مقالات سياسية

(إنقلاب يوسف عزت)!

علي أحمد

لا أحد يبدأ مقالاً بـ(حتى)، لكن لأن في نفسي شئٌ منها، فأسمحوا لي بهذه البداية المختلفة، لأن الموضوع مختلف وشيّق وخفيف ولطيف، وكيف لا يكون كذلك وهو يتناول أثقل (مخاليق) الله وكائناته التي لا تُحتمل خِفتها.
هؤلاء الكيزان، لم يكتشف الشعب السوداني اليوم أنهم من أشعلوا حرب 15 أبريل، بل هذا أصبح في حكم المعلوم بالضرورة، ووضعوا بذلك البلد كله على شفير هاوية سحيقة، لكنهم يأتون الآن وبعد مرور (14) شهراً على إشعالهم الحرب ضد الشعب السوداني، ليقولوا له: من أشعلها هي قوات الدعم السريع، حيث كانت تُخطط لانقلاب عسكري، والدليل على ذلك أن لدينا وثائق ومستندات نثبته بها.
سألناهم: حسناً أيها الكيزان هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين؟.

فجاؤوا بقائد الجيش (البرهان) كبرهان، فخرج وخاطب تجمعاً محدوداً من جنوده المهزومين في منطقة النيل الأبيض العسكرية – الخميس الماضي – ويبدو أنه قد عجز عن بيع قميصه في ذلك الخميس التعيس، فقرر بيع قميص (يوسف عزت) المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.
قال برهانهم – مدّ له الرحمن مداً في كذبه وخيانته وسخفه – أن لدى كيزانه أدلة دمغة تثبت أن (المستشار عزت) شوهد في الإذاعة والتفزيون يوم 15 أبريل، وكان بحوزته بيانات انقلابية يريد أن يذيعها – نعم والله قالها هكذا !
يا أيها الناس، أليس واضحاً من هذا الحديث أن الرجل الظل هذا، كان مغيباً وظل حتى الآن كذلك، وسيظل؟.
يارجل يا معتوه، ألا تخجل والسودان كله استمع بالفعل إلى بيانات أذاعها (يوسف عزات من (الإذاعة) وليس التلفزيون، بعد إفطار رمضان في ذلك اليوم، 15 أبريل، 2023، حيث تمكنت قوات الدعم السريع من تجاوز عملية الغدر وهزيمة الجيش وقتها ولا تزال، والاستيلاء على الإذاعة والتفزيون تماماً، إلا أنت، لأنك كنت مختبئاً كفأر ترتعش في قبوك المظلم، ولربما كنت قد فعلتها و(وسخت) نفسك، شدة الرعب والبؤس.

يا لبؤسك وبؤس كيزانك يا قائد جيش سناء، إنكم فرط ما كذبتم على الناس، حتى أصبحت صنعتكم للكذب رديئة جداً، فإذا كانت الدعم السريع تريد انقلاباً بالفعل، لتلى البيان قائدها محمد حمدان دقلو، لأن الإنقلاب عمل عسكري، وما كان يبعث بمستشاره السياسي يوسف عزت، الذي كان مضمون بياناته التوضيح للرأي العام كيف بدأت الحرب ومن أشعلها وكيف تم الغدر بالدعم السريع في المدينة الرياضية.

إنّ جميع الانقلابات في العالم، من أمريكا اللاتينة إلى انقلاب بوركينا فاسو الأخير في أفريقيا، لم تؤرخ يوماً ما لرجل مدني يعمل مستشاراً سياسياً لقائد عسكري أن يُكلف بقراءة بيان انقلابي، فقائد الانقلاب الذي سيتولى السلطة بعده، هو من يتم تكليفه بذلك، فإن كان (حميدتي) زاهد في السلطة ولا يريدها لكلف قائد ثان الدعم السريع بذلك أو أي ضابط برتبة عظيمة أو متوسطة، ثم هل من المعقول والمنطقي أن يكون دليلك الدامغ لانقلاب (يوسف عزت) المزعوم صوراً التقطتها كاميرا مراقبة وكأنك تتحدث عن جريمة سرقة لمنزل لا انقلاب عسكري، وكأن الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون محض مجمع سكني أو كنتين صغير في أحياء هامش الخرطوم، ثم ما الذي يمنع يوسف عزت أو شخص آخر من الدعم السريع الوجود في الإذاعة والتلفزيون وقواه تفرض سيطرتها التامة عليها لعامٍ كامل – قل غير ذلك يا صبي الكيزان الغر!

