أخبار السودان

شقيق زعيم “القاعدة” يظهر في ميدان العباسية الأخ الأكبر للظواهري شارك في الاحتجاجات ورفعت إلى جواره رايات التنظيم السوداء

أظهرت مشاهد من أحداث العباسية أمس مشاركة محمد الظواهري، الشقيق الأكبر لزعيم القاعدة أيمن الظواهري، في التظاهرات. ورفعت إلى جواره أعلام تنظيم القاعدة. وكان الظواهري أُطلق سراحه بعد شهر واحد من تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك، حيث كان معتقلاً على خلفية تورطه في عملية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.

وذكر عدد من الصحف المصرية أن الظواهري نزل ميدان العباسية أمس، والتف حوله عدد من المنتمين للتيار السلفي، حاملين الرايات السوداء، وطافوا به جميع أرجاء الميدان، مرددين هتافات “الشعب يريد تطبيق شرع الله”.

كما نقل عن نزار غراب، عضو مجلس الشعب ومحامي محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة الحالي، أن موكله مستاء مما تروجه بعض وسائل الإعلام من أنه كان سبباً في اشتباكات العباسية بعد نزوله للميدان، وقيام البعض برفع الرايات السوداء التي تدعو إلى الجهاد.

وأشار غراب في إحدى المداخلات التلفزيونية إلى أن “الجهاديين موجودون في مصر بالفعل، ولكنهم منخرطون في الحياة السياسية ومبتعدون عن كافة أساليب العنف التي انتهجوها سابقاً بسبب القمع الذي كانوا يتعرضون له”.

يذكر أن مصادر عسكرية أشارت لصحيفة اليوم السابع إلى أن المتهمين الذين ألقي القبض عليهم فى أحداث العباسية، أمس الجمعة، اعترفوا بقائمة من المحرضين لاقتحام وزارة الدفاع، والذين وصل عددهم إلى 59 محرضاً ومن بينهم الداعية حازم أبوإسماعيل، والناشطة نوارة نجم، ومحمد الظواهرى شقيق زعيم القاعدة.

تعليق واحد

  1. والله الناس بتقول مصر اكلتها ولكن في الحقيقه السودان هو اللي اكلها لاننا بنشوف الثقافه والممارسلت المصريه هي الاصح والسودان حقيقة حديقة مصر الخلفيه وعليه لو القاعده اتمكنت في مصر ياها جاتنا دغري ونحن دايما نتبع مصر في كل حاجه وبننجر وري الافكار العروبيه من غير مانفكر بعقولنا والله يكون في العون ونتمني الكلام ده مايبقي جد لانو الجنوبيين في خمسين سنه حرب مامارسوا سياسة الانتقام بالتفجير دي ودار فور عشره سنوات مامارسوا سياسة التفجير دي نحن شعب طيب بالرغم من الابتلات بتاعة الحروب دي لكن انا متاكد الليله الانقاد دي لو راحت حتجيب سياسة التفجير والله يكون في العون علي باقي السودان الفضل

  2. >>> هو الظواهري ذاتو شنو يعنى .. حتى تهتم وسائل الاعلام باخيه ..؟! .. لحية التيس مهذبة اكثر من لحيته .. بل وفى التيس فوائد للبشر .. !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..