القذافي يقول انه سيكبح جماح زعيم العدل والمساواة ويهاجم المحكمة الجنائية الدولية

الجزائر (رويترز) – قال الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة تذاع ان ليبيا أبلغت زعيم حركة العدل والمساواة السودانية خليل ابراهيم الذي يقيم في الاراضي الليبية بأن عليه الا يفعل شيئا من شأنه ان يعرقل محادثات السلام في السودان.

ويتعرض القذافي لضغوط من الحكومة السودانية كي يطرد ابراهيم زعيم متمردي حركة العدل والمساواة في دارفور الذي منح اللجوء في ليبيا في مايو ايار.

وقال القذافي في مقابلة مع قناة التلفزيون الفرنسية فرانس 24 ومحطتي الاذاعة راديو فرنسا الدولي ومونتي كارلو ان ابراهيم يقيم في ليبيا وان "كل الاشقاء في السودان وتشاد" محقون في ان يشعروا بحساسية بهذا الشأن.

واضاف في تسجيل للمقابلة قدم الى رويترز ان السلطات الليبية أبلغت ابراهيم بأنه من اجل خدمة السلام والقاء السلاح يحظر عليه اصدار اوامر من ليبيا أو الادلاء بأي تعليقات.

وقال القذافي انه توجد جماعة تقاتل في السودان وزعيمها في ليبيا وللجميع الحق في الربط بين شيء والاخر.

وانتقد القذافي ايضا محاولات محاكمة الرئيس السوداني عمر حسن البشير امام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية.

وقال في المقابلة ان الدول التي تؤيد المحاكمة تستخدم القانون الدولي والامم المتحدة في القيام بارهاب رسمي.

وكانت حركة العدل والمساواة احدى جماعتين متمردتين في دارفور حملتا السلاح ضد حكومة السودان في عام 2003 متهمتين اياها باهمال الاقليم الواقع في غرب البلاد.

وشاركت الجماعة بعد ذلك في محادثات سلام مع الحكومة في الخرطوم لكنها علقت مشاركتها في وقت سابق هذا العام.

تعليق واحد

  1. هذا يا سيادة العقيد معمر القذافي يسمى الهروب الى الأمام من الممكن يا سيادة العقيد أن تساهم في حل مشكلة دارفور وأن تقود خليل ابراهيم الى مفاوضات الدوحة مع جدية في التفوض بل وأن تتحصل له على ضمانات من حكومة الخرطوم في الدخول الى دارفور والخروج منها هذا هو ما ينفع السودان وأهله . ولكن أنتقادك لمحكمةالجنايات الدولية هذا لن يؤخر شيئا ولن يقدم شيئا . وأخيرا لك حرية الأختيار ولكن عهدنا بك تجاه السودان لايدعوا أبدا الى التفاؤل في شيء  

  2. القذافي يقول الأشقاء في السودان و تشاد محقون بأن يشعروا بحساسية ألا تعلم بأن قطر و السعودية و فلسطين يشعرون بحساسية ؟؟؟؟؟؟؟ .. لكن ما سئلت لماذا يشعروا بالحساسية التي انت تبثها لكل الدول المجاورة و العربية البعيدة عنك .. حسنا الله و نعم الوكل اللهم اكفينا من شروره وأجعل اللهم كيدهم في نحورهم الدائرة عليهم يا رب .. ونجنا من القوم الظالمين ..قولوا يا رب .. يا رب

  3. ههههههههههههههههههه ها ها ها ي

    بالله شوف الكيزان ديل مجقلبين كيف ؟؟؟؟

    مالكم يا جماعة ؟ .. ما قلتو نوبة ؟؟

    شكيتك على الله يا القذافي ..

    اتاريك انت الوحيد البتقدر عليهم ؟

  4. القذافى اخيرا بدا يعود الى رشده ويعرف اين تكمن مصلحته .. نرجو ان يقوم بطرد خليل قريبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..