أهم الأخبار والمقالات

(تقدم) تؤكد تواصلها مع البرهان رغم تصريحاته الأخيرة

قال القيادي بتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية شريف محمد عثمان لـ(راديو دبنقا) : إن “تصريحات القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان في كوستي بعدم التفاوض مع تقدم وكل أذرع الدعم السريع ولا مجال لعودتها للحكم مجدداً ليست ذات قيمة” ، وأضاف التجربة تؤكد ذلك فبعد فض اعتصام القيادة العامة تحدث البرهان بشكل واضح في إشارة لقوى الحرية والتغيير.

وقال : “إن هذه مجموعة صغيرة ولن يتفاوض معها” ، وما أن فرض الشعب إرادته عبر مليونية 30 يونيو عاد البرهان للتفاوض مع القوى المدنية والديمقراطية، وكذلك بعد انقلاب 25 إكتوبر تعهد هو وصديقه القديم (حميدتي) بعدم الجلوس مع القوى الديمقراطية وعادا وتفاوضا معها ووقعا على الإتفاق الإطاري ولذلك أثبتت التجربة أن البرهان يلقي الحديث على عواهنه وليس لديه موقف أو رؤية واضحة لمستقبل السودان بل سوء إدارته للقوات المسلحة أدخلت السودان في نفق مظلم.

وأضاف بالنسبة لـ(تقدم) فلديها مشروع سياسي ملتزم بوقف الحرب وحماية المدنيين وسلامتهم وستظل تعمل من أجل تحقيقه ما دام أنه مشروع للسلام المستدام من أجل استقرار السودان ، وأردف لن تسثنينا أي أحاديث جانبية في المضي قدماً في هذا المشروع.

سنواصل الإتصال:

وفي السياق ذاته قال القيادي بـ(تقدم) :”تصريحات البرهان لن تؤثر في التواصل مع الجيش كطرف لإنهاء الحرب” وأضاف رؤيتنا منطلقة من ثوابت في مقدمتها الإتصال بطرفي الحرب وإثناءهما عن مواصلتها.

وكشف شريف عن أن الإتصالات مع البرهان لم تنقطع حتى بعد تصريحاته الأخيرة بكوستي ، مشيراً إلى أن هذه التصريحات مكرورة والغرض منها تخفيف حدة الضغوط السياسية على القوات المسلحة والبرهان من قبل الإسلاميين؟

وزاد ندرك تماماً أن معركة الإسلاميين المتطرفين ليست مع الدعم السريع وإنما ضد التحول الديمقراطي والقوى المدنية الديمقراطية وأيضاً من أجل العودة والسيطرة على السلطة.

وأردف دائماً ما تمارس هذه القوى ضغوطاً على قيادة الجيش بتهديدها بالعزل ونزع المشروعية والانقلاب عليها وما إلى ذلك.

وقال : إن “ البرهان يعمل على إعداد مائدة تفاوض عبر صناعة واجهات سياسية ليست لها أوزان مثل تخطي وغيرها في محاولة منه لإعداد المشهد للعملية السياسية وفقاً لما يريد”.

وأضاف من جانبنا نسعى لعملية سياسية تشارك فيها القوى السياسية والمدنية في السودان والنقابات والادارات الأهلية لتفضي لبناء جديد للسودان.. فالحرب هي ثمرة الفشل السياسي للدولة السودانية ونتاج لسياسات مدمرة هدمت السودان وفصلت جنوبه واستمرار هذه الحرب يعني مزيد من التقسيم.

لقاء القاهرة:

وحول دعوة الحكومة المصرية للقاء جامع يضم القوى السياسية السودانية في أواخر يونيو قال القيادي بـ(تقدم) : “نرحب بجهود جمهورية مصر العربية الداعمة لإنهاء الحرب والتي تبدت جلياً في مفاوضات المنامة حيث كاد الجيش والدعم السريع أن يصلا إلى إتفاق لولا اعتراض جماعة الإخوان المسلمين المتطرفة وحزبها المؤتمر الوطني التي حرمت الشعب السوداني من هذا الإتفاق”.

