مقالات وآراء سياسية

ما وراء الفيديو المباشر في ليلة القبض علي فتي الحركة الإسلامية المدلل المصباح ابوزيد بالسعودية

الفاضل سعيد سنهوري

الفيديو الجديد الذي أدي الي أن تقوم السلطات السعودية بعدها مباشرة بإعتقال قائد مليشيا البراء بن مالك الإرهابية المصباح ابوزيد أعاد السؤال الذي ظل يطرح منذ بداية الحرب الأخيرة في السودان بين الدعم السريع والجيش في ١٥ ابريل ٢٠٢٣م.
والسؤال الحاضر بقوة هو لماذا لم نسمع بمقتل قيادي بارز بالحركة الإسلامية أو كتائب البراء بن مالك الداعشية في حربها مع الدعم السريع في معارك مباشرة بين كتائب البراء والدعم السريع؟. واين يتخفي أعضاء كتيبة البراء أثناء المعارك ويظهرون فقط بعد انتهاء المعارك في فيديوهات وهم يلوحون بعلامة النصر بإصبع واحد فقط؟.
تبث بعد ذلك تلك الفيديوهات في عدد محدد ومحدود من المنصات ومن ثم يتم تداولها بسرعة البرق من أنصار الحركة الإسلامية وجماعة نعم للحرب؟! .

الحقيقية لفهم ذلك للابد من الرجوع إلي الوراء قليلا ، حيث إن أول ظهور لكتائب البراء والكتائب الإسلامية في المعارك في الحرب الحالية بين مليشيا الدعم السريع والجيش كان في يوم ١٥ ابريل ٢٠٢٣م من أمام مقر الدفاع الشعبي بالخرطوم خلف مبني كنار. والذي هربوا منه وإحالته قوات الدعم السريع بعد أيام معدودة مقر احتجاز كبير لعساكر وضباط الجيش الذين أسرتهم بعد ذلك ، وظهر في ذلك الفيديو وقتها المدعو المصباح وعدد كبير من المجاهدين أعضاء التنظيم الاخواني وبقايا نظام المؤتمر الوطني البائد ، والذين أتضح أن غالبيتهم قد هربوا بعد ذلك الي دول مثل السعودية وتركيا وماليزيا.

وفي بداية شهر يونيو الحالي قامت خلايا كتائب البراء بن مالك الإخوانية الإرهابية بتنظيم وعقد سلسلة اجتماعات في المملكة العربية السعودية عن طريق قائدها المصباح ابوزيد الذي قدم إليها لأداء العمرة كما ظهر في عدت فيديوهات من داخل الحرم النبوي. ويكشف فيديو جديد كان قد قام المصباح بنشره كفيديو مباشر من صفحته بالسعودية اجتماعا ومأدبه يضم العدد الأكبر من الأشخاص الاعضاء بكتيبة البراء الذين بثته من خلال الفيديو أنهم خارج البلاد والمعارك ويشاركون فيها بتهيج المواطنيين من خلف الشاشات.

بالفيديو الاخير للمدعو المصباح ابو زيد طلحة قائد ‎مليشيا البرا ابن مالك خلال اجتماعهم بخلايا التنظيم في السعودية (أمراء المنصات الإعلامية) وقدامى المجاهدين حيث ظهر كل من غسان القداني وعبدالرحمن الركابي وعمر الفاروق ووحيد بيومي وهم أدمن صفحة الشخصية المتخفية (‎الانصرافي) لفترة طويلة ليتضح أن صاحبها احد كوادر الحركة الإسلامية وهو محمد محمود السماني.

أمراء المنصات الإعلامية لكتائب البراء بن مالك يشكلون الغرفة الإعلامية للحرب ولمليشيا البراء بن مالك وهي الذراع العسكري لتنظيم الاخوان المسلمين والحركة الاسلامية في السودان الان ، وتأتمر بأمر الحركة الإسلامية الموجودة باستطنبول بتركيا ، وشكل ذلك الاجتماع والذي ظهر فيهو المصباح ومجموعته الإعلامية هو النظر في تقديم الدعم والدعاية لمؤتمر الكرامة باستطنبول والذي خطط له الحركة الإسلامية بدعم وتنظيم من مركز العلاقة الدولية التركي والذي كان من المقرر أن يحضره ختام فعاليات المؤتمر الفتي المصباح وقد اختتم المؤتمر يوم ٨ يونيو الجاري.

