عضو في البرلمان الإسباني تطالب بسحب جواز المغربيات الحوامل

من ضمن الاقتراحات التي تدعو إلى المزيد من التقشّف في إسبانيا، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، طالبت النائبة في البرلمان الإسباني لوث إيلينا سانين، يوم أول من أمس، باتخاذ إجراءات لسحب جوازات سفر النسوة الأجنبيات الحوامل، وخاصة المغربيات منهن، خشية أن يلدن في إسبانيا. وإذا ما أقرّ اقتراح النائبة سيتوجّب على الحامل المغربية تكبّد أجور الولادة.

سانين قالت أمس إنه حسب المعلومات المتوفرة لديها فإن مغربيات حوامل يدخلن إسبانيا خصيصا من أجل الوضع فيها، وقد كلّف هذا إسبانيا سبعة ملايين يورو بين عامي 2004 و2009، غير أن سانين استثنت من هذا الاقتراح «الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة ويتعذّر علاجهم في بلدانهم الأصلية». وأضافت «بالنسبة لأولئك الذين يقيمون في إسبانيا، سواءً بصورة شرعية أو غير شرعية، فلا بد من معالجتهم، ولكن الحال يختلف مع النساء اللواتي يأتين من دول أخرى من أجل الوضع في إسبانيا، باستثناء الحالات الخطيرة، لأنه تتوافر في المغرب الخدمات الطبية بشكل جيد».

وحذّرت سانين من أن هناك المئات من النساء اللواتي وضعن بهذه الطريقة خلال العام الماضي، وذلك بغية الاستفادة من الخدمات الصحية الإسبانية، وطالبت الجهات الصحية في حال حضور سيدة حامل أجنبية إلى المستشفى من أجل الولادة، بضرورة أن يقبض المسؤولون أجور الولادة من الشخص الذي يرافق الحامل.

الشرق الاوسط

تعليق واحد

  1. اقتباس (باتخاذ إجراءات لسحب جوازات سفر النسوة الأجنبيات الحوامل)

    هل من حق السلطات الأسبانية سحب الجوازات الأجنبية؟؟
    واللا المقصود الأجنبيات الحاصلات على جوازات اسبانية؟؟
    طيب اذا كان المقصود من الخبر انو الأجنبيات بيجن مخصوص عشان الولادة والخدمات الطبية.. معناها ما عندهن جوازات اسبانية .. اذن ليس من حق السلطات الأسبانية نزع الجوازات .. واللا شنو؟؟

    او يمكن مقصود المغربيات الحاصلات على جوازات اسبانية لكن ساكنات المغرب وبيجوا مخصوص عشان الولادة ؟؟
    طيب فيها شنو ؟؟ من حقهن . مادام غير المقيم القاعد فى البلد من حقه العلاج مجاااانى .. من باب اولى المجنس حتى لو ما مقيم فى البلد.
    حيرتونا يا جماعة .. بتجيبوا الأخبار دى من وين؟؟ واللا بتصيغوها كيف ؟؟ واللا شغالين كوبى بيست وان كانت بلغة اجنبية تستعينوا بالعم قوقل فى الترجمة..
    حقو الزول الكتب الموضوع دا يعيدوا ليهو امتحانات القيد الصحفى من اول جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..