قطر قدمت منحة للجنوب والبنك الدولي يقدم 38 مليون دولار لتطوير وإعادة تأهيل الطرق في المناطق الريفية

، جوبا 19 مايو 2012 :
ترجمة الراكوبة:

سودان تربيون – تلقى جنوب السودان منحة من البنك الدولي قيمتها 38 مليون دولار لدعم مشاريع البنية التحتية لاسيما في المناطق الريفية. وحسب سودان تربيون تلقى الجنوب كذلك من دولة قطر مساعدة مالية بعد فقدانه 98% من ميزانيته جراء توقف إنتاج النفط بواكير هذا العام عبارة عن جزء من رسوم نقل النفط المتنازع عليها مع حكومة الخرطوم.

وحسب سودان تربيون التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي كوستي مانيبي قاي يوم الجمعة مدير البنك الدولي بدولة الجنوب السيد لورا كولينجبرق حيث وقعا على اتفاق بمنحة لتطوير الطرق في المناطق الريفية بدولة جنوب السودان.

وفي هذا السياق أعرب الوزير للصحافيين عن إمتنانه للبنك الدولي قائلاً ” تعتبر الطرق أساس لإنشاء الفرص التجارية والوظائف، وسيتم استخدام مبلغ هذا الغرض لتحسين وإعادة تأهيل الطرق في المناطق الريفية التي تربط مناطق الانتاج الزراعي مع المدن الكبيرة ولتعزيز قدرة وزارة الطرق والجسور من إدارة البنية الريفية”. ووصف قاي مشاريع الطرق بأنها وسيلة مهمة لنقل الخدمات إلى الريف حتى لا يضطر سكان الريف من الهجرة إلى المدن الكبيرة.

تعليق واحد

  1. آخر منحه سمعنا بها لحكومه السودان كانت في العام 1988 في العهد الديمقراطي وكانت لمعتمديه الخرطوم مقدمه من الحكومه اليابانيه… قبل 24سنه

  2. الشئ الملاحظ فى السودان او جنوب السودان فى الاونة الاخيرة التفاخر والتباهى باموال الشحدة والعطايا الخارجية والمتتبع لمسيرة حكومة الدولتين يلاحظ تهافت حكامهم وجريهم الدؤوب من اجل نيل ما تجود به ايدى المحسنين لملأ ( كورتهم او قرعتهم) بل كل الطرفين يتخذ من اموال الشحدة والصدقة وسيلة لاغاظة واثارة حفيظة الاخر؟؟؟؟؟
    فيا شعبى الشمال والجنوب : كيف تنالوا الكرامة وتعيشوا محترمين بين الامم وحكامكم تحولوا الى شحادين ومتسولين ؟؟ اصحوا يا شعب البلدين فخير لنا ان نعيش فقراء اعزاء من ان نعيش ذليلين مضطهدين مكسورى الجناح والخاطر مطأطئ الرؤوس ؟؟فيقوا يا عالم

  3. يا أخوانا طرق ريفية بتاع الساعة كم ؟؟ دى راحت جوه كروش الجماعة إياهم خلاص .. معقولة يعنى الطرق الريفية أولى من باقان خصوصاً ومفتاح التغذية فى يد البشير و البترول محبوس

  4. شماته شنو من بعض الاخوة ؟ العلاقات الدولية تحكمها مصالح دولية سواء كانت من اى جهة تراعى مصالحها فموته بغيظكم

  5. في متابعتكم للثورة الليبية قد لاحظتم دوردولة قطر الكبيرفي دعم الثوار, و لكن بعد إزاحت القذافي قال الشعب الليبي كلمته تجاهها- بقوله شكرا لكم لهذا الحد – عندما رأى تدخلهم في ِشأنهم الداخلي, فالشعب الليبي إظهر وعيه بهذا الموقف. فهل نحن لدينا الشجاعة في مجابهة الجبل السائر نحونا بنعومة؟ مثله مثل (التبن تحت الماء) لتنفيذ أجندة خفية.

  6. في دنيا السياسة
    لا يوجد صديق دائم أو عدو دائم
    درس للكيزان عسى ولعل أن يفهموا أنه لا يوجد أيضاً رئيس خالد في الوجود

  7. الملاحظ أن كثير من التعليقات تاتي من أناس لا وقت لهم في فهم الخبر . البنك الدولي يعطي منح لجميع أعضائه متي ما راي ضرورة لذلك وأن يعطي الجنوب فهذا شي عادي وليس شحدة ، أما يختص بقطر أرجو من الأخوة أعادة قراءته ثانية ، فهذا المبلغ هو حق لحكومة الجنوب لانه عبارة عن جزء من مبلغ رسوم شحنات البترول التي سرقتها حكومة الشمال فهذا حق وليس شحدة . أما الذين يقولون أن الجنوب جعان أيضا هناك مجاعات في كردفان ودارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة والجوع سيطرق أبواب الخرطوم قريبا مع هذا الغلاء .

  8. يا الجلابى ود ام جلبه ابان كروشا كبار شرابين السجار ..قال كن لقيتا فى الغابه بيقول ليك يابا وكن لقيتا وحيدتا بديك وليتا وكن لقيتا فى الغبه بيقول ليك يابا وكن لقيتا فى الدكان بقول ليك زىكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..