أخبار السودان

الشمالية تمنع ارتداء “الكدمول” داخل حدود الولاية

أصدر والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله، أمر طواريء رقم (5) لسنة 2024 والذي يقتضي منع ارتداء الكدمول، بجانب تفتيش جميع العربات بما فيها عربات القوات النظامية في الولاية الشمالية.

وبحسب وكالة سونا للأنباء، يسري هذا الأمر داخل الحدود الجغرافية للولاية الشمالية اعتبارًا من اليوم الثالث من شهر نيسان/أبريل، وكل من يخالف أحكام هذا الأمر تطبق عليه العقوبات الواردة في أمر الطوارئ، ووجه عابدين جهات الاختصاص بوضع أمر الطوارئ موضع التنفيذ.

واستهدفت بالأمس طائرة مسيرة إفطارًا جماعيًا لكتيبة البراء بن مالك في مدينة عطبرة حاضرة ولاية نهر النيل، وتعتبر كتيبة البراء موالية للجيش السوداني في معركته التي يخوضها ضد الدعم السريع منذ ما يقارب العام.

وجدير بالذكر أنه راح ضحية الهجوم (15) قتيلًا على الأقل، بجانب سقوط (25) جريح تم إسعافهم إلى مستشفى عطبرة. ووضعت ولاية نهر النيل إجراءات احترازية وفرضت حظر التجوال من الساعة الثامنة مساءًا وحتى الساعة السادسة صباحًا ابتداءًا من اليوم.

وتعتبر الولاية الشمالية من الولايات المتاخمة لولاية نهر النيل التي وقعت فيها الحادثة، والتي لم تعلن أي جهة عن تحمل مسؤوليتها حتى الآن، فيما زالت السلطات تجري تحقيقًا حول الأمر.

النرا سودان

‫3 تعليقات

  1. ههههههههههههههه
    الكدمول بقي ليكم بعبع ياكيزان السجم لامن بقيتوا تهضربوا وتخبتوا ساكت !!!

    عفيت منكم والله يالدعامه وربنا يحفظكم
    بس تأدبوا وتنتهوا وتجتثوا الكيزان اولاد وبنات الحرام من كل اركان السودان لضمان سلامة وامن وامان مستقبل السودان …. اي كوز او كوزه تلموا فوقوا ابيدوه او ابيدوها علي الفور خصوصا شوية الل و ا يطه بتاعين مجلس شوري الجعليين وهذه هي الطريقه الوحيده للقضاء علي سرطان الكيزان الخبيث
    كوز تاب الله عليه وغفر له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..