وأكد شريف حضور (تقدم) للاجتماع الذي دعت له الحكومة المصرية ، وشدد بأن تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية لديها موقف واضح من المؤتمر الوطني وواجهاته المتعددة التي يجب أن يتم تصنيفها كمجموعة إرهابية أشعلت الحرب وترغب في استمرارها وتقطع كل الجهود لوقفها؟

وأضاف نحن سنشارك في أي حوار من أجل وقف الحرب يستثني المؤتمر الوطني ، ونعلم موقف الحكومة المصرية من جماعة الإخوان وهي مصنفة جماعة ارهابية في مصر ولذلك سنكثف جهدنا في الاتصال مع الأصدقاء في جمهورية مصر من أجل نجاح هذا الاجتماع.

دبنقا

‫24 تعليقات

  1. الاستاذ شريف محمد عثمان
    العزل السياسي وحديثكم عن حرمان المؤتمر الوطني في اي مشاركة سياسية حاليا ومستقبلا امر مرفوض ولا يقبله العقل وقد ورد ذكر ذلك في الفصل السابع من الوثيقة الدستورية وانا أرى أن كل اهل السودان اي كل من يحمل رقم وطني متساوين في الحقوق والواجبات واي شخص سبق وان تم ادانته قضائيا او من يرى منكم انه متهم في قضية جنائية تقدم بحقه دعوى للنيابة العامة لتنظر فيها وترفع للقضاء واذا تمت ادانته يحرم من حقه في عضوية المحكمة التشريعية او تقلد منصب دستوري اما ان يحرم لانه كان عضوا في المؤتمر الوطني فهذا ظلم واجحاف فالمؤتمر الوطني ضم على عثمان محمد طه ونافع على نافع وبروفسير محمد علي قنيف وبهاء الدين حنفي الذي قد لا يعرفه كثيرون منكم
    فكيف تساوون بين هذا وذاك
    بس طبعا كل هذا يحدث بعد تنظيف النيابة العامة والقضاء من اوساخ علقت بها في فترة حكم الكيزان

    1. وعاد مهندس البلاعات مهرب المخدرات الكوز الملعون سلمان بخيت الشهير ب سلمان قنيط عدو الانسان والانسانية عدو الوطن
      المحير في هذا الكوز الملعون هو انه بلغ من الكبر عتيا ولسه بيمارس في الكوزنة في سبيل الحصول علي امتيازات حرام له ولاهله تربية المال الحرام
      الكوزنة داء شديد صعب التخلص منه لانه يميت القلب ويعدم الشعور فيصبح الكوز من كثرة اكل المال الحرام وممارسة الفواحش ماظهر منها ومابطن لايشعر ولايحس ولا بيفهم.

      هسي زى الكوز الملعون سلمان دا رجل في القبر والتانية برة عاوز بالكيزان الارهابيين الذي قتلوا الناس شنو؟؟
      قبر يلمك
      لعنة الله عليك في الدارين ياكوز يا مزوراتي.

      1. سؤال برئ جدا يِاجماعة وين مهندسنا الحبيب “الكوز زفر اللسان ” اسماعيل بخيت؟ لماذا لم يخرج في تظاهرة او وقفة احتجاجيه او اقله إدانة إيقاف السلطات السعودية “المواطن” المصباح أبو زيد طلحة ؟ اظهر وبان ياباش مهندس، عليك الامان!!!!!

    2. كل من إنتمى للمؤتمر اللاوطني يطرد من السودان والكيزان يطردون من السودان ، والنهب السريع يطردون من السودان وحتى موتى الكيزان تحفر قبورهم من جديد وتحرق وتذر لرياح البحار.

    3. المؤتمر الوطنى واعضاؤه وحتى اصدقاؤه نهبو وقتلو ودمرو بنيات البلاد التحتية ورغما عن ذلك تبحث لهم عن موطر قدم ياخ البمنع البرسيم من البهيمة بيعاقب ناهيك ممن فتح الباب على مصرعيه للتشريد والقتل والاغتصاب
      بعدين ناس بمثل هذه النواصفات لماذا تريدهم ان بحكموك او يشلركو فى وضع القوانين اذا لم تكن منهم او مستفيد نن حكمهم
      الشعب السودانى قبل كل ما يحاك ضده ولن يقبل بعودة المجرمين مش لو كان عندهم رقم وطنى لو كانو من رافعى عام الاستقلال

    4. أي بني آدم الله خلقو عارف انو الكيزان اجرم أهل الأرض ومافي زول شريف بيرضى يتلم معاهم في حته واحدة وهم المشكلة الدايرة حل! يقوم يجي كويز اسمو بخيت عامل فيها ريزونبل ويقول اي زول عندو رقم وطني مش عارف ايه، وانو عدم إشراكهم ظلم!!!!!!!!! ظلم بالظاء؟؟؟؟!!!!!! يا راجل انت بصوحك!!!

    5. لعزل السياسي وحديثكم عن حرمان المؤتمر الوطني في اي مشاركة سياسية حاليا ومستقبلا امر مرفوض
      بس طبعا كل هذا يحدث بعد تنظيف النيابة العامة والقضاء من اوساخ علقت بها في فترة حكم الكيزان

      ده شنو يا المدعو بخيت !!!
      المؤتمر الوطني هم نفس اوساخ الكيزان , ولا كيف يا المدعو بخيت .

    6. لا يوجد في الذين ذكرتهم وطني شريف خلاف بروف أحمد علي قنيف…إن جاء أمثاله كأفراد مستقلين خارج راية المؤتمر الوطني لا غضاضة في قبولهم.

    7. ناس قحت وتقدم كيشة كان يمنعوا استخدام أي دين في السياسه ويمنع تكوين أحزاب دينية واثنية ،. وهذا ما دعى إليه مؤتمر الأكاديميين السودانيين وبي كدا يك تحققت أهم متطلبات الديمقراطية وهي علمانية الدولة ، ويمنع أبناء بعض الأسر من التغول على السلتطة حال وجود أفضل منهم.

  2. لماذا تتذلل تقدم للبرهان، استمرار تقدم فى هذا النهج سيخصم من رصيدها الكثير على تقدم أن تبدى الحزم والقوة فى تعاملها مع البرهان الذى لا يمثل الشرعية.

    1. سيد ديسمبريون أعلاه ، تقدم عملاء محمد بن زايد ، محمد بن زايد عميل الموساد ، الموساد أفشلت كل ثورات الربيع العربي ، الربيع العربي كان طريق تحرير الشعوب العربية من ذل دكتاتوريات أنظمة قمعية إستبدادية ، إسرائيل لا تريد للدول العربية أن تخرج من دائرة ذل وقمع الأنظمة الديكتانورية التي تحكمها بالحديد والنار وإسرائيل تهدف دائمآ إلى أن يشار إليها بإعجاب على أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ، إسرائيل تخاف بالفعل على أمنها وبقاءها في الشرق الأوسط إن تخلصت كل الدول العربية من الأنظمة الديكتاتورية التي تقمع شعوبها وإن تحررت الذهنية العربية الجمعية وإنتشر الوعي الجمعي لدى شعوب الشرق الأوسط وإستتب الأمان والإستقرار الدائم في بلدانهم ، إسرائيل تعمل من منظور : أخلق الفتن وأشعل النيران في بلاد العرب والشرق الأوسط وأفريقيا وأشغلهم بنيرانهم وعش في أمان وأيضآ تنعم بإستغلال ثرواتهم ، ..
      محمد بن زايد كعميل إسرائيلي عمل بكل قوة يملكها لأجل إفشال كل ثورة قامت في بلد عربي سعت لتحرير الشعب من قبضة نظام قمعي ، محمد بن زايد يعارض بشدة قيام نظم ديمقراطية في دول الشرق الأوسط ، من أشهر أقوال محمد بن زايد “الشرق الأوسط ليس كاليفورنيا ، ولذلك دول الشرق الأوسط والإقليم لا تتفهم ولا تستطيع تطبيق الديمقراطية” ، محمد بن زايد يتعلل ظاهريآ للدول الغربية بأن نهاية الديكتاتويات القمعية التي تحكم الدول العربية تخلق فجوة سوف يتمكن الإسلاميون عبرها من السيطرة على دول الشرق الأوسط ، محمد بن زايد تمكن عبر صداقاته الشخصية وإستثمارته المالية مع كبار أثرياء العالم اليهود أن يخترق حواجز إدارة ترمب عبر صديق بن زايد وصهر ترمب وأكبر ممول للجيش الإسرائيلي جاريد كوشنر ، وأن يتعهد لهم بخدمة كل الأجندة على جميع الأصعدة التي تصب في مصلحة إسرائيل وطلب منهم أن يغضوا أنظارهم عن جميع أفعاله وعربدته في التدخل في شؤون الدول العربية والأفريقية ووعد بأن كل مايفعل سوف لن يتناقض مع مصالح إسرائيل التي بدورها تتحكم في الولايات المتحدة وكل دول الغرب ، محمد بن زايد طبق بالفعل وبقوة المال وبشراء الذمم وبالتدخل العسكري وبتخطيط الموساد الذي قنن له بأبواق الميديا العالمية ، طبق بن زايد بالفعل إفشال ثورات الربيع العربي في مصر وسوريا وليبيا وأشعل اليمن ، وأخيرآ صوّب أنظاره متبعآ تعليمات سادته الإسرائيلين نحو السودان ، وهو يقول إنه ضد كيزان السودان (وجيد جدآ وممتاز أن يكون ضد الكيزان ونحن نؤيد الشيطان نفسه إذا كان ضد الكيزان) ولكن ثورة الشباب والطلاب والعمال والجوعى التي إقتلعت نظام الكيزان القمعي تم إفشالها وإسقاطها مخابراتيآ أولآ وعسكريآ وقمعآ ثانيآ بفضل تدخل محمد بن زايد الذي يرفض أن يكون هنالك تطبيق ديمقراطي حر في دول المنطقة -عدا إسرائيل طبعآ- وهكذا تكالبت مجهودات محمد بن زايد مع مجهودات كتائب ظل الكيزان وهما أضاد ، مع مخابرات الموساد مع المخابرات المصرية مع مخابرات الكيزان مع فلول الجيش الكيزان مع الدعم السريع في قمع وقتل شباب الثورة وإسقاط ثورة الشعب كما شهد العالم ، ثم جاءت الفترة الإنتقالية المخادعة بكل متناقضاتها ، وبإيعاز من محمد بن زايد تم تحييد الدعم السريع وتجهيزهم وإعدادهم للسيطرة على زمام السلطة في السودان وبذلك يكون بن زايد ضرب عدة عصافير بحجر واحد كونه تخلص من الكيزان ، ودحر ومنع نشوء دولة ديمقراطية في السودان وإستولى على السودان بواسطة وكيله الدعم السريع ، والخطوة القادمة المزمع فعلها كانت ستكون تفتيت السودان وإعادة تقسيمه إلى دويلات كارهة لبعضها ومتحاربة مع بعضها البعض. الآن رجوعآ إلى تقدم التي يقول منتسبيها أنهم يريدون أن يقومون على نظام ديمقراطي في السودان يسع الجميع ويضمن الحقوق والواجبات -وهذا شيء جيد طبعآ- ولكن كيف تعمل تنسيقية تقدم تحت طائل مخططات وتمويل ودعم محمد بن زايد وهم يريدون الديمقراطية كما يدعون ، بينما محمد بن زايد يرفض رفضآ قطعيآ مجرد فكرة أن يقوم حكم ديمقراطي في أي بلد في الإقليم بأكمله؟ وكيف سوف يتسنى لمجموعة تقدم أن تسعى لإنشاء حكم ديمقراطي في السودان بينما هم على أقل الفروض يغضون النظر عن إنتهاكات الدعم السريع من طرد المواطنين العزل الأبرياء من بيوتهم وسرقة ونهب ممتلكاتهم وإغتصاب النساء والإبادة الكاملة لقرى بأكملها؟ وبينما يعلم كل منتسبي تقدم ومنهم من هو صريح التأييد للدعم السريع ، أن كل الدعم العسكري والمالي للدعم السريع والذي يستخدمه الدعم السريع في قتل العزل وحرق القرى والنهب والإبادات الجماعية العرقية ، كل الدعم للدعم السريع يأتي إليهم من محمد بن زايد؟
      الله يطرد الكيزان والبشير من رحمته لأنهم كانوا السبب الأول والأكبر في دمار السودان. الله غالب.

