مواجهات شائكة للعرب في كأس الاتحاد الأفريقي

جاءت قرعة الدور ثُمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كأس الكونفيدرالية) قاسية على الأندية العربية، إذ أوقعتها في مواجهات صعبة أبرزها بين النادي المكناسي المغربي وأسيك أبيدجان الإيفواري، والأهلي شندي السوداني مع سيمبا التنزاني، والأمل عطبرة السوداني مع إنتر كلوب الأنغولي.

ولن تكون مهمة النادي المكناسي سهلة على الإطلاق في سعي الفرق المغربية إلى الدفاع عن اللقب الذي كان من نصيبها في العامين الأخيرين عبر الفتح الرباطي والمغرب الفاسي، لأن منافسه أسيك أبيدجان يملك خبرة كبيرة في الكؤوس القارية ولن يكون خصماً سهل المنال.

ويلتقي الوداد البيضاوي المغربي وصيف بطل مسابقة دوري الأبطال الموسم الماضي مع ريال باماكو المالي، فيما يأمل الأهلي شندي في مواصلة مغامرته التي استهلها بفوزين ثمينين على فيروفياريو مابوتو الموزامبيقي (1-0 و2-0) على التوالي، لكنه يصطدم بسيمبا الذي أطاح بوفاق سطيف الجزائري من الدور الثاني بالفوز عليه (2-0) ذهاباً وخسارته أمامه (1-3) إياباً.

وينسحب الأمر ذاته بالنسبة على مواطنه الأمل عطبرة المتأهِّل بتعادلين مع هوانغه من زيمبابوي (1-1) خارج قواعده و(0-0) على أرضه، علماً أن منافسه إنتر كلوب خرج من دور الأربعة الموسم الماضي على يد المغرب الفاسي.

ويخوض النادي الأفريقي التونسي وإنبي المصري مواجهتين يفترض أن يقطفا ثمارهما دون عناء كبير حيث يواجه الأول رويال ليوبارد السوازيلاندي والثاني سيركل باماكو المالي على التوالي.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..