ارشيف- أخبار السودان

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية يُطلع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الوضع في دارفور

في يوم الثلاثاء الموافق 5 حزيران/يونيو، في نيويورك، سيُطلع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو أوكامبو، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الوضع في دارفور. وسيقوم المدعي العام بإطلاع المجلس على التحقيق الجاري في دارفور والتعاون المستمر مع الدول الأطراف وغير الأطراف بشأن تنفيذ مذكرات الاعتقال المعلقة. هذا هو التقرير الخامس عشر الذي يقدمه المدعي العام إلى مجلس الأمن وفقاً لقرار المجلس رقم 1593 (2005) بشأن دارفور. وسيكون أيضاً القرار الأخير للسيد مورينو أوكامبو كمدعٍ عام للمحكمة الجنائية الدولية.

بعد تقديم إحاطته، سيعقد السيد مورينو أوكامبو مؤتمراً صحافياً في مقر الأمم المتحدة في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

المحكمة الجنائية الدولية هي محكمة مستقلة ودائمة تحقق وتحاكم الأشخاص المتهمين بارتكاب الجرائم الشديدة الخطورة التي تثير قلق المجتمع الدولي، تحديداً: جريمة الإبادة الجماعية، والجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب، وذلك إذا كانت السلطات الوطنية المختصة غير راغبة أو غير قادرة على فعل ذلك حقاً. يحقق مكتب المدعي العام حالياً في سبع حالات هي: جمهورية الكونغو الديمقراطية، وشمال أوغندا، وإقليم دارفور في السودان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وكينيا، وليبيا، وكوت ديفوار. ويقوم المكتب أيضاً حالياً بإجراء تحقيقات أولية محللاً مزاعم الجرائم المرتكبة في أراضي هندوراس، وجمهورية كوريا، وأفغانستان، ونيجيريا، فضلاً عن التأكد فيما إذا كانت هناك إجراءات قضائية وطنية حقيقية تُنفذ في غينيا وكولومبيا وجورجيا.
________________________________

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:
في نيويورك: مسؤولة مكتب المدعي العام لشؤون الإعلام: فلورنس أولارا
البريد الإلكتروني: [email][email protected][/email] هاتف المكتب: +31 (0) 70 515 8723
الهاتف النقال: +31 (0) 6 5029 4476

في لاهاي: [email][email protected][/email]

Annonce à l?intention des médias : 04/06/2012

تعليق واحد

  1. جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ( كوريا الشمالية ) وليست جمهورية كوريا ( كوريا الجنوبية )

  2. look at those little children how they are so scared of bombing ..
    what are their quilt? is it because their father want to secure a better life for them ..so he became a target ..and a rebel ..the day will come and their voices will be heared ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..