مقالات سياسية

ى الأمن السعودى المصباح مفتاح لكل اسرار الاخوان المسلمين فى الخليج العربى

محمد الحسن محمد عثمان

افادت الانباء انه تم القبض على احد اعضاء تنظيم الاخوان المسلمين النشطين والمؤثرين فى فرع الاخوان فى آلسعوديه وهو (المصباح) والقى القبض عليه فى المملكه واتمنى ان يتعامل معه الامن السعودى بما يستحقه فهو عضو هام وخطير فى هذا التنظيم الارهابى ولديه الكثير من المعلومات والاسرار حتى المعلومات عن الخلايا النائمه عن السودانيين المقيمين فى السعوديه من اعضاء تنظيم الاخوان المسلمين وهم جزء من تنظيم الاخوان المسلمين العالمى وخطر على امن المملكه السعوديه فلا تفرطوا فى المصباح هذا الكنز من المعلومات عن هذا التنظيم الارهابى فهذا صيد ثمين سيكفيكم شر الكثير من الشرور التى كانت قادمه اليكم والى العالم .

ولا شك انكم تعلمون ان هذا التنظيم خطير ليس عليكم وانما على الامن العالمى بأجمعه وسيكشف لكم المصباح الصله بين التنظيم والبرهان الذى يدعى لكم انه مجرد ضابط غير منظم وانه ضابط محترف فقط وهو فى الحقيقه من المنظمين والتابعين للتنظيم فلا تفرطوا فى المصباح ياامن سعودى وليتكم استعنتم بالمخابرات الامريكيه والمخابرات المصريه عند التحقيق مع هذا الرجل الخطير والمخابرات الامريكيه لديها الوسائل الحديثه التى تكشف كذبه من صدقه ومعروف ان الكيزان اكذب خلق الله فتريثوا فى التحقيق معه ياامن سعودى ولا تستعجلوا.

رساله للعربيه الحدث

# من اكثر القنوات التى يتابعها السودانيون العربيه الحدث لاهتمامها مشكوره بما يجرى فى السودان وهى قناه مموله من السعوديه والامارات ولكن للاسف ادارة هذه القناه تعمل ضد توجهات هذه الدول التى هى خصيم للاخوان المسلمين والعربيه الحدث لا تستضيف من يقوموا بالتعليق على الاحداث فى السودان إلا الاخوان المسلمين من امثال الطاهر ساتى وغيره فالتنتبه ادارة القناه لذلك .

[email protected]

‫20 تعليقات

  1. ايوة كدا يا مولانا خليك في المفيد وانسي الجذريين واحلامهم واوهامهم وارجع اكتب في المواضيع المهمة وعاوزينك تكتب عن كيفية الانفصال بين الدول الثلاث المكونة لهذه الخريطة المشوهة الاسمها السودان،

