ديوان الزكاة يعتزم زيادة الجباية 11% بنهاية 2012

البرلمان: علوية مختار :

اعلن ديوان الزكاة، زيادة نسب جباية الزكاة الى 11% بنهاية العام الحالي، وأقر الامين العام للديوان محمد يوسف، بوجود اخطاء محاسبية في ديوان الزكاة، وكشف عن فصل احد العاملين لادانته بمعاملات غير سليمة مع احدى الجهات، واحالة آخرين للمحاكم واسترداد الاموال المعتدى عليها وفق تقارير المراجع العام.
واعلنت وزيرة الضمان الاجتماعي، اميرة الفاضل، في الاجتماع المشترك مع لجنة الشؤون الاجتماعية امس عن اجراءات وسياسات جديدة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لضبط الهجرة غير الشرعية بالبلاد، واكدت ان هناك اتجاها لحصر الوافدين وطالبت الدولة باتخاذ سياسة موحدة تجاه الامر، وكشفت عن تكوين لجان للتحقيق حول بعض الاخفاقات الادارية التي اوردها المراجع العام وايجاد معالجات.
واكدت الوزيرة عدم وجود شبهة فساد طالت الوزارة او اختلاسات، واعلنت عن خطة لقفل منابع التشرد ووجهت انتقادات مبطنة لبعض المنظمات الوطنية، موضحة ان هناك قرارات وشيكة ستصدر لضبط ادائها، واشارت الى ارتفاع عدد المعاشيين لما يقارب 400 الف معاشي.
وفي السياق ذاته، قال ممثل صندوق التأمين الاجتماعي، احمد علي، ان هناك ظواهر تهرب تأميني بالقطاع الخاص، وشار للجهود المبذولة لحسمه وسد الثغرات في ظل ديون متراكمة تبلغ 262 مليون جنيه علي اصحاب العمل منذ فترات طويلة.
من جانبه، كشف ممثل المجلس القومي لرعاية الطفولة، محمد احمد موسى، للمجتمعين عن تزايد حالات العنف ضد الاطفال خلال الفترة الاخيرة، واكد تنفيذ احكام بالاعدام على بعض مغتصبي الاطفال بولايتي القضارف والجزيرة، ووجود 25 طفلا بالاصلاحيات محكوم عليهم بأحكام مختلفة منها القتل، وقال ان اهاليهم موجودون بالسجون انابة عنهم؛ لان عليهم ديات، وناشد البرلمان بالنظر في هذه القضية خاصة وان ديوان الزكاة لا يدفع ديات القتل العمد.

الصحافة

تعليق واحد

  1. يعني حسي خلو كل شي وركبوها في الوافدين ؟ غير كدا انا اول مرة اسمع انو الزكاة اجبارية الزكاة دي علي الشخص العندو قروش مفروض يديها لشخص فقير اما يديها رجاله ومايعرف قروشو هتمشي وين السودان دا اغرب بلد..

  2. اه دى كيف يعنى ؟؟؟؟
    يعنى بدل 2.5% حتبقى 11% ولا كان فى ناس معفيه من عبادة الزكاة قام فرضوها عليهم ؟؟؟
    اذا فى واحد يفهمنى الكلام دة معناهو شنو

  3. أولا السلاو عليك يا أخي(daisya) كيف يعني الزكاة ما إجبارية شكلك ما مطلع على سيرة سيدنا أبوبكر الصديق في حروب الرده لمن إمتنعو عن أداء الزكاة فقال لهم رصي الله عنه(والله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه إلى رسول الله(ص) لقاتلتهم على منعه) وجزاك الله كل خير……..(أخوك وائل محمد يوسف)

  4. الزكاة عبادة .. وديوان الزكاة من مؤسسات اللصوص تجار الدين ولا علاقة له بعبادة المسلمين .. وزع زكاتك بنفسك للمحتاجين .. واعطى ديوان الحرامية ضريبة او دقنية او رسوم سمها كما شئت .. لتواصل عملك فى مملكة الفساد ..

  5. طيب يا اخونا وائل كلامك صاح ميه ميه لكن الزكاة دي عندها شروط ولا سمبلي ساي

    ومن ضمن الشروط ربع العشر من المال الذي تم عليه الحول يعني زي ماقال رجب 2.5 %

    البيبقيها 11% شنو

    تشاريع الدين حاجات ثابتة ومافيها تغيير يعني مامكن مجلس الافتاء يقول الجو في

    السودان حار يقومو يعملو رمضان 15 يوم والناس تصوم يوم بعد يوم

    او زحمة الشغل بقت كتييرة يقوموا يعملو 3 صلوات في اليوم ويلغوا الظهر والعصر لانو

    الظهر بيتعارض مع زمن الشغل والعصر الزول بيرجع تعبان ومابيقدر يصلي .

    خلاص كملتو حق العباد دايرين تخشوا في حق الله .

    وينكم ياالعاملين فيها انصار السنة والتكفيريين ولا فالحين للمساكين والصوفيىة.

    والله انه لإزدراء في دين الله زمان كنتو بتغشوا باسم الدين تتجرأو وتلعبوا بالدين بعد دا

    ارجو الجايكم لانو دا بيجي من فوق لا جيش ولا بوليس ولا امنجية بيحموكم منو

    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم دمرهم اللهم ارنا فيهم يوما كيوم فرعون وجنوده امين

    يارب العالمين اللهم مزقهم شر ممزق بقدرتك ياارحم الراحمين اللهم هذا دعائنا ومنك

    الاجابة اللهم انهم لا يعجزونك يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى