أخبار السودان

برلين تحقق في معلومات عن احتمال انتهاك الحظر على الاسلحة لسوريا

برلين – اعلنت الحكومة الالمانية السبت انها تحقق في احتمال انتهاك الحظر على الاسلحة لسوريا بعد نشر مقال تحدث عن نقل اسلحة ايرانية على متن سفينة شحن المانية لتسليمها للنظام السوري.

وصرحت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الالمانية لفرانس برس بعد نشر مقال على موقع صحيفة “دير شبيغل” الالمانية ان “الحكومة الالمانية تدرس كل الدلائل حول احتمال انتهاك الحظر” على الاسلحة لسوريا. واكدت الصحيفة انه تم اعتراض سفينة شحن المانية تنقل اسلحة ايرانية لتسليمها للنظام السوري على بعد 80 كلم قبالة ميناء طرطوس السوري.

وقالت المتحدثة انه بحسب مجرى التحقيق “يتعلق الامر بسفينة صاحبها الماني”.
واضافت “استأجرت مؤسسة هذه السفينة من الماني ورفعت علم دولة اخرى” من دون كشف اسماء الاشخاص او المؤسسات المعنية.

وبحسب الصحيفة فان سفينة الشحن اتلانتيك كروزر يملكها الالماني بوكشتيغل ومقره امدن (شمال غرب المانيا) وقد تكون حملت في مرفأ جيبوتي باسلحة لنقلها الى نظام بشار الاسد بعد ان نقلتها سفينة ايرانية في وقت سابق. ولم يتسن الاتصال على الفور ببوكشتيغل للحصول على تعليق.

وعلى موقع شبيغل قال تورستن لوديكي المسؤول في شركة سي اي جي بالك شارترينغ المكلفة ادارة شحنات اتلانتيك كروزر، ان شركته “اوقفت السفينة بعد تبلغها بانها تنقل اسلحة”. وبحسب الصحيفة قد يكون معارضون للنظام السوري ابلغوا صاحب السفينة بالامر.

وقالت سي اي جي بالك لفرانس برس انه يجب الاتصال ببوكشتيغل للحصول على معلومات. واضافت المؤسسة في بريد الكتروني انه “يجب طرح الاسئلة على صاحب السفينة”.
وكان قرار لمجلس الامن الدولي فرض حظرا على صادرات الاسلحة الايرانية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وقرر الاتحاد الاوروبي فرض حظر على الاسلحة لسوريا ردا على اعمال العنف التي يرتكبها الجيش السوري بحق المدنيين.

ا ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..