إنريكي: لن أرحل.. وعلى روما تعود اللعب دون توتي!

أعلن الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لروما الإيطالي مسؤوليته الكاملة عن المشاكل التي يعاني منها الفريق، مذكرا لاعبيه بأن نجم الفريق فرانشيسكو توتي لن يلعب إلى ما لا نهاية.

وخسر روما برباعية نظيفة أمام يوفنتوس الذي انفرد بصدارة الدوري الإيطالي بهذا الفوز التي تحقق الأحد في ختام منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 71 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه ميلان صاحب المركز الثاني والذي تعادل مع ضيفه بولونيا 1-1، فيما يحتل روما المركز السادس برصيد 50 نقطة.

ويتعرض إنريكي لانتقادات كبيرة بعد الخسارة من يوفنتوس التي تعُد سابع خسارة للذئاب في أخر 13 مباراة بالدوري.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي الثلاثاء: “أعترف أنه خطئي أن يجمع الفريق حتى الآن 50 نقطة فقط، لكني لن أستقيل رغم ما أتعرض له من الانتقادات، عندما تقول لي الإدارة إنها لم تعد تؤمن بقدراتي سأرحل فوراً، ولو انتقدني جمهور روما بشكل عام سأرحل، لكن حينما ينتقدني الصحفيون فلن أرحل”.

وواصل المدرب الإسباني هجومه على الصحفيين قائلا: “أنتم لا تدركون ما يمكن أن يحدث في كرة القدم، فلن أرحل إلا عندما يطلب مني النادي ذلك”.

وتعرض إنريكي لانتقادات واسعة بسبب وضعه النجم توتي على مقاعد البدلاء في مباراة يوفنتوس التي نال خلالها روما خسارة كبيرة.

ورد المدرب الشاب على هذه الانتقادات قائلا: “توتي عمره حاليا 35 عاما، ومستحيل أن يستمر في الملاعب حتى سن الخمسين، فيجب أن يعتاد الفريق على اللعب بدونه بينما هو جالس على مقاعد البدلاء، فهو أهم لاعب بالفريق لكني صاحب قرار عدم الدفع به أمام يوفنتوس”.

وجمع روما 33 نقطة في المباريات التي خاضها على ملعبه، بينما لم يحصد سوى 17 نقطة في المباريات خارج ملعبه، وعن ذلك قال: “نحن نعاني في المباريات خارج ملعبنا، وصعب للغاية أن أجد حلا لهذا الأمر”.

ووقع إنريكي مع روما عقداً لمدة عامين يهدف خلاله لتغيير فلسفة كرة القدم في نادي العاصمة الإيطالية خلال فترة تواجده مع الفريق.

ويستعد الفريق لاستضافة فيورونتينا الأسبوع المقبل، ويسعى إنريكي لتحقيق الفوز للوصول للنقطة 53، وذلك قبل خمس مباريات على نهاية المسابقة.

Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..