أخبار السودان

لجنة أمن ولاية نهر النيل تصدر قرارات جديدة

لا تزال حادثة إطلاق مسيرة النار على صالة وسط مدينة عطبرة بولاية نهر النيل مساء أمس، تلقي بظلالها على الوضع العام، ففي تطور للأحداث أعلنت لجنة أمن الولاية تنفيذ حظر تجوال الأشخاص والمركبات بكافة محليات الولاية، من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا يوميًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وقررت لجنة أمن ولاية نهر النيل، منع الإفطارات الجماعية والتجمعات، كما شددت على تكثيف التفتيش وزيادة التدقيق بالمعابر مع إحكام العمل الأمني بالأسواق.

وأدت حادثة إطلاق مسيرة النار على صالة، ضمت إفطارًا جماعيًا لكتيبة البراء بن مالك المتحالفة مع الجيش، إلى وفاة (15) شخصًا وإصابة أكثر من (25) آخرين وفق مصدر طبي من مستشفى عطبرة.

ومن بين الحضور أيضا المصباح أبوزيد طلحة أحد مؤسسي الكتيبة، وهو أحد داعمي القوات المسلحة، وشوهد في العمليات العسكرية في أم درمان بالتزامن مع تحرير الإذاعة والتلفزيون.

ولم تعلن جهة مسؤوليتها عن الحادثة، ولم تعلق قوات الدعم السريع على حادثة المسيرة التي وقعت بكامل جسمها في منتصف الصالة، وأحدثت دويًا هائلًا في الأحياء القريبة وفق شهود عيان.

كما لم يصدر الجيش بيانًا حتى الآن للتعليق على حادثة المسيرة، على الرغم من رفع درجة التحوط الأمني في ولاية نهر النيل، وإغلاق الطرقات والجسور بواسطة عناصر من الجيش.

الترا سودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..