      1. اقتباس
        (أن كل الدعم العسكري والمالي للدعم السريع والذي يستخدمه الدعم السريع في قتل العزل وحرق القرى والنهب والإبادات الجماعية العرقية ، كل الدعم للدعم السريع يأتي إليهم من محمد بن زايد؟
        الله يطرد الكيزان والبشير من رحمته لأنهم كانوا السبب الأول والأكبر في دمار السودان. الله غالب)
        كلامك ليس كله صحيحا فقط احب ان أذكرك ان من أعطى المال والسلاح والسلطة لحميتي التشادي هو البرهان وليس الإمارات
        لاتعلق فشل جيس الكيزان على ظهر الإمارات وحدها نعم الإمارات لها دور قذر فيما يحدث في السودان ولا اذيع سرا ان قلت كثير منوالناس ان البشير والبىهان وحميتي كانوا شركاء في تلقي الرشاوي من الإمارات وقاموا ببيع جنود باسم جيش السودان ليحاربوا نيابة عن الإمارات في اليمن الصامد. لاتنس هذا.
        اما قولك ان الكيزان هم سبب كل ما يحدث الان من أزمات هل هو تنصل منك من الكيزان ام انه لنفي الكوزنة عنك مع ان كلامك هو نفس كلام الكيزان آو أن تكون من القطيع التابع الذين يتناسون عمالة وسفالة الكيزان.
        الواحد فيهم يردد في اكاذيب الكيزان ويقول انا ماكوز.

  3. تقدم الكيزان و الكيزان الجدد و البرهان وحميدتي كلهم لا يمثلون إلا انفسهم الحل بسيط حكومةً تكنوقراط و انتخابات حرة يعني حكومة منتخبة هي المسؤولة عن السودان للفترة محدودة انتهت السرقة كل حرامي يطلع الي جبله.

    1. وعاد الارهابي الدولى بليبيا حسن لممارسة الدجل والكذب والارهاب

  4. قحط عاملة طرشاء من أن المؤتمر الوطني موجود بقوة في مليشيا الدعم السريع وهناك أكثر من ٨٠٠ من قيادات المؤتمر هم حاليا قيادات في الدعم السريع وعلى رأسهم حسبو عبدالرحمن نائب الرئيس البشير ويده القوية والباطشة طوال عهد الانقاذ الى أن تخلوا عن السلطة بالاضافة الى عشرات الشرتايات وامراء القبائل ممن اعلنوا دعمهم للجنجويد وكلهم كانوا ولا زالو أعضاء فاعلين في المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية وحسب التركيبة السودانية الدينية والقبلية والاجتماعية لا يمكنهم أن يكونو إلا ذلك.
    اما الحرب سيوقفها فقط طرفي الحرب كما قال عبدالعزيز الحلو ولا أحد غيره يستطيع ايقافها.
    بالنسبة للسودان فإن إقصاء أي مجموعة يعني مزيدا من الخراب والدمار والتمرد المسلح خصوصا مع انتشار السلاح بصورة واسعة في كل أنحاء السودان حتى الولايات التي لم تحدث فيها حرب وتسلح الغالبية في نهر النيل والشمالية والقضارف وغيرو لحماية أنفسهم من المستقبل المجهول.

    عليه ان كان هناك حوار سياسي لايقاف الحرب لن ينجح ولن يوقف اي حرب باقصاء اي جماعة خصوصا جماعة سياسية كبيرة بخلفية دينية زي المؤتمر الوطني.

    أما قحط دي زي الشرموطة السايبة محل ما جدعوا ليها عضم تجري عليو . وهي نخبة فقدت اي سند شعبي لها وتم حراقهم بنجاح في نفوس الشعب السوداني ومع ذلك لا يجب ان يكون هنالك اقصاء لأي طرف لانو السودان بلد كبير جدا و معقد بامتدادته القبلية وخلفياته السياسية والدينية. اما سيطرة طرف واحد بقوة السلاح على كل السودان فهذا ضرب من الخيال والاوهام

  5. كبيرين يا تقدم والله
    هى دى الوطنية الحقة موش ذي عصابة الكيزان الارهابية العملاء والخونة ومعاهد عبيدهم وخدمهم من ابناء الهامش العنصري البغيض.
    كبيرة ي تقدم
    كبير ياحمدوك
    بالرغم من قلة ادب كلب الكيزان المجرم البرهان وبقية الملاعين الكيزان الارهابيين وقادة مايسمي الجيش من كيزان ملاعين جبناء فحاطة الا انك اثبت وطنيتك وحبك للبلد والوطن