لم تجد مخابرات المملكة السعودية مخرج من اعتقال المصباح وملاحقة بقية هذه المجموعة الموجودة بالمملكة مما جعل عددا منهم بتخفي بالمملكة والبعض الآخر هرب الي اليمن ، مما جعل كتيبة البراء أن تصدر بيان تهديد الي المملكة العربية السعودية لإطلاق سراح المدعو المصباح ولكن من الواضح أن التهم التي ستوجه إليه ستطيل من أجل بقاءه قيد التحقيق خصوصا وأن هيئة علماء السعودية تصنف الحركة الإسلامية بأنها خارجة عن الملة وتحظر نشاطها بالمملكة.

‫18 تعليقات

  1. يا ليت أن يعلن محمد بن سلمان الحرب على الاخوان المسلمين ليس في السودان وحسب بل في جميع انحاء العالم كما فعل محمد بن زايد سيكون اراح العرب والمسلمين والمنطقة من اشرارهم نعلم إذا ضرب محمد بن سلمان اوجع ويا ليته يضرب

  2. أمانى ما اتورطت يا السمبرية شبه الصارقيل الله لاكسبك انت وكيزانك الملاعين وبرهانكم الكلب القذر.

  3. الصباح لو لاح لا فايدة في المصباح😇
    كل المعلومات عن التنظيم الارهابي بيد المخابرات السعودية.
    فتحسس رأسك أيها الكوز المقيم هناك.

  4. بعدين هم من فحط من الاحتياطي المركزي الخرطوم وبعدها مدني.

    جبناء جداً وقتلة عزل أبرياء ومحاربين على الوسائط فقط ومنافقين ومرائيين، لعنهم الله أحياءً وأمواتا 🤲

    1. عشان كدة يا سيد الصديق نحن سميناهم “الفحاطة” لانهم فحطوا وعردوا من اول يوم. اكبر كذبة كانت لما زار المعتوه البرهان المجرم المصباح في المستشفى ووقتها روج الكيزان انه المصباح اصيب. ولكن انكشفت الكذبة عندما وقف وصافح البرهان ولم تبد عليهو اى علامات اصابة ولو خدش. يعني كذب وجبن وخسة ووقاحة لكن دة كله حينتهي هنا في المملكة العربية السعودية العظيمة. واللي عملت صداع للكيزان الكلاب وهم يتخبطون الان بعد ان وقع هذا المجرم في قبضة القوات الامنية السعودية ولانه جبان اتوقعه يكشف كل شىء عن اجرام لصوص الحركة اللا اسلامية ودي اجمل عيدية.

      1. صدقت، هم فحاطة ومولِي أدبار، لعن الله نفاقهم وتجارتهم البائرة، ويا ما دعوات أبرياء قُتلوا وعُذبوا على أيديهم لحقتهم وتلاحقهم أينما حلو.

        لعن الله كل من سرق ونكل وقتل ونهب وشرد وسرق شعبنا من الجنجويد والجيش والمستنفرين وكتائب الضلال حياً وميتا 🤲

  5. سؤال مهم جدا ياريت زول يرد عليه
    وماذا كان موقف الكوز العفن سليمان اسماعيل بخيت من اعتقال قائد المصباح؟
    يامحمد بن سلمان
    يامخابرات المملكه العربيه السعوديه
    يعيش بين ظهرانيكم من هو اخطر من الفتي اللوطي المصباح الا وهو سلمان اسماعيل بخيت
    يقول انه يعمل مهندس لديكم منذ عشرات السنين .!!!!!!
    لن تخسروا شيئا اذا فتشتوا الزول دا بل ستضعون اياديكم علي كنز من المعلومات عن التنظيم الارهابي
    الاخونجي في السعوديه والسودان .

  6. الاستجواب العميق للمصباح سوف تحل لغز بل بس والهدف منه، وما. وراء مقولة لا جدة ولا جدادة !!!
    وكشف ما وراء سطور حرب الانتقام من الشعب والسودان ..ويكشف حقيقة جنود مواقع اللايفات الملثمين ..هذه دعوات ضعفاء بلادي استجاب الله لهم فخزل عدوهم
    الحمد لله رب العالمين
    سيقف الحرب قريبا باذن الله تعالى

  7. بل بس ,البل غير متعلق بالمصباح او البطاريه او الكيزان الملاعين .انها معركة الشعب الذي يقف مع الجيش ضد الجنجويد الاوباش.وبعد الحرب لكل حادث حديث.

    1. الجيش جيش الكيزان يا طيرة.
      من أول البرهان الخيبان إلى آخر قائد سرية فيه.
      هذا الجيش لم يعد ملكاً لشعبنا بل يريدنا ان نكون نحن شعبه يامرنا هو وأمراءه من الكيزان فنطيع ولكن هيهات.