    اصلا لاتوجد دولة اسمها السودان وهذا الاسم القبيح الكريه ذو الدلالة العنصرية الواضحة هو عبارة عن اسم لمنطقة جغرافية شاسعة تمتد من البحر الأحمر شرقا الى المحيط الاطلسي غربا وتضم حوالى 12 دولة وهو مايعرف بالدول جنوب الصحراء الكبرى. واى دولة في هذه المنطقة الواسعة من افريقيا كان عندما يدخلها المستعمر يغير اسمها الى السودان مع اضافة بسيطة للاسم لتميز الدولة عن باقي الدول في المنطقة
    فمثلا دولة مالى ولغاية العام ١٩٦٠م كان اسمها (السودان الفرنسي) دولة جيبوتى كان اسمها (السودان الفرنسي الشرقي) اما نحن كان اسمنا السودان الانجليزي المصري بعد ان تم تغييره من السودان التركي المصري الذي اطلقه علينا المستعمر التركي في يونيو عام ١٨٢١م بعد ان دخل دولتنا واحتلها، (ملحوظة مهمة: كل الدول التى كان اسمها السودان وبعد ان نالت استقلالها من منتصف القرن العشرين الغت هذه التسمية المذلة وعادت لاصلها واسمائها الحقيقية الاصلية التى تعبر عن ثقافتها وامتدادها التاريخي الطبيعي).
    ما يسمي بدولة السودان الان هو عبارة عن تجميع ل٣ دول ل٣ شعوب مختلفين عن بعضهم البعض في كل شئ ولايوجد اى رابط مشترك بينهم وهم كالتالي:
    ١. دولة كوش او (لاحقا تغير اسمها لسنار في ١٥٠٤م) وهي دولة قامت علي ارض كوش وما ادراك ما كوش دولة وحضارة عمرها اكثر من ٧ الف سنة وهي الرافعة الحضارية التى يفتقدها ابناء الهامش.
    ٢. دولة دارفور وهي كانت تعرف ب سلطنة دارفور وهي كانت دولة مستقلة كاملة الدسم لها رئيس و كان لها تمثيلها الدبلوماسي في الخارج، ضماها المستعمر الانجليزى لوادى النيل/كوش في يوم الاثنين الاسود الموافق ل ١يناير ١٩١٧م بعد مقتل زعيمهم علي دينار فى ١٦ نوفمبر ١٩١٦م وهي ليس لها علاقة بدولة كوش والشعبيين في البلدين مختلفين تماما ولايوجد اى رابط مشترك او ثقافة او اى حاجة تجمعهم مع بعض.
    ٣. اقليم جبال النوبة وضم لسنار في ١٩٠٠م بواسطة الانجليز بعد ان رسم الحدود بين سنار ودولة الجنوب الان. اقليم جبال النوبة وحتى عندما دخلالاسلام لمنطقة السودان وقامت السلطنات (الدول) الاسلامية كانت مملكة تقلي في منطقة جبال النوبة مفصولة تماما عن سلطنة سنار وسلطنة دارفور، ايضا دولة جنوب السودان الان كانت جزء من الدولة المصنوعة والخريطة المشوهة الاسمها السودان وذلك قبل ان تصحح اوضاعها وتنفصل في يوليو ٢٠١١م وتعلن استقلالها الحقيقي ويعودوا الى مكونهم الطبيعي ودولتهم الطبيعية بشعبها المختلف تماما عن الشعب الشمالي والشعب الدارفوري وشعب جبال النوبة.
    معلومة مهمة جدا جدا وهي: اول مرة يطلق علينا اسم السودان هم الاتراك في يونيو ١٨٢١م عندما احتلوا دولتنا سنار التى قامت علي ارض مملكة كوش.
    اذن منذ القدم ومنذ الاف السنين ولغاية التاريخ المشؤوم يونيو ١٨٢١م لم نكن نعرف بهذا الاسم العنصري القبيح الكريه السودان ذو الدلالة العنصرية الفجة وبسببه انسلخنا من هويتنا الكوشية التى شكلتها حضارات كوش المتعاقبة منذ الاف السنين فكانت النتيجة جاء الى بلدنا معظم شعوب دولة وسط وغرب افريقيا الموجودة في جغرافيا السودان جاءت الينا هذه القبائل المتخلفة المتوحشة الرجعية واستوطنوا الشريط النيلي وسكنوا ارضنا واحتلوها وعملوا علي التغيير الديموغرافي فيها وجاوا الينا بمشاكلهم وحروبهم في مناطقهم ورموها علي كاهلنا وما مشاكل دولة دارفور بحركاتها ال ٨٥ حركة قبلية مسلحة الا نتاج هذا التاريخ المزور والوحدة المصنوعة وهجرة وافدى غرب افريقيا بثقافتهم المدمرة للمجتمعات المهلكة للحرث والنسل والان نحن ندفع في تمن هذه الوحدة القهرية الكذوب وشيل بلاوى كل هذه المجموعات والشعوب الحاقدة العنصرية الرجعية القبلية التى لاتعرف معنى الدولة او الوطن او العيش بسلام.

    الان الحرب الدائرة في بلدنا وادى النيل/ كوش ولا اقول (السودان) هي بسبب اختلاف عصابة الكيزان المعظم عضويتها من ابناء دارفور والدعم السريع الاغلبو من ابناء دارفور. اى مصيبة تجد وراها ابناء دولة دارفور حتى اعتصام الموز الشهير وانقلاب ٢٥ اكتوبر ورفض الاتفاق الاطاري واندلاع الحرب وراهم ابناء دارفور فوز الصادق المهدي في انتخابات عام ١٩٨٦م ورائه ابناء دارفور بنسبة ٧٦% (مما يفند دعاوى نخبة دارفور وابنائها بعدم مشاركتهم في الحكم)، ايضا تنظيم الكيزان الارهابي الدموى الفاشل هذا الابتلاء العظيم تجد ان غالبية عضويته من ابناء دولة دارفور وان كان القيادة من ولاية نهر النيل، وفي التسعينيات التعيسة من كان متحمس للذهاب للجنوب وقتل الجنوبيين الابرياء بدعوة الجهاد الذي اعلنته عصابة الكيزان المجرمة هم ابناء دولة دارفور لدرجة انهم اسموها (داركوز) لكثرة كيزانها المشاركين في تنظيم الكيزان الارهابي.
    والان بعد اكثر من ٧٠ سنة من الوحدة المصنوعة القهرية بين هذه الدول الثلاث والشعوب الثلاث ولم نستطيع ان نتعايش فيها ولم نستطيع ان نندمج مع بعض لاننا شعوب مختلفة بخلفيات ثقافية وحضارية مختلفة وحتى مزاجنا ماواحد ولايوجد شئ يجمعنا مع بعض. وكانت نتيجة هذه الوحدة المصنوعة كل هذه الحروب والخراب والدمار والتهجير والقتل والكراهية والحقد والموت سمبلا، لا بديل من وضع حد لهذه المعاناة الرهيبة والحروب المزمنة الابدية وكل هذا الخراب والموت وكل ذلك بانهاء هذه الوحدة المصنوعة الوحدة الكذوب وان نعود الى مكوناتنا الطبيعية المعروفة وان يحكم ابناء كل بلد منطقتهم كما كنا منذ الازل كالاتي:
    ١. دولة وادى النيل/ كوش بتاعت الجلابة وبس
    ٢. دولة دارفور بتاعت الدارفوريين وبس
    ٣. اقليم جبال النوبة بتاعت النوباويين وبس
    وكفي الله المؤمنين شر القتال. ان كل الشرور والحروب المزمنة وعدم توفر الخدمات والتنمية وابسط المقومات الأساسية للحياة في بلداننا هو نتاج لهذه الوحدة المصنوعة الوهمية وحدة الدماء والخراب والدمار والحروب الابدية.
    الانفصال هو الحل الكبير والوحيد والنهائي والناجع والاخير. بالانفصال نحفظ دماء اهلنا في دارفور وجبال النوبة ودولة وادى النيل/ كوش.
    والاهم من هذا كله هو التخلص من اسم السودان هذا الاسم الذي جمعنا بجميع وافدى وقبائل واجانب وشعوب دول غرب افريقيا المتخلفة الذين وجاوو الينا بالملايين بثقافتهم المختلفة عننا تماما، نحن الشماليين شعب له تاربخ وحاضر وثقافة واحدة ومزاج واحد فلافرق بين الشمالي في بورتسودان او حلفا او شندى او الابيض او الدمازين او كوستى او الخرطوم فكلنا شماليين وكلنا من سلالة حضارة كوش العظيمة وان كان دخل علينا بعض الدماء العربية لكن يبقي هنالك عامل مشترك يربطنا جميعا هو حضارة كوش العظيمة التى قامت علي نهر النيل العظيم. لذلك لن تجد ان هنالك قبائل شمالية لها امتدادات في دول وسط وغرب افريقيا مثل دارفور او تشاد او افريقيا الوسطى او النيجر او نيجيريا او مالي او بوركينا فاسو او موريتانيا. نحن الشماليين حدودنا الغربية هي الابيض واخر قبيلة شمالية هناك هي قبيلة شمالية هناك هي قبيلة الكبابيش العظيمة. لن تجد جعلي او شايقي او محسي او كباشي او فونجاوى او انقسناوى او بجاوى او رفاعي او كواهلي او بطاحينى او كنانى او …..الخ
    فلن تجد ان لقبايل الشماليين هذه اى امتدادات او علاقة بدول وسط وغرب افريقيا كدارفور او تشاد او النيجر او وغيرهم فلايمكن ان تجد مواطن شمالى يريد ان يذهب ويزور فرع فبيلته في تشاد مثلا او النيجر او افريقيا الوسطي هذا مستحيل لان حدودنا الجغرافية بتنتهي مع حدودنا النفسية والثقافية في الابيض وديار الكبابيش غربا ولا علاقة لنا بتلك المناطق والدول التى تقع غرب اقليم كردفان بتاع الشماليين.
    الانفصال من دولة دارفور واقليم جبال النوبة وتغيير اسم دولتنا من هذا الاسم العنصري البغيض البدون ملامح ثقافية وان نعود الى دولة وادى النيل / كوش/ سنار هو الحل الوحيد والنهائي. بدون هذه الخطوة لن تتوقف الحروب في هذه الدولة المصنوعة بالقوة الاسمها السودان.
    ملحوظة اخيرة مهمة : تكوين المليشيات القبلية المسلحة وشن الحروب علي الدولة وزعزعة استقرار وامن المواطن والتقسيمات العرقية والتشدد الدينى والقبلي والمزايدة بالدين وعدم قبول الاخر وممارسة النهب والسرقة والاغارة علي الاخر وقتل الاخر والاستيطان في اراضي الغير والانجاب بكثرة وبدون استطاعة علي تربية الاطفال واغتصاب النساء واذلال المرأة واجبارها علي الاعمال الشاقة لتعيل اسرتها واولادها وممارسة السحر والشعوذة والاعمال والاناطين والتمسك بتعليم القرون الوسطي مع خلطها بالعادات الافريقية المحلية، كل هذا هو جزء من ثقافة شعوب دولة وسط وغرب افريقيا وعاداتهم التى لن يتركوها ابدا ولن تتغير ولن يستطيع كائن من كان اى يغيير فهم وطريقة تفكير هؤلاء الناس ولو ولج الجمل من سم الخياط واذا كان في واحد منتظر من شعوب غرب افريقيا هذه ان تترك ثقافتهم وعاداتهم المدمرة هذه وان يطوروا من انفسهم وبلادهم وان يلحقوا بركب الحضارة والتكنولوجيا والانسانية والحريات والديمقراطية الا يكون واحد حالم او اهطل او مجنون.
    لاحل امام الشماليين (ابناء حضارة كوش) الا الانفصال واستقلال دولتهم
    هذا او الطوفان الكبير
    الا هل بلغت اللهم فاشهد

