أخبار مختارة

تسريب يكشف تورط “كباشي” في تهديد السفير السعودي بسبب دعمه لـ”الاطارئ”

الخرطوم: الراكوبة

نشر المدون والمحقق مجاهد بشرى مقطعًا  صوتيًا مسرب لمكالمة هاتفية بين مبارك أردول وآخر يدعى محمد عثمان، يكشف عن تورط نائب القائد العام للجيش السوداني الفريق شمس الدين كباشي في تهديدات تعرض لها السفير السعودي بالسودان علي بن حسن جعفر قبل اندلاع الحرب.

وأوضح التسريب أن تورط كباشي في تهديد السفير السعودي يأتي ضمن محاولاته يومها لتعطيل مشروع الاتفاق الإطارئ بأمر من الحركة الإسلامية.

ونشر مجاهد بشرى على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي التسجيل المسرب وعلق عليه بقوله “هذه المرة نكشف عن حقيقة مخيفة، وهي معرفة وتشجيع نائب قائد الجيش الفريق أول شمس الدين الكباشي، وسماحه “بتهديد السفير السعودي” علي بن حسن جعفر ممثل الآلية الرباعية التي تعمل كمُسهّل للإتفاق الإطاري حتى لا يستمر في دعم الاتفاق الإطاري، بل و إبداء سعادته بذلك التهديد”.

وأكد أن معارضة كباشي للاتفاق الإطارئ تُفسر رفضه الحالي وتعطيله مع شركائه لمنبر جدة التفاوضي مع قوات الدعم السريع، رغم أنه منبر قادر على إيقاف الحرب في السودان.

وقال إن كباشي أمر أركو مناوي وجبريل ابراهيم باغراق الاتفاق الإطاري بأشخاص مثل الناظر ترك وعسكوري وأردول، وهو ما تم رفضه بصورة قاطعة.

وأضاف أن “هذه الحادثة تعد سابقة دبلوماسية خطيرة جدا توضّح أن هذه المجموعة التي اختطفت الجيش والمخابرات والاستخبارات العسكرية، مارست إرهابا وخروجاً عن كل الأعراف السياسية و الأخلاقية والقوانين وأسس العلاقات الدولية وستكون لها تداعيات خطيرة بعد كشفها”.

وقال بشرى إنه “بعد أن يفرغ من تسريبات أردول التي ستمتد ستكون التسريبات القادمة للكباشي و البرهان وكل المشاركين في اشعال هذه الحرب”.

https://www.facebook.com/watch/?v=1028409712241110&locale=ar_AR

والاسبوع الماضي نشر بشرى ما أسماه الجزء الأول من “تسريبات صوتية لمكالمات توضح التخطيط المسبق بين الإسلاميين، وشمس الدين كباشي لإفشال عملية دمج قوات الدعم السريع، المتفق عليها في الاتفاق الإطاري، والاتجاه نحو الحرب، وتهديد الحركة الإسلامية للبرهان بعدم الوقوف في صف نائبه قائد الدعم السريع، حميدتي”.

وقال إنه هذه الخطة تولى العمل على تنفيذها المدير السابق للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول.

وأكد أن أردول الذي يجلس يومها على أطنان الذهب قام بشراء ولاء مدير المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل، وولاء مدير الاستخبارات العسكرية محمد علي أحمد صبير، لصالح شمس الدين كباشي الذي يقاسمهما عوائد الذهب المصدر، والمُهرّب بواسطة أردول، من اجل جعله المتحكم في المشهد العسكري بصورة  منفردة.

وأضاف في منشور منفصل إن “كل تسجيلات فساد أردول مع العسكر والروس، ومخابرات الجيران، وجرائم تهريب المخدرات، وتجارتها مع ميرغني ادريس، وتسجيلات الاجتماعات السرية لشمس الدين كباشي، ولقائد الجيش البرهان، وقادة المخابرات، والاستخبارات العسكرية، والقطط السمان في مجال النفط، وبنك السودان، سيستمع إليها الشعب، وجنود الجيش المغشوشين الذين يأكلون القطط من الجوع، بينما تأكلون مليارات الدولارات  من مال الشعب ايها الفاسدون”.

‫49 تعليقات

  1. إن الله لا يخفي علية شئ في الارض ولا في السماء
    الي اين المفر من الله والشعب ومن الضمير ان كان لكم
    ما ذنب اطفال وشيوخ ونساء ومرضي السودان ومعاناتهم وجوعهم ونزوحهم وموتهم !؟؟؟!!!!!
    انا لله و انا اليه راجعون
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    1. المزعلني انو العبيد بقي ليهم صوت عندنا.

      عشان كدا لاحل الا بالانفصال

      1. عب كيف و هو سوداني أصيل رقم اختلافى معهم. و لاكن أنت العب. امشي الجزيرة العربية بتع اسيادك.

      2. انت العبد وليس كباشي او اردول
        روح ادرس التاريخ جيدا ستجد نفسك تسكن في اراضي اجداد كباشي ملوك النوبة من ترهاقا الى كباشي
        كباشي يكفيه شرف انه لم يهرب مثلك عندما اندلعت الحرب بل رابط ودافع عن نسائك واخواتك الهربت منهم وتركتهم للجنجويد ولكنك رجل لقيط عديم اخلاق ولاتعرف اخلاق الرجال الا الرجال
        كباشي حسب ونسب وعز يكفيه شرف ان السودان كان اسمه ممالك النوبة وليس مملكة النوبة

      3. ليس من الحرية ولا الديقراطية ولا العدل في شئ ان ينشر مثل هذا التعليق البغيض والذي يدل على ان صاحبه مريض نفسيا والعياذ بالله.

  2. كيف يعنى الكباشى يهدد سفير دولة اقليمية لديها وزنها فى العالم مثل السعودية ؟؟ انتو يا ناس مجانين ولا شنو ؟؟ ويهددوا بى شنو يعنى السفير السعودى خايف من شنو وهو وراءه الحكومة السعودية بكل ثقلها ياناس قولوا كلام غير دة !

  3. قال (وقال إن كباشي أمر أركو مناوي وجبريل ابراهيم باغراق الاتفاق الإطاري بأشخاص مثل الناظر ترك وعسكوري وأردول، وهو ما تم رفضه بصورة قاطعة.)

    اغراق كيف لو الناظر ترك و مناوي و جبريل إبراهيم لهم مؤيدون اكثر من كل مؤيدي القحاطة؟ حتي متي هذا الاستعلاء علي زعماء لكيانات تمثل مواطنيين سودانيين اصليين؟

      1. منؤ أركو مناوؤ من أفريقيا الوسطى . وجبريل إبراهيم تشادي والناظر ترك أريتري . وأرادول أرزقي ما معروف ليهو جهة أصلا ههههههههع

        1. يا موسى قمر انت ما قلت لينا اصلك من وين؟ بالمناسبة التشاديين ديل عندهم وطنية و بحب بلدهم اكثر من اي سوداني

  4. تسريبات أردول ويكيليكس السودان ستكون أكبر فضيحة يشهدها تاريخ السودان والتى أدت الى نكبته بحرب كارثية قد تؤدى الى فنائه.

  5. هؤلاء الناس مجموعة زبالات و مجرمين . دمروا السودان. لن تقم للسودان قائمة ما لم يتم قتلهم اجمعين

  6. اصلا الحرب قامت الاتفاق لانه يهدد مصالح جنرالات الجيش ومعهم الكيزان والارزقيه الجدد امثال اردول الذي يستمد نفوذه وقوته من الكباشي حيث تجمعهم الاثنيه والمصالح المشتركه وفي التسجيل وضح ان الشخص محمد عثمان هو من قدم اردول للبرهان وكباشي بوصفه (معلم قديم) وهو المنسق العام لتلك المجموعه ذات المصالح والولاء للكيزان وهذه التسجيلات ذات المصداقيه العاليه ولن يستطيعوا نفيها تؤكد ان البلاد تحكمها عصابه مجرمه ومنظمه بستار الجيش واجهزه الدوله ولا يهمها وطن ولا شعب وهي سادره في غيها دون رداع او محاسبه وها هم ادخلوا البلاد في مأزق حقيقي وادعوا انها حرب كرامه مع انها حربهم من أجل مصالحهم وامتيازاتهم وادخلوا القوات المسلحة السودانيه في اتون حرب لا ناقله لها ولا ابل فقط من أجل مصالحهم المرتبطه بعوده الكيزان حتي يواصلوا حمايه مصالحهم

  7. نهاية خنازير الكيزان مؤلمة ولكن مستحقة

    وهذا أمر في غاية الأهمية وظاهرة أصبحت واضحة للعيان مع تقدم الحرب الكيزانية البغيضة، ولكن المهم جداً هو أن الخنازير الكيزانية القذرة رغم امتلاءها بالكتائب الإرهابية ومائة عام من الخبرة من جيش التي اكتسبتها في تخصص شنيع وهو ذبح أهل البلاد في أريافهم، ورغم الدعم اللامحدود من الشيعة والفرس فإنهم في الحقيقة الحلقة الأضعف والأكثر هشاشة، وفي الحرب، مقارنة حتى بالحركات المسلحة الانتهازية الدنيئة.

    أن العقود الثلاثة العجاف اتسمت ببيوت الأشباح لاغتصاب الرجال والنساء، وحملات التضليل المناطقية والجهادية ضد الصليبيين في الجنوب، والتي بلغت ذروتها بمقتل أكثر من مليوني جنوبي، ومن ثم المتحركات العنصرية من البرية والجوية ضد أبناء جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور بلغت 750 ألف نفس بريئة. إن فسادهم الأخلاقي والروحي والمادي والاجتماعي يشكل لهم هذه الأيام ألماً شديداً، وتنبعث منهم روائح قذارتهم وعفنهم وأوبئة خبيثة فتقتلهم بلا هوادة.

    إن خنازير الكيزان والأوغاد السفهاء وأخواتهم البغايا لا يستحقون أكسجين الحياة إطلاقا، ولن يكون لهم وجود في دولة السودان الجديدة. وكانوا يدركون أن قوات الدعم السريع المؤسسة وقياداتها صادقين، وعندما قالوا إنهم ليس لديهم طموحات ومستعدون لترك السلطة ودمج الفهود في جيش يحمل الخصائص الوطنية السودانية من خلال سلام شجاع مرجعها الاتفاق الإطاري للعودة الى المسار الثوري.

    واليوم الخنازير على شفا حفرة من النار والنهاية الأسيفة، وبدأ سودان الثورة يتقلص أمامهم، وازداد الحصار المحلي والإقليمي والدولي. وتم تحرير غرب كردفان ومحطة الإذاعة والتلفزيون في بورتسودان بأقل جهد ودون إراقة دماء. لكن خنازير الكيزان أدمنوا السلطة ولغة السلاح والدم والهمجية وقمع السودانيين فقرروا حرق سودان الثورة ومن فيها ولكنهم كتبوا نهايتهم القبيحة والمظلمة ، وأثبتت «نظرية الخنازير الخبيثة والغبية» جدارتها واستحقاقها .

    النصر حتما لقوات الدعم السريع

  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    يا كاتب المنشور وصحيفة الراكوبة والاحزاب اليسارية و كل من يساند هؤلاء المرتزقة التشاديين :
    اولا :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا :
    يبدؤ انكم قد افلست عقولكم من اختراح وصناعة وفبركة القصص الخيالية التى تريد ان تجعل لكم مكانا ومقاما بين الشعب السودانى الصابر
    لكى يترك ويبتعد من مناصرة الجيش الوطنى
    فمرة تقولوا بان الجيش فلول
    ومرة تقولوا بان احد من قادة الجيش له خلاف مع الجيش
    وهذه المرة اخرجتم قصة حتى الطفل الصغير فى المرحلة الابتدائية يسخر منها
    من غير تفكير وتفحيص فالكل يعلم بأن المشروع الاطارى له اكثر من ثلاث اعوام مضت
    ولم نسمع بان حكومة المملكة الشقيقة يوما ما اختلفت مع الجيش الوطنى السودانى
    بل المملكة الشقيقة هى اكثر الدول الداعمة للسودان شعبا وحكومتا
    وهى تعلم بان الحرب فى السودان مؤامرة خبيثة
    ويكون لعلمكم بأن المملكة العربية السعودية والاردن والكويت اسلت مساعادات بالاطنان ولا تزال هذه الدول الشقيقة ترسل فى المسعادات الطبية وزالمواد الغذائية
    وليس لها استثمارات دنيوية
    اما دولة الخبث والخبائث (( الامارات العبرية البوذية المفككة ))
    فهى تلهث وراء اطنان الذهب و الموانى البحرية التى لا تزال تحلم بها
    ثالثا :
    يا راكوبة يا مرتزقة يا خونة يا جبناء :
    الم تسمعوا بالمجازر التى قام بها هؤلاء المرتزقة العبيد الحاقدين فى الجزيرة وسنار
    لماذا لم تنشروها فى صحيفتكم الخبيثة
    نسأل الله رب العالمين بأن يتقبلهم شهداء فى اعلى علين وبقية الموتى من القوات المسلحة والمواطنيين الابرياء
    اما هؤلاء المرتزقة الخونة الفجرة نسأل الله سبحانه وتعالى بأن يرسل موتاهم الى قاع الجحيم
    ويذيقهم أشر العذاب الأليم
    واما بالنسبة لدولة الامارات الصهونية البوذية
    نسأل الله رب العالمين بأن يذلها فى الدنيا والاخرة بقدر ما قامت به من خبث و خساسة ومكر باهل السودان
    هذه الدولة الحقيرة اخبث من اليهود
    وهذا يدل على ان اصلهم بوذيين
    لان البوذيين يتذللون للهيود
    واما بالنسبة لهؤلاء المرتزقة العبيد التشاديين نقول لهم :
    باذن الله تبارك وتعالى سوف يأتى اليوم الذى نبيدكم فيه او نرحلكم فيه الى بلادكم تشاد والنيجر و الكيمرون وافريقيا الوسطى

    حتى لا تلوثوا البلاد والعباد باخلاقكم البذيئة الدنيئة الخسيسة الخبيثة
    التى لا تشبه اخلاق الشعب السودانى الطيب المسالم الشهم
    فاخلاقكم قد عرفناها من خلال افعالكم التى انتشرت بالفيدوهات
    وانتم تتباهون بها لانها تجرى فى دمائكم وتربيتم و نشأتم وترعرتم عليها
    و باذن الله تبارك وتعالى سوف نبيدكم او نرحلكم الى بلادكم تشاد والنيجر و الكيمرون وافريقيا الوسطى
    كما فعل بكم الشعب الليبى المسلم البطل فى ثورته ضد الطاغية معمر القذافى فى 2011
    حينما جلبكم معمر القذافى لتعملو معه كمرتزقة ضد الثوار الليبيين
    وبحمد الله تعالى انتصر الثوار الليبيين وهزموكم شر هزيمة
    وجعلوكم تجرجرون ذيولكم هاربيين الى بلادكم تشاد والنيجر والكيمرون

    واخير الى كل من يدعى بأن الجيش فلول وخونة
    نرد عليه :
    اولا : وبحمد الله رب العالمين ليس هنالك خونة فى الجيش السودانى
    الخونة هم الذين باعوا دينهم وعرضهم وبلادهم بدراهم معدودة
    اما قصة وحكاية فلول :
    نرد عليهم :
    فلول وغيره نحن مع جيشنا الذى يدافع عن الدين والعرض والارض
    الفلول طلعوا ارجل منكم يا ديوث
    انتم قلوبكم ماتت باكل الدراهم المذلة

    نسأل الله رب العالمين بأن يهدينا جميعا الى حسن سواء الصراط المستقيم

    نسأل الله رب العالمين بان يولى من يصلح حال البلاد والعباد
    ونسأله سبحانه وتعالى بان يمن على على بلادنا و جميع بلاد المسلمين بالامن والسلام
    وان يجنبهم شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
    وان يؤلف بين قلوبهم
    ويوحد كلمتهم
    و يعزهم و ينصرهم على اعدائهم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى

    1. أنت يا ياسر سمعت التسريب ولا جاي تتهم كل الشعب السوداني والقوى المدنية وتكذب وتدلس للدفاع على الكيزان الدواعش الظاهر عليك حمار تحمل اسفار الكيزان والدواعش وجاي تدافع عن الكيزان وجيش الكيزان يارب الدعامة يركبوا كل الكيزان وجيش الكيزان وما يتركوا فيكم واحد ويمسحوكم من موجه الارض مسح

    2. اخرس ياكوز يا ابن بتاعت جهاد النكاح

    3. فبركة شنو أردول شخصيا وعلي صفحته الشخصية خرج وأقر يكل مافي التسجيل
      دي ورطة الكيزان الحقيقية
      امش خش تويتر واكتب مبارك اردول باللغة الانجليزية بتلقي الفديو لاردول شخصيا والصفحة موثقة من تويتر
      يعني طريقة نكيرة مافي
      باقي كلامك انا ما قريته

  9. لو افترضنا صحة التسريب كلمة تهديد دي مقحمة اقحام..
    السفير مجرد ضيف يمثل مصالح دولته، و يقدم اوراق اعتماده ويقبله البرهان او من ينوبه، وفي العرف الدبلوماسي ان يلتزم السفراء بقوانين البلد واذا تجاوز ايا من ذلك يمكن أن يطرد في ٢٤ ساعة .. ان كان التسريب صحيح ده برنامج بيقاسوس الاسراىيلي وعلى مسؤولى الجيش الحذر من تبادل المعلومات عبر التلفون او الواتساب

  10. مفروض بعد أن سمع قادة الجيش المقهورين وليس الشرفاء، لانى لا أعتقد أن بالجيش الكيزانى شرفاء، مفروض يرفضوا الإستمرار في هذه الحرب وعلي طول يتم القبض علي البرهان والكباشي الكلب مدمر السودان وياسر كاسات واعدامهم أمام الشعب السوداني لان هؤلاء الخونة هم الذين خانوا الشعب السوداني بأمر من الكيزان اخوان الشيطان الرجيم عليهم اللعنة ولكن يا اردول ويا كباشي ليكم يوم.

  11. من اكبر المصائب التى افرزتها الحرب الدائرة منذ اكثر من سنه, انه و يسهولة يمكن شراء و رشوة منسوبى اخظر اجهزنتا الامنية و العسكرية
    غير مهم المشترى طالما السلعة معروضة للبيع و لمن يدفع……..الله لا كسبكم و لا تاجركم.!!
    Parasites

  12. يا قحاتة يا خونة ..انتو اي شي ضد الوطن عندكم على العين و الراس اصلا انا استبعد ان يتدخل السفير السعودي في شأن سوداني بحت..المفروض الكلام ده اذا حدث يكون فخر و وطنية للكباشي ..هل تقبلوا ان يتدخل اي سفير كان مهما كانت دولته كبيرة او صغيرة صديقة او عدوة في امر سياسي يخص السودانيين فقط؟
    و هل تقبل دولته ان يتدخل السفير السوداني في سياستها الداخلية؟ ام ان عندكم البلد معروضة للبيع بابخس الاثمان بشرط ان تشتموا في الامر نصرة لكم لتركبوا على رقاب هذا الشعب المبتلى بكم؟

    1. با المدعو على محمد صالح الا تفهم ان السفير السعودي لم يتدخل بصفته الشخصية كسفير للمملكة السعودية إنما كان من موقعه كعضو في اللجنة الرباعية التي كانت تعمل على إيجاد حلول للمشكلة السودانية بعد انقلاب أكتوبر 2021.

      1. يا المدعو الرشيد حمزة تعليقك ده ليه ما قلتو لما بعد تعليقات قحاتتك في نفس الصفحة و هم يكتبون ان السعودية بلد مبيرة و ايه و ايه ولا كنت نايم نوم القحاتة..الله يمفي شركم من منافقين.