    2. الشعب مع الجيش دى حلوه .ياخى إحترم عقل الشعب فى الاول .هو فضل فيها شعب الناس إتخارجت

    3. معركة الشعب الذي يقف مع الجيش ضد الجنجويد ؟ اتا لي هسع نايم ؟
      اصحي ياخينا فقد اكتشفنا انو ماعندنا جيش لذلك نقف صفا واحدا وبشده
      مع من يحمينا ويحمي البلاد والعباد ويوفر للجميع الامن والامان والغذاء والعلاج
      وقادر علي ان يخلصنا وبشكل نهائي وبات من دنس ونجاسة وعفن الكيزان وأي
      اسلاموي لوطي تاجر بالدين.!!!!!!
      قال الشعب واقف مع الجيش قال
      الشعب ياخينا لما قبل ومشي للجيش لقي الجيش فحط وعرد وسلم الحاميات والارتكازات
      تسليم مفتاح لشفع الدعم السريع البقولوا ليهم الاشاوس …. صحصح ياخينا .!!!!!!!!!!!!

    4. لماذ ساكت الكل عن الفتي الذهبي اول مرة عارف البرهان جبان والإخوان جبانين جدا لقد سكتو سكت الجبال

  8. الحرب سوف لن يبقي لا حادث ولا حديث !!!
    يا من تنادون باستمرار الحرب ، الحرب ادي الي فقدان الثروات والأرواح والمباني والوظائف والدعوة الي استمراره يعني مزيد من الفقدان ! !!!
    يقول البعض أن هذا الحرب عبثيه وانا اقول لا والف لا ، انه حرب من اجل السلطه والثروة بامتياز ، والدليل مطالبة البعض بالانفصال والتقسيم !!!!
    ورفض التفاوض بحجة أنهم فقدوا الأصول والثروات والسيطره علي الحكم ونسوا أن هنالك ولايات ظلت تفقد كل ما تملك بما فيها مئات الآلاف من الأرواح ويقبلون بالتفاوض والسلام من اجل السودان ودون تفويض منهم حتي بل يفرض عليهم الحلول من عل!!!!
    من يرفض التفاوض هم أصحاب الخيار الواحد وهم معروفون .. لهم اوطان بديله بعيده وسكنوا فيه زوجاتهم وابناءهم وثرواتهم المنهوبه وقرروا هدم المعبد بمن فيه !!!
    ولكن للسودان وشعبه المسكين الغلبان رب يحميه
    هذه الأرواح الطاهره لم ولن تروح سدا يتسللون عنه ولو بعد حين باذن رب الروح .

  9. اصلا معروف عن مايسمي بالحركة الاسلامية الكيزانية وزراعها السياسي المؤتمر الوطني المحلول انهم عبارة عن تنظيمات مسلحة ارهابية خطيرة لها باع طويييييل في مجال الارهاب بدأ من قوانين سبتمبر ٨٣م الارهابية البشعة وليس انتهاءا باشعالهم هذه الحرب اللعينة بمهاجمة كتائبهم الارهابية المسلحة لقوات الدعم السريع في جنوب المدينة الرياضية.
    ولاننسي انهم من جلبوا كل الارهابيين في العالم في بداية التسعينيات التعيسة
    وهم من فجروا النفق في امريكا مما ادى الى حل الوكالة الاسلامية للاغاثة وهي وكالة تابعة لهم مولت عمليات ارهابية داخل امريكا
    وعصابة الكيزان هم من فجروا السفارتين الامريكيتين بنيروبي ودارالسلام
    وهم من ارسلوا بناتهم لجهاد النكاح حتى يرتاح علي صدورهن العرب والعجم وبعضهن رجعن حاملات اولاد سفاح واجنة حرام واستقبلوهن استقبال الفاتحات المفتوحات
    المؤتمر الوطني المحلول عبارة عن تنظيم مسلح شن الحروب ضد المواطن وضد الثوار وضد دول الجوار ومول الارهاب من اموال الشعب المنهوبة
    الكيزان جماعة ارهابية شديدة الخطورة جراء الجرائم والمجازر البشعة التى ارتكبوها في الشعب السودانى وفي كثير من العالم والدول التى حولنا.
    قريبا جدا جدا سيتم اعلان الحركة الاسلامية وجميع واجهاتها الارهابية تنظيم ارهابي شديد الخطورة والتي تستلزم المواجهة بالسلاح فقط الارهاب يواجه بالارهاب فقط والكيزان زناة نهار رمضان عديمي الرجولة اصحاب الفكر الشاذ الجداد الالكترونى الكيزانى الارهابي الممعوط ومزعوط بفعل الثورة اكبر عصابة ارهابية لعنة الله على الكيزان الارهابيين بتاعين جهاد النكاح من جامعة الكوز الارهابي حميضة تربية الهالك حاج نور الشاذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..