أخبار مختارة

بقر بطنه ولوح بأحشائه.. الجيش يصدم السودانيين مرة أخرى

الخرطوم: الراكوبة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديد يحمل مشاهد صادمة حيث يظهر في المقطع عناصر بزي الجيش السوداني يقتلون أحد الأشخاص ويبقرون بطنه ثم يلوح أحدهم بأحشائه، الأمر الذي أثار صدمة وغضب السودانيين.

وأبدى العشرات من القيادات السياسية والنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي رفضهم لما ظهر في الفيديو واعتبروها سلوكًا ارهابيًا قد يجر البلاد إلى هاوية سحيقة إن تتوقف الحرب.

وقال محمد عبدالرحمن الناير، المتحدث باسم حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، إن “الفيديو المشين الذي تم تداوله حول جريمة تمثيل بجثة مواطن سوداني بصورة بشعة، يوضح الوجه الحقيقي للإسلام السياسي، موضحًا أن “هذه الفظائع قد تم إرتكابها آلاف المرات في جنوب السودان وجبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور من قبل هؤلاء الدواعش بإسم الإسلام حيناً والعروبة أحياناً”.

من جهته قال نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، إن “التسجيلات المصورة الوحشية التي توثق لمنسوبين للقوات المسلحة يتلذذون بسلخ الناس وتمزيق احشائهم خرجت من كونها ممارسات فردية لتصبح أفعالاً متكررة ترسخ لنسق ارهابي يمزق البلاد ويقودها لدوامة لن تخرج منها ابداً”.

وأكد أن “هذه الأفعال الارهابية التي لا تمت للإنسانية بصلة مدانة بأشد عبارات الإدانة، ويجب أن يحاسب مرتكبيها والا يسمح لهم بالافلات من العقاب”.

وقال إن استمرار الحرب التي لا خير فيها سيرمي بالبلاد في هاوية سحيقة، وعلى الجميع النهوض لايقافها الآن ودون تأخير، وللتصدي لمن يعملون على استمرارها ومن يمارسون فيها البشاعات بكافة اشكالها.

دواعش

بدوره قال الناشط هشام عباس، إن ما ظهر في مقطع الفيديو الصادم لافراد بزي الجيش السوداني وهم ينهشون ويبقرون جثمان شخص ما ويمضغون كبده، هو تأكيد على ان الجيش لم يعد هناك امل في اصلاحه وقد فات الاوان على مطالبات الهيكلة والاصلاح وتحويله الى جيش وطني، فقد تمكن منه سرطان الدواعش من ارهابيي النظام البائد ولم يعد له رأي او قرار .

وأوضح ان ما ظهر من بشاعات في الحرب ماهي إلا قطرة في محيط الجرائم التي ستشكل صدمة كبيرة للشعب السوداني عندما تنجلي وتتكشف الحقائق.

وأكد أنه “إذا تمكن الدواعش من البلاد سيكونون خطر يهدد العالم اجمع وليس السودان ومستقبله لان ما يحدث اليوم في السودان تقريباً هو نموذج دواعش سوريا وليبيا في البدايات ما يتطلب تكاتف العالم اجمع وليس السودانيون فقط للتصدي”.

وأشار إلى أنه “عندما انتشرت مقاطع مماثلة في المرة الاولى طولب الجيش باتخاذ موقف واجراء يبعد عن نفسه هذه الجرائم وبتر هؤلاء الدواعش من جسده الذي يتخفون خلفه”.

وأضاف “كنا نعلم ان هذا لن يحدث وان الجيش لا يملك قدرة على ذلك لان من نطالب ببترهم هم المسيطرون على هذا الجيش ومن يحركونه ويملكون قراره لكن تكرار هذه الاحداث دون اية ردة فعل اثبت للجميع ان وجهة نظرنا في هذا الجيش من قبل الحرب وبعد الحرب صحيحة بالبراهين والثوابت”.

بدوره قال عبدالعظيم الأموي، إن الفيديو المتداول في السودان والذي يظهر عدد من القوات الامنية التي تقاتل في صفوف الجيش بالتمثيل بجثة مواطن وبقر بطنه وتقطيع أحشائه، يعكس خطورة هذه الكتائب المتطرفة التي تقاتل مع الجيش”.

وأضاف “يجب ان تقف هذه الحرب اليوم قبل الغد وإلا سوف تنزلق البلاد لمستنقع من الوحشية والإرهاب”.

 

 

‫83 تعليقات

  1. كيزان دواعيش ….. هذا هو جيش اخوان الشياطين ما يسمون انفسهم اخوان مسلمون لا بل هم منافقون كفرة انجاس هذا هو جيش علي كرتي وعلي عثمان والبرهان جيش الكيزان الملاقيط السواقط الدواعش المخانيث

    1. يا اخوتي ارجو اي حالة َمثل هذه لاتنشر قبل أن يقول القضاء كلمته ونحن لا نثق في قضاء يمثل مليشيا الدعم السريع الإرهابية وهذه المليشيا لا تثق في قضاء يمثل الحكومة ويمكن ان يصدر تشريع بالحالة اي نزاع للمحكمة الجنائية الدولية فأنا لا اتوقع انسان عادي يبقر بطن انسان وياكل كبده حيث لم يتكرر هذا المشهد منذ قرابة ١٤٤٥ سنة هجرية حين قتل سيدنا حمزة
      وارجو من الأخوة في الراكوبة التوقف في نشر خبر مفصل عن هذه الحالات حتى يصدر القضاء امره

      1. القضاء ايها المنافق سلمان اسماعيل بخيت
        وين القضاء من ضحايا فض الاعتصام
        وين القضاء من هوسا النيل الازرق الذين تم قتلهم و تهجيرهم من ديارهم من دون اي سبب و المجرم معروف لدى السلطات و لكنها لم تحرك ساكنا و لم تكن البلاد في حالة حرب

        وين القضاء من اطلاق سراح وجدي صالح المتهم بتهم فساد

        1. يا حيوان انا قلت يتم. اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية وكان تقرأ كلامي بتروي قبل ما ينطق لسانك بكلمات اعفن من لباسك زي منافق وانا اعرف ان السودان في زمن السلم كان القضاء مشكوك فيه ولكن هذا لا يمنع من البحث عن مصادر أخرى موثوق بها للتقاضي ولا داعي للانفعال وكلمة أيها المنافق كبيرة وقد تكون لا تعلم معناها

          1. يا باشمهندس المحامين طالبو الجيش القبض علي هؤلاء المجرمين ومحاكمتهم لان احدهم علي الاقل موجود اسمه ورتبته علي زي الجيش اللابسو المتوحش دا. انت رايك شنو؟ عايزين نسمع رأيك. واللا انت مؤيد لهذا الفعل الشنيع؟

        2. يا رئيس المنافقين
          ههههههههههه وجدي صالح؟؟؟
          لماذا تزج بهذا العلم يا ابو مخ خربان انت ..هكذا الكيزان يكتبون تعليقاتهم يجارون الاغلبية في الاراء المنطقية ثم يدسون مخلفاتهم البطنية بين طيات ما يكتبون لكي يجاروهم الناس ولا يدرون ان العقلاء كثر..
          وجدى صالح اشرف منك و من كيزانك الاحياء و المقبورين.
          سبب العداء لوجدي و سبب انقلاب البرهان و سبب اشعال هذه الحرب
          واضح هو لجنة التفكيك /وجدي.

          1. وجدي صواميل مرعب الكيزان… اشرف وطني يمر علي البلاد منذ الاستقلال… هذا الجاهل نسي عتاولة اللصوص الكيزان الذين سرقوا عرقنا وهربوا بمليارات الدولارات للخارج يتنعمون بها الان مع اسرهم واهليهم وهم سمان كالكداريك باموال السحت ، وتركوا قصورهم في العاصمه تسكنها القطط والكلاب الضاله… لعنة الله علي الكيزان المخانيث اكلو لحوم البشر وسبابي دين الله الحنيف في رمضان المعظم.

      2. حتي و لو لم تنشر الراكوبة الرصد العالمي متوفر علي الويب فعلا ليس لك أي علاقة بالهندسة و لا حتي بتاعت المكاتب

      3. علشان كدا لازم يفهم الشعب السوداني نحن كنا عاشين مع حيوانات يقتلون ويغتصبون ويرعون الشعب الصور دي لازم تصل الامم المتحدة ولاتحاد الاوربي وانا ساقوم بذلك؟

      4. اخجل من نفسك ياسلمان بخيت هس ولا كلمة تدافع عن جيش الكيزان شرذمة فاسدين حرامية قتلة لعلمك الفيديو تم عرضه فى قناة السى ان ان الامريكية (CNN) والعالم كله شاهده حضرته بنفسى وفى الآخر جاى تقول حتى يقول القضاء كلمته عن اى قضاء تتكلم قضاء البرهان المغتصب للسلطة اى شرعية عندو حتى يكون عندو قضاء عادل .
        اخجل واستحى من نفسك انت راجل كبير فى السن عيب فى حقك ( هس ولا كلمة ) .

  2. ياخ في فديو ياكلون كبدة انسان بالله ديل بشر هؤلاء الخرا؟ نطلب من تقدم اتركو اي شئ لامفاوضات ولاعبثث لا تعطوهم فرصة واطلبو المجتمع الدولي فرض البند السابع ومنع اي طيران ومدافع ويطلبو منهم ضرب كئائبهم الارهابية؟؟؟؟

    1. فرض البند السابع بقوة اكثريثها من شرفاء السودان لتكون مقبولة لكل الشعب. الحياد المسلح هو الحل

    2. لو كان من أكل كبده كان ضمن ٣ أشخاص تناوبوا في اغتصاب شقيقتك القاصر فهل سيكون هذا ردك وبعدين يا حيوان الأمم المتحدة لا تستطيع تطبيق البند السابع الا بموافقة الحكومة وعندك مليشيا الدعم السريع الإرهابية لديها مايزيد عن ٣٠٠ الف جندي هربت من ولاية الخرطوم واليوم تهرب من ولاية الجزيرة وغدا بإذن الله تعالى ستهرب من ولايات دارفور عاوز جندي الامم المتحدة يجي يخوض في الجمر دا
      انتم مجموعة جهلاء تتحدثون فيما لا تعرفونه
      قال ليه نطلب من تقدم
      تقدم ولا تأخر
      قوووم بووول

      1. قلنا لك ان مستواك لا يتجاوز حديقة الحيوانات
        يا غافل ما هي المادة التي تنص على أن الأمم المتحدة لا تستطيع تطبيق البند السابع الا بموافقة الحكومة
        عموما لا يبدو ان هناك دولا مستعدة لفرض البند السابع في الوقت الراهن فالامر يتطلب اموال و نقل جنود و سلاح و امور كثيرة و معقدة لا تقوم بها اية دولة من دون قبض الثمن المقابل

      2. والله انت يا مساح البلاعات مفروض الراكوبة تحظرك لأنو لغتك البذيئة المنحطة فاقت كل الحدود, أنا أستغرب شخص فى سنك المتقدمة يتلفظ بمثل هذه الالفاظ طوال الوقت دون أى كابح اخلاقى انت اتربيت وين وفى أى وسط وبيئة أخرجت فيك كل هذه التشوهات فى شخصك القمئ, حسبى الله ونعم الوكيل فيك

      3. من اين اتيت بشرط ان الأمم المتحدة لا تستطيع تطبيق البند السابع الا بموافقة الحكومة؟ الجهل ماعيب لكن العيب هو الكذب و تعمد نشر الجهل والفبركة، لكن الكوز كائن غير مؤاخذ! قلت لي الا بموافقة الحكومة؟؟؟ هي وينها الحكومة؟؟؟ وفيما يلي نص المادة 42 من الفصل السابع، لميثاق الامم المتحدة باللغتين العربية والانجليزية عشان لا تهرف بما لا تعرف:
        المادة 42
        إذا رأى مجلس الأمن أن التدابير المنصوص عليها في المادة 41 لا تفي بالغرض أو ثبت أنها لم تف به، جاز له أن يتخذ بطريق القوات الجوية والبحرية والبرية من الأعمال ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدولي أو لإعادته إلى نصابه. ويجوز أن تتناول هذه الأعمال المظاهرات والحصر والعمليات الأخرى بطريق القوات الجوية أو البحرية أو البرية التابعة لأعضاء “الأمم المتحدة”.

        Article 42
        Should the Security Council consider that measures provided for in Article 41 would be inadequate or have proved to be inadequate, it may take such action by air, sea, or land forces as may be necessary to maintain or restore international peace and security. Such action may include demonstrations, blockade, and other operations by air, sea, or land forces of members of the Renewed United Nations, when peaceful solutions to the conflict, leading to freedom, personal responsibility, self-determination, increased prosperity and further implemenations of fundamental rights and freedoms for the population of the territory are simultaneously proposed or put into effect.

  3. انتو شفتو حاجة هذه قمة رأس جبل الجليد, القادم أفظع وسيفوق كل أفلام الرعب التى شاهدتموها فى حياتكم, السودان أصبح عبارة عن Horror show.

  4. اصلا معروف ان عصابة الكيزان جماعة ارهابية وهم مجرد دواعش ومجرمين مع ملاحظة انهم ناس مخانيث وجبانين وشواذ وخرج بيوت مفككة خربة قائمة علي الشكوك والظنون والفسق والفجور واكل المال الحرام. دا كولوووو ما مشكلة المشكلة الحقيقية والمجرم الحقيقي هو الاعلام المنفنس المنكسر الذي يسمح بنشر مقالات صحفيي وبلطجيي الكيزان الارهابيين التى تدعو الى ارهاب الشعب بممارسة عنف الدولة عليه وارهابه وهتك عرضه بدعوى اننا دولة اسلامية و.و وايضا يسمح بنشر تعليقات جداد الكيزان الارهابي الممعوط ومزعوط ونشر الاكاذيب والشائعات والنيل من الثورة والثوار ورموزها. واكبر دليل علي كلامي هو صحيفة الراكوبة هذه التى مازالت تنشر مقالات لدواعش اعلاميي وبلطجية اعلام الكيزان الفاجر الداعر المعروف بالطلس وممارسة الدعارة الاعلامية الكيزانية المعهودة.
    المجرم والارهابي اذا لم يجد من يسنده اعلاميا لما استمر في جرائمه وارهابه، وهل هناك اسرا من الاعلام المنكسر الذي يسمح باهانة كرامة المواطن وهتك الأعراض ومناصرة المجرمين والارهابيين.
    اتفوووو

      1. الجنجا بحاربوا بالمواجهة و الجيش يترك لهم الحاميات و المدن و ثم الفرار المخز..ي و العار ..
        ما هو رد فعل الجيش غير قصف الابرياء وتدمير البنية التحتية و املاك المواطنيين و المساعدة في التهجير و منع المساعدات ومنع دخول النازحيين لبعض الولايات و المدن و الآن بدأ الجيش المرحلة الداعشية و بقر بطون..الجيش الحالي كيزاني مجرم قاتل مدمر للانسان و البيئة

    1. الجنجا لم يبقروا ولم يذبحوا ولم يتلذذوا بمثل هذه الفظاعات. هؤلاء لا يوجد لهم مثيل ااا الدواعش.
      والله الدعم مقارنة بالكيزان ملائكة.

    2. نرفض وبشده هذا العمل الاجرامى والغير أنسانى ولا دينى ونطالب وبشده معاقبة من أرتكب هذا الجرم الداعشى الذى لايشبه اخلاق السودانين ..لذلك يجب مستقبلا منع أى حزب مستورد أيدلوجيته من الخارج كتنظيم الاخوان المسلمين والشويعيون والبعثيون والسلفيون منعا باتا لأنهم جلبو عادات لا تشبه هذا الشعب

    3. شخصيا لم اشاهد ممارسات للدعم السريع بهذه البشاعة، وحتى ان وجدت فهي ليست مبرر لارتكاب هذه البشاعة. حرب اهدار الكرامة وحيونة الإنسان السوداني اشعلتها الحركة الإسلامية وتستميت في استمرارها.

    4. جيب لي صورة واحدة او تسجيل لحالة قتل او اغتصاب قام بها الدعم السريع.
      يا اخي من زمن حرب الجنوب الجيش ما كان بحتفظ باسرى. وعندما سلمهم جون قرنق ٧٣٠ اسير من القوات المسلحة لم يجد لديهم اسير واحد رغم ان لديهم من السجون ما يملأ استاد كرة قدم ورغم معاناة الحركة الشعبية في الاحتفاظ بهؤلاء الاسرى احياء واطعامهم..
      انت كوز منحرف سايكوبات زي الاخرجوا امعاء الرجل ومضغوا كبده

  5. يا سلك يا وهم اين كنت واين انت من انتهاكات الدعم الصريع كل يوم ولمدة 13 شهر ؟
    القتل هو القتل والتمثيل بالجثة صحيح محرم دينيا ومبشع به لكن كما قالت الخنساء ماذا يضير الشاه القطع بعد الذبح

    1. القتل هو القتل والتمثيل بالجثة صحيح محرم دينيا؟!!!!!!!!
      هل تعرفون اي دين انتم ناهيك عن دين الاسلام؟!!! انتم مخلوقات ابليس تلميذ بالنسبة لكم في ممارسة الجرائم والفتن
      حسبنا الله فيكم

    2. اولاً الدعم السريع خرج من رحم السوء المسمى جيشا، واثبتت الأيام ان من شابه اباه ما ظلم، رغما عن أننا لم نرى هذه البشاعة من المولود.
      يا جاهل ده ما الخنساء، والمقولة قيلت في موقف مختلف.