    1. السلطنة الزرقاء او دولة سنار لا علاقة لها ب كوش
      شوف ليك علاقة تانية تعلق عليها اوهامك البغيضة العنصرية

    2. اين تذهب البقية يا هندسة …….نسيت انك مسلم ولا كيف ؟ اتق الله يا هذا بقية المجموعات التي لم تذكرها هم مسلمين اجادهم موجودين في السودان منذ الالاف السنين …….. اليوم الانسان لو حصل على القرين كار الاميريكي بيصبح مواطن امريكي مباشرة ومعلوم كل رفاه الدنيا المادي موجود في امريكا انت داير تنزع من انسان وطن عاش فيه اجداده مئات السنين …….. سبحان الله
      من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خير او يصمت …….

  2. كاتب رخيص الامن السعودى ادرى بما يفعل
    هل وصلت لهذه الدرجة من الجهل كى تحرض على شخص
    الامن السعودى وغيره يعلمون ماذا يفعلون

    1. خالد:
      كفو ياخالد انت السوداني الاصيل والله مقال معيب ومخزي سقوط اخلاقي وقيم تربينا عليها

  3. والله عار وعيب عليك هذا المقال سلوك لا يشبه السودانيين والله مهما اختلفت مع بني وطني لن اخاصم بهذا البعد هذا سلوك عمالة وخيانة بالعلن او جهل جهل .. انت محتاج درس ومراجعة في طريقة علاقة الدول وبين تعارض الوطن وتعارض نظام .. اذهب ابحث عن حقيقة حفتر وقصة حفتر الذي خرب ودمر ليبيا اليوم ومن قبل اليوم .. حفتر تم اثره بدولة تشاد اثر معركة انتصر فيها الجيش التشادي على الجيش الليبي حفتر بقى في الرج مع النظام التشادي وهو داخل المعتقل تواصلت معه مخابرات دولة ووعدته بالخروج من هذا المعتقل او الموت او مقابل تنفذ واحد اثنين 3 قبل الشروط وتم خروجه وارجع اسال وابحث …. يبقى انت لا تعارض نظام كيزان ولا تعارض وضع سياسي انت محرش ومشحون بدون وعي وللاسف صحفي انت لم تعرف عملك ولا واجبك اتجاه اهلك ووطنك سقطت سقطت اليوم وقول كوز قول اي حاجه لكن انا واي سوداني حر لا يقبل في مواطن سوداني اي كان نوع الانتماء قبلي حزبي ولو تابع لداعش هذا مبدا قبل فترة من داخل الاراضي السعودية فيديو تخريج دفعه تدربت على اسلحة ثقيلة ووعدت بالدخول للسودان فيديو موجود وموثق ليه ما كتبت عنه لو تقدر انت ممول منهم وموعود وعد قبلي تستلموا السودان انتم احفاد قريش والله عار السعودية استلمت مدير مكتب رئيس الكيزان قبل الثورة بسبب الخيانه والعمالة طه عثمان الحسين ماذا كان يعمل وهو جزء من سياسة الدعم ومن خلفه من جهله وارزقية ماذا قدمت لك الخليج مقابل خيانة وعمالة منح فلل وصعلوك حايب لو راجل يدخل السودان

