أخبار السودان

البرهان يصدر قراراً بتولي وزارة العدل ملف الدعاوى الدولية ضد مليشيا الدعم السريع والدول المساندة لها

أعلنت وزارة العدل السودانية، أن رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أصدر قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل لتولي الدعاوى الدولية ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة وقادتها والدول المساندة لها، أمام جهات الاختصاص من محاكم ومنظمات إقليمية ودولية.

وتضـم اللجنة في عضويتها كلاً من “وكيل وزارة العدل عضواً ورئيس مناوباً، ومساعد النائب العام لجمهورية السودان، والأمين العام لوزارة الدفاع، ومدير عام قوات الشرطة، ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، رئيس إدارة حقوق الإنسان بوزارة العدل، ومفوض العون الإنساني، وممثل جهاز المخابرات العامة، وممثل وزارة الخارجية، ورئيس إدارة الشؤون المدنية والرأي بوزارة العدل مقرراً”.

السوداني

‫5 تعليقات

  1. وجرائمك أنت ومليشيات الدواعش وبعدين تعال والله وزارة عدل دي مضحكة وفضحية وهل في دولة الآن ؟؟!!! ولو في عدل أنت وجنجويدك مفروض تكونوا وراء القضبان وكمان أقول ليك هل مصدق أنك رئيس وكمان ما تختشي تقول مجلس سيادة ي شاويش إختشي كلكم مجرمين وقتلة ولصوص ومعروف قضاء الدواعش ديل كلهم تابعين للدواعش لو فرضنا جدلا هل يجوز لجهاز قضاء في العالم عادل ونزيه يأتمر وينفذ أوامر خمس عسكري فضحتونا في العالم الله لا كسبك ولا جنجويدك ولا كيزانك الحساب المرعب من بعد الله سيكون من الثوار الذين ذبحتهم وغداً لنظاره قريب.

    1. ومتى سيتم محاكمتك انت وازلامك من الاسلاميين الخبثاء ، فوق الثلاثين عاما وانت تقتل وتغتصب وتنهب ، انت ومجرميك من صنعو الجنجويد وزودوهم بالسلاح ومعدات القتل ، مجرم انت ومجرم إلهك ومجرم نبيك واسلامك ، ومجرم كل من يقتل باسم دين ارهابي موغل في الاجرام

  2. القرار ده أوضح دليل على هزيمة الفلول عسكريا ومعنويا . وأن معنوياتهم وصلت الحضيض وضاعت منهم البوصلة وأصبحوا يتخبطون . والبرهان لم يعطي أهمية لمصالح دول الجوار والقوى الدولية الاستراتيجية وظن أن روسيا وإيران البديل الأفضل.
    دولة الفلول الآن تتفكك ويسودها الهرج والمرج والتصرفات العشوائية والقرارات والتصريحات المضحكة للظهور بمظهر انها لا تزال مسيطرة على الوضع . وأن الحياة في السودان تسير سيرها العادي وأن الأمن مستتب والمشاريع التنموية والإستثمارات تمضي على قدم وساق . وهو ما يجعلها في نظر الشعب والعالم كاذبة ناصبة عارية تائهة لاهية سكرانة تترنح وتعيش في غيبوبة .

  3. اللجنة عرفناها ومهامها وأحد المتهمين عرفناهو الدعم السريع وقادته تمام رقم أنه لم تحدد ماده الإتهام ولم يحدد الأشخاص المعنيين بالاسم لكن نقول ماشى .. اها ياشيخ البرهان ولجنتك الدول المساندة دى كيف ؟؟ يعنى اللجنة تشيل ليها مواد إتهام وتحوم .. !! لا نخاطب البرهان ولكن نخاطب الجهات القانونية داخل هذا العبث هل ده عمل قانونى أنتم نفسكم تحترمونه ؟؟ فيا جماعه الزول ده لو داير يثير غبار لإخفاء وشغل الناس عن هزائم حلت به أحسن له بقضايا لا تكون مضحكة تتعدى حدودنا الى الخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..