بنزيمة يبعث روح فان باستن في “بامبلونا”

وصف الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني هدف مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في شباك أوساسونا بأنه “من عالم آخر”.

وأشاد مورينيو بحسن تعامل بنزيمة مع أول هجمة مشتركة مع زميله كريستيانو رونالدو بعد بضع دقائق من انطلاق المباراة التي أقيمت في الجولة 31 من الدوري المحلي، حيث رسم الثنائي لوحة إبداعية تجسدت في الهدف الأول للميرينغي، والذي كان القطرة الأولى في غيث الخماسية.

وكانت الصحافة الإسبانية قد تغزلت في هدف بنزيمة وأجرت مقارنة بينه وبين الهدف التاريخي للأسطورة الهولندي ماركو فان باستن في نهائي يورو 1988 في مرمى الاتحاد السوفيتي.

وتلقى المهاجم ذو الأصول الجزائرية عرضية متقنة من كريستيانو من الجبهة اليسرى ليحولها بقدمه بطريقة مباشرة إلى تصويبة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس بطريقة رائعة.

وأعاد هدف بنزيمة الأذهان إلى قذيفة فان باستن التي مزقت شباك الحارس العملاق رينات داساييف وأهدت “الطاحونة البرتقالية” لقب يورو ألمانيا 88.

وسجل القناص الفرنسي هدفه الـ17 في الليغا هذا الموسم ليحتل المركز الخامس في ترتيب هدافي البطولة ويساهم في اعتلاء الريال للصدارة مبقيا على فارق النقاط الست التي تفصله عن حامل اللقب وغريمه الأزلي برشلونة.

Eurosport

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..