أخبار السياسة الدولية

“الأولى في البلاد”.. قرية صغيرة تبدأ الانتخابات الأميركية في منتصف الليل

أدلى ناخبو ديكسفيل نوتش، القرية الصغيرة البالغ عدد سكانها 12 شخصا في شمال شرق الولايات المتحدة، بأولى الأصوات بحلول منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء، مطلقين رمزيا الانتخابات الرئاسية.

وبذلك تتبع القرية الواقعة في غابات نيوهامشير قرب الحدود الكندية، تقليدا معتمدا منذ 1960 أكسبها لقب “الأولى في البلاد”، وتحذو حذوها قرية ميلسفيلد المجاورة التي تصوت كذلك خلال الليل، فيما تفتح معظم مكاتب الاقتراع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في الساعة السادسة أو السابعة صباحا.

وقد أدلى أكثر من من 93.8 مليون أميركي بأصواتهم بالفعل، وهو عدد أكبر بكثير مما كان عليه قبل أربع سنوات عندما أدلى 58.8 مليون شخص بأصواتهم في وقت مبكر أو بالبريد، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ومن المتوقع أن يسبب الإقبال الكبير على التصويت المبكر، تأخيرا في إعلان النتائج، إذ أن معالجة أوراق الاقتراع بالبريد تتطلب عادة وقتا أكثر من بطاقات الاقتراع المباشر، علما أن ولايات عدة عدلت قوانينها لإجراء العد والفرز قبل 22 يوما من الانتخابات.

وعشية الانتخابات، أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الإثنين، عن ثقته بالفوز بالانتخابات الرئاسية، كما ندد باستطلاعات الرأي “المزورة”، التي تتوقع فوز منافسه الديموقراطي بايدن، مبديا ثقته بتحقيق انتصار.

أما بايدن، فاعتبر، خلال تجمع في أوهايو، أن الولايات المتحدة “اكتفت بما شهدته من فوضى” خلال رئاسة ترامب، وقال في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية “شبعنا من الفوضى. شبعنا من التغريدات، من الغضب، من الكراهية، من الفشل وانعدام المسؤولية”، مضيفا “حان الوقت ليحزم دونالد ترامب حقائبه ويعود إلى منزله”.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..