حصاد 2014 : اين اختفي علي عثمان؟!!

1-

اين اختفي رجل النظام القوي علي عثمان محمد طه؟!!

2-
***- لا نستغرب اطلاقآ ما حدث في عام 2014 الماضي من اختفاء متعمد لاخبار حاج ساطور.. جعفر محمد عثمان الميرغني.. وكمال (البكاي)، فهم لم يكونوا اطلاقآ شخصيات سياسية ذات وزن ثقيل في الحزب الحاكم، كانوا بلا جدال مجرد مجموعة هزيلة من (الكومبارس) ، لا يؤثر وجودهم او طردهم من شي في عمل الحزب.

***- لا نستغرب اطلاقآ، انه بعد ان اطاح بهم البشير، ان تختفي اخبارهم والصور من الصحف المحلية، وان لا تهتم باقي الاجهزة الاعلامية متابعة اخبارهم. انهم الأن كالموتي نادرآ ما نتذكرهم …

3-
***- شخصيات سياسية كثيرة في الماضي كانوا يشغلون مناصب هامة في الحزب الحاكم تم طردهم بجرة قلم..وما مر يوم من الايام خلال الخمسة وعشرين عامآ الماضية الا وجاءت الاخبار باقالة شخصية كبيرة او وزير، وما اكثر الوزراء والمستشارين والسفراء الذين ملأوا الشوارع واحتلوا الارصفة!!، وما كان الشعب يهتم بقليل او بكثير بمن لمسه طرف سوط الاقالة او الطرد، فاغلبهم كانوا نكرة غير معروفين…

4-
***- ولكن اختفاء علي عثمان محمد طه في عام 2014 دون الاخرين الذين اختفوا وطواهم النسيان، لامر محير مريب. فهو ليس كالاخرين ولا كان (كومبارس) في المؤتمر الوطني.
***- هو الرجل الذي خطط ونفذ واشرف علي انقلاب “الجبهة الاسلامية”…
***- هو الذي حدد متي تكون ساعة الصفر…
***- وهو الذي وجه العميد عمر البشير للقيام بالانقلاب…
***- هو الذي عين العميد عمر البشير ليكون رئيسآ علي ضباط “المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ”…

5-
***- اين اختفي علي عثمان، (الجهبوذ) رجل النظام القوي، الذي ثبت حكم البشير خمسة وعشرين عامآ..ولماذا خلت الصحف من اخباره؟!!..
***- اين علي الذي اطاح بالترابي في عام 1999؟!!!..
***- وقام بمحاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وعندما فشلت المحاولة تم تعيينه في قصر الشعب نائب اول لرئيس الجمهورية؟!!..
***- اين علي من ادخل اسم السودان في قائمة (الدول الراعية للارهاب) بعد فشل المحاولة عام 1995؟!!…
***- اين (علوبة) الذي لمع اسمه بعد نجاح اتفاقية نيفاشا 2005؟!!..
***- والذي بسببه ضاعت حلايب والفشقة؟!!…
***- وباع (هيئة الموانئ البحرية) لشركة اماراتية من وراء ظهر المجلس الوطني؟!!

6-
ونسأل بصراحة شديدة:
*****************
(أ)-
هل الدكتور حسن الترابي وراء اختفاء شخصية واخبار علي عثمان؟!!

(ب)-
لماذا برز اسم الترابي في الساحة السياسية بكثافة اخرآ علي حساب افول نجم علي عثمان؟!!..

(ج)-
هل اشترط الترابي علي البشير اطاحة علي علي عثمان مقابل تاييده للحوار و(الوثبة)؟!!…وكيف نفسر تقارب الترابي مع البشير بعد 15 عامآ من القطيعة؟!!…لماذا بعد هذا التقارب المريب ابتعد علي عثمان بعيدآ عن الاضواء؟!!

(د)-
هل يعود سبب اختفاء علي عثمان لاسباب مرضية، خصوصآ هناك من يؤكد انه مريض بالسرطان، ولم ينفي هو ما يقال حول مرضه؟!!

(هـ)-
هل ابتعد علي من تلقاء نفسه بعيدآ عن الحزب و(شلة) البشير؟!!..هل اجبر قسرآ علي الابتعاد والفاعل عدوه اللدود نافع؟!!…هل يكون هو واحد في قائمة المرشحين في الانتخابات القادمة باحدي الدوائر الجغرافية؟!!

(و)-
هل هناك من وجه الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية عدم الاهتمام باخبار علي عثمان، وتكثيف الاخبار والمواضيع عن الوافد -القديم الجديد- حسن الترابي؟!!…والا كيف نفسر هذا التطور الغريب واختفاء اخبار (الجهبوذ) علي عثمان ولمعان الترابي خصوصآ بعد قبض 3 مليار جنيه (cash down) من الحزب الحاكم؟!!

(ز)-
واخيرآ:
هل حقآ لحق علي عثمان من سبقوه للشارع امثال: الطيب (سيخة).. صلاح كرار..صلاح قوش..عوض ابوالجاز..عبدالله مسار؟!!.. ام انه الهدوء الذي يسبق العاصفة في انتظار الانقلاب الثالـث؟!!

