أخبار السودان

رفض دعوى قضائية بشأن وثائق مارتن لوثر كنج

ستاركفيل (مسيسبي) (رويترز) – رفض قاض اتحادي في مسيسبي دعوى قضائية رفعها القائمون على تركة الناشط السياسي الراحل مارتن لوثر كنج مطالبين بان تؤول لهم ملكية وثائق في حوزة نجل السكرتيرة الشخصية السابقة لزعيم الحقوق المدنية الراحل.

وحكم توم لي قاضي المحكمة الجزئية الامريكية في جاكسون يوم الجمعة لصالح المراسل التلفزيوني هاوارد بالو الذي عملت والدته مود بالو سكرتيرة شخصية لمارتن لوثر كنج.

وقال لي ان القائمين على تركة كنج لم يقدموا أدلة تدحض تأكيد مود بالو بان كنج اعطاها هذه الوثائق. وقالت مود بالو انها اعطت الوثائق لنجلها بعد وفاة زوجها ليونارد بالو.

وقال القائمون على التركة في وثائق المحكمة ان هاوارد بالو كانت لديه نسخ من خطابات كنج وصورته ووثائق مهمة تخص المؤسسة الخاصة التي يديرها نيابة عن اسرة زعيم الحقوق المدنية الراحل.

واكتشفت الوثائق في 2007 بعد وفاة ليونارد بالو الذي قام بتخزينها داخل قبو بمكتبة جامعة اليزابيث سيتي ستيت في نورث كارولاينا حيث كان مسؤولا عن الارشيف.

واغتيل كنج الذي فاز بجائزة نوبل للسلام عام 1964 في عام 1968 في اثناء وقوفه خارج فندق يقيم فيه بممفيس بولاية تنيسي حيث كان يذهب لتأييد عمال الصرف الصحي المضربين عن العمل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..