    1. الكوز الامنجي الغبي عابد الشهير بالمجنون … انت يا زول شغال شنو؟؟ ماك نصيح ؟ يا مجنون

  4. نجح أخوان الشيطان فى صنع هالة اعلامية كعادتهم لغلام لم يبلغ الرشد بعد وتصويره كبطل حرب وهو لا يسو فى ميزان الرجولة والبطولة بصلة .. كاتب المقال اظن ان دماغه قد تم غسله بلايفات وتوهم ان هذا الصبى الطائش له من الأسرار والسير ما يفيد .. الدول الكبيرة اهدافها كبيرة ومشاغلها عظيمة لا تشغل نفسها بمثل هذا الهراء وامثال هؤلاء المتنطعين والمهوسيين .. اكثر ما يناله هذا المهوووس 10 سياط عنج فى جعباته ويطلق سراحه وابعاده من بلاد خادم الحرمين الشريفين الى بلاد البرهان خادم اخوان الشياطين تجار الدين ليمارس التهريج مع شلة المهوسيين والمفسدين ا !!!!

    1. وعاد الكوز المطرقع ابوعزو الشهير ب اب عفنة تبا لك من كوز عفن يا اب عفنة صدق اللى سماك اب عفنة يا كوز يا عفن يا اب عفنة

  5. هوووويا يا كاتب المقال السبطة السمج الاهوش يا الما عارف الصالح من الطالح يا ما العارف بي الكتابات الصحفية و الونسة الافتراضية او التخيلات و الخزعبلات..
    دا شنوا دا
    دا كاتب صحفي ولا ناس الحارة ما مرقت..
    انت من عينة الغنمايتين ديييك اتشاكلن في الكوشة يبقي السبب هم الكيزان فلازم ننحاز للغنم وتبقي غنماية اكتر من الغنم….
    ياراجل اوعي بما تقول … شافع ذي دا يكون عندو اسرار الاسرار ومفتاح الخزن لهذا التنظيم الهالك… انت جادي بالله..
    هل نسيت ان مدير مكتب الخايب البشكير كان منو وهسي وين طة عثمان الحسين ان كنت لا تعلم .. مملكة الشوم دي كانت ولازالت تبيع وتشتري في مصير السودان وتعمل ليل نهار لعدم استقرارة..
    هذا عيبكم يامن تدعون الثقافة و الاستنارة .. اول من يكتوي بكم هو الوطن… شنوا يعني تحرض دولة اجنبية علي بني وطنك يعني بي تعرف اكتر منهم ولا هل انت احرص منهم علي بلدهم …

    1. الاخ عبدالوهاب البوب للأسف نحن في السودان ليس لدينا صحافة و انما سخافة و سخفيين إلا ما رحم ربي و معظم الاعلاميين ( غير مهنيين ) و عديمي الأخلاق و الضمير.

      1. أنتم السبب يا كيزان في الانحطاط ال1ي حدث في كل المناحي في بلدنا. يبدو أنك صغير في السن ولم تعاصر سخف الكيزان أمثال حسين وخوجلي وألوانه والطيب مصطفى وإسحاق وغيرهم من ملاعين الكيزان. طهر الله البلاد والنفوس من فسادكم ونفاقكم وتدليسكم.

  6. هذا الكاتب القمئ يحرض علي ابناء وطنه لا لشئ الا انه لم يجاهد مثلهم بل هرب تاركا اهله وماله مثله مثل أي ديوث ولما احس بالامان في مكان هروبه اطلق لسانه في الوطنيين امثال البراء …نحن قوم لا نخشي الموت ان وقع علينا او وقعنا عليهو والرهيفة التنقد

    1. نحن قوم لا نخشي الموت ان وقع علينا او وقعنا عليهو والرهيفة التنقد
      *******************************************************
      هههههههههههههههه…قول والله

    2. لواء البراء رجال اولاد رجال ولهم الضلع الكبير فى انتصارات جيشا العزيز .والصباح ربنا بحفظ من كل سواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..