أرقام كأس إسبانيا: سبيشل وان أصبح أسطورة مدربي ريال مدريد

نجح ريال مدريد في اجتياز اختباره الصعب أمام ملقة بعد أن تغلب عليه في مباراة العودة من كأس ملك إسبانيا بهدف نظيف جاء من توقيع الفرنسي البديل كريم بنزيمة.. ليتمكن من التأهل إلى دور الثمانية من البطولة و انتظار برشلونة الذي ضمن "على الورق" تأهله على حساب أوساسونا… و كان اللقاء مليئاص بالأرقام و الإحصائيات الهامة و منها :

– مشاركة المدافع الدولي الإسباني ألفارو أربيلوا في مباراته المائوية مع ريال مدريد، بعد بلوغه (28) عاماً.. و هو عاشر لاعب من التشكيلة الحالية للفريق الذي يتمكن من الوصول إلى هذا الرقم.

– ريال مدريد فشل في التأهل في آخر مناسبتين انتهت بهما مباراة الذهاب من الأدوار الإقصائية بفوزه بنتيجة (3-2)… و حدث ذلك ضد أتلتيكو مدريد في الكأس (1987) و ضد بايرن ميونيخ (2007).

– لأول مرة في تاريخه، نجح جوزيه مورينيو في تحقيق أربع إنتصارات متتالية خارج أرضه في مسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه اليوم على ملقة، و من قبل على أتلتيكو مدريد، إشبيلية و بونيفيرادينا.

– مسعود أوزيل تعادل مع زميله أنخيل دي ماريا كأفضل صانع ألعاب هذا الموسم، بعد منحه زملاءه (13) كرة حاسمة للتسجيل في مختلف المسابقات.. و يتفوق عليهما فقط نجم برشلونة ليونيل ميسي بـ(15) تمريرة حاسمة.

– كريم بنزيمة أصبح ثاني أفضل هدّاف لريال مدريد هذا الموسم بعد أن تخطى جونزاول هيجواين (صاحب 16 هدفاً) بهدفه في شباك ملقة ليصل بذلك إلى الهدف رقم (17) له هذا الموسم.. و يتفوق عليه كرستيانو رونالدو صاحب (27) هدفاً.

– الثلاثي : هيجواين، رونالدو و بنزيمة وصلوا إلى الهدف رقم (58) في هذا الموسم، و تفوقوا على الثلاثي الأكثر تهديفياً في كرة القدم الإسبانية في هذا التوقيت وهو ثلاثي برشلونة : ميسي، هنري و إيتو الذين سجلوا قبل (10) يناير من عام (2009) خمسين هدفاً.

– كريم بنزيمة سجل (5) أهداف كبديل مع ريال مدريد هذا الموسم : بعد هدفه في شباك ملقة الليلة، و من قبل سجل هدفاً في شباك نفس الفريق في مباراة الذهب من الكأس و هدفاً على رايو فاييكانو و هدفين في شباك أوساسونا.

– المهاجم الفرنسي هو أكثر لاعب سجل الهدف الأول لريال مدريد في مبارياته هذا الموسم، بعد أن نجح في افتتاح النتيجة للمرة الثانية، و يليه كرستيانو رونالدو و جونزالو هيجواين في خمس مناسبات لكل منهما، و خوسيه كاييخون في ثلاث مناسبات.

– لم يتمكن ريال مدريد من الوصول إلى دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا للمرة الثانية على التوالي منذ ثماني سنوات قريباً، بعد أن كانت آخر مرة ينجح فيها في تحقيق ذلك في عامي (2003) و (2004).

– لأول مرة في تاريخه يتمكن ريال مدريد من الفوز في تسع مباريات متتالية في كأس ملك إسبانيا.. بل هو أول فريق ينجح في ذلك من بين الأندية الإسبانية.

– مورينيو يتصدر قائمة أكثر المدربين حصداً للإنتصارات المتتالية في جميع المسابقات: (15) إنتصاراً على التوالي في الليجا، (9) إنتصارات متتالية في الكأس و (6) إنتصارات متتالية في المسابقات الأوروبية وقد حقق هذه الأرقام كلها في الموسم الحالي.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..