أخبار السودان

أسرة شرطي أفرجت عنه الدعم السريع تقول لـ”لراكوبة” الاتهامات الموجهة ضدهم تشكل تهديداً لحياتهم

الراكوبة: رشا حسن

قالت أسرة شرطي أفرجت عنه قوات الدعم السريع، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن الاتهامات الموجهة ضد المفرج عنهم بأنهم عناصر تسعى لتنفيذ مهمة عسكرية تشكل تهديداً لحياتهم.

وأوضحت في تصريح لـ”الراكوبة” أنها لا تستطيع التأكيد على انتماء جميع المفرج عنهم للشرطة، وأن الشرطة نفسها تعلم ذلك. وأكدت أن تصريحات اللواء معاش عابدين الطاهر تشكل خطراً كبيراً على هؤلاء الأفراد، الذين عانوا من ويلات الاعتقال والأسر خلال الفترة الماضية.

وأشارت إلى أن إطلاق سراحهم تم بفضل مبادرات، مضيفة أن مغادرة وفد الصليب الأحمر للبلاد مؤقتاً كانت سبباً في تأخير هذه الخطوة، إلى جانب وجود أسباب اخرى يروج لها البعض بأن قوات الدعم السريع لم تستطع توفير الطعام لهذا العدد الكبير من الأسرى.

وذكرت أن حالتهم الصحية سيئة، ويظهر على معظمهم الهزال، واصفةً تصريحات اللواء معاش عابدين الطاهر بأنها قد تثير فتنة جديدة، مطالبةً بتقديم الدعم النفسي لهم بدلاً من التشكيك فيهم وتخوينهم.

وقد أفرجت قوات الدعم السريع عن أكثر من 500 من ضباط الشرطة والنظاميين والمدنيين الذين كانوا محتجزين لديها منذ عام.

‫4 تعليقات

  1. تصريحات الفريق عابدين في محلها وهي مجرد نصح وتحذير انه المفرج عنهم ديل ما بكونوا حصان طروادة وخاصة انهم اترحلوا لنهر النيل اكيد بيكون فيهم مندسين للقيام بالخطة ب وهي نشر التخريب والتدمير علي نطاق واسع بعد فشل الدعم في حربه …عشان كده الحذر واجب دويلة الشر الماراتية اشترت ذمم ضباط كبار في الجيش والشرطة والامن زلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين …ما عندنا زمن للعواطف بجب مراقبتهم الي ان يثبت العكس نقطة سطر جديد

  2. عابدين الطاهر لم يتهم احد و انما قال يجب التعامل معهم بحذر ( فربما ) يوجد وسطهم مرتزقة و هو قال هذا الحديث من منطلق أمني لصالح الوطن + عدم الحس الأمني أوصلنا الي ما نحن فيه الآن.

  3. الافراج عن هؤلاء المجرمين الارهابيين وراهو شى محير

    كالعادة كل بلاوى عصابة الكيزان الارهابية ومليشياتها المختلفة من جيش سناء الفحاط او بقية كتائب الظل الارهابية وايضا مليشيا الجنجويد كل بلاوي الطرفين تقع فوق راس الشعب السودانى من قتل وارهاب وتحقير وهتك لاعراض الناس وتدمير للبيوت والممتلكات العامة.
    الدعم السريع يا يقتل جميع الارهابيين المسكهم في الحرب اللعينة يا يورينا هدفو شنو من اطلاق سراح هؤلاء المجرمين الارهابيين الرباطة.؟
    الطرفين شغالين قتل في المواطن بس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..