أخبار السودان

قتلى وجرحى في استهداف مسيّرة إفطاراً رمضانياً لكتيبة البراء بن مالك في عطبرة

قتل أكثر من خمسة أشخاص وأصيب آخرون في استهداف مسيّرة لإفطار رمضانيا لكتيبة البراء بن مالك بعطبرة مساء اليوم الثلاثاء.
وقال مواطن لراديو دبنقا إن المسيّرة قدمت من الاتجاه الجنوبي الغربي واستهدفت صالة انفينيتي حيث كان يقام الإفطار ، وإن الجرحى جرى نقلهم إلى مستشفى الشرطة.

وأوضح إن عربات تتبع للجيش أمرت المواطنين بإخلاء السوق وإطفاء الأنوار تحسباً لهجوم آخر مبيناً أن المدينة تشهد الآن حالة من الهدوء الحذر، بينما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن العملية حتى الآن.
ويعد الاستهداف الأول من نوعه في مدينة عطبرة. وتتبع كتيبة البراء بن مالك للحركة الإسلامية، ويقاتل أفرادها ضمن المقاومة الشعبية في صفوف الجيش خلال الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع.

وكان نائب القائد العام للجيش الفريق شمس الدين كباشي حذر من العواقب الوخيمة في حال عدم ضبط المقاومة الشعبية وبالمقابل دعا مساعد القائد العام للجيش الفريق ياسر العطا المقاومة الشعبية لعدم الالتفات لأي أقوال تذروها الرياح.

دبنقا

‫13 تعليقات

      1. بعد الحرب والقصف اليومي بالطيران منذ اندلاعها قصف في الارجاء طال الخرطوم وام درمان ودارفور وكردفان والنيل الابيض وعشرات المئات من القتلي .. هل الفتنة لا تزال نائمة ؟؟؟
        بعد الفضائع والنهب والتهجير القسري والنزوج لكافة دول الجوار .. وتري ان الفتنة نائمة !!
        بعد هروب الحارس مالنا ودمنا قادة وضباط وضباط صف وجنود امام الجنجاويد وسقوط الحاميات والفرق والمدن والولايات والمواقع العسكرية الاستراتيجية في يد مليشيا الدعامة .. أتظن ان الفتنة لم تستيقظ من سباتها العميق في ضل الضحي ؟؟
        بعد الفتن القبلية المتراكمة كقطع الليل والقتل والتمثيل بالجثث والتلويح بالروؤس المقطوعة !!
        هل لا تزال السيدة فتنة بت الهز والهنا نائمة ايها المواطن الصالح ؟؟
        اذا كانت فتنة نائمة في بلا شك في مخدعها الوثير في استنبول او قطر او جناحها الفاخر في احدي فلل من نهبوا اموال الشعب وهربوا بها الي دول الخليج !!

        اتفي الله يا ابن صالح … الحرب قائمة لعن الله من اشعلها !!

  1. عباء الكوز فريد في نوعة … اي عبقرية تلك التي جعلت قائد لواء البراء يفعل ما فعل اسفيراً بعد ان وصل عطبرة وفي حسابة الرسمي “والدنيا حرب” ..
    المصباح هو من اعطى الاحداثيات وبكل دقة وحدد الزمان في هذه الهدية المجانية:
    https://www.facebook.com/photo?fbid=960563218768545&set=a.284117323079808
    عالم صنج طبل ومقفلين !!

  2. عشرات القتلى والجرحى بقصف الطيران على كبكابية:

    الطيران الحربي شن غارات جوية على المستشفى الريفي وسط كبكابية وأطلق عددًا كبيرًا من القذائف على المدنيين في الأحياء السكنية الواقعة شرق المدينة.

    https://www.alrakoba.net//31916799/عشرات-القتلى-والجرحى-بقصف-الطيران-على/

  3. من وين جاءت هذه المسيرة ومافي دعامه في عطبرة غير القحاتة ومن وين من دول الجوار مثل لالالا هوووي يامقاومة اسمعوا الكلام دا من ضربكم وهجم عليكم هو الجيش بقيادة كباشي نعم الجيش هو من من هجم علي المقاومة خوف منهم خلي الجيش يبرأ نفسوا ويطلع لينا من القام بي الضربة دي غيروا لو راجل وهو لو شاطر كدا كان يضرب الدعامة الفين في مدني والجزيرة ويطهر البلد اول منهم وبعد داك يقبل علي المقاومة مش يهجم علي المقاومه ويحاول يخلص منهم قبل الدعامة يغدر بيهم يغسي عليك يا جيش يا خائن

  4. حسب تحليل بعض العارفين ببواطن الامور من الخواجات
    .Three key words, motive opportunity, and means
    RSF got both motive and opportunity but lack the means to reach that far and hit Atbara
    No group immediately claimed the attack. The RSF owns drones but is located some 250 kilometers away from
    Atbara, on the roads leading out of Khartoum, hence any analyst worth their salt would rule that lot out.

