ماذا فعل علوج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الامة؟
نقطة على سطر
عثمان بابكر محجوب
قضوا ليلهم سهداً فلما تعذرت **** أمانيهمُ ناموا نهاراً ليحلموا
وما استجمعوا للحكم إلا وسبْلهم **** إليه الأذى والكيد والإفك والدم
وما يركبون الإثم إلا ليحكموا **** وما يطلبون الحكم إلا ليأثموا
ما هي المشكلة بين العلج اللص عبدالحي يوسف وبرهان العلوج ؟
بلوتهما ضدين هذا مكابرٌ **** وهذا على ما فات يأسى ويندم
وما ائتلفا إلا ليختلفا هوىً **** وهل يستوي يوماً غراب وقشعم
للاسف تنبري أقلام كثيرة لتحليل هترشات اللص عبد الحي يوسف بدلا من تجاهل القمامة التي يعلكها لسانه القذر . وعلى سبيل الاضطرار نشارك في توضيح بعض الامور : والسؤال ماذا فعل البرهان في الفترة الاخيرة حتى يثير نقمة الحركة الاسلامية المجرمة ؟
– قلص من صلاحيات العلج جبريل ابراهيم المسمى وزير مالية .
– استدرج حاكم ارتريا للتورط في حرب السودان.
اذن ما فعله البرهان مؤخرا لا يؤشر الى امر يثير حفيظة الاخونج اواثارة نقمتهم حتى ان فكرة ازاحة البرهان والاتيان بكرش جنرال أخر غيره الى الواجهة لن يقدم او يؤخر. اذن ما فاه به هذا العلج في اسطنبول يريد منه خلق مشكلة وهمية مع البرهان لوضع مسافة بين البرهان وبين الاخونج بهدف منح البرهان حرية حركة اكبر تخدم الاخونج حتى ولو اقتضى الامر تراجعهم الى خلف حجاب. وهنا نحن لسنا بوارد استكشاف مقاصدهم من خلف هذه المناورة لاننا لم نر منهم غير القذارة وهذا سلوكهم الطبيعي الذي لن يتغير حتى تطهير ارض السودان منهم.
وكي لا نقع في فخ تبيض صفحة البرهان والتهليل لخلافه المفتعل مع الاخونج وبما ان المقالات لا تمر دائما فوق الغربال قبل النشر لذلك نتابع الحديث عن ابي الشنبين تماما كما كنا نفعل سابقا بعد ان تبادر الى ذهننا سؤال محيروهو : هل يسمح للبرهان والعطا بمعاقرة الخمرة ام انهما مصدر اهانة لها اذا ما شرباها ؟ .
يقال ان الامام الشافعي رفض اقامة الصلاة على ابي نواس بعد موته لكن بعد ان قرأ وصية الميت بكى وصلى عليه وينسب لامام الشافعي قولا انه لولا مجون ابي نواس لأخذ العلم عنه لذلك نحتكم الى شعر ابي نواس للاجابة على السؤال :
أَرى الخَمرَ تُربي في العُقولِ فَتَنتَضي **** كَوامِـــنَ أَخلاقٍ تُثـيـــرُ الدَواهِــيــــــا
تَزيدُ سَفيهَ القَومِ فَضلَ سَفاهَـــــــــة **** وَتَترُكُ أَخلاقَ الكَريمِ كَما هِيــــــــــــا (هنا يقصد ياسر العطا)
وَجَدتُ أَقَلَّ الناسِ عَقلاً إِذا انتَشــــى **** أَقَلَّهُمُ عَقلاً إِذا كانَ صاحِيــــــــــــــــا (هنا يؤشر الى البرهان)
ونتابع : لا تُمكِنَنّي مِنَ العِربيدِ يَشرَبُني **** وَلا اللَئيمِ الَّذي إِن شَمَّني قَطَبا (يقصد الاثنان معا)
اما ما هي الحرب بالنسبة للاثنان قال ابو نواس :
سُقياً لحربِ يسرّ جانيها **** صفوفنا للقِنا قنانيها
كؤوسنا والطلا طلايعُنا ***** نحيا بها بُكرةً فنحييها
من هنا نقول ان الحرب ستبقى مستمرة طالما ان البرهان ونائبه لا يحترمان الخمرة .