فرنسا تطرد ثلاث سعوديات لرفضهن خلع النقاب

مطار رواسي (فرنسا) ـ قامت فرنسا الاثنين بترحيل ثلاث سعوديات إثر وصولهن الى مطار رواسي شارل ديغول بعد رفضهن خلع النقاب والكشف عن وجوههن.

وقال مصدر ملاحي الثلاثاء ان النساء وصلن من الدوحة على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية الاثنين، ومنعن من دخول الاراضي الفرنسية عندما رفضن الكشف عن وجوههن لشرطة مراقبة الحدود.

ولم تحدد اعمار النساء اللواتي تم ترحيلهن الاثنين الى الدوحة. وافاد المصدر نفسه انهن “تلقين مخالفات من الدرجة الثانية طبقاً للقانون”.

ويمنع القانون الفرنسي اخفاء الوجه في الاماكن العامة ويفرض غرامة يمكن ان تصل الى 150 يورو للمخالفات.

وفي 31 ايار/مايو، دعا وزير الداخلية مانويل فالس الذي ايد قانون منع النقاب الى تطبيق هذا القانون “بذكاء وتبصر”.

ودعا حتى الى منع الامهات اللواتي يرافقن ابناءهن الى المدرسة من ارتداء النقاب تطبيقاً للقانون “الجمهوري” مع اشارته الى ان هذه المسألة “معقدة جداً”.

وحررت مخالفات لنحو 300 امرأة بين نيسان/ابريل 2011 والشهر نفسه من 2012 بسبب ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وفق ارقام وزارة الداخلية الفرنسية.

وكالات

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. مفروض السعودية تطرد كل الفرنسيات الغير محجبات اللاتي يحضرن للسعودية مع اني بتفق مع السلطات الفرنسية لكن الحقارة ما سمحة

  2. ايها الناس اسمعو واعو وبالمنطق … فرنسا من الدول الداعمة الى الحرة والديقراطية … والان والحمد الله علي كل شي بعد ان سرت موجة السلام نحو الامام حاولو هولاء ان يقفوا هذا المد .. وذلك بمنع النقاب ودفع الغرامة … اين المساؤاة اين حقوق الانسان اين الحرية التي كنتم بها تغردون … ام هي فرفرة ليست الا وشعارات زائفة … لو كان لي سلطة في بلد الحرمين الشرفيين لمنعت الفرنسييين من الدخول …. ولاخرجت اي فرنسي او فرنسيه ورحلته الى بلده … هذاما يجب … قوموا ايها العرب ولا تدفنوا روؤؤؤسنا في الرمال ؛؛ فنحن لدينا تاريخ طويل عريض … وكفى …

  3. النقاب وأي شي يغطي الوجه اصبح ممنوعا بالقانون في اغلب الدول الأروبيه حتى للمسلمين لدواعي امنية

  4. يستاهلو الضرب بالسوط المودياهم شنو
    برع وهم
    خش اليوتيوب شوف المنقبات البياكلو المكرونة في ايطاليا ولا وين ماتعرف غايتو قصص

  5. أحيي بشدة هؤﻻء النسوة اللاتي يرفضن كشف وجوههن في بﻻد (الحرية والمساواة) ، وأطالب السلطات في الدول اﻹسﻻمية خاصة السعودية إلى الرد بالمثل وترحيل أي سيدة فرنسية ترفض أن ترتدي النقاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..