بكري الصائغ
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. على عثمان ممسك نماما بلجام البشير الذى تتركز فيه كل الحكومة ….. على عثمان مثل الحاوى الذى يحرك خيوط اللعبة و ينشغل الناس بالعبة و ينسون المتحكم … في يده الريموت كنترول

  2. والله ياإستاذ بكري إنك رجل خطير ، تضرب في الإنقاذ في الأماكن الحساسة ، طبعا ده كلو فيلم هندي من الجماعة زي حوجة أم ضبيبينة ،دخلت نمله وشالت حبه ومرقت ، دخلت نمله وشالت حبه ومرقت . . . وهكذا يظهر علي يختفي حسن ويظهر حسن ويختفي نافع وكده .
    مازمان قالولك بنسلمها عزرائيل ؟؟

  3. “حصاد 2014 : اين اختفي علي عثمان؟!!”
    اخوتى المناضلون الاجلاء الصابرون الصامدون, ارجو ان اروى لكم الاتى بناءا على العنوان اعلاة.
    ( رجل سودانى مزارع كبير, يملك هكتارات من الاراضى الزراعية, وكل موسم تخرج من الارض فئران بالالاف وتقضى على محصولة, تكررت هذا الابادة لعدة مواسم, ففاض بة الكيل, واستشار احد اصدقائة الذى هاه ان يذهب الى اليابان ويحكى مصيبتة هذه وسيجدون اليابانين لة حل قطع شك. فاخذ بنصيحة صديقة وفعلا سافر الى اليابان وعرض مشكلتة لهم, وما كان منهم الا ان صنعوا لة فار اليكترونى, وطلبوا منه ان يعود بة الى السودان ويخرج هذا الفار من صندوقة وسط اراضية الزراعية, وقد كان ان وضع الفار فى وسط اراضية, فاذا بالفار قام اخذ قفذه عالية مصحوبة بصوت داةى, وهنا خرجت جموع الفئران من الجحور وقادهم الفار اليابانى وهم جميعا من خافة الى ان وصل البحر وقفز فى البحر وقفذت كل الفئران وارتاح المزارع, لانة لا يوجد ولا فار واحد فى اراضية الزراعية.
    بعد شهرين شوهد المزارع فى مطار الخرطوم, فسألة احدهم “ماشى وين؟” رد ” واللهى واصل قريب اليابان” فقال صاحبة “ان شاء الله خير, السبب؟” قال ليهو المزارع ” واللهى داير اليابانين يعملوا لى كوز اليكترونى صغير “.
    اخوتى السؤال هو – هل احضر المزارع الكوز الاليكترونى من البابان؟

  4. هل اختفي علي عثمان ؟؟؟ ام هي حلقه من تبادل الادوار التي اشتهر بها مجرمي الانقاذ

    في احتفال قصر البشير بعيد الاستقلال راينا ابراهيم احمد عمر واحمد الطاهر وغيرهم تلك الوجوه الواجمة القبيحه التي دمرت بلادنا تجلس في الصف الامامي وحسبناهم قد اختفوا من الواجهة ,,,

    هولاء الاوغاد يدركون تماما ان زوالهم من صنع القرار يعني كشف المستور عنهم والقاء اللوم عليهم من قبل منتسبيي تنظيمهم في كل كوارث السودان التي حلت ببلادنا في ايام حكمهم الفاسد,,
    وكل سنه وانت طيب استاذنا بكري ,,,نتمني ان يكون عام 2015 هو عام الخلاص من الكابوس الانقاذي الاخواني,,,امين يا رب,,,

  5. استاذ الصائغ … واهم من ظن اﻻشياء هى اﻻشياء … اﻻنقﻻب 89 قام به تنظيم اﻻخوان المسلمين ( الجبهة ) ويديره الى اﻻن هذا التنظيم بتكتيك دقيق ومتفق عليه وعلى هو الرجل الثاني فى التنظيم وﻻيزال.. وانا على ثقه تماما ان البشير يذهب يوميا – ربما يأتوا اليه – ( مافرقت ) لتلقى اﻻوامر ..افعل كذا واترك كذا ..!! وكلهم يؤدوا فروض الوﻻء والطاعه له وهو الكل فى الكل … طبعا بعد المتآمر الكبير …!!
    كلكم تذكرون ايام اﻻنقﻻب اﻻولى عندما ذهب الترابى حبيسا والبشير رئيسا … من كان يدير البلد غيره ..!!
    بدأت به وستنتهى به إن شاء الله ..

  6. يا ود الصائغ ، أنت الزول دا مهتم بيه كتير مالك؟ يا أخي دا أخد فرصته بالكامل وما قدر يعمل حاجة مفيدة للبلد عشان يتذكرهو حتى نيفاشا طلع هو المخدوع بالوحدة الجاذبة.

  7. كل الإحتمالات ممكنة في شخصية مثل علي عثمان طه…عموما هناك صراع داوي في اروقة الحزب الحاكم وقابلة للإنفجار ولكن شكل الشراكة حول المصلحة التي تجمعهم قد تأخره نسبية الي حين ولوج ساعة الصفر القاتل

  8. نائب رئيس الجمهورية :
    علي عثمان ونافع والحاج آدم
    لم يخرجوا.. رجعوا لآخر الصف
    ******************
    المصدر:- موقع -الراكوبة-
    -الوطن-
    -06-26-2014 05:09 PM-
    ——————–
    اكد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أن علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف مشيراً الى ان هذا انضباط تنظيمي.

  9. هو قاعد, وانتو حتضيعوا وقتكم فى الكلام الانشائي و تلويث الجو بالغازات, يعني خرخرة من فوق وتحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى