أندية الممتاز السوداني تمهل الإتحاد للرد حول الرعاية والبث

ضغطت رابطة أندية الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم على إتحاد الكرة لتسليمها قرارا ورؤية واضحة غدا الخميس حول ملفي البث والرعاية اللذان لم يحسما بعد في وقت تبقت فيه خمسة أيام فقط على إنطلاقة النسخة 20 من البطولة.

جاء ذلك في تطورات مثيرة حدثت اليوم الاربعاء خلال إجتماع الأندية الذي انعقد بمقر إتحاد الكرة والذي حضره عدد ممثلي 13 ناديا وتغيب عنه رسميا الأهلي الخرطوم, وكونت الأندية لجنة خاصة لمتابعة ديونها من السنوات السابقة على إتحاد الكرة عن أموال البث والرعاية والتميز.

وبعد مداولات ونقاشات مستفيضة سلمت أندية الممتاز السوداني مذكرة من ثلاث نقاط لضباط إتحاد الكرة السوداني الأربعة.

وطالبت المذكرة حسم أمر البث والرعاية قبل إنطلاق بطولة الدوري الممتاز وحضول أندية الممتاز على رد حول هذا المطلب بنهاية يوم غد الخميس, وحال إتفاق الإتحاد مع مع قناة تلفزيونية حول البث دفع مقدم فوري للأندية.

كما دعت لتكوين لجنة تمهيدية من 7 شخصيات لإدارة أندية الممتاز برئاسة نائب رئيس نادي الهلال أحمد عبد القادر, ومتوكل أحمد علي نائب الأمين العام بالمريخ علي نائبا له ” وذلك بعد إعتذار الأمين العام للمريخ الفريق طارق, والمهندس عز الدين الحاج من نادي الخرطوم أمينا عاما وعضوية أخرين.

أيضا طالبت إعادة النظر في النظام الأساسي لأندية الممتاز السوداني وتقديم مقترحات بالتعديلات الجديدة وذلك تمهيدا لتكوين رابطة أندية المحترفين السودانيين التي سوف تدير نشاطها بنفسها في ظل إمتلاك إتحاد الكرة للجانب الفني.

يذكر أن الدوري السوداني الممتاز في نسخته ال20 والتي سوف تنطلق يوم 26 يناير الجاري لم يحسم بعد أمر رعاية وبث مبارياته من قبل إتحاد الكرة الذي يملك خيارات لم يتخذ فيها قرارا نهائيا.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..