أخبار السودان

زيمبابوي: إجراءات أمنية صارمة في مناجم الماس

مواتار، زيمبابوي (CNN)– كشف تقرير مصور على تلفزيون الـ CNN مدى صعوبة الإجراءات الأمنية في مناجم الماس في زيمبابوي، وعمليات المراقبة الحثيثة لخط استخراج وصقل الماس.

وجاء في التقرير أنه وبعد السماح للكاميرات بالدخول إلى منطقة المناجم، بعد مضي فترة زمنية طويلة والعديد من المراسلات والاستفسارات عن طبيعة البرنامج، تمكن فريق CNN من الدخول إلى منجم “مارانغ” أحد أكبر مناجم الماس المكتشفة على مدى قرون، على حد تعبير عدد من الخبراء.

وبين التقرير أن الإجراءات الأمنية التي تحيط بالمنجم صارمة للغاية، حيث الأسوار والحواجز المشحونة بتيار كهربائي عال، ويمنع عمليات الدخول والخروج غير المصرح لها، بالإضافة إلى مراحل متعددة لتفتيش الجسم، كلما اقترب الشخص أكثر من منطقة الفرز، حيث يتم التقاط أحجار الماس من بين الأتربة.

وتشتد الإجراءات الأمنية صرامةً داخل حجرات فرز الماس، حيث تمرر الأتربة التي تحتوي على أحجار الماس عبر صندوق زجاجي مغلق بشكل كامل، يحتوي على فتحتين صغيرتين موصولتين بقفازين، تسمح للعامل فقط بوضع يديه داخل هذه القفازات المحكمة لالتقاط الأحجار الماسية ووضعها في فتحة مخصصة تمتد إلى الخزنة المحصنة والموجودة في قبو تحت المعمل.

وقال مدير المنجم، موناشي شافا، لـ CNN: إن المصانع الثلاثة الموجودة في منطقة منجم “مارانغ” تمكننا من استخراج 200 ألف قيراط من الماس شهرياً.

وتعمل أربع شركات في منجم “مارانغ” هي، شركة مارانغ، ومبادا، وانجين، بالإضافة إلى شركة دي إم سي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..