الأهلي يؤكد جاهزيته للبايرن بثلاثية في شباك الجيش بالدوري المصري…النجم الفرنسي ريبيرى : نخوض مواجهة الأهلى للفوز وحسابات أخري

أكد الأهلي أنه في كامل جاهزيته للقاء الدولي الودي مع بايرن ميونخ الألماني المزمع إقامته في الدوحة بعد غداً و فاز علي ضيفه طلائع الجيش (3-0) في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب القاهرة في ختام الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف عبر أحمد فتحي في الدقيقة العاشرة ثم أضاف محمد ناجي "جدو" الهدف الثاني بعدها بسبع دقائق, قبل أن يزيد نجم الفريق محمد أبوتريكة الفارق إلى 3 أهداف من ركلة جزاء في الدقيقة 53 من عمر اللقاء الذي أداره رءوف الحوشي.

استعاد الأهلي بهذا الفوز المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلي 26 نقطة وحصل علي دفعة معنوية قبل لقاءه الفريق البافاري علي ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة.

أما طلائع الجيش فقد ظل علي نقاطه التسع وبقي في المركز الرابع عشر رغم التغييرات التي طرأت علي الجهاز الفني باستبعاد المدرب العام غانم سلطان و مساعده عبدالستار صبري.

اللقاء بدأ بنشاط واضح للأهلي الراغب في تقليص الفارق مع الحدود المتصدر و تحقيق فوزه الثامن علي التوالي ولم تكد تمر خمس دقائق حتى ردت العارضة رأسية من محمد ناجي "جدو" , ولم يستمر تعادل الفريقين سوي عشر دقائق قبل أن يضع نجم الأهلي الدولي أحمد فتحي فريقه في المقدمة بعد أن سدد كرة من خارج الصندوق تحولت من رأس المدافع سامح حسن علي يسار الحارس عماد السيد.

طوفان هجوم الأهلي لم يتوقف بعد التقدم حتى تمكن محمد ناجي "جدو" من تعزيز تقدم فريقه بضربة رأس رائعة من الكرة التي حولها له زميله فتحي من الجانب الأيمن.

الفريق العسكري حاول الرد علي تقدم الأحمر وكاد خطأ مشترك بين وائل جمعة يتسبب في تقليص الفارق ولكن الكرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 34 ثم شبه إنفراد من صلاح أمين أضاعه بعد أن حاول المراوغة ثم سدد بجوار القائم الأيسر لإكرامي العائد لحراسة مرمي الأهلي.

في الشوط الثاني تواصلت أفضلية حامل اللقب في المواسم السبع الأخيرة و تمكن جدو من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 52 بعد كرة مشتركة مع سامح حسن داخل منطقة العسكريين ,نجح نجم الأهلي الكبير محمد أبوتريكة في تحويلها بمهارة وثقة علي يسار عماد السيد معززا صدارته لهدافي لقاءات الفريقين بستة أهداف.

تغييرات مانويل جوزيه الهجومية تواصلت في محاولة لزيادة الغلة وكاد وليد سليمان أن يزيد الفارق إلي 4 أهداف بعد أن تلقي تمريره حريريه من البديل محمد بركات الذي اشترك كبديل لأبوتريكة, ولكن الحارس عماد السيد أبعدها لركنية ببراعة في الدقيقة 74.

[COLOR=blue]النجم الفرنسي ريبيرى : نخوض مواجهة الأهلى للفوز وحسابات أخري [/COLOR]

فى تصريحات خاصة لكووورة أكد النجم الفرنسي لاعب بايرن ميونيخ فرانك ريبيري أن مباراة فريقه أمام السيلية تأتى فى إطار المواجهات الودية التى يخوضها فى معسكر الاعداد كما واجهنا الوكرة فى العام الماضي . وقال ريبيري لكووورة :"على الرغم من النتيجة الكبيرة إلا انها تجربة مفيدة لنا وهى كعادة مبارياتنا التى نخوضها مع أى فريق ،والتى نلعبها دائما بنفس القوة والاحترام للفريق المنافس بغض النظر عن فارق الامكانات" .

وعن خوضه اللقاء فى الشوط الثانى أشار ريبيري بأن المدير الفنى اشرك مجموعة لاعبين فى الشوط الاول وكان الاتفاق على الدفع به فى الشوط الثانى مع المجموعة الاخرى .

وعن اختلاف تلك المواجهة عن لقاء الأهلى القادم نظرا لقوة الاهلى وهو صاحب بطولات عديدة قال النجم الفرنسي :" تلك المباراة تأتى كغيرها من المباريات التى نخوضها فى معسكر الاعداد بالدوحة وكما واجهنا السيلية بكل قوة ستكون مواجهتنا امام الاهلى ونلعب دائما من اجل الفوز" .

و عن الهدف من مباراة الاهلى القادمة أكد نجم البايرن بقوله:" سنلعب ليس من اجل الفوز فقط ، ولكن من أجل قياس مدى الاستفادة التي حصلنا عليها من المعسكر ، بالاضافة الى تنفيذ التعليمات وفكر المدرب ، والتي حرصنا على تنفيذها في التدريبات الاخيرة وفى تلك المباراة ، وبالتالي ستكون مباراة الاهلى فرصة للتعرف على مدى نجاح المعسكر ومدى استفادتنا على الصعيد الفني والتكتيكي" .

واختتم ريبيري تصريحاته لكووورة مؤكدا على الاجواء الرائعة التى يعايشها الفريق بمعسكر الاعداد بالدوحة والتى وصفها بالنموذجية ،مؤكدا على نجاح المعسكر بكل المقاييس ، وكل الظروف مهيأة بالنسبة للفريق من اقامة مميزة وملاعب على اعلى مستوى ، كما ان وجود الفندق بجانب الملاعب شئ رائع بالفعل .

كوورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى