دعوة عيد ميلاد تتسبب في مشكلة بين الحكومة الألمانية وموقع "فيس بوك"

طالبت الحكومة الألمانية اليوم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالتصدي لدعوات تُعمَّم عن طريق الموقع، وتؤدي إلى تنظيم حفلات جماهيرية تتحول إلى تجمعات فوضوية، وتخرج عن سيطرة الجهات الأمنية الألمانية، ومنها دعوة عيد ميلاد فتاة تبلغ من العمر (16 عاماً) في هامبورغ، وُضعت عن غير قصد؛ فحضره أكثر من ألف شخص.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزير الداخلية الألماني هانس بيتر فريدريش ووزيرة حماية المستهلكين إلزه إيغنر أمس أن موقع "فيس بوك" مطالَب بحماية المستهلكين بشكل أفضل، خاصة بعد أن تحوّلت حفلات جماهيرية، تمت الدعوة إليها في الأسابيع الماضية عبر "فيس بوك" في مدن فرانكفورت وهامبورغ وفوبرتال، إلى تجمعات جماهيرية خرجت عن سيطرة الجهات الأمنية الألمانية.

وكانت فتاة تبلغ من العمر (16 عاماً) قد دعت في هامبورغ عن غير قصد إلى احتفال بمناسبة عيد ميلادها، حضره أكثر من ألف شخص، وتحول إلى احتفال تخللته أعمال فوضى وتخريب.

وقالت وزيرة حماية المستهلكين في مقال في صحيفة "تاغستسايتونغ" إنه "يجب على فيس بوك إجراء تغييرات على الموقع، وحماية المستهلكين بشكل أفضل، والمساهمة في توعية المستخدمين بتبعات حضور مثل هذه الاحتفالات".

من جانبه اعتبر وزير الداخلية الألماني في تصريحات إلى الصحيفة الألمانية اليومية "بيلد إم سونتاغ" الموقع مُلزَماً بتغيير إجراءات تعميم دعوات الاحتفالات فيه. وقال: "أنصح الموقع بأن ينتبه في المستقبل إلى ضرورة عدم تعميم دعوة إلى احتفال خاص بالمصادفة على جميع مستخدميه في جميع أنحاء العالم".

ويحاول أصحاب القرار في ألمانيا وضع حد لظاهرة جديدة تتمثل في توجيه دعوات عشوائية إلى تنظيم حفلات، تتحول إلى تجمعات فوضى وتخرج عن سيطرة الجهات الأمنية، ولاسيما تحت تأثير الكحول، وتتخللها أعمال تخريب وفوضى.

سبق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..