    2. كلام مب لفهمو قحاتي يا علي ..ضحكني الاهلو سموه الرشيد ده لكن الشباب عصروه جد بس نثيحتي للرشيد لمل تجي سيرة الفهم يغير الموضوع طوالي لانو الله ما قسم ليهو منو حاجة

    3. يؤسفني القول بأنه لافرق بين فكرك وعقل نعجة. أنت بردك هذا لا ولن تفهم ما يدور في الساحة. سيبك من حكاية السفير السعودي، ألم يعترف أردول بعضمة لسانه بصحة تسجيلات الخيانة؟ وظهر على التلفزيون بمبررات أقبح من مافعل هو وشرذمته هذه؟ هذا يعني أن كل ما قيل وما سيقال في حق هؤلاء المجرمين صحيح بنسبة مائة في المأئة

  13. المحيرين هم تابعي الجماعة ديل، مهما يحصل من تسريبات ومهما انكشفت حقيقة من أشعل الحرب بالأدلة والبراهين، حتلاقي الناس الذين اختاروا تغييب عقولهم عشان هوى نفسهم لسه مواصلين في حالة الإنكار والاستعباط العجيبة دي

    1. دا اسماء مستعار للعصابه زاتها : ” دا اردول ” باسم مستعار

      النوبه والزغاوه لاينفعوا فى القياده لانهم نسل الع……… دوره الحراسه

  14. انا مابصدق فى اى كلام اذا ما اقرن بالدليل مثل الفيديوهات والتسجيل الصوت. واتمنى اى حد عند حاجة ينشرها وتكون حقيقة وليس كذب على الشعب.لان خلاص البلد راح فى شبر مية.لان قوات النهب السريع سيطرت على ٩٠%على دارفور ولأن بدأت تتحرك لكردفان ولها وجود كبير فى الجزيرة بعد أن فتح البرهان لهم الجزيرة لكى يقلل الضغط على الخرطوم والان ماحرر الخرطوم ولا الجزيرة .حسبى الله ونعم الوكيل فى الجنجويد والبرهان

    1. لا يا حبيبي انت داقس البرهان غير سير الدعم السريع للجزيره لان التخطيط الذي كان توجه الدعم السريع الي شندي فضحي بالجزيره من اجل اهلو وياسر العطا وبقية ضباط الجيش الذين 90% من شندي وقندتو وحجر الطير وحجر العسل.

  15. وقعنا بين مصيبتين الكيزان وجنجوديهم هو حميدتي ماكل ليهو جبل دهب كامل هسه بحاربنا بيهو وبحاربنا بعرباتنا وقروشنا النهبها وكمان مادي لسانه في الهطلات الاغبياء العواليق الاسسوهو انو سرقتو انتو زاتكم سارقين معاهم والجمل ما بشوف عوجة رقبته

  16. كلام مب لفهمو قحاتي يا علي ..ضحكني الاهلو سموه الرشيد ده لكن الشباب عصروه جد بس نثيحتي للرشيد لمل تجي سيرة الفهم يغير الموضوع طوالي لانو الله ما قسم ليهو منو حاجة

  17. المشكلة وقبل ما يسمعو التسجيل القحاطة يبدون اقتناعهم المسبق به وتأييدهم له!!!
    السؤال من هو هذا الذي سجل كل هذه التسجيلات، هل هي جزء من عملية تجسس على الدولة ومن هو الجاسوس اصلا..
    وبماذا هدد السفير السعودي
    هذا كلام اطفال.
    طبعا الامارات مغيوظة للغاية من حديث الحارث، وكما نعلم ان لديها ذكاء اصطناعي يحيي العظام وهي رميم.. ناهيك من الكلام حتى الصور الان يمكن فبركتها بسهولة
    الحرب ليها اكثر من سنة لماذا لم تظهر تسريبات مزعومة طيلة هذا الوقت الا بعد ان شعرت الامارات بالاهانة في مجلس الامن وكانت تعتقد انها دولة عظمى
    لا يمكن في ظل فبركات الذكاء الاصطناعي أن نصدق اي اكاذيب لأننا شبعنا منها
    والقحاتة والقزامة يستميتون للدفاع عن ولي نعمتهم كما رأينا بياناتهم المؤيدة للامارات والمخذلة للسودان بعد جلسة مجلس الامن.
    الناس دي تفقد اي رصيد شعبي بطريقة تجعلك تشك في ملكاتهم العقلية

    1. إنت يا مصطفى .خلاص ….طوالي جريت لي الذكاء الإصطناعي …كعادة الفلول و البلابسة .