    لعنة الله تغشي الكيزان الارهابيين وعبيدهم الانجاس كوز كوز وعبد عبد

  6. كل الحكومات المتعاقبة والسياسيين تقدم والحرية والأمة وغيرهم لا يمثلون الشعب السوداني يمثلون انفسهم فقط والدليل الأن بعد نشوب الحرب هل وصلت التيارات السياسية والعسكريين لحل مشاكل السودان من بعد الثورة الي الأن وحتي لو كانت الفترة الانتقالية ما انتهت ما كان عندهم حل لمشاكل السودان ديل ناس غرضهم الاساسي السلطة ما تسمع الكلام بتاع حميرتي وغيرهم والله كلهم عاوزين سلطة والدليل القتال الحالي وكل النخب السياسية والعسكريين كل همهم السلطة وليس غيرها لاهمهم شعب ولا شي تعالو احكموا الحيطان والجفاف والمرض والفقر والجوع يا وسخ يا عفن حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا ان الله يمهل ولا يهمل بتشوفهو قريب وقريب جدا دماء الابرياء من الشعب السوداني لانه لابد يكون في انسان واحد دعوة مستجابة اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك يارب

  7. حقيقة تقدم لاتمثل اي ثقل سياسي؟ دليل جبناء ذليلين لا يعرفون ماذا يقومون به؟ كيف تتصلون بالبرهان الوسخان وهو كل يوم يهينكم ويقول فيكم كذاوكذا ومرتزقة؟ يخ معكم المجتمع الدولي اطبلو تطبيق البند السابع ودخول لقوات اممية ومنع اي تحليق لطيران ومنع اي قاعدة اجنبية في البحر الاحمرامريكيا تقف معكم؟ قاعدين تتسعكو برهان وعلان وهم ماشغالين بيكم ولا بمفاوضات جده وكل يوم يضربو العزل بطيارات مصرية ودمرو كل شي هاتحكمو شنو لوجيتو؟ العوضضضضضض في السياسة؟

  8. صدقت.. لماذا كل هذا التهاون مع هذا العميل الاسرائيلي الذي باس وركع وسجد ذليلا لسيده نتنياهو في يوغندا؟ هذا البرهان الانقلابي الخائن للعهود بل والحانث بالقسم في كتاب الله لعدة مرات، يجب علي تقدم التي تمثل غالبية شعب السودان بكل مشاربه ان تكون حازمه وقويه مع هذا الجاهل الغبي الذي كاد ان يقول انا ربكم الاعلي. يتحدث عن السودان وكأن هذه البلاد مسجله باسم ابيه الحالم متناسيا انه اتي لهذا الموقع فقط بالصدفه النحسه النجسه بعد استقالة ابن عوف الرجل المعيوف الذي ابت نفسه ان يكون ثقيلا علي شعبه مثل هذا الارعن المحروم الذي ظل يفرض نفسه فرضا ضد رغبات الشعب الثائر. لابد من ابداء الحزم الجاد والقوه والمواجهه في التعامل مع هذا الاخرق المعتوه الذي يظن ان هذه البلاد مسجله باسم اجداده وهو الهارب من ارض المعركه جبنا عندما حمى عليه الوطيس. لو جينا للحق حميدتي علي حق!! هذه الشخصيه الوجله التي تقف مهزوزة مرتجفة امام السيسي محتل ارضه بحمرة عين، مقدما له التحيه العسكريه صاغرا وطائعا لا ينفع معه الا شخص مصادم وشجاع كالهادي ادريس اوحجر !!!

  9. لا تفاوض مع عسكر الكيزان
    لا تفاوض مع كيزان الجنجويد
    إعلان الحكومة المدنية الإنتقالية برئاسة حمدوك
    اعتراف دولي و طلب قوات دولية لوقف الحرب
    اعتقال كل قادة جيش الكيزان وقادة الجنجويد بأمر القوات الدولية و تقديمهم لمحاكمات جنائية دولية
    إعلان دولي الكيزان و تنظيماتهم منظمات إرهابية
    مشروع مارشال دولي لدعم اقتصاد السودان وشطب الديون
    مؤتمر دستوري يشمل كل الأحزاب ما عدا الكيزان
    جيش وطني قومي جديد يمثل كل الطيف السوداني

  10. البرهان ما فاضي ليكم يا عطالى
    انتم جزء لا يتجزأ من الجنجا اعداء الشعب ولا وزن لكم الا في القنوات الصهيونية العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..