صقور الجديان تواجه ملاوي في لقاء حاسم عصرا بسيكافا

يصطدم صقور الجديان عصر اليوم باقوي المنتخبات المشاركة في بطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا (سيكافا) في ثاني مباريات المجموعة الثالثة ويتعين عليه الفوز ليحجز مقعدا في الدور الثاني ويواصل مشواره او ينتظر ما ستسفر عنه مفاجات الجولة الاخيرة ..

يلعب صقور الجديان اليوم امام منتخب ملاوي (ضيف البطولة) المنتمي لمنطقة الجنوب بالقارة السمراء وعضو كوسافا البطولة الاكثر حذبا من سيكافا وهو المنتخب صاحب الايقاع السريع واللعب السهل الممرحل .. وسيلعب منتخب السودان من اجل الفوز مستعينا بخبرة اللاعبين وبراعتهم في التعامل مع المنتخبات الكبيرة ..

وتعادل المنتخب في المباراة الاولي امام اثيوبيا بهدف لكل فريق ولم يقدم العرض المنتظر خاصة في شوط المباراة الاول وافتقد للتركيز امام المرمي وتعرض لمواقف صعبة اثناء سير اللقاء كادت ان تتسبب في خسارته من اضعف منتخبات المجموعة .. وسعي الجهاز الفني لتصحيح الاخطاء التي صاحبت المباراة وقام الكابتن مبارك سليمان الذي تولي مهمة الاشراف علي الفريق في غياب المدير الفني مازدا بمحاضرة اللاعبين وتنبيهم لتجنب ما حدث في مباراة اثيوبيا ..

اما منتخب ملاوي فقد حقق فوزا مستحقا علي كينيا بهدفين دون مقابل وقدم واحدة من اجمل مباريات البطولة حتي الان وتميز اداء الفريق بالسرعة والخفة والرشاقة والتنوع في اللعب .. ويعتبر اخطر واقوي المنتخبات في البطولة بالرغم من غياب عدد كبير من العناصر التي قادت الفريق في تصفيات امم افريقيا مؤخرا التي شاركت فيها ملاوي ضمن المجموعة الصعبة مع بتسوانا وتونس ..

واكتفي المدرب فييري باستدعاء العناصر التي لم تشارك في التصفيات بصفة اساسية وبعض الذين شاركوا وشكل منتخبا مزيجا من القدامي والجدد ولفت الانظار في اول ظهور له ..

وقال فييري في تصريحات تلفزيونية بثتها قناة سوبر سبورت امس انه سيلعب للفوز باللقب وان الفوز الاول علي كينيا ثبت اقدام اللاعبين وساهم في رفع المعنويات .. وابان انه سيواصل بنفس القوة والاداء في لقاء اليوم امام السودان ..

واكتفي المنتخب الوطني بالتحضير لمباراة اليوم بمران خفيف للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الاول شارك فيه لاول مرة الثنائي بكري المدينة وعلاء الدين يوسف ..

ويتعين علي صقور الجديان الفوز اليوم للعبور الي الدور الثاني مباشرة قبل انتهاء مباريات مرحلة المجموعات .. ويسمح نظام بطولة سيكافا بصعود الاول والثاني من كل مجموعة وافضل فريقين من اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاثة .. والفوز اليوم يرفع رصيد السودان الي اربعة نقاط وهي كافية للوصول علي الاقل من بوابة افضل الثوالث ..

وتسبق مباراة السودان وملاوي مواجهة مهمة بين كينيا واثيوبيا ستحدد نتيجتها موقف الفريقين من المنافسة علي الصعود للدور الثاني من المجموعة الثالثة .. ويملك منتخب اثيوبيا نقطة واحدة وتتبقي له مباراة صعبة امام ملاوي ويتطلع للفوز لضمان الحصول علي مقعد في الدور الثاني بينما يلعب الكيني اللقاء ورصيده خالي من النقاط بعد الخسارة من ملاوي وتتبقي له مباراة اخيرة صعبة ايضا امام السودان في الجولة الثالثة ..

ويتوقع ان تحظي مباراة السودان وملاوي باقبال جماهيري كبير علي النقيض من المباراة الاولي التعادلية

قوون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى