أخبار السودان

شورى الجعليين تندد بالهجوم على افطار كتيبة البراء بن مالك

نددت مجلس شورى قبيلة الجعليين القريب من الجيش والمؤتمر الوطني بالهجوم الذي نفذته مسيرة تتبع للدعم السريع حسب ما أفاد البيان.

وطالب البيان بإقالة حكومة الولاية وحذر من أن استمرارها يعني التسبب في مزيد من الكوارث والمصائب.

وطالب شورى الجعليين جميع أفراد القبيلة والمواطنين بمدن ولاية نهر النيل بتفتيش المنازل والمؤسسات الحكومية، والأسواق والتأكد من هوية النازحين وتحريك الأطواف وتأمين الارتكازات

وحذر البيان قيادة الدولة من هذا التراخي واللامبالاة.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
مجلس شوري قبيلة الجعليين
تم مساء اليوم هجوم ارهابي غادر نفذته مليشيا الجنجويد الإرهابية استهدفت به أبناء شهداء معركة الكرامة في مدينة عطبرة وضواحيها من الأطفال الأيتام والنساء الأرامل من أسر الشهداء خلفت بعض الشهداء وسط المواطنين والاصابات
1/ نؤكد أن هذا الحادث عمل إرهابي غادر استهدف المواطنين العزل وهم يمارسون شعائرهم الدينية قامت به مجموعة مليشيا الدعم السريع
وهذا هو التوصيف الحقيقي لهذا الفعل الشنيع.
2/ يجب أن يتم إقالة حكومة الولاية فورا ونحذر ان استمرارها سيتسبب في مزيد من الكوارث والمصائب فهي أقل من هذه المرحلة.
3/ علي جميع أفراد القبيلة والمواطنين بمدن ولاية نهر النيل تفتيش المنازل والمؤسسات الحكومية و والأسواق والتأكد من هوية النازحين وتحريك الأطواف وتأمين الارتكازات.
3/ نحذر قيادة الدولة من هذا التراخي واللامبالاة
ونؤكد لهم أن ثقة المواطنين قد بدأت تهتز وأنهم قد استنفدوا كل الفرص التي ٱتيحت لهم
3/ سوف نواليكم بمزيد من البيانات والقرارات في الساعات القادمة
مجلس شوري قبيلة الجعليين

‫7 تعليقات

  1. / يجب أن يتم إقالة حكومة الولاية فورا و

    على نفس النمط يجب اقالة حكومة برهان و كباشي و علي كرتي و علي الصادق لعدم قيامهم بواجباتهم الاساسية في حماية الوطن و سماحهم للمرتزقة و المليشيات بالعبث بأمن البلاد

    المثل بيقول : بي أيدك تغلب أجاويدك

  2. مجلس شوري الجعليين من هم وهل الجعليين فوضوهم لعمل مجلسا للشوري ؟ ابدا والله لم
    يفوضهم أحد في اي شيء وان لم يشكمهم ويخرسهم الجعليين للابد سيتسببون في كوارث ومآسي وفواجع للجعليين وساعتها لن تجد فيهم احدا فص ملح وداب لانهم سيطيرون اذا وقعت الواقعه الي تركيا او قطر حيث اودعوا قروش الشعب النهبوها

  3. تمر علينا هذه الايام ذكري شهداء فض الاعتصام الذين تعرضوا للقتل والسحل ورمي جثثهم في النيل في الشهر المبارك اللهم ارحمهم واغفر لهم وادخلهم جنتك….

  4. وماذا يمثل الجعليون في السودان هم هم حكام الدوله السودانيه الجدد ، هل هم اوصياء على الدوله السودانيه ، نقل هم سبب الكوراث وتخلف السودان ودماره لان ابنائهم هم من حكم ثلاثين عاما ومازالو يقبضون على السلطه ؛ لذلك هم يتبجحون ويصدرون القرارات من هنا وهناك ، الجعليون افشل حكام السودان ، السبب هم من رهن قرار السودان لاسيادهم العرب ، هم من سلم مواراد واراضي السودان لاسيادهم العرب ، هم من اذلوا المواطن السوداني في الغربه خصوصا الدول العربيه وذلك بسبب ابنائهم الحاكمين للدوله السودانيه ( البشير قدم الكثير للعرب، طه عثمان الحسين سرب معلومات عن السودان وسلمها للسعوديه ككلب يقدم الصيد لاسياده، البرهان قدم التحيه العسكريه بالبس العسكري للسيسي المدني) كل هذه دلائل على ذلكم وانبطاحكم لاسيادكم العرب واللي قدمتم لهم السودان من طبق من ذهب ، كذلك قدموا الكثير والكثير من موارد السودان الاستراتيجيه لاسيادهم العرب كالدهب قدمه برهان والبشير للامارت والسعوديه قبل حرب ١٥ ابريل، الثروه الحيوانيه قدمها برهان مجانا لمصر وشعبه يلهث وراء اللحمه الغاليه؛ اذن يجب على الشعب السوداني ان يرفض نظام ابناء دار جعل او امبراطورية دار جعل لانها سبب تخلف وذل ابناء الشعب السوداني ؛ يا حليل نميري الرجل الحنش الوطني الشريف اللي كان يحافظ على سيادة وامن السودان وموارده من النهب والسلب من الدول العربيه الاستعماريه وهو ابن البلد الاصيل وليس الةافد المزيف…

  5. وليس وافد من غرب افريقيا او زيف هويته الافريقيه بهويه عربيه لنقص مركب في نفسيته المريضه الهشه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..