طبعاً، حاول البرهان (تشتيت الكورة)، وصرف الأنظار عن الهزائم الكبيرة التي ألحقتها قوات الدعم السريع به وبمليشياته الكيزانية والداعشية، فقرر ذلك الخميس – والجميع يعرف كيف هو خميس البرهان – أن يٌسلّي الشعب السوداني بهذه القصة ثقيلة الدم (مثله)، لكنه كذلك كان يريد أن يقوم بمحاولة أخيرة يائسة وبائسة لنفي ما ثبت لدعم العالم كله، بأنه بالتنسيق مع الكيزان أشعلوا هذه الحرب ولا يريدون ايقافها أبداً، لأنها تعني حتمية نهايتهم في بلاد السودان وتخليص الشعب من شرورهم وآثامهم إلى الأبد، وهذا ما سيحدث.
العب غيرها يا برهان .. لقد ملَّ الشعب من أكاذيبك الرديئة السخيفة.

‫25 تعليقات

  1. طبعا لازم تدافع عن اسيادك الدعامة والاماراتية
    الشعب واعي ويدرك تماما من هو من اشعل الحرب فالرفقاء معك من القحاطة والقزميين هم من هددوا باشعالها وبالفعل اشعلوها عليه من الله ما يستحقون

    1. الشعب نعم واعي وعارف انو الحرب ماهي الا من بداية المحاولات التي بدات بالزواحف وقفل الميناء ومحاولة قتل حمدوك واعتصام الموز وانقلاب 25 اكتوبر والقفزه القويه للبرهان والنكوص عن الاتفاق الاطاري. فهمت يا خرتوش افندي كلس ايه لما يكون عندك عقل سمي نفسك الكلس لكن طالما هذا فهمك الذي يشبه اولاد حاج نور فحرام عليك ان تتحمل اثمين يكفيك انك من الجماعه.

    2. يا المدعو الكلس كل الشعب السوداني بل كل العالم يعلم بان الكيزان هم من اشعل الحرب واصر علي استمرارها املا في العودة الي
      السلطة علي ظهر دبابة الجيش وكل الا انت وبعض المغيبين

  2. حرص البرهان والكيزان على تثبيت فرضية ان الدعم السريع هو من بدا الحرب وحكاية الانقلاب وحين فشل الانقلاب المزعوم كانت الخطة ب وهي الحرب الدائرة الان
    هذا الأمر دليل من ضمن الدلائل الكثيرة التي تشير بان البرهان ومعه الكيزان هم من بدأوا الحرب.
    حكاية البرهان والهجوم عليه في منزله ومقتل عدد كبير من حرسه الخاص هذه حكاية وهمية وخرجت للناس بعد فشل الحرب الخاطفة والقضاء على الدعم السريع
    البرهان بدأ هذه الحرب وهي حربه هو من أجل أن يحكم ومن حشد بعض كتائب الكيزان في بعض وحدات الجيش هو نفسه البرهان.وانه كذاب اشر حين قال انه لم يصدر الاوامر وانه تفاجأ بالهجوم على منزله
    البرهان اولا ومن ثم الكيزان هم سبب هذه الحرب.هل يوجد في السودان من كذب وخان وغدر وبطش بالناس بقدر ما فعل البرهان ولو قمنا بتعداد جرائم البرهان من أجل ان يحكم وبشاعة هذه الجرائم والسفالة والمرواغة والغدر التي ميزت أفعاله فهل يمكن أن نشك لحظة واحدة ان من بدأ هذه الحرب هو المجرم عبد الفتاح البرهان وان الكيزان المجرمين الفاسدين جاءوا بضوء أخضر بعد ان نسق وخطط وتامر معهم وان الجرأة والوقاحة والتهديدات التي ظهرت فجاة من الكيزان كانت بمعرفة وتخطيط كامل من البرهان ورفاقه العسكر.
    البرهان كان ولا زال هدفه الأول والأخير هو حكم البلاد ولو كان قد استطاع كسب الحرب بسرعة وبسط سيطرته الكاملة على البلاد فإن اهم أولوياته كانت هي القضاء على الكيزان والفتك بهم وسجنهم وتشريدهم تماما كما فعل السيسي بالإخوان المسلمين في مصر
    البرهان مجرم وخائن وغدار وسافل متبلد المشاعر

  3. بل انت الكذاب الحاقد المرتزق العميل الخائن …….الكل يعلم ان الاستعداد للحرب من الدعم الصريع بدأ من اول يوم لسقوط البشير ……..وما جماعة قحط ثم تقزم لاحقا الا ادوات …….بدأ بجلب المرتزقة من اقاصي الدنيا وتدريبهم وجلب السلاح وتهريب الذهب وبجولات الهالك حميتي الماكوكية الى اسرائيل والامارات ودول عميله اخرى …… تثم التغلغل في مفاصل العاصمة وكل المرافق الحيوية وذلك معلوم لكل الناس عشرات الالاف من السيارات رباعية الدفع تحمل عشرات الالاف من الجنود دخلت العاصمة وبعض المدن السودانية للدعم الصريع على مدى اربع سنوات هل كان هذا للنزهة بل لاحتلال البلد وابتلاع الدولة السودانية شعب وارض ……… ولكن جاب مكرهم وخسئوا وحاق بهم ما قد علمت … القتلى من الدعم الصريع فاق ال 100 الف فطيس غير الهاربين هذا لا يحصل للجيوش النظامية اصلا ولكنهم مرتزقة وشتات ……. كفى لن تعودو يا قحط يا تقزم لن تعودو

    1. الكيزان التافهين الواحد فيهم لو عضته نملة يقول العضة سببها قحت وتقدم. فلاحتكم في المدنيين بس. لو فيكم رجالة وشجاعة ديك النقعة امشوا داوسوا الجنجويد المجرمين زيكم فعلا حرب الكيزان ما على الجنجويد بل على قحت وتقدم ديل عاملين ليهم هلع وخوف قحت وتقدم ديل هم كدراوية اللي شالت النوم من عيني يا كيزان يا وهم.

  4. حتي غلاة البلابسة واعلي ابواق الاسافير زعيقاً ونهيقا اعترفوا بان الكيزان وكتائبهم ورطوا الجيش واشعلوا الحرب !!
    مثال هذا ارزقي كان يتلقي دعم مالي من حميدتي ومن اللايفاتية المشهورين بظهورهم وهم في حالة سكر بين لط ..
    طارت السكرة وجاءت الفكرة !!؟؟

    https://x.com/i/status/1799728017876668521

  5. يا معتوه
    اكتملت الصورة:
    ناس احتلوا االقصر والاذاعة والتلفزيون والقيادة والمطار واغلقوا الكباري واحتجزوا كبار اللضباط وذهبوا للبرهان لقتله بينما الحيوان عزت شالو بياناتو وذهب لاذاعتها في نفس الوقت الذي كان البرهان فيه محاصرا وكان الاراجوز يتنقل بين العربية والحزيرة ويقول البرهان انا يستسلم او نستلمو
    وبرضو عايز تقول لي اشعل الحرب منو؟
    الكذب لا الاهبل لن يقنع ذبابة
    فالشواهد كلها ماثلة كالشمس بأن
    الجنجويد وقحت اشعلوا الحرب
    وعرمان وخالد سلك لعبوا براس حميدتي وقالوا ليه استلم السلطة ونحن نستلم الحكومة وانت تكون الرئيس!
    دي القصة ببساطة \
    بطلوا البطبطة والظريط فقد انكشفت اللعبة بالكامل
    انتم اشعلتم الحرب

    1. سؤال بسيط استاذ خليل , وماذا عن احاديث المعتوه انس عمر والناجي وحاج ساطور وفتح الرحمن وغيرهم من معاتيه الكيزان الذين خرجوا في فيديوهات ما تزال موجودة وهددوا فيها صراحة بأن الاتفاق الاطاري لن يمر وانهم لن يسمحوا بتطبيقه حتى لو اتحرق السودان كله؟؟ مشكلتكم يا خليل انكم بقيتوا تكذبوا الكذبة وتصدقوها بدون خجل في وقت تدعوا فيه بإنكم رواد العمل الاسلامي واصحاب الايدي المتوضأة. رب العالمين العلي المتعال يعلم افعالكم ويعلم اجرامكم. هل قحت وعرمان وخالد سلك وغيرهم هم من قتل اكثر من مليوني انسان في الجنوب الحبيب عندما اعلنتوها جهاد ولم يكن في الحقيقة الا نفاق؟ وماذا عن مئات الالاف من الابرياء الذين قتلتوهم في دارفور وجبال النوبة والانقسنا وفي شمال السودان وشرقه ووسطه؟ وهل عرمان وسلك وقحط هم من دمر المشاريع القومية في السودان؟ والله العظيم افعالكم واقوالكم واكاذيبكم ما هي الا دلالة على مدى اجرامكم وخستكم وكأنكم لا تؤمنون بيوم القيامة يوم يقوم الناس لرب العالمين. واذا لم تستطيعوا ولن تستطيعوا غش الشعب السوداني بأكاذيبكم فهل ستخدعون الله رب العالمين؟ نعم اللعبة انكشفت بالكامل والحرب التي اشعلتوها ستنكوووا بنارها والايام بيننا.

    2. <<>>>
      أتحداك تعرض علينا اي مقطع فديو لمحاولة الاغتيال المزعومة و يا فارة أوعك تقول انه لا توجد كمرات في مقر سكن برهان في القيادة العامة لأنك وقتها ستكون حمارا فحتى الشوارع في وسط الخرطوم فيها كمرات مراقبة .

      معقول تعمل انقلاب على الجيش و تنس قاعدة وادي سيدهم
      ههههههههههههه هههههههههههههههه

    3. يا خليل انت حاضر كلام ياسر عرمان وخالد سلك مع حميدتي. ما تقعدوا تحاربوا لينا في قحت وتقدم هنا في الأسافير كان فيكم رجالة يا كيزان داك الميدان يا حميدان امشوا داوسوا الجنجويد المجرمين زيكم تقدم تمثلني وشكرا المؤسس الدكتور عبدالله ادم حمدوك.

  6. انقلاب دموي فاشل راح ضحيته عشرات الالاف من الشعب السوداني. وعندما فشل بكل بمراحله تحول الجنجويد الى خانة الحرب على الجيش وعلى المواطن السوداني وارتكب مجازر ومذابح في الجنينة وطويلة وغيرها، وليس آخرها مذبحة ود النورة في ولاية الجزيرة والتي أدانها المجتمع الدولي والاقليمي بشدة وعدها إضافة جديدة لجرائم الابادة الجماعية والعرقية التي تنتهجها عصابات آل دقلو الجنجويدية والتي قطعأً لن تنتهي بالتقادم ومصير قادتها إما الموت في العراء الى ان تأكلهم الكلاب الضالة او المحاكم الدولية إن بقو على قيد الحياة.

    هو في زول أُمي بقدر يعمل ليو انقلاب ؟

    1. هل انت عبيط ام تستعبط ام تعتقد بانناء عبطاء يا عبد العزيز سليمان؟ ما هذا الخطل والكذب البواح يا عبد العزيز سليمان

  7. جنجويد رباطه.
    هذه الحرب مهما طالت فمصيرها ان تقف بإذن الله لكن لقد تغير كل شي,ومابعد الحرب ليس كما قبلها.

    1. المشكلة فيك انت وليست في دارفور, المشكلة غي سطحية تفكيرك وليست في دارفور المشكلة في خفة عقلك وليست
      في دارفور

  8. اصلا معروف عن مايسمي بالحركة الاسلامية الكيزانية وزراعها السياسي المؤتمر الوطني المحلول انهم عبارة عن تنظيمات مسلحة ارهابية خطيرة لها باع طويييييل في مجال الارهاب بدأ من قوانين سبتمبر ٨٣م الارهابية البشعة وليس انتهاءا باشعالهم هذه الحرب اللعينة بمهاجمة كتائبهم الارهابية المسلحة لقوات الدعم السريع في جنوب المدينة الرياضية.
    ولاننسي انهم من جلبوا كل الارهابيين في العالم في بداية التسعينيات التعيسة
    وهم من فجروا النفق في امريكا مما ادى الى حل الوكالة الاسلامية للاغاثة وهي وكالة تابعة لهم مولت عمليات ارهابية داخل امريكا
    وعصابة الكيزان هم من فجروا السفارتين الامريكيتين بنيروبي ودارالسلام
    وهم من ارسلوا بناتهم لجهاد النكاح حتى يرتاح علي صدورهن العرب والعجم وبعضهن رجعن حاملات اولاد سفاح واجنة حرام واستقبلوهن استقبال الفاتحات المفتوحات
    المؤتمر الوطني المحلول عبارة عن تنظيم مسلح شن الحروب ضد المواطن وضد الثوار وضد دول الجوار ومول الارهاب من اموال الشعب المنهوبة
    الكيزان جماعة ارهابية شديدة الخطورة جراء الجرائم والمجازر البشعة التى ارتكبوها في الشعب السودانى وفي كثير من العالم والدول التى حولنا.
    قريبا جدا جدا سيتم اعلان الحركة الاسلامية وجميع واجهاتها الارهابية تنظيم ارهابي شديد الخطورة والتي تستلزم المواجهة بالسلاح فقط الارهاب يواجه بالارهاب فقط والكيزان زناة نهار رمضان عديمي الرجولة اصحاب الفكر الشاذ الجداد الالكترونى الكيزانى الارهابي الممعوط ومزعوط بفعل الثورة اكبر عصابة ارهابية لعنة الله على الكيزان الارهابيين بتاعين جهاد النكاح من جامعة الكوز الارهابي حميضة تربية الهالك حاج نور الشاذ

    1. ياخي انت انسان مهذب مالك تنزل لي المستوي بتاع الدمية دا.. خليني انا اتفشي ليك..
      الزول دا من شده شناتوا كضبوا ذاااتوا اشني منوا… ومن شده قماته الواحد يستعيز بالله و القمآة هنا محكمة مركبة بل تربيعي..
      لكن اقول ليك حاجة والله ناس الحلة خاتنها وحالفين عليهوا هو واي داعم للجنجا حتي نتفرغ للكيزان الابالسة..
      تفووووو عليك يارخيص

  9. والله فضيحة يوسف عزت تركت الجنجويد وتقزم يتوارون خجلا
    سنة كاملة وانتو تقولو لينا الفلول اشعلوا الحرب وفتحوا على السودان بوابة جهنم
    وفي الاااااخر اتضح ان مفتاح جهنم كان عند يوسف عزت وجماعة قحت..
    اصبحت عبارة من اشعل الحرب تطربني بشدة لانها تصيب الجنجا وتقزم بالمغص!!!!!!!

  10. لعنة الله على قحت فقد اتضح للعلن انها اشعلت الحرب وقادت حميدتي الاعمى لمصيره الاسود.. والان بقى الاماراتيين ماسكنو عندهم عشان ما يقوم يقول ليه كلام بسبب جهله وهو معروف بتاع لبيخ ويحب الماكرفون زي عيونه
    لذلك قفلوه في اوضة ومنعوه اي كلام وتصريحات وحولوا الماكرفون لحمدوك!
    انتهى الدرس يا غبي!

  11. الغريب في القحاتة والقزامة يحبو الديمقراطية والدولة المدنية والجيش المهني وحرية الرأي وايقاف الحرب ونبذ الكراهية ولكنهم يكرهون الانتخابات كراهية التحريم واسمها في خشمهم ما بجيبوه ولو زول قال انتخابات يقولو ليك دا كوز!
    عشان كدا انقلاب الجنجويد كان ازاح ليهم المشكلة دي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..