أهم الأخبار والمقالات

المقاومة تتهم قادة الجيش بالتورط مع الحركة الإسلامية في جرائم حرب

المقاومة: يجب على الدعم السريع أن ينسحب من المواقع المدنية وأن يضع السلاح

 

الراكوبة: رشا حسن
شن المتحدث باسم لجان المقاومة مدنية الخرطوم، حسام علي، هجومًا على قادة الجيش متهمًا إياهم بالتورط في جرائم حرب مع الحركة الإسلامية، وأشار إلى أن طموح قادة الجيش السياسي يعرقل عمل المؤسسة العسكرية.

وحث علي، في تصريح لـ”الراكوبة” القوات المسلحة السودانية، على أن تضطلع بدورها الدستوري المتمثل في حماية المواطنين الأبرياء العزل، وأن تلتفت إلى حجم الخسائر المادية والبشرية الكبيرة، وأن تبتعد عن التراشق السياسي وتتفرغ لعملها الفني والعسكري.

وقال المتحدث بأسم لجان مقاومة مدنية الخرطوم، إن الانتهاكات التي يقوم بها الدعم السريع في ولاية الجزيرة والجرائم التي وصفها بالوحشية المنظمة تفضح زيف ادعائاته في الانحياز للمواطن وللديمقراطية ولقيم الثورة، التي كانت أبرز شعاراتها “الجنجويد ينحل”.

وأكد أن الانتهاكات التي تمارسها قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة تعبر عن العقيدة التي أسس عليها نظام المؤتمر الوطني المحلول، والتي تتمثل في “النصر لنا والغنيمة لكم”، حيث يتعاملون مع الجزيرة وإنسانها وخيرها كغنائم أحلوها لهم دين المؤتمر الوطني الذي نشأوا على اعتقاده.

وطالب حسام علي، قوات الدعم السريع أن تدرك أن الأفق السياسي أمامها مغلق، فالشعب السوداني لن يرضى بمن اغتصب نسائه وسلب ماله حاكماً، لذا عليها أن تسارع في الانسحاب من المواقع المدنية، وأن لا تتخذ المواطنين دروعًا بشرية، وأن تضع السلاح تمهيدًا لإحلال السلام وتقديم كل من أجّج نار الحرب للعدالة.”

‫9 تعليقات

  1. أخيرا ؟!
    بعد الانقلاب و بعد اشعال الحرب و بعد التصفيات و بعد اعتقال شرفاء المقاومة و بعد تجريم القوى المدنية _ افاقت المقاومة ؟!
    أسال الله أن يدرك الشعب السودانى حجم مؤامرة الكيزان , و أن يحملوا السلاح بصف الدعم السريع بعد ان تبين لهم الغىّ و الافك و جرائم الحركة الاسلامية , أن يحملوا السلاح ردا لكيد المعتدى و دفاعا عن انفسهم و لردع الحركة الاجرامية و شركاءها فى الجيش.

  2. انت يازول مجنون ولا شنو علي الشعب ولجان المقاومة ان تقف مع الجيش لدحر المرتزقة عرب الشتات المجرمين

    1. أخدر اصيل و سمح , وأدرك حجم معاناتك كبقية الشعب السودانى الاخدر السمح الابنوسى الورع الاصيل فى لجم اشواقه لممارسة العرضات مع حركتنا الاسلامية الغبشاء السمحة , أنت تعكس وعينا الابنوسى الاخدر السمح , السعن المراحات الختان و البطان و رش اللبن , هذه الحرب وجودية لمغبشتنا و مخدرتنا ومأصلتنا السمحة , أن فازت القوى المدنية الخونة و العملاء سيتغير وجه السودان الى الابد , ستغزو الحداثة و العولمة البغيضة السودانيين الخدر الاصيلين و سيتخلو عن البروش و الجالوص , لصالح أبنية الشيطان و حضارة الاسمنت التافهة .
      انت و امثالك من الشرفاء هم من يحملون رايات الرعيل الاول , الدلاليك , القونات , بقبق , دق الريحة , الجرتق السمح , واحد واحد , اخدر اخدر , تكبييييير

  3. قلناها الف مرة. علي تقدم كقيادة مدنية أن تعلن حل جيش الكيزان في بيان اول
    وتعلن وقوفها في صف الدعم السريع حتي القضاء على الجيش الكيزاني تماما
    تدعوا كل احرار الشعب السوداني علي الوقوف مع الدعم السريع و مساندته في هذه الحرب. و تتجاوز عن ماضي الدعم السريع
    أنا شخصيا لو في مكان حمدوك لما ترددت في دعم الدعم السريع لان هذه الحرب ما كان أن تقوم اذا لم يعتزر الدعم السريع للشعب السوداني عن مشاركة في الانقلاب و يتخلى عن اطماع الكيزان و البرهان

  4. يا حل جيش الكيزان
    ومين الفوض تقدم عشان تحل وتربط؟ اين شرعيتها اصلا؟
    اما انت كقحاتي تطالبها باعلان انحيازها للجنجويد فهي اصلا منحازة لهم
    اما موضوع ان تعلن ذلك رسميا فإن تقدم تحتاج في ذلك لإذن من الامارات من محمد بن زايد ومحمد دحلان!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..