أخبار السودان

فصيل من قوات تمبور تعلن انضمامها للدعم السريع بزالنجي

 

أعلن فصيل من قوات حركة تحرير السودان، جناح مصطفى تمبور “الأحد” انسلاخه من الحركة وانضمامه لقوات الدعم السريع بمدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

وقاد الانشقاق العقيد أحمد هرون الشهير بـ “الخميني” وبمعيته عدد من الضباط والجنود.

وقال قائد الفصيل المنشق عن الحركة عبر مؤتمر صحفي، إن انضمامهم للدعم السريع يأتي في سياق رد فعلهم على انفراد رئيس الحركة بالقرارات دون الرجوع إلى قواعد وقيادات الحركة الأخرى، بما في ذلك قرار مساندة الحركة القوات المسلحة، ما اعتبره وقوف مع “تنظيم الإسلاميين”.

واعتبر العقيد هرون أن موقف تمبور من الحرب يخالف أدبيات ومبادئ الحركة التي تمردت ضد الجيش وتجاوزاته، موضحاً أن موقف تمبور هو ما دفعهم إلى مغادرة الحركة والانضمام للدعم السريع لمواصلة ما وصفه بالنضال من أجل العدالة وإعادة هيكلة الجيش السوداني وصولاً إلى جيش وطني يضم كل الشعب ويدافع عن البلاد، وفقاً لوصفه.

على ذات الصعيد أعرب موسى عبدالشافع، أحد مشايخ معسكرات النازحين بزالنجي، عن تأييده لموقف المجموعة المنشقة، بوصفه خطوة تصب في تعزيز استقرار المنطقة، التي عانت من القصف الجوي والنزح والدمار، لافتا إلى أن المنطقة تشهد الآن استقراراً عقب سيطرة قوات الدعم السريع على زالنجي، بحسب قوله.

من جانبه رحب العقيد عيسى أبكر في قيادة الدعم السريع قطاع وسط دارفور، بانضمام المجموعة للدعم السريع لمتابعة ما وصفها مسيرة محمد حمدان دقلو.

وتابع العقيد عيسى قائلاً إن المجموعة المنضمة ستتحرك للخطوط الأمامية للقتال حسب رغبتها، معبراً عن شكره للمجموعة المنشقة على خيارها، داعياً الجميع للعمل من أجل الاستمرار في طريق الثورة وصولاً إلى سودان موحد معافً من المظالم.

راديو تمازج

‫5 تعليقات

  1. كلام العقيد الخميني السوداني المنسلخ عن تمبور ده وضع المبضع على الجرح وأوضح المشكلة والقضية المركزية في هذا الصراع وموقف قطاعات عريضة فاعلة من الشعب . بقوله أن تمبور إتخذ قرارا فرديا بمساندة القوات المسلحة مما يعتبر وقوفا مع الحركة الاسلامية.

  2. علينا تصحيح الخطا التاريخي الذي ارتكبه فينا المستعمر الانجليزى بوضع عدة دول مختلفة وشعوبها مختلفة لايوجد بين شعوبها اى رابط او حتى ثقافة او مزاج واحد وهي كالتالي:
    ١. دولة وادى النيل او كوش قديما
    ٢. ودولة دارفور وهي سلطنة دارفور سابقا وهي كانت دولة كاملة الدسم لها تمثيلها الدبلوماسي الخارجي.
    ٣. واقليم جبال النوبة
    جميع هذه الدول وضعت في دولة واحدة واطلاق اسم السودان عليها هذا الاسم العنصري القبيح وهو اسم غريب علينا لايشبهنا وكان قد اطلقه علينا لاول مرة في التاريخ المستعمر التركي في يونيو ١٨٢١م عندما احتل دولتنا مملكة سنار بعد ان استعمرها في ١٨٢٠م.
    طبعا يا استاذ نجيب انتو في الجزيرة اكتر من تضرر من الوجود الاجنبي الذي جاء الينا من دولة دارفور وبقية دول وسط وغرب افريقيا بعاداتهم الغريبة عننا وثقافتهم المختلفة وعادات قبائل دول وسط وغرب افريقيا المتخلفة التى خربت مناطقهم وبلادهم الاصلية ثقافة القبيلة اولا وتزوبج الطفلات الصغيرات والاستيلاء علي اراضي الغير بالاونطة وتكوين الحركات القبلية المسلحة المرتزقة وتملك الرتب العسكرية بالاونطة والعيش بابتزاز الدولة والشعوب الاخري و و غيره من عادات وتقاليد الذين وفدوا الينا من دولة دارفور وبقية دول وسط وغرب افريقيا.
    الخلاصة: هل انت مستعد ان تحمل مشاعل تنوير وتثقيف اهلك الجلابة الاونصريين ( كما ينعتنا بها الدارفوريين ) بضرورة الانفصال والعيش بسلام بعيدا عن الهامش العنصري البغيض ، ام تريد ان يظل الوهم والوحدة الوهم الى ان يحدث مانخشاه جميعا ان تقوم حرب عرقية وهذا هو ما يريده المجرم البرهان والكيزان وبعض ابناء دولة دارفور؟؟؟؟
    الرجاء عرفنا برايك استلذ النجيب كما عهدناك راجل زطنى غيور علي الوطن وثورته وشبابه.
    اقعد عافية ابن جلدى النجيب عبدالوهاب.
    كدا كدا الانفصال قاااادم وقريبا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا سنعلن دولتنا المستقلة مرة اخري دولة وادى النيل / مملكة كوش بعيدا عن الحروب والموت والخراب والدمار والتهجير والكراهية والاستيطان في ارضنا.

    1. مملكة كوش قال!!! يا اخي ما تصدعنا انفصل وكون مملكتك دي لو بتقدر يا واهم.. غالبية القراء مقتنعون بانك غير سوداني اصيل ومخابراتي دوله مجاوره وجاسوس كامل الدسم، وتستعمل الكثير من الاسماء الحركيه للاختفاء.. عندي سؤال مهم ليك : ما دام انت مصر علي الانفصال لماذا لا تعلن اسمك الحقيقي وترفق صورتك الفتوغرافيه وتعمل لك تنظيم يجمع كل من يتفق معك في الراي وتقترح عمل استفتاء لمواطني اقليمك بالسودان ان وجد لك اقليم، واذا تحصلت علي الغالبيه انفصل باقليمك من السودان صاحب هذا الاسم الذي تكرهه وقلت انه اسم قبيح!! انفصل باقليمك كما انفصل من قبلك الجنوبيون، وربنا يعدل ليك سبيلك، وتكون قد ارحت دماغنا يا جهلول. بس اوعي تجينا في المستقبل القريب طالبا الهجره لارضنا بقصد التجاره ، ولو فعلت سنطردك شر طرده…فافهم منذ الان…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..