    3. “محرم دينيا”
      انتو بتعرفوا دين يا ماسونيه؟ ارتديتوا عباءة الإسلام من زعيمكم حسن البنا اليهودي الأصل إلى بتاع كشكوش حنتوب.
      لعنة الله عليكم ما مخانيث

  6. جيشنا جيش نظامي وعناصره مسلمون ملتزمون ولا يومون بمثل ه>ه الافعال
    واضح جدا لكل >ي ؤبصيرة ان من عناصر تلبس لبس لالجيش للكيد به وهم عناصر دعامة وقحاطة
    وخالد سلك ه>ا ربما يكون هو >اته من خطط لمثل هذه الاعمال ليدينها

    1. لو نعتك بانك خنزير فهو شرف لك ويتبري منك الخنزير, انت مخلوق تافه وحقير يا المدعو ابراهيم ادم زامل

      1. المهندس سليمان بخيت حديثنا عن تطبيق الفصل السابع لا يأتى من فراغ فقد سبق أن تم تطبيق الفصل السابع بدارفور وعندها دخلت قوات اليوناميد رغم انف المجرم المخلوع خريج السجون والاصلاحيات البشير وتمكن المؤسس حمدوك من إخراجها بسياسته الرشيدة التى نكص عنها البرهان بانقلابه الأعرج الذى سيقود الى دخول البلاد كلها تحت الفصل السابع الذى يخشاه الكيزان لانه سوف يسكت ازيز طيرانهم الحربى السلاح الوحيد الذى يتفوقون به على الدعم السريع فعندما تأتى بوارج الأمم المتحدة بالبحر الأحمر عند إنزال الفصل السابع حينها سوف تقوم تلك البوارج بإسقاط اى طائره حربية قبل ان تصل إلى هدفها وعندها سيصبح جيش الفلول فى وضع لا يحسد عليه وعندها لا يكون أمامهم سوى الرضوخ للارادة الدوليه التى يتمردون عليها الآنوهذا هو عين ما جعلهم يولولون ويصرخون اما مسألة جز الرؤوس وبقر البطون فهى صفة مقرونة بالاسلامويين الدواعش شهدناها فى العراق وافغانستان وفى العديد من دول العالم المنكوبة باؤلئك المجرمين وان فعلها الجنجويد فهى جريرة من صنعهم ايضا ولا يخفى على احد من الذى كون الجنجويد ومددهم .والله اننى اتعجب من شخص به ذرة عقل واحدة يمجد الكيزان فيكفيهم جرما ما فعلوه بالسودان وشعبه طوال خمسة وثلاثون عاما فأصبح السودان فى عهدهم اكثر دول العالم تخلفا فاقعدوه عن ركب الحضارة وقطارها الذى حملت لواءه تركيا وماليزيا فاصبحتا من الدول العظمى وكانتا اكثر تخلفا من السودان الذى ابتلاه الله بمجرمين تولوا امره فعاثوا فيه فسادا وخراب وقتل وتمكين للمجرمين وكانت الحصيله ما نعيشه الان من ضياع وتشرد قاتل الله الكيزان اينما كانوا انهم اهل ضلال ونفاق انهم قوم مشركين ورغم كل هذه البلاوى مازالوا يظنون ان بامكانهم بيع الوهم للناس ولكننى أجزم بانهم الان يحفرون قبورهم بأيديهم بحربهم اللعينه هذى التى اشعلوها ضد الوطن والمواطن المنكوب بهم قاتلهم الله اينما كانوا وجعل نحرهم فى كيدهم وتدميرهم فى تدبيرهم ونسأله ان لا يرفع لهم رأيه وان لا يحقق لهم غايه وان يجعلهم للعالمين عبرة وآية فهو ولى ذلك ونعم النصير

    2. فلنرى رد فعل الجيش اذا. اما ان يعترف بأنهم منسوبيه ويقرر فتح تحقيق او ينكر علاقته بهم ويدعي انهم طرف ثالث وفي هذه الحالة عليه تحمل النتيجة وغضب الكتائب ان كان الأمر ليس كذلك او سيلزم الجيش
      الصمت مما يعني انه فقد السيطرة واصبح عبارة عن تجمع مليشيات ليس هنالك فرق بينه وبين مليشيا الدعم السريع.

    3. الكيزان ينتحلوا أسماء من الشرق ودارفور وجبال النوبة حتى يوهموا الناس ان لهم مؤيدين فى تلك المناطق.اما محتوى التعليق فهو عبط وهبل.

      1. MAN:
        انت جزء من مشاكل السودان لانك لم تعرف تتحدث عن الوضع بالوطن بقومية ونظرة كلية لمشاكل الوطن فقط المنظمات والمخابرات الدولية الاقليمية ترددون ما يريدون لنا السير عليه حتى تجلس للتفاوض وانت غير فاهم مشكلتك مات السودانيين خرب الاقتصاد شرد الناس يجلسون يتفاوضون حول ما يخطط لنا وما يلزم ويحمي مصالحهم .. ليه تقسم الشعب شرق وشمال وغرب

        1. يا اخ عابد الناس دي جهلة و قطيع يرددون اسطوانة الكيزان و الفلول و الشريط النيلي و الديمقراطية و الحكم المدني و ما عارفين إنو المسألة اكبر من الخصومات السياسية و المناطقية و أنو الحرب جزء من مخطط الفوضي الخلاقة و الشرق الأوسط الجديد الذي ذكرته وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق كونداليزا رايس حين اجتاحوا العراق و أنو المقصود تفتيت السودان الي دويلات.