      يا حبيب ….أردول جاء و بعظمة لسانه … قال التسجيل صحيح ..كله صحيح ….. اوع تقوم تقول ده ما أردول نفسه ،،، ده ذكاء إصطناعي ،

      إنت خجلان ليي ؟؟؟ اسمك ح ينزل في التسجيلات الجاية و ألا شنو ؟؟

      مشكلتكم يا مصطفى ..هو إفتراض الغباء لدى الآخرين … و ده في حد ذاته نوع من الغباء .

      المهم تقبل تحياتنا ..و ربنا يهدي الجميع إن شاء الله

  18. تحذير:
    اي كوز سواء عسكري أو مدني..اي فلنقاي واقف مع الكيزان..

    مافي ليكم حياة ومعيشة في السودان.
    الخارج اليوم قبل بكره لانه المنافز والمخارج ح تتقفل والدعم السريع
    في تقدم مستمر…مسح ومسح
    اللهم ق بلغت فاشهد
    .
    النصر لقوات الدعم السريع

  19. تحذير:

    اي كوز سواء عسكري أو مدني..اي فلنقاي واقف مع الكيزان.. مافي ليكم حياة ومعيشة في السودان. اتخارج اليوم قبل بكره لانه المنافذ والمخارج ح تتقفل والدعم السريع في تقدم مستمر…كسح ومسح اللهم ق بلغت فاشهد . النصر لقوات الدعم السريع

  20. اشباه الرجال الحرامية اللصوص القتلة الخونة العملاء الماجورين مليشيات الكيزان ودواعشهم وكتائب ظلهم وفلنقياتهم من حركات الارتزاق

    لعنة الله تغشاكم انتم وجميع مليشياتكم قديمة وجديدة الى يوم الدين

    كنا نعلم ومتاكدين ان هذه الحرب من انتاجكم ومن اخراجكم وادواتها الشعب السوداني المسكين وعزفكم على حبال القبلية والعصبية والاثنية المسيسة والدين الاسلامي السمح المعافي من ضلالكم وضلال علماءكم الفجرة اللصوص الحرامية المطلسين

    اللهم افضحهم وعرهم كما ولدهم امهاتهم ليكونو عبرة وعظة للعالمين يمهل ولا يهمل والظلم ظلمات

    والله المنتقم الجبار ذو القوة المتين

    قادر على ايقاف نفاقكم وكذبكم وتدليسكم وقتلكم للشعب وتجويعه وتشريده وارهابة واغتصاب نساءه وبناته

    اللهم فرج علينا يالله ياكريم

  21. ياريت يكون في راجل مسؤول يهدد لو كان هنالك تهديد ووعيد ما كان السودان انزلق وتدفقت الاسلحة

  22. أولا: أرجو من إدارة الراكوبة عدم نشر التعليقات العنصرية والجهوية والقبلية لأنها إن لم تضر لاتنفع
    ثانيا: قال رسول الله صل الله عليه وسلم اتركوها فإنها منتنة، ولافضل لعربي على أعجمي ولا أبيض على أسود إلا بالتقوى
    ثالثا: إلى هذا الذي ينظر بعنصرية ودونية إلى غيره، ينظر إليك بعض العرب على أنك عبد، وينظر بعض الأسويين إلى العرب على أنهم عبيد، وينظر الأوربيين البيض إلى غيرهم على أنهم عبيد، فلا تستعلى على الآخرين بغير وجه حق هداك الله

  23. ليس من الحرية ولا الديقراطية ولا العدل في شئ ان ينشر مثل هذا التعليق البغيض والذي يدل على ان صاحبه مريض نفسيا والعياذ بالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..