمية زار فيها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث التقى بمجموعات نسوية وشبابية سودانية، كما زار العاصمة المصرية القاهرة، والتقى هناك مجموعات من القوى المدنية السودانية ومسؤولين مصريين فيما يتعلق بالشأن السوداني.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت تعيين توم بيرييلو كمبعوث خاص للسودان في السادس والعشرين من شباط/فبراير المنصرم، حيث يقوم المبعوث الخاص في إطار هذا المنصب بتنسيق السياسة الأمريكية بشأن السودان.

وشغل المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان في السابق منصب المبعوث الخاص إلى منطقة البحيرات الكبرى وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومنصب الممثل الخاص للمراجعة الثانية للدبلوماسية والتنمية التي تجري كل أربع سنوات. وسبق أن تولى أيضًا تمثيل منطقة الكونغرس الخامسة في ولاية فيرجينيا.

الترا سودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..