    ترجمة الكلام ياختصار “دا شعراً الجنجويد ما عندهم ليهو رقبة” !!

  5. بعد ضربة المسيرة في عطبرة احد قادة الدعامة الميدانيين غتيت وعامل غاعة في كل المعارك واسمه جلحة رحمة مهدي -منزوعة من قلبه الرحمة- قام يتريق علي الجماعة وكتب في صفحتو:
    “من الليلة انا محايد وماسك البندق حقي وبراعي ليكم يا الديش و كتائب البراء انجغموا فوق بيناتكم و الجغم التاني يجينا”

  6. بدل الكباشي يغدر بي المقاومة الشعبية من الخلف احسن يحاربها من الامام لانو دي عمايل خونة واذا المقاومة الشعبية دي ليست سودانية خالصة مفروض تقولوا لينا عشان نحاربها سوي لانو ماممكن نحارب المليشة الدعامية الامارتية ونترك المقاومة الاخوانية السعودية الارهابية لالالا نحن ماعاوزين مقاومة شعبية تجي من الخارج وتصرف عليها السعودية وتجي تحكم السودان نحن عاوزين مقاومة شعبية انشاءالله حزبية ولكن سودانية مية في المية لاتمويل من الخارج او قررات من الخارج فهل هذه المقاومة الشعبية اخوانية سعودية ارهابية ولي لا هوووي ياناس المقاومة الشعبية لازم توضحوا لينا الحقائق هل انتو سودانية ولي اجنبية https://www.youtube.com/watch?v=mvqQeSMKe-4

  7. نسال الله كيدهم في نحرهم كيزان و جنجاويد ربنا اضرب الظالمين بالظالمين واهلكهم أجمعين امين يارب العالمين

  8. هذا عقاب رباني علي ما يسمي افطار رمضاني الذي نظمه الارهابيون ،قتلة الابرياء العزل في مواكب الثورة وامام قيادة الجيش المؤدلج!! ..

    .هذه البدعة التي ابتدعها الكيزان الملاعين، وسار علي نهجهم الضالين المكذبين، في المرافق الحكوميه،والجيش ، حتي قادة حركات الارتزاق الدارفوريه المسلحه ومالك عقار ساروا، علي هذا النهج الضلالي.

    … هذه الافطارات الرمصانيه يتنافس المتنافسون فيها ،من يفرش المائدة بالذ الطعام وأكثره، وبعد ان تمتلتئ البطون وترتوي الحلاقيم ،تبدأ الخطب الرنانه من تهديد ووعيد لكل من يعادي الكيزان كما شاهدنا انس عمر وصعاليك الكيزان في رمضان السابق..

    ….هذا الصرف البذخي في زمن الحرب والشدة لا مبرر له ،هذا العام هو عام (الرمادة)..

    ،هذه الاموال التي تهدر في بدعة الافطارات الرمضانيه ،يجب أن تكون وجهتها مشردي الحرب،الجوعي الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ويتضورون من الجوع،تلدغهم العقارب ولا يستطيعون شراء ترياق سم العقرب…

    …هذه .المسيرات يجب أن تستهدف أي افطار رمضاني يدعوا له الكيزان،وقادة حركات الارتزاق الدارفوريه المسلحه، وقادة الجيش المؤدلج المهزوم، وعلي المواطنيبن تفادي هذه الافطارات الرمضانيه والابتعاد عن مواقعها.

    1. سيف
      أحسنت القول ، بغض النظر عن الحدث، المنفذ، الأضرار ألأخ – كان على بنو كوز مراعاة ظروف الملايين المشردة جوعا وأذى وخوف – الملايين التي تقيم سرادق العزاء في الطرقات ، المغتصبات الحرائر ، كان عليهم مراعاة حرمات الأنفس والثمرات التي ذهبت نتيجة حربهم اللعينة مع شركاؤهم في السلطة والثروة – كان عليهم دفع تكاليف تلك المناسبات الباهظة التكاليف إلي ضحايا حربهم في دارفور والخرطوم والجزيرة – كان عليهم مشاركة ومراعاة ظروف ضحايا حربهم – ألا يكفى ما فعلوه في آواخر رمضان 2023 ؟ أنس والناجي والبروف خروف ناجي وآخرين – تهديد ووعيد وهدير وإطلاق نار في الهواء – أذا هي الحرب التي أشعلوها – عليهم أن يشاركوا ضحاياها الآثار والنتائج – ومافي حد أفضل من الثاني –
      عند الله تجتمع الخصوم

  9. الله اكبر الله اكبر الله اكبر

    سيتم قتل جميع الكيزان الارهابيين السفلة تجار دين ومخدرات زناة نهار رمضان سبابين الدين وسيتم تطهير ارض السودان منهم جميعا

    هولاء الارهابيبن تربية الجوع كانو بياكلوا علي حسابنا من المال الحرام مال السحت المنهوب من الدولة

    قريبا سيتم تصنيف الكيزان جماعة ارهابية وستتم مطاردتهم وقتلهم كالكلاب الضالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..