اعتبر ان السبب سياسي..تشافي يقلل من أهمية عدم ترشيح كاسياس له في الكرة الذهبية. تشافي: "ريال يريد الفوز علينا بطريقتنا"

EFE ©

قلل تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة الإسباني اليوم من أهمية عدم ترشيح مواطنه إيكر كاسياس حارس ريال مدريد له للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، مشيرا إلى أن الاختيار "كان سياسيا أكثر منه عاطفيا".

وكان كاسياس قد اختار الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومسعود أوزيل للحصول على اللقب هذا العام، وهو ما وصفه تشافي بالقرار "السياسي".

وأعرب لاعب وسط الفريق الكتالوني عن سعادته لترشيحة مرة أخرة لتلك الجائزة، التي تعتبر الأفضل على الصعيد الفردي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة (فرانس فوتبول) ان أفضل لاعب في العالم سيكون بين هؤلاء الثلاثة: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) والإسباني تشافي هرنانديز (برشلونة الإسباني).

وسيكشف عن هوية أفضل لاعب في العالم لعام 2011 في التاسع من يناير/كانون ثان في مدينة زيورخ السويسرية في الحفل التقليدي الذي ينظمه الفيفا.

[COLOR=blue]تشافي: "ريال يريد الفوز علينا بطريقتنا"[/COLOR]

اعتبر تشافي هرنانديز لاعب وسط برشلونة الإسباني بطل أوروبا لكرة القدم, أن ريال مدريد سيسعى السبت المقبل في الدوري إلى الفوز على فريقه باعتماد طريقة الفريق الكاتالوني، وليس على غرار الموسم الماضي.

وقال تشافي المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "انتقدت العام الماضي طريقتهم الدفاعية على أرض الملعب، لكن هذه السنة أتوقع بحسب ما رأيناه في مسابقة الكأس السوبر، أنهم يريدون الفوز علينا من خلال طريقة لعبنا، وليس على غرار الموسم الماضي".

وكان الفريق الملكي اعتمد في مسابقة "كأس السوبر" التي أحرزها برشلونة (2-2 و3-2)، تخلى عن خطته الدفاعية التي اعتمدها في مباريات الكلاسيكو لموسم 2010-2011، حيث اتهم المدافع البرتغالي بيبي بتدمير طريقة لعب الـ"بلوغرانا".

وتابع تشافي (33 عاماً): "يلعبون جيداً ويعيشون سلسلة من 11 فوزاً ويتقدمون علينا بثلاث نقاط ومباراة أقل. ترتيبهم أفضل لكن مباريات الكلاسيكو لا علاقة لها بالترتيب".

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..