أخبار السودان

دبي تطوي صفحة الأزمة المالية بدار أوبرا ومتحف للفن الحديث

دبي – اعلنت دبي الاربعاء عن اطلاق مشروع لبناء دار للاوبرا ومتحف للفن الحديث بالقرب من برج خليفة الاعلى في العالم، ليكون ذلك اول مشروع من هذا النوع تطلقه الامارة بعد الازمة المالية التي طالتها.

وذكر بيان وزعه المكتب الاعلامي لحكومة دبي بالتزامن مع افتتاح معرض “آرت دبي”، وهو اكبر معرض للفن المعاصر في المنطقة، ان المشروع الجديد الذي لم يكشف عن تكلفته “يؤكد على ترسيخ مكانة الإمارات كمنطلق لاهم الفعاليات الثقافية في المنطقة” وسيكون “الوجهة الاولى في عالم الثقافة في المدينة”.

وستقوم شركة “إعمار” المملوكة جزئيا من قبل حكومة دبي بتطوير المشروع الذي تظهر الرسوم الاولية معالمه الحديثة بين ناطحات السحاب المجاورة لبرج خليفة والواقعة ضمن مشروع “وسط مدينة برج خليفة” الذي طورته الشركة الاماراتية والذي يقدر بأكثر من 20 مليار دولار.

ونقل البيان عن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قوله في المناسبة “نحن ماضون قدما في تعزيز البنية التحتية التي تدعم المبادرات الثقافية، الأمر الذي يتجلى في مشروع متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا.”

ويضم المشروع الجديد متحفا للفنون الحديثة كما يحتضن أيضا اول دار للاوبرا في دبي وصالات عرض فنية وفندقين جديدين يتميزان بطابع فني، فضلا عن مجموعة كبيرة من الشقق السكنية واستديوهات الرسامين.

وكانت دبي قد كشفت قبل الازمة المالية العالمية عن مشروع لبناء دار اوبرا على ضفاف خور دبي، الا ان المشروع لم يتحقق على وقع التداعيات القاسية للازمة على امارة دبي حيث واجهت شركات مرتبطة بحكومتها صعوبات في سداد ديونها الضخمة.

ميدل ايست أونلاين

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..