          1. المخطط موجود لكن علينا ان نعرف ادوات تنفيذه، وببساطة الادوات هي الحركات الدينية والسلفية.
            هذه الحركات ترفض الاخر المغاير في الراي او المذهب او المعتقد، وتنفي حقه في الوجود، وهذا ما يقود الى عدم الاستقرار، مثلما حدث في الحرب الدينية والعرقية في جنوب السودان والحرب العرقية في دارفور، والان اشعلوا هذه الحرب من اجل السلطة وجعلوا وقودها الفتنة العرقية. الحركات السلفية تدعو الى الانكفاء على الذات وتمجيد التاريخ مع قطيعة تامة مع منجزات العلم والحضارة.

      2. احسنت يا MAN الكيزان الدواعش ذناة شهر رمضان ينتحلو اسماء معظم الاقاليم لوهم البسطاء ولكن الشعب وعاعي لالعيبهم الوسخة التي تشبه اسرهم

      3. حل جيش الكيزان و محاسبة الضباط علي الجرائم التي ارتكبها القوات النظامية والا لا أمل في إصلاح هذا الجيش

  7. والله العظيم كرهتونا فيكم لمن رجعنا نشفق علي سلالة بني سلول …
    يعني قرفتونا عديل لحدي بي قادي وماداير اقول نحن لزمن الكيزان لكن عدمنا الثقة فيكم وقرفنا من طفولتكم

  8. يا المدعو ابراهيم آدم زامل يا كوز يا منحط شفت ليك سوداني أصيل زي القحاطة أو شباب الدعم السريع بعملوا عمايل الدواعش دي، يا رمة دي عمايل الكيزان ولكن دي نهايتكم يا كلاب وقسما لن تقوم لكم قائمة بعد الآن في السودان يا قتلة يا مجرمين بالله دا سلوك بشر.

    1. المدعو الكردفاني مرتزقة جرذان و كلاب عربان الشتات الافريقي اغتصبوا النساء ناهيك عن التمثيل بالجثث و دفن شباب قبيلة المساليت احياء

  9. تمثلية واضحة ومكشوفة لاشانت سمعة الجيش ده شعل الجنجويد وكفيلهم لبسوا لبس الجيش وقاموا بفعلتهم فمن يقتل وينهب ويعتصب ويقتل الاسري يكمن ان يفعل مثل ذلك والجنينة ودفن الناس احياء وقتل خميس والتمثيل بجثته ليس ببعيد تبا للجنجويد

    1. اول شيء أتعلم الإملاء والفرق بين التاء المربوطة والتاء المقتوحة. ثانيا بطل الكذب، كيف تكون تمثيلية والفاعل كان يحمل الاحشاء وسط الناس ويلوح بها. هذا الجيش نفسه قتل الأخوين في القطينة وزعموا أنهم ليبين، وقطع الرؤوس في الأبيض، وقام بحرق اثنين من قوات مناوي في الفاشر، وشهدنا ذبح الاسير في أم درمان. ظل هذا الجيش يمارس كل هذه البشاعات في الجنوب وفي جبال النوبة ودارفور.

  10. يا الكردفاني: بعد كل عمايلهم العملوها في الشعب تتحدث عن اصالة القحاتة والجنجويد؟! انتو ياجماعة هبل انتو وهم انتو ما بني ادمين
    انتو ايه
    لعنة الله عليكم جميعا

    1. الاخ سمير عبدالله هؤلاء الهوان يعلمون بأن المرتزقة و قحت المركزية لا علاقة لهم بالأصالة و يعلمون بجرائم المرتزقة و يفرحون بها لانهم منهم ناس تكن حقد دفين و كراهية تجاه الشعب السوداني بسبب شعورهم بالنقص و الدونية.

  11. طبعا لو ظهر من فعل ذلك بلبس الجنجويد كان العرر امثال سلك وشبشب الملك قالوا ديل الفلول لابسين لبس الدعم السريع عشان يشوهوا سمعته وان اللبس ليس دليلا على من فعل ذلك! أما هنا مجرد واحد لبس لبس الجيش فهو جيش وان لم يكن كذلك!
    قحاتة كلاب منافقين

    1. افندية قحت المركزية لا علاقة لهم بالسياسة و العمل السياسي و بوقوفهم مع المرتزقة يكونوا حرقوا انفسهم بانفسهم و في نفس الوقت اعطوا الكيزان فرصة لتسيد الموقف الداخلي…تعرف انا اشك في وجود غواصات داخل منظومة قحت المركزية لأن الذي يحدث من قبل افندية قحت المركزية يمثل قمة الغباء السياسي.

  12. في ايام اعتصام الموز عندما وقفت احدي المعتوهات في المنبر وقالت انها تريد ان تاكل كبدة ابراهيم الشيخ تعامل الناس بهترشاتها علي اساس انها ضرباً من البلاهة، وتهكموا عليها وتندروا …
    بالذات علي ذلك الحنبرة الذي صاح الله اكبر بعد جلطتها !!
    ولكن اتضح ان تلك المعتوهة كانت زرقاء يمامتنا .. علي هبلها وعباطتها فهي ذات بصيرة وبعد نظر …
    فقط عليك ان تنظر الي الحال الآن !!

  13. هؤلاء مثلهم الأعلى هند التى اكلت كبد سيدنا حمزه عليه السلام هؤلاء عجز العقل عن استيعاب ما يقومون به ولكن الباطل الى زوال فهؤلاء يريدون ان يرعبوا الشعب فيصل الى نقطة الياس فيؤمن بخطورتهم ويسعى لان يتقى شرهم باى ثمن ولكن مثل هؤلاء هم اوهن من بيت العنكبوت واجبن من فار عندما تنتصر الثورة سيلزم هؤلاء المجرمين جحورهم واليوم يتشدقون لانهم تحت حماية سلطة ظالمة فامثلهم يرهبهم العدل الذى هو آت لا محالة كيزان رباطة منافقين

  14. رسالة الى قادة واشاوس الدعم السريع…

    بالله بطلوا الكلام الكتير وادانات لافعال دواعش الكيزان الارهابيين، انتو عندكم الارهابي انس عمر والارهابي الداعشي الجزولى ديل محتفظين بيهم لشنو ؟؟؟!! طوالى انحروهم واذبحوهم واسلخوهم احياء قبل ماتطلع روحهم ثم افصلوا روؤسهم من جسمهم النجس الذي نبت من الحرام. وشكرا
    تذكروا.. ان السن بالسن والعين بالعين والكوز اجرم.

  15. عندما قلنا منذ خروج الإنجليز من السودان هذه البلد علي مستوي السياسة و الإعلام و الجيش و القبائل المسلحة و النخبة العاطلة عن العمل لا تمثل من آلشعب السوداني الطيب البسيط إلا ٪؜٥ عبارة عن افرازات دكتاتورية و الآيديولوجية و هم السبب الرئيسي في أزمة البلد.
    هذه اللغة الهابطة و مستوي الحوارات متدنية هي السمة واضحة لا هذه الافرازات.

  16. كل الناس الاتين من ود مدني نساء ورجال يشهدون بعفافة مقاتلي الدعم السريع ، هذا الذي حصل في نتيجة لخطاب الكراهية المغلف زورا بالاسلام ، لقد تحول إنسان الجزيرة المعروف بالشجاعة والشهامة والمروة الي حيوانات متدينة ، والله لقد صمدت عندما رأيت القطيع يهللون ويكبرون والدعم يرفع أحشاء إنسان ويأكل من كبدته ، ابشروا بحرب اهلية تقطع البلد آلي مقاطعات متصارعة مع نفسها ومع غيرها ، يا لطيف وهم .

  17. الكوزة سناء حمد كانت بتهدد الشعب السوداني بالويل والثبور وعظائم الامور في حالة استبعاد المؤتمر اللا وطني من المشاركة في الحكم بعد الثورة وها هي تنفذ تهديداتها والقادم اسوا. انا ابشر الكيزان أنه كثيرا من أفراد الشعب السوداني سوف يؤيد الدعم السريع وربما يحارب معه ويكره الجيش السوداني والمستنفرين وكتائب الكيزان نتيجة هذه الأفعال الدونية المشينة . بالله من كان يتصور أن يقوم انسان سوي بمثل هذه الأفعال. الدعم السريع فعل بالشعب السوداني الافاعيل وارتكب كل الموبقات في هذا الشعب المسكين لكن لم نسمع أو نرى أنه قام بمثل هذا الفعل الشائن بالتمثيل بالجثث على هذا النحو حتى حادثه قتل خميس ابكر والي غرب دارفور لم تكن بهذه البشاعة. وكل من يؤيد الكيزان أو يدافع عن أعمالهم فهو شريك في الجريمة وما الله بغافل عما يعمل الظالمون . والغريبة أن كل ذلك يتم باسم الدين . ولا حول ولا قوة الا بالله .

  18. هؤلاء الذين تعرفونهم اتخذوا من الجزيرة ارضا للمعركة وولاياتهم آمنة.
    بدأوا باستفزاز اهالي بقصة الاغتصابات واتهموا سكان الجزيرة بعدم الرجولة لجرهم للتصادم مع الدعم السريع.
    وعندما فشلت خطتهم، بدأوا في ممارسة استفزاز من نوع آخر وهو القتل والتمثيل بالجثث بهدف جر الدعم السريع لارتكاب مجازر في الجزيرة……
    هؤلاء الذي تعرفون لن يهدأ لهم بال الا بعد حدوث مجازر في الجزيرة فقط بغرض المتاجرة السياسية بدماء ابناء الجزيرة.
    هؤلاء سيظلون يخططون ويرسمون السيناريوهات بغرض جر الجزيرة لبحر من الدماء.
    على العقلاء من كافة الاطراف توفيت الفرصة لهؤلاء الغجر
    انهم آمنين في ولاياتهم ايها السادة…فلا تدعو احد ان يخدعكم ويجركم الي بحر الدماء الذي يرسمونه لكم.
    حذاري يا اهلي

    1. المدعو العوض انت زول من غير ضمير جرائم مرتزقة جرذان و كلاب عربان الشتات الافريقي لم تحدث من قبل في السودان و يجي واحد موهوم و غلبان مثلك و يقول ما قلته.

      العوض ربنا يعوض عليك عقلك و ضميرك.

  19. يا حيوان انا قلت يتم. اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية وكان تقرأ كلامي بتروي قبل ما ينطق لسانك بكلمات اعفن من لباسك زي منافق وانا اعرف ان السودان في زمن السلم كان القضاء مشكوك فيه ولكن هذا لا يمنع من البحث عن مصادر أخرى موثوق بها للتقاضي ولا داعي للانفعال وكلمة أيها المنافق كبيرة وقد تكون لا تعلم معناها
    بعدين أليس تناوب خمسة من الجنجويد على اغتصاب فتاة صغيرة بكر امر مقذذ أكثر من بقر البطن واكل الكبد ام لان في مجتمعكم تعتبرون ممارسة الزنا امر عادي والبعض منكم يرى السرقة ام عادي والنهب رجولة
    انتم مطالبون بإصلاح وضعكم كله والا فاخرجوا من السودان لان السودان لا يقر هذه السلوك

    1. يا سلمان بخيت اتمني ان اعرف ماذا فعل فيك كفيلك طوال هذه المدة في المملكة حتي صرت لا تستطيع ولا تتمالك نفسك من النطق بجملة واحدة بدون ايراد سيرة اللباسات والاغتصاب !!؟؟
      المشايخ ديل عملوا فيك شنو ؟؟

  20. الجيش هو الوطن…ولا وطن بلا جيش.. قحاته وجنجويد اتفقو على معاداة الشعب وجيشه ليحكمو بأى وسيله ولن يكون لهم ذلك ولو انطبقت الأرض على السماء … عالم وهم

  21. علشان كدا لازم يفهم الشعب السوداني نحن كنا عاشين مع حيوانات يقتلون ويغتصبون ويرعون الشعب الصور دي لازم تصل الامم المتحدة ولاتحاد الاوربي وانا ساقوم بذلك؟

    1. المدعو أحمد قشة ما تعتر ليك طالما ما يزعمون بأنهم سياسيين امثال سلك و جعفر سفارات باعوا ضميرهم و اهلهم بقت علي واحد جربوع مثلك؟

  22. واضح الفيديو عندو قصد ومقصود الجيش بيطلع فيديوهات عشان يدين الدعم السريع دولياً والدعم السريع بيطلع فيديوهات عشان يدين الجيش دولياً ونفس الشي الكيزان شغالين شغل عفن يدينو في الطرفين بالزور والبهتات ضاعت الاخلاق والضايع المواطن المغلوب على امره … لا خير في هذا ولا ذاك ولا عدم نافع ولا جيش نافع ولا كيزان نافعين الكل داير مصلحتو حتى الاحزاب خربانة

    1. وانفضح احد المجرمين ..
      من المشاركين في التمثيل بالجثث بقر البطون والاستعراض البشع احدهم يدعي الوسيلة من ابناء سرحان الشيخ تاي الله .. فضح في الاسافير وهب الكيزان في ذعر واضح يطالبون من الناشر حذف المنشور .. شبكوهو “امسح التعليق دا سريع عليك الله”
      “يا ريت تمسح التعليق !!” امسح امسح !!

      https://www.facebook.com/photo?fbid=7982946041738251&set=a.135535229812744

  23. كما أن المتمردين دوما يتعللون بأن هناك من يرتدي زيهم لإرتكاب الجرائم محاولا توريطهم فليس من المسنبعد أن المتمردين وحاضنتهم قحت هم من يفبركون هذه المقاطع لإشانة سمعة الجيش لإبعاد تكاتف الشعب معه. الكل يعلق بعنف دون التأكد عمن هو الفاعل أو من هو الذي يبث هذه المقاطع الغريبة التي لاتشبه أخلاق الشعب السوداني أو قواته النظامية. هذا من صنع دويلة الشر وأذنابها من قحت ومحت وسحت الذين يصبون الزيت على النار التي لن تحرقهم أبدا مادام هناك مكفولين لهم ينفذون أجندتهم الخبيثة لتفتيت السودان وما البرهان وشلته وحميدتي وعصابته وقحت ودواليها إلا بضعة ممثليين في المشهد. فليأخذ الله البرهان وحميدتي وقمامة قحت إلى جهنم وبئس المصير

    1. وماعلاقة الكيزان بأخلاق الشعب السوداني وهم لايشبهون الشعب السوداني في شئ؟ وهل جيش الغدر والخيانة اصلا عنده سمعة لإشانتها؟ والجيش مرتكب جرائم الاغتصابات في السودان للنساء والرجال، ويكفيه خسة وندالة وتفاهة عار القيادة العامة، لان الاغتصاب فضلة خير الكيزان الفسقة وهم من ادخلوه سلاحا للتعذيب في المعتقلات وبيوت الاشباح! نحن لم ننسي كيف قتلوا الشهيد المعلم احمد الخير اغتصابا بسيخة في دبره وكذب اللواء الكوز على الهواء بان سبب الوفاة فول مسموم، وخلال اسوء تلاتين سنة في تاريخ السودان قتلوا اللالالف لاتفه الاسباب حسب اعتراف المخلوع، بل قام المجرم القاتل الطيب سيخة بقتل اخيه في التنظيم الاجرامي الكوز داؤود يحيي بولاد في دارفور حرقا، وقد قتلوا واغتصبوا الرجال والنساء في بيوت الاشباح، بل وظفوا في جهاز امنهم في الدولة الكيزانية ضابط صفته اخصائي اغتصاب وظيفة لم نسمع في تاريخ البشرية. لعنة الله على كل كوز رجيم وكل من ناصرهم ولو بشق كلمة وركمهم الله جميعا في الدرك الأسفل من النار.

  24. سلك كل يوم يثبت انو دعامي مع سبق الاصرار والترصد رغم ان الدعامة صنعوا باهله في الجزيرة الافاعيل ……. مسارع لادانة ما ينسب للجيش من انتهاك ومتساهل جدا لما ينسب للمليشيا ….. ده حال كل خائن وعميل

    1. يا خليفة اتقي الله يا رجل هل هذا الفعل هو مجرد انتهاكات وبمناسبة الاخ خالد سلك يا اخي اي انسان سوي يدين هذا الجرم الغير مبرر إنسانيا وإسلامية. اتقوا الله في هذا الشعب المسكين.

  25. وبعد كل هذه الوحشيه التي لازال جيش الكيزان السفله الل و ا ي ط ه اولاد الزني يمارسونها في
    حق المدنيين المسالمين العزل الذين لا ناقة لهم ولا جمل في هذه الحرب العبثيه يجيك كوز حقير
    ابن قحبه يرفع شعار لتفويض الجيش تخيلوا وتأملوا الي اي مدي الكيزان اولاد وبنات الزني دمويين
    وارهابيين ووحشيين.!!!

    الكيزان اللوايطه السفله اولاد الحرام بينادوا بضرورة تفويض الجيش ليحكم البلاد منفردا !!!!

  26. هناك اعشرات من الناس من. أهالي بمنطقة سرحان شهدوا هذا الحادث وصوروا حتي آكل الكبدة والملوح بالاحشاء.وهو يركب سيارة كلهم جيش ومستنفرين ، هناك كثير من السودانيين يتعاطفون مع الدعم السريع ويتحدثون عنه بإيجابية عكس حديثهمةعنةالجيش ولديهمةقابلية لنشر الحقائق ،

  27. و الله يا مرتزقة جرذان و كلاب عربان الشتات الافريقي مهما اتيتوا بفيديوهات مفبركة و مهما حاولتم تجريم القوات المسلحة السودانية لن يلتفت اليكم احد و لن ينجدكم احد فبعد ان فشل مخططكم الانقلابي و عجزتم عن هزيمة القوات المسلحة و الاستيلاء علي السلطة ها انتم تبكون مثل ( ام قرون ) في بيوت العزاء.

    أولاد امزقدة ده الشعب السوداني و قواته المسلحة ما لعب جرذان.

    1. مرتزقة-جرذان-كلاب-عربان-شتات، كل هذه الاوصاف نتيجة الدعاية المكثفة لجهاز الامن والاستخبارات العسكرية في خلق عدو متوهم يتم حشد الناس ضده.
      عندما كانت الحرب مشتعلة في الجنوب، كانت دعاية الحركة الاسلامية لحشد الناس للحرب هى ان الحركة الشعبية تريد افراغ السودان من المكون العربي وتريد القضاء على الاسلام. وقتها كان الرزيقات والمسيرية والزغاوة وكل مكونات غرب السودان هم عماد القوات التي تزود عن الاسلام والعروبة وكان تلفزيون الحركة الاسلامية يمجد ويتغنى بشجاعة الرزيقات والمسيرية وبسالتهم. عندما وقعت الحركة الاسلامية اتفاق السلام مع الحركة الشعبية، أصبح جون قرنق النائب الاول للرئيس وتحول من عدو العروبة والاسلام الي نائب رئيس البلاد، ولا عزاء للمستغفلين.
      عندما اشتعلت الحرب في دارفور، كانت دعاية الحركة الاسلامية لحشد الناس للحرب ان الزغاوة يسعون الى استئصال المكون العربي وبناء دولة الزغاوة الكبرى على انقاضه، وفعلا صدق المستغفلون من السودانيين هذا الهراء واصبح الزغاوة هم العدو وراج مصطلح دولة الزغاوة الكبرى، وقتها كان الرزيقات وعلى راسهم موسى هلال ثم حميدتي وعبد الرحيم هم الفرسان الذين يزودون عن وجود الدولة السودانية ضد مشروع الزغاوة، وكان قادة الحركة الاسلامية ينبرون للتصدي لكل من يتحدث عن حامي الحمى وفارس السودان الاول حميدتي، لم يتخلف عن ذلك نافع ولا قادة الجيش ولا صحافة الحركة الاسلامية، تم القبض على الصادق المهدي باوامر مباشرة من حميدتي.
      عندما اشتعلت الحرب الاخيرة، اصبح الرزيقات هم الشر المحض والمهدد الاول لوجود الدولة السودانية وظهرت مفردة عرب الشتات المشابهة لفرية دولة الزغاوة الكبري وفرية استهداف جون قربق للعرب والاسلام، في نفس الوقت عاد الزغاوة مواطنين صالحين يدافعون عن البلاد وسيادتها بقيادة مناوي وجبريل. ولا عزاء للمستغفلين، واختفت مزاعم دولة الزغاوة الكبرى.
      من ابرز مشاكل الكثير من السودانيين العجز عن التفكير الموضوعي والعقلاني ورد المشاكل الى جذورها الحقيقية، مما يجعلهم فريسة لكل ناعق يستغل العاطفة الدينية والوطنية، كما تفعل الحركة الاسلامية.
      من ابرز مشاكل الكثير من السودانيين العجز عن التفكير الموضوعي والعقلاني ورد المشاكل الى جذورها الحقيقية، مما يجعلهم فريسة لكل ناعق يستغل العاطفة الدينية والوطنية، كما تفعل الحركة الاسلامية، ولا عزاء للمستغفلين والمتوفين دماغيا.
      الحركة الاسلامية هي اصل الداء واس البلاء، ولن تعرف البلاد الاستقرار في وجود هذه الحركة اللعينة.

  28. وماعلاقة الكيزان بأخلاق الشعب السوداني وهم لايشبهون الشعب السوداني في شئ؟ وهل جيش الغدر والخيانة اصلا عنده سمعة لإشانتها؟ والجيش مرتكب جرائم الاغتصابات في السودان للنساء والرجال، ويكفيه خسة وندالة وتفاهة عار القيادة العامة، لان الاغتصاب فضلة خير الكيزان الفسقة وهم من ادخلوه سلاحا للتعذيب في المعتقلات وبيوت الاشباح! نحن لم ننسي كيف قتلوا الشهيد المعلم احمد الخير اغتصابا بسيخة في دبره وكذب اللواء الكوز على الهواء بان سبب الوفاة فول مسموم، وخلال اسوء تلاتين سنة في تاريخ السودان قتلوا اللالالف لاتفه الاسباب حسب اعتراف المخلوع، بل قام المجرم القاتل الطيب سيخة بقتل اخيه في التنظيم الاجرامي الكوز داؤود يحيي بولاد في دارفور حرقا، وقد قتلوا واغتصبوا الرجال والنساء في بيوت الاشباح، بل وظفوا في جهاز امنهم في الدولة الكيزانية ضابط صفته اخصائي اغتصاب وظيفة لم نسمع في تاريخ البشرية. لعنة الله على كل كوز رجيم وكل من ناصرهم ولو بشق كلمة وركمهم الله جميعا في الدرك الأسفل من النار.

  29. سوف تسأل وتحاسب هذه المؤسسة عن هذا التفريط والانبطاح لكرتي ومخنثيه ان طل الزمن ام قصر …!!
    علينا ان نعي ونفيق، على ان مؤسسة جيشنا الوطني التي ندعم ونحب لقد سطى عليها لصوص الكيزان وجردوها من عزتها ورجالاتها وابدلوهم بهؤلاء المسخ .عديمي المرؤوة والرجولة..!!
    علينا ان نقضي عليهم كما الجنجويد، ثم نحي جيشنا من خلف هذاالركام.

  30. يضربوهم يقولوا وووووووب
    يضربوا الجيش يزغردوا
    القضاء عندنا زيروا علي الشمال انا ماحل الجهاز القضايي جملتا وتفصيلا خليهم يبيعوا